عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2008, 08:42 AM   #159

المـشتاق
عيوني ماسي
 
الصورة الرمزية المـشتاق

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 3222
التسِجيلٌ : May 2008
مشَارَڪاتْي : 10,860
 نُقآطِيْ » المـشتاق is on a distinguished road
افتراضي

أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 7 / 11 / 1429هـ من الصحـف



الهلال والوحدة اتفقا على السلبية والشباب واصل صحوته ب(الحزم)!




انتهت مواجهات البارحة في دوري المحترفين بتعادل الهلال والوحدة، سلبياً وفوز الشباب على الحزم 2/صفر فيما وقع النصر في فخ نجران الذي هزمه بهدف دون مقابل ونجا الاهلي من الخسارة من الاتفاق بهدف مهاجمه بدر الخراشي وبنتائج الامس تقدم الهلال لمركز الوصافة بفارق الاهداف عن النصر الذي تراجع للمركز الثالث وجاءت نتائج الفريقين لصالح الاتحاد الذي استمر في الصدارة وبقي الشباب في مركزه الرابع وتقدم نجران للمركز الثامن.

الهلال * الوحدة

كتب - خالد الحربي:

رفع الهلال رصيده الى 17نقطة بعد تعادله مساء امس (الثلاثاء) مع فريق الوحدة بدون اهداف في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة لمسابقة دوري المحترفين والذي اقيم على ملعب استاد الملك فهد الدولي ورفع الوحدة رصيده الى (12). نقطة

الشوط الأول

شهدت بداية اللقاء هجوم من قبل لاعبي فريق الهلال وسط حذر من لاعبي فريق الوحدة وعند الدقيقة التاسعة يجهز اللاعب ويلهامسون كرة عرضية داخل خط ال 18لفريق الوحدة ولكن دون متابعة لتضيع فرصة خطيرة وفي الدقيقة (13) يسدد الظهير الأيمن للهلال محمد النامي كرة قوية يصدها الحارس عساف القرني على دفعتين وبعد مرور الربع ساعة الأولى تحسن اداء الوحدة وبدأ الفريق بشن هجمات على مرمى الهلال عن طريق الجهة اليمنى مستغلين سرعة اللاعب كامل المر وفي الدقيقة (19) تصل كرة للمهاجم عيسى المحياني الذي تأخر بها ليبعدها دفاع الهلال وتشهد الدقيقة (25) طرد مدرب الهلال كوزمين من قبل حكم اللقاء خليل جلال.

وفي الدقيقة (32) يجهز كامل المر كرة عرضية داخل خط ال 6للاعب عيسى المحياني ولكن يبعدها دفاع الهلال وبعد ذلك نشط فريق الهلال وكاد الفريق ان يسجل الهدف الأول عندما جهز اللاعب ياسر القحطاني كرة للاعب عبدالعزيز الدوسري الذي فضل تسديد الكرة بدل من تمريرها للمهاجم سلطان السعود ليصدها الحارس عساف القرني وتشهد الخمس الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تكافئ في الفرص وهجمات متبادلة من الفريقين بدون أي خطورة تذكر وفي الدقيقة (45) يسدد عبدالعزيز الدوسري كرة قوية ولكن بعيدة عن المرمى.

الشوط الثاني

دخل الفريقان هذا الشوط بحثا عن هدف مبكر وانحصر اللعب وسط الملعب في الخمس الدقائق الأولى من هذا الشوط وعند الدقيقة (51) مرر ياسر القحطاني كرة داخل ال 18للاعب السويدي ويلهامسون الذي سدد الكرة بعيدا عن المرمى وتشهد الدقيقة (53) التغيير الأول لفريق الهلال بدخول اللاعب سعد الذياب بديلا للاعب عبدالله الزوري وفي الدقيقة (56) سدد اللاعب ياسر القحطاني خطا من خارج ال 18كادت الكرة ان تكون هدف لولا يقظة الحارس عساف القرني الذي ابعد الكرة على دفعتين.

وعند الدقيقة (61) يجري الهلال تغييره الثاني بدخول اللاعب محمد العنبر بديلا للاعب سلطان السعود.

