إذا فيه مشاكل في دخول الملتقى راسلوا الإدارة من خلال قسم مجلس الزوار

العودة   ملتقى مدينة العيون > قسم الملتقيات العامة > ~ نـــفــحــــَآتٌ إِيــم ــَــآنــيــة
التسجيل التعليمات التقويم مشاركات اليوم البحث

للإتصال بالإدارة عند حدوث أي مشكلة أو إبداء رأي

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2011, 06:44 PM   #1

نجم السهيل
عيوني فلته
 
الصورة الرمزية نجم السهيل

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 9146
التسِجيلٌ : Nov 2010
مشَارَڪاتْي : 101
 نُقآطِيْ » نجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond repute
039 رقص الجنادرية ؟؟؟؟فيديو؟؟

رقص الجنادرية؟



أهذا أوان المسخ والخسف..!!

قد أخبرنا الصادق المصدوق ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ أنّ هذه الأمّة يكون في آخرها خسف ومسخ وقذف.. فعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت: قال رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ: " يكون في آخر هذه الأمّة خسف ومسخ وقذف "، قالت: قلت: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: " نعم، إذا ظهر الخبث "، أخرجه الترمذي، وصحّحه الألبانيّ.



وعند الترمذي أيضاً، وصحّحه الألبانيّ، عن عمران بن حصين ـ رضي الله عنه ـ أنّ رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ قال: " في هذه الأمّة خسف، ومسخ، وقذف ". فقال رجل من المسلمين: يا رسول الله، ومتى ذاك؟ قال: " إذا ظهرت القينات والمعارف، وشربت الخمور ". والقينات: المغنيات.



وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أنّ النبي ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ قال: " لا تقوم الساعة حتى يكون في أمتي خسف ومسخ وقذف ". أخرجه ابن حبان في صحيحه بإسناد حسن.



وعن ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال: سمعت رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ يقول: " سيكون في أمتي مسخ وقذف "، قال ابن عمر: وهو في أهل الزندقة.. رواه أحمد بإسناد جيد.



وفي مسند الروياني عن سهل بن سعد ـ رضي الله عنه ـ أنّ النبي ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ قال: " يكون في أمّتي مسخ وخسف وقذف ". قيل: يا رسول الله، ومتى يكون ذلك؟ قال: " إذا ظهرت المعازف، واتّخذوا القينات، واستحلّوا الخمور ".



وفي كتاب الفتن لنعيم بن حمّاد، عن عبد الرحمن بن سابط قال: قال رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ: " إنّه سيكون مسخ وخسف وقذف ". قالوا: يا رسول الله، وهم يشهدون أن لا إله إلا الله؟! قال: " نعم، وذلك إذا اتخذت القيون والمعازف، وشربوا الخمور، ولبسوا الحرير".



ويؤيّد ذلك ما أخرجه البخاري في صحيحه عن أبي مالك الأشعري ـ رضي الله عنه ـ أنّه سمع النبي ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ يقول: " ليكوننّ من أمّتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف، ولينزلنّ أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم - يعني الفقير - لحاجة فيقولوا: ارجع إلينا غداً، فيبيتهم الله ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة ". والحر: الفرج الحرام. والعلم: الجبل.



فهذه الأحاديث كلّها تدلّ على أنّ هذه الأمّة سيكون فيها في آخر الزمان مسخ وخسف وقذف.



قال المناويّ ـ رحمه الله ـ في فيض القدير: ( المسخ: قلب الخلقة من شيء إلى شيء، أو تحويل الصورة إلى أقبح منها، أو مسخ القلوب. والخسف: الغور في الأرض. والقذف: الرمي بالحجارة من جهة السماء ).



فالمسخ يكون حسياً بتحويل الصورة الظاهرة من صورة إنسان إلى صورة حيوان: خنزير أو قرد كما حصل لطائفة من اليهود من بني إسرائيل. ويكون معنوياً ببقاء الصورة الظاهرة على حالها، مع مسخ القلب، فالصورة صورة إنسان، والطباع طباع حيوان. فالشيوخ يُمسخون خنازير فلا يغارون على نسائهم ومحارمهم، ولا يتورّعون عن أكل الحرام، كما هو حال الخنزير. والشباب يمسخون قردة يتفنّنون في إيذاء الناس، وملاحقتهم بالأذى، وتقليد الآخرين ـ أو ( الآخر ) ـ ومحاكاتهم، كما تفعل القردة. ولعلّ هذا يفسّر لنا افتخار ( بعض الناس ) بكون ابنته أو زوجته أوّل مغنية سعودية أو فارسة أو ممثلة أو مذيعة.. وهي تجلس معه ـ أو بدونه ـ بجوار الملحّن أو المروّض أو المخرج أو المذيع..، وهي تلبس البنطال الضيّق!! وقد صبغت وجهها بالأصباغ الصناعية، ونمصت حاجبيها!! ويفسّر لنا إصرار بعض الآباء أو الأزواج على بناتهم أو زوجاتهم أن ينزعن حجابهن أو بعضه، ويرتدين الملابس الفاتنة أمام الرجال الأجانب!!.. ويختلطن بهم في المحافل والمناسبات، وحتى اللقاءات الخاصّة. وغالب من هذه صفته تجده من المتهافتين على أكل الحرام، فقد شابهوا الخنزير مشابهة واضحة.



