عرض مشاركة واحدة
قديم 07-23-2010, 02:21 PM   #9

الجار
سعود بن محمد الزعبي

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 61
التسِجيلٌ : Dec 2004
مشَارَڪاتْي : 1,567
 نُقآطِيْ » الجار will become famous soon enough
افتراضي

حياكم الله جميع..
قبل أيام اجتمعت مع الدكتور إبراهيم الراشد من أمانة الاحساء..في زيارة قام بها لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالعيون التابعة لمديرية المياه بالشرقية..وتحدثت معه عن موضوع ، مصب الصرف التابع للبلدية..قال جاري دراسة لإغلاق هذا المصب وتحويل الصرف الصحي إلى محطة المعالجة بالتنسيق مع مصلحة المياه.
وأستاذي الكريم رسلآن..ليس كل ما يقال وينقله الناس هو حقيقة ، بل جزء كبير منه لا يحمل من الحقيقة شي ، فالناس متى ما حبت مدحت ومتى ما كرهت وضعت فيمن تكره أمور ليست بصحيحة. ،هنا لبد سؤال من هم عارفين المعرفة الصحيح بالموضوع الذي يقال.

نعم مؤسسة الطريفي هي المتعهد بسحب مياه الصرف الصحي..أما عقود تركيب المجاري فليس للطريفي علاقة فيها ، فالطريفي كان مقاول تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع..وفشل في إنجاز تالمشروع في وقته المحدد..وتم محاسبته عليه مادياً..وللعلم المشروع كان فقط تنفيذ الخطوط الرئيسية وخطوط الطرد وكم خط داخل الصراة القديمة فقط.
وبعد ذلك تم ترسيه مشروع استكمال خطوط الصرف الصحي بالصراة القديمة والجديدة والمقربية وإنشاء محطة الصرف إلى مقاول هو الأعمال المدينة التي أنجزت جزء كبير من المشروع وتم ربط أغلب منازل الصراة القديمة بشبكة الصرف الصحي العامة..علماً أن المقاول الذي يقوم بالتوصيل للمنازل هو مقاول مختلف عن الطريفي والأعمال المدنية..فهي شركة الرفيعة التجارية ومتعقدة بالباطن مع مؤسسة عايش الصالح والأخير سريع في عمله وينجز الأعمال في وقت جيد.
وتحتسب قيمة الربط بالصرف الصحي للمنازل الموجودة أثناء تنفيذ خطوط الصرف حسب مساحة الأرض فالأرض اللي مساحتها عن من 625 متر بمبلغ 2300 ريال..لا تزيد ولا تنقص..وما زادت المساحة عن 625متر بمبلغ 3000 ريال، والمبلغ هذا ليس هو القيمة الحقيقة لتفيذ التوصيلة بالمبلغ يفوق هذا المبلغ بكثير يصل إلى الضعف وكذلك عملية دفن البيارة وتعقيمها يكلف 200 أي أن المبلغ الذي يقوم بسداده المواطن تقريبا يمثل ربع المبلغ الحقيقي..ومبلغ 2300 يقوم بسدادها المواطن على طريقة الأقساط خلال ثلاث سنوات.
فالأمور لبد ان نأخذها من مصدرها...ولا وكالة يقلون قوية وتزيد وتضع في الموضوع ما ليس منه.
تحياتي لكم جميع ونسأل الله أن يوفق الجميع
الجار غير متصل