وفي الدقيقة (62) يحصل اللاعب عبدالعزيز الدوسري على كرة خارج ال 18ليسدد الكرة قوية بجوار القائم ويواصل فريق الهلال ضغطة بحثا عن هدف وفي الدقيقة (63) يلعب عبدالعزيز الدوسري كرة عرضية على رأس ماجد المرشدي الذي وضع الكرة فوق المرمى.

وفي الدقيقة (65) تصل الكرة للاعب محمد العنبر الذي توغل بالكرة داخل ال 18ويسدد لتمر بجوار القائم وتضيع فرصة ثمينة.

وفي الدقيقة (70) يحصل اللاعب ويليهامسون على خطأ لينفذ الكرة على رأس اسامة هوساوي الذي لم يلعبها بالشكل المطلوب.

وفي الدقيقة (75) اجرى الوحدة تغييره الأول بدخول اللاعب احمد الموسى بديلا لماجد الهزاني من اجل تنشيط خط الوسط وايضا يجري الهلال تبديلة الثالث والأخير بدخول اللاعب محمد الشلهوب بديلا للاعب عبدالعزيز الدوسري.

وفي الدقيقة (80) يسدد اللاعب محمد العنبر كرة قوية ليبعدها عساف القرني الى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة (81) يحصل اللاعب عيسى المحياني على البطاقة الصفراء الثانية بعد اعاقتة لخالد عزيز ليقوم الحكم باشهار البطاقة الحمراء ليلعب الوحدة ناقصا. وفي الدقيقة 83يشرك بوكير مدرب الوحدة اللاعب علي فلاتي بديلا لمهند عسيري.

وفي الدقيقة (86) يسدد اللاعب محمد الشلهوب كرة قوية ولكن بيد الحارس عساف القرني ويقوم المدرب بوكير باشراك اللاعب داوود انداي بديلا لخالد الحازمي للمحافظة على منطقة الدفاع مع اعتماد على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 90انقذ المدافع طارق المولد فريقة الوحدة من هدف مؤكد عندما ابعد الكرة العرضية التي لعبها الشلهوب قبل ان تصل لرأس ويليهامسون وتشهد دقائق الوقت بدل الضائع ضغط من الهلال ودفاع من الوحدة حتى اعلن الحكم نهاية اللقاء.





بعد تأخر توقيعه النهائي للاتحاد
نور لشخصية هلالية: لبوا متطلباتي أوقع لكم فوراً!




* أكدت مصادر مقربة من قائد الاتحاد ونجم خط وسطه محمد نور انه لم يحسم بعد موضوع توقيعه لعقد جديد مع الاتحاد واستمراره مع الفريق وان توقيعه فقط للعرض دون اكتمال تلبية متطلباته المالية الخاصة بالعقد الجديد جعلته يفكر في خيارات أخرى ربما تجبره على مغادرة البيت الاتحادي سعياً نحو الفوز بعقد أفضل يؤمن مستقبله بالشكل الذي يرغبه ويخطط له وأكدت المصادر القوية جداً ان نور ربما حسم مصيره في ساعة متأخرة من ليل أمس الثلاثاء إما بالبقاء أو الرحيل خاصة وان هناك جدية من قبله في قبول عرض جديد يقدم له وانه ألمح لشخصية هلالية كبيرة عدم ممانعته للتوقيع للهلال فوراً حال تأمين مبلغ العشرين مليون التي اشترطها مقابل التوقيع للاتحاد.




الجمعة المقبل موعد تعليق قرار إيقافه ..
التايب يشارك أمام الاتفاق .. والسهلاوي يقترب من ارتداء شعار الهلال!





ألمحت بعض المصادر المقربة من نادي الهلال إلى احتمال انفراج قريب لأزمة الفريق المتمثلة في وقف صانع ألعابه الماهر الليبي (طارق التايب) وأن هناك احتمالا كبيرا لمشاركته ابتداء من مواجهة الاتفاق المقبلة اثر قيام محكمة الاستئناف بالفيفا بتعليق قرار وقفه اقر نجاح الإدارة الهلالية من خلال تضمين خطابها الاستئنافي بعدة نقاط نظامية تؤكد سلامة موقف النادي وتضرره جراء قرار الايقاف هذا ويتوقع البت في قرار تعليق الاستئناف يوم الجمعة المقبل.