ولعلّه أيضاً يفسّر لنا ما يفعله ( بعض الشباب ) من التنقّل من شارع إلى شارع، ومن حديقة إلى حديقة، وربّما في أطهر البقاع.. لإيذاء الخلق، ومطاردة العوائل للظفر بصيد ثمين بزعمهم!! من محارم المسلمين، كما هو حال بعض القردة المؤذية.



وأمّا الخسف فهو ما يسمّى بالتعبير العصري بالانهيارت الأرضية ونحوها، وهو كثير في هذا الزمن، فما يمضي أسبوع أو شهر إلا ونسمع بمثل هذه الانهيارات، في أماكن كثيرة في العالم.

وأمّا أسباب هذا المسخ والخسف فهو ـ كما جاء في هذه الأحاديث ـ يتلخّص فيما يلي:

1- ظهور الخبث، وهو الفساد بشتّى أنواعه وصوره ومظاهره.

2- ظهور الزندقة، والزنادقة هم المجاهرون بالنفاق والبدعة والفكر المنحرف الذي يشكك في الثوابت، ويطعن في خيار الأمّة.

3- ظهور المعازف، وهي آلات الغناء والموسيقى بشتّى أنواعها، واستحلالها كما جاء عند البخاري، أي: جعلها حلالاً والمجادلة في حرمتها كما حصل في هذه الأزمنة، وربّما من بعض المنتسبين إلى العلم.

4- اتّخاذ القينات، وهنّ المغنيات والمطربات ( الفنانات )!! وما أكثرهنّ في هذا الزمن!! وكنّ في الزمن الماضي من الجواري المملوكات، وهنّ اليوم من الحرائر!!!!

5- شرب الخمور واستحلالها، وتسميتها بغير اسمها كما جاء في بعض الأحاديث.وهذه الثلاثة ـ في الغالب ـ متلازمة فيما يُعرف بالمراقص والحانات والنوادي الليلية، والليالي الحمراء ونحوها، والعجب ممّن يحرص على دخول هذه النوادي والمراقص، ومن حرّ ماله!، ألا يخشى أن يُمسخ قرداً أو خنزيراً، أو أن يخسف الله به وبمن معه؟!!.

6- لبس الحرير للرجال..هذه مجمل أسباب المسخ والخسف والقذف كما جاءت في الأحاديث، والمتّامّل في حال الناس اليوم يجد أنّ هذه الأسباب كلّها موجودة، بل إنّ بعضها لا يكاد يخلو منه بيت أو سيّارة، فلا نعجب بعد ذلك إن رأينا خنازير وقردة في صور بعض بني آدم، أو سمعنا بانهيارات أرضية أو جبلية أو إنشائية هنا وهناك، أو براكين تقذف بحجارة من نار ملتهب، فهذا أوان المسخ والخسف والقذف، فنسأل الله ـ عزّ وجلّ ـ السلامة والعافية، والهداية إلى الحقّ والثبات عليه، وحسن الخاتمة، والله ولي التوفيق


[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة نجم السهيل ; 05-06-2011 الساعة 07:33 PM
نجم السهيل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2011, 08:58 PM   #2

ع ـــاْزفـــــة
عازفة
alkap ~
 
الصورة الرمزية ع ـــاْزفـــــة

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 9748
التسِجيلٌ : Feb 2011
مشَارَڪاتْي : 6,688
الُجٍنس :
دًولتّيَ : دولتي Jordan
 نُقآطِيْ » ع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond reputeع ـــاْزفـــــة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك aljazeera
¬» اشجع naser
افتراضي

أآآسأل اآآآلرحمن إآآن يحسن خواآآتيم أآآعمالناوإآآن يغفرلنا ويرحمنا
جوزيت اآآآلجنان ورضى اآآلرحمن
وتشكراآآتي لك ع هيك موضوع قييم وصائب
وتسلم خيي نجم السهيل
ع ـــاْزفـــــة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2011, 10:51 PM   #3

