عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2011, 06:37 PM   #3

كلمة حق
الحر
 
الصورة الرمزية كلمة حق

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 4643
التسِجيلٌ : Aug 2008
مشَارَڪاتْي : 14,762
 نُقآطِيْ » كلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond reputeكلمة حق has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
ناشطين على الموقع الشهير ( تويتر ) يتهمون الإعلام التقليدي بالتخاذل عن واجباته تجاه ما يجري في مدينة جدة



فليسقط الإعلام التقليدي" شعار رفعه عدد من الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، متهمين الإعلام التقليدي بالتخاذل عن واجباته تجاه ما يجري في مدينة جدة. وقال الناشطون على الموقع: إن إصرار "الإعلام التقليدي" على إخفاء حقيقة ما يجري في جدة كان جلياً في إصرار المسئولين على أن كمية الأمطار التي هطلت على جدة كانت كبيرة جداً.

ولم يكتف الناشطون على الموقع الشهير بكتابة آرائهم على الـ "هاش تاق" المخصص لأمطار جدة (#JeddahRain)، بل أرفقوا صوراً لبعض ما حملته شاشات القنوات التي اتهموها بالتواطؤ من أجل إخفاء حقيقة ما يجري على أرض الواقع.

يقول أحد الناشطين: "ما نقلته قناة الإخبارية عن أن أمطار غزيرة في مدينة جدة تسببت بتعطل الحركة المرورية في المدينة إخفاء لما يجري أو استخفاف بعقولنا"، مشيرا إلى أن ذلك تجاهل لحقيقة الأمر، وأن المدينة غرقت للمرة الثانية.

فيما انتقد مدون آخر القناة السعودية الأولى قائلاً: "برغم ما يحدث في جدة فالقناة الأولى كانت تنتقل من مسلسل خليجي إلى برنامج وثائقي دون ذكر سيول جدة".

في الوقت الذي لم يتوقف فيه الناشطون على موقع الـ "فيس بوك" الشهير عن الدعوة إلى مد يد المساعدة للمتضررين في جدة، وأرسل عدد منهم رسائل تحمل أرقام هواتف في مناطق مختلفة في المدينة لمن يبحث عن المساعدة أو يبحث عن مكان يلجأ إليه، حتى تنتهي الأزمة.

ويبدو أن الشعرة التي كانت تفصل بين الحقيقة والإشاعة، تلاشت على صفحتي الموقعين الشهيرين، ففي الوقت الذي لم تؤكد فيه المصادر الرسمية وقوع حالات وفاة بسبب السيول، بثت عشرات الأخبار عبر الموقعين أنباء عن وقوع مئات القتلى والمصابين


وحرص عدد من الشباب السعوديين على إنشاء مواقع مخصصة على الشبكة العنكبوتية لتسجيل ما يحدث في جدة لحظة بلحظة، وأخرى مخصصة لكتابة أسماء المفقودين أو التواصل من أجل العمل التطوعي ومد يد العون للمتضررين في مدينتهم، مشيرين إلى أن هذا واجبهم تجاه ما يحدث ومن أجل توثيق الكارثة التي ألمت بأهالي العروس.























يتبع

كلمة حق غير متصل   رد مع اقتباس