من جانب آخر اقترب مهاجم القادسية الشاب محمد السهلاوي من ارتداء الشعار الأزرق اثر الاتفاق النهائي بينه وبين الإدارة الهلالية على تسجيله محترفاً في الكشوفات الهلالية خلال فترة التسجيل المقبلة وبقبول السهلاوي للعرض الهلالي تبقى فقط موافقة الإدارة القدساوية على الانتقال وربما تمثل مرافقتها العائق الوحيد أمام اتمام الصفقة اثر ورود أنباء عن دخول الاتحاد والنصر على خط المفاوضات ومخاطبتهم للإدارة القدساوية بهذا الخصوص.





عبدالرحمن بن مساعد:
تصرف إدارة استاد الملك فهد غريب
!





طالب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل السماح لرؤساء الأندية أو أعضاء مجلس الإدارة بالدخول إلى أرض الملعب بين شوطي المباراة.

وأضاف نحن نحتاج للدخول في الكثير من الأحيان لتحفيز اللاعبين.ويجب معاقبة النادي الذي يتجاوز مسؤولية حدود النظام سواء بالدخول أو التعدي.

وأشار إلى أن الأندية تدفع مبالغ طائلة وكبيرة ويجب أن تعامل بطريقة أفضل فرجال الأمن باستاد الملك فهد سمحوا للمسؤولين بالوحدة بالنزول بعد المباراة مباشرة في الوقت الذي اغلقوا فيه الأبواب المؤدية إلى أرض الملعب من الجانب الآخر لنادي الهلال.

وتساءل إذا كان هناك نظام يجب أن يطبق على الجميع.

وأبدى رئيس الهلال عدم رضاه عن النتيجة التي آلت إليها مباراة فريقه والوحدة.

وأضاف: لا يزال لدينا الكثير من المشاكل وإن شاء الله يعود الهلال لوضعه الطبيعي.

جديد الهلال في كل الرياضة

من جهة اخرى يستضيف برنامج كل الرياضة الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم الأربعاء رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وذلك للحديث عن عدة مواضيع تهم الجانب الهلالي والخطط التي رسمها الأمير عبدالرحمن منذ توليه الرئاسة والموضوع المتعلق بايقاف اللاعب الليبي طارق التائب ويكشف الكثير من الخفايا التي تتعلق بالجوانب الاستثمارية والقضية التي حدثت بين نادي الهلال وشركة موبايلي وسيتطرق البرنامج إلى تجهيز الفريق للمشاركة في البطولة الآسيوية التي يحرص الهلاليون على تحقيقها.





عبدالرحمن بن مساعد ضيف كل الرياضة




يستضيف برنامج كل الرياضة هذا المساء في الساعة الحادية عشرة والنصف رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وذلك للحديث عن عدة مواضيع تهم الجانب الهلالي والخطط التي رسمها الأمير عبد الرحمن منذ توليه الرئاسة والموضوع المتعلّق بإيقاف اللاعب الليبي طارق التايب، ويكشف الكثير من الخفايا التي تتعلّق بالجوانب الاستثمارية والقضية التي حدثت بين نادي الهلال وشركة موبايلي. وسيتطرق البرنامج إلى تجهيز الفريق للمشاركة في البطولة الآسيوية التي يحرص الهلايون على تحقيقها.

الجدير بالذكر أن الحلقة من إعداد زياد الطمرة ويشرف عليها يحيى مساوي ويقدمها سلمان المطويع.




عضو شرف الهلال خالد بن منصور في حديث مثير لـ«الجزيرة»:
الإدارة تتدخل في عمل كوزمين والبطي وسامي لا يمكن أن يجتمعا!





