عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2010, 02:25 PM   #1

النصري
عيوني فلته

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 4858
التسِجيلٌ : Sep 2008
مشَارَڪاتْي : 100
 نُقآطِيْ » النصري is on a distinguished road
افتراضي الــــنمــــيـــمهـ (( الكـــــــرش))

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بدون مقدمات و على عجاله

للاسف الشديد هذا هو حال شبابنا في الاونه الاخيره

(( اذا ما لقى له سالفه اشتغل بالنميمه و (( الحش و(( الكرش)))

و هو لا يعلم ما يقوووم به به من سب و شتم و انتهاك للاعراض

فأحببت ان اقدم نبذه عن النميمه

--------------------------------------------------------------------------------
قال الله تعالى (( ويلٌ لكل همزة لمزه ))

بعضنا يدخل نفسه في دائرة الغيبه و النميمه دون ان يشعر و هذا اعتبره جهلآ منه لكن الذي يتعمد ان يغتاب الناس و ينم عليهم بدون حساب فهذا الذي اخشاه و هو الدخول في النار لقول رسول الله صلي الله عليه و سلم (كل المسلم علي المسلم حرام دمه و ماله و عرضه )
و قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (اياكم و الغيبه فان الغيبه اشد من الزنا فان الرجل قد يزني و يتوب قيتوب الله عليه و ان صاحب الغيبه لا يغفر له حتي يغفر له صاحبه ( اي بعد ان يسامحه الذي وقع عليه الغيبه ) و قال رسول الله صلي الله عليه وسلم مررت ليلة اسري بي علي اقوام يخمشون و جوههم بأظفارهم و يأكلون الجيفه ... ... فقلت من هؤلاء يا جبريل : قال هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس في الدنيا ) ومعني الغيبه ؟؟؟ الذي يغتاب الناس في . غيابهم ومعني اللمزة؟؟؟ هو الذي يعيبك في و جهك .
والأيه نزلت في الوليد بن المغيره و كان يغتاب الرسول صلي الله عليه و سلم و المسلمين في وجوههم . الأيه هي قول الله تعالي ويل لكل همزة لمزة . و اية ثانيه ( و لا يغتاب بعضكم بعضا ايحب احدكم انيأكل لحم اخيه ميتآ فكرهتموه. و لا ننسي قول الله تعالي و رحمته ( قل ياعبادي الذين اسرفوا علي انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا ) وهذا من رحمة الله علينا انه يغفر فيما يخصه و يخص عباده و لكن فيما يخص العباد بينهم و بين بعض لابد من ان .....
1 يحاول ان يذهب لصاحب الغيبه و يتسامح منه اذا علم انه طيب القلب و سوف يسامح اما اذا علم ان صاحب الغيبه سوف يحدث فتنه و يوقع مشاكل فعليك بالمر الاخر
2 ان تدعوا لصاحب الغيبه دائمآ
3 ان تتصدق له .
4 ان تذكره عند نفس الاشخاص بكلام طيب في حقه . و من ثم يتوب الي الله توبة خالصة لا يعود لمثل هذا العمل (ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين )
النصري غير متصل