الماجدة بنت حسن
ملكة الحرف
 
الصورة الرمزية الماجدة بنت حسن

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 13563
التسِجيلٌ : Oct 2010
مشَارَڪاتْي : 1,025
 نُقآطِيْ » الماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished roadالماجدة بنت حسن is on a distinguished road
افتراضي

"" نجــــــم السهيـــــل ""
الله ينور قلبك بالراحة والسعادة والفرح
وطريقك بالخير العامـر والتوفيـق الـذي
لاينقطع ابدا .موضوع راقي وقيم وشدني
لفرط اهدافه .لك مني التقييم وتستاهل
الماجدة بنت حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2011, 11:12 PM   #4

AL2o0y0u5n
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية AL2o0y0u5n

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 208
التسِجيلٌ : Feb 2005
مشَارَڪاتْي : 3,080
 نُقآطِيْ » AL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond reputeAL2o0y0u5n has a reputation beyond repute
افتراضي

وش بقى حتى الحريم بعد اعوذ بالله
AL2o0y0u5n غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 12:22 AM   #5

نجم السهيل
عيوني فلته
 
الصورة الرمزية نجم السهيل

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 9146
التسِجيلٌ : Nov 2010
مشَارَڪاتْي : 101
 نُقآطِيْ » نجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond reputeنجم السهيل has a reputation beyond repute
افتراضي

أختي ع ـازفه وقصيدة منسية وأخي AL2o0y0u5n
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
نجم السهيل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 12:52 AM   #6

كلمة حق
الحر
 
الصورة الرمزية كلمة حق

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 4643
التسِجيلٌ : Aug 2008
مشَارَڪاتْي : 14,762
 نُقآطِيْ » كلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond repute
افتراضي


حسبيآآ الله ونعم الوكيل

كلآآم قوي للشيخ نآصر العمر حفظه الله






نجم السهيل


مقطع رآآئع أخوي جزيت خيراً ونفع بك والله يفك اسر الشيخ خآلد الرآشد
كلمة حق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 04:58 PM   #7

شوووق
مشرفة الملتقى الإسلامي
 
الصورة الرمزية شوووق

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 269
التسِجيلٌ : Apr 2005
مشَارَڪاتْي : 12,637
الُجٍنس :
دًولتّيَ : دولتي Saudi Arabia
مُزَأجِيِ : مزاجي
 نُقآطِيْ » شوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond reputeشوووق has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   laban
мч ѕмѕ ~
أحب الهدوء ،، أكره الظلم ،، احترم الانسان الخلوق ،، أتمنى إيصال كل المعاني الجميلة للناس ..
افتراضي

لاحول ولاقوة إلا بالله ..
انصدمت بصراحة ..تو أدري ..
شوووق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 05:11 PM   #8

ساري المفعول
عيوني طموح

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1930
التسِجيلٌ : Sep 2007
مشَارَڪاتْي : 1,900
 نُقآطِيْ » ساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond reputeساري المفعول has a reputation beyond repute
افتراضي

كلام قوي من الشيخ ناصر العمر الله يحفظه

الغريب في الأمر ان الأمر مرضي به من القائمين على المهرجان عيانا بيانا حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم انصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
ساري المفعول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2011, 03:34 AM   #9

النشــ بنت ــامى
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية النشــ بنت ــامى

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 7663
التسِجيلٌ : Mar 2010
مشَارَڪاتْي : 5,871
 نُقآطِيْ » النشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond reputeالنشــ بنت ــامى has a reputation beyond repute
افتراضي

أآآسأل اآآآلرحمن إآآن يحسن خواآآتيم أآآعمالناوإآآن يغفرلنا ويرحمنا

لاحول ولاقوة الابالله
انصدمت من شفته
وين الغيره

جزاك الله خير/
وجعلها في موازين حسناتك

التعديل الأخير تم بواسطة النشــ بنت ــامى ; 05-08-2011 الساعة 04:37 AM
النشــ بنت ــامى غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة من الجنادرية 1431هـ الشقردي ملتقى الإبداع العيوني 6 05-27-2020 02:57 PM
للنقاش// رقص الرجال في قاعة النساء في الأعراس أبو محمد ملتقى مجتمع العيون 74 05-13-2011 08:45 AM
الجنادرية في مدرسة ابن جلوي المعلم مدارس البنين Boys' schools 3 11-02-2010 06:37 PM
الجنادرية ĝǾĻđễл мĀи مدارس البنين Boys' schools 1 05-03-2009 05:42 PM

ملتقى مدينة العيون

الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

new notificatio by 9adq_ala7sas
ملتقى مدينة العيون

Security team