أبدى عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن منصور بن جلوي تحفظه على وجود الثنائي عادل البطي وسامي الجابر سوياً في إدارة الكرة بنادي الهلال وقال سموه (للجزيرة) من الصعوبة أن تحضر سامي الجابر الذي نشيد به كلاعب كبير كمشرف على عادل البطي الذي كان في يوم من الأيام مشرفاً عليه وحتى لو تقبلها عادل إلا أنه سيكون لذلك مردود سلبي لاحقاً إذا ما تعثر الفريق لا قدر الله لأن الكل سيكشف أوراقة والمفترض أن تنهي الإدارة هذه المشكلة حتى لا تخلق مشاكل إضافية لاحقاً مشيراً إلى أن الازدواجية ستعصف بالفريق عاجلاً أم آجلاً، وقال: المهم أن يمشي الفريق بشكل جيد والدوري طويل ووضع الهلال ما زال مطمئناً، وطالب سموه بأن يكون هناك تركيز أكبر من قبل إدارة الهلال على بطولة آسيا وقال: هذه البطولة غابت كثيراً عن الهلال ولا بد أن نستعيدها مشدداً سموه على أن الهلال في حاجة طارق التائب اللاعب الخبير لهذه البطولة وقال بأن غياب التائب مؤثر على الهلال وأن الفريق تأثر نفسياً بهذا الغياب لأن اللاعبين اعتادوا على تسليم الكرات للتائب الذي يوصلها للمهاجمين ولكن إن كان هناك إيجابية لغياب التائب فهي بروز الشاب أحمد الفريدي، وأشار الأمير خالد إلى أنه من الواضح أن هناك تدخلاً في عمل المدرب مشيراً إلى أن التشكيلة في الهلال التي تتغير دائماً من الواضح أن هناك تدخلاً في العمل الفني.. وأبدى سموه رضاه عن الإدارة الهلالية المتواصلة مع أعضاء الشرف وقال: بصراحة أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد يستقبل اتصالاتنا وهو متفهم جداً لأعضاء الشرف وقريب من الكل ويقدم جهوداً كبيرة يشكر عليها.





كوزمين (غاضب) من طرده ويرفض الحديث


سلم الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي الجهاز الإداري البرنامج الإعدادي الذي أعده وجهزه لفترة التوقف التي ستمتد لـ18 يوماً. وسيكون هذا اليوم الأربعاء راحة لجميع اللاعبين على أن تستأنف التدريبات بعد مغرب غدٍ الخميس بغياب اللاعبين الدوليين الذين سيدخلون معسكر المنتخب الوطني الأول.

* وكان أولاريو قد رفض البارحة التحدث للإعلاميين بعد نهاية مباراة فريقه أمام الوحدة وكانت ملامح الغضب بادية على وجهه خصوصاً إثر قرار طرده منتصف الحصة الأولى.

* وينتظر أن يجتمع سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد غداً بالجهازين الفني والإداري واللاعبين لمناقشة المستوى الهزيل الذي قدمه الفريق في مباراة البارحة وبسببه فقد نقطتين ثمينتين قد تتسببان في المحافظة على لقبه.





محلل «الجزيرة» القانوني يؤكد:
منع كوزمين من الدخول لغرفة الملابس خطأ فادح



قال محلل (الجزيرة) أحمد الوادعي إنه كان من الواجب على مراقب الحكام عدم منع مدرب الهلال كوزمين من الدخول لغرفة الملابس فلا يوجد نظام يمنع المدرب من الدخول للغرفة، حيث إن القرار يسري خلال سير المباراة أما بعدها أو بين شوطيها فله الحق في الدخول، واستغرب الوادعي فعل ذلك من المسؤولين في الملعب، وأضاف كان يفترض من الحكم التدخل لمنع مثل هذا التجاوز.





في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن دوري المحترفين
الهلال يعجز عن فك "شفرة" الوحدة ويخرج بتعادل سلبي






عجز الهلال عن تحسين موقعه في سلم دوري المحترفين، بعد أن خرج بأداء باهت وبنتيجة سلبية أمام الوحدة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس بملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض ورفع الهلال رصيده إلى 17 نقطة، بعد أن عجز عن هز شباك الوحدة الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة ونجح لاعبو الوحدة الذين عاشوا نفس ظروف الهلال من حيث غيابات الجملة من اللاعبين في الخروج بهذه النتيجة، بعد أن تأزمت ظروفهم منذ الدقيقة الـ "81" بطرد المهاجم عيسى المحياني من قبل حكم اللقاء الدولي خليل جلال الذي طرد مدرب الهلال كوزمين في الحصة الأولى لاعتراضه على قراره.
الشوط الثاني
الهلال والوحدة
ولم يستجد شيء في الشوط الثاني من المواجهة، وكانت تبديلات المدرب المطرود منذ الحصة الأولى بنفس المراكز وربما تحمل مسمى تبديلات تنشيطية بدخول الذياب والعنبر والشلهوب مكان الزوري والسعود والدوسري في الدقائق 55 و 61 و 76 وظلت ألعاب الهلال سلبيرة للغاية وغابت عنها المتعة الجمالية، وكانت تقوم على تصويبات اجتهادية كتسديدة الدوسري في الدقيقتين (61 و 80) وشهدت الدقيقة 81 طرد مهاجم الوحدة عيسى المحياني لمخاشنته عزيز بعد أن كان حاملاً للبطاقة الصفراء في الحصة الأولى.
وأحدث بوكير تغييراً ثانياً بعدالطرد بدخول علي فلاتي مكان مهند أبو رادية لتأمين الخطوط الخلفية بعد حالة النقص، وأبقى على البديل الأول أحمد الموسى الذي حل مكان الهزاني في الدقيقة "75" في خط المقدمة الوحداوية.
وعزز النقص النفوذ الهلالي الميداني الذي معه تسارعت الأقدام الهلالية في نقل الكرات والبحث عن هدف يعزز موقعه في الدوري وسط نجاح دفاعي هوائي أحمر محكم أمام الرؤوس الزرقاء.






عبدالرحمن بن مساعد:
رؤساء الأندية قدموا للرياضة بجهد والإجراءات المشددة غير مناسبة


أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن رؤساء الأندية قدموا للرياضة ونالوا مناصبهم بعدما قدموا الكثير، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تمنع دخول الرؤساء للملاعب غير مناسبة، وقال "منع دخول رؤساء الأندية غير مناسب فهم إن لم يفيدوا لن يضروا".
وكان الرئيس الهلالي وصف كل ما في فريقه أمام الوحدة أمس بالسيئ.
من جهته، أكد أحد مسؤولي إستاد الملك فهد الدولي لـ "الوطن" أنهم اتخذوا الإجراءات النظامية في احتجاز رئيس الهلال ومدرب الفريق الروماني كوزمين عقب نهاية لقاء الوحدة أمس بعد أن طرد المدرب منتصف الحصة الأولى، إذ إن التعليمات تمنع دخول المدرب لأرضية الملعب كونه مطرودا، كما أن تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب تنص بالسماح لمسؤولي الأندية والمصرح لهم بالدخول لغرفة تبديل ملابس اللاعبين بعد مرور 15 دقيقة من نهاية اللقاءات الكروية.






نور والقحطاني والحارثي وعطيف والدعيع
مرشحون لجائزتي أفضل لاعب آسيوي وعربي



أعلنت الأمانة العامة لـ"جائزة سوبر" لأفضل لاعب آسيوي وأفريقي وعربي لعام 2008، أسماء اللاعبين المرشحين في القوائم الأولية لنيل الجائزة والتي جاءت محصلة لتصويت 121 إعلاميا من 37 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأستراليا.
وتضمنت القوائم في فئات الجائزة الثلاث 79 نجما كرويا، بينهم 14 لاعبا عربيا ترشحوا لنيل جائزتين، توزعوا على 3 قوائم سيدخلون جميعا المرحلة الثانية التي يتم فيها الاحتكام إلى تصويت أعضاء اللجنة الفنية للجائزة خلال اجتماعهم المقبل في أبوظبي في 17 الحالي.
وضمت القائمة الآسيوية 43 لاعبا والأفريقية 24 لاعبا والعربية 26 لاعبا.
وشهدت القائمة الآسيوية تفوقا واضحا للاعبي السعودية وإيران واليابان والعراق (5 لاعبين لكل منها) وأستراليا وأوزبكستان (4 لاعبين).
وظهر اسم النجوم السعوديين محمد نور وياسر القحطاني وحسين عبدالغني في القائمتين الآسيوية والعربية، ما يؤكد نجوميتهم على كافة المستويات.
اللاعبون الآسيويون الـ43 هم:
محمد نور وعبده عطيف وسعد الحارثي وياسر القحطاني وحسين عبدا لغني (السعودية)، جواد نيكونام وغلام رضا رضائي ومهدي مهدافيكا وعلي كريمي وإبراهيم صديقي (إيران)، شانسوكي ناكامورا وماركوس توليو تاناكا وياساهيتو أندو ويوجي ناكازاوا وهيروشي نانامي (اليابان)، نشأت أكرم ومهدي كريم ويونس محمود ونور صبري وهوار ملا محمد (العراق)، تيم كاهيل وبريت أميرتون وجايسون كولينا وترافيس دود (أستراليا)، مكسيم شاتسكيخ وسيرفر ديجيباروف وأوديل أحمدوف وجاسور حسانوف (أوزبكستان)، بارك جي سونج وكيم دو هيون (كوريا الجنوبية)، إسماعيل مطر (الإمارات)، علاء حبيل (البحرين)، بياتشونج بوتيا (الهند)، نانتاوات ثاينسوبا (تايلاند)، علي الحبسي (عمان)، تشونج تيزيه وهونج يونج جو (كوريا الشمالية)، سيباستيان سوريا (قطر)، علي إشفاق (المالديف)، أحمد عجب (الكويت)، فهو نهو ثان (فيتنام)، خورشيد مخمادوف (طاجيكستان)، بامبانج بامونجاس (إندونيسيا).
أما القائمة الأفريقية والتي شملت 24 لاعبا كانت الأغلبية فيها للاعبي مالي ومصر ونيجيريا وغانا وساحل العاج وتضمنت كلاً من:
مامادو ديارا وسيدو كيتا وفريدريك كانوتيه ومحمد لامين سيسوكو (مالي)، ومحمد أبوتريكة وعمرو زكي وعصام الحضري (مصر)، وأوبافيمي مارتينز وستيفن وأرجو وجون أوبي ميكيل (نيجيريا)، مايكل إيسيان وسولي مونتاري وجونيور أغوغو (غانا)، ديديه دروجبا وسالومون كالو (ساحل العاج)، وصامويل إيتو (الكاميرون)،و إيمانويل أديبايور (توجو)،و يونس الشيباني (ليبيا)، وستيفن سيسجنون (بنين)، وفيصل العجب وهيثم مصطفى (السودان)، وإبراهيم كارجبو (سيراليون)، وتريزو موبوتو مابي (الكونغو)، وعثمان جالو (جامبيا).
أما بالنسبة لقائمة أفضل اللاعبين العرب فقد ضمت 26 لاعبا نصفهم من مصر والسعودية والمغرب وشملت كلاً من:
محمد نور وياسر القحطاني وحسين عبدالغني ومحمد الدعيع (السعودية)، ومحمد أبوتريكة وعمرو زكي وأحمد حسن وحسني عبد ربه وعصام الحضري (مصر)، ومروان الشماخ وسفيان العلودي وهشام بو شروان وطارق السكتيوي (المغرب)، وهوار ملا محمد ونشأت أكرم (العراق)، وسسباستيان سوريا وخلفان إبراهيم (قطر) وعلاء حبيل ومحمود عبدالرحمن (البحرين) وإسماعيل مطر (الإمارات)، وأمين الشرميطي (تونس)، وفيصل العجب (السودان)، ورفيق صايفي (الجزائر)، وطارق التايب (ليبيا)، وأحمد عجب (الكويت)، وعلي الحبسي (عمان).
وقد شارك في التصويت على اختيار النجوم الذين تضمنتهم القوائم الثلاث، 121 إعلاميا يمثلون 73 دولة آسيوية وأفريقية وأوروبية.
وستقوم اللجنة الفنية خلال اجتماعها المقبل في أبوظبي باختيار 10 مرشحين فقط لكل جائزة، وسيتم إعلان أسمائهم في مؤتمر صحفي سيعقد في أبوظبي في 18 الحالي.
ثم تبدأ مرحلة التصويت الثانية والنهائية لاختيار فائز واحد من كل قائمة بناء على نتيجة تصويت كافة فئات اللعبة وفق اللائحة المعتمدة من مجلس أمناء الجائزة والتي توزع نسبة التصويت كالتالي:
40% للخبراء والمدربين ومثلها للإعلاميين مقابل 10% لقادة المنتخبات و10% للجمهور الذي ستتاح أمامه فرصة التصويت من خلال الرسائل أو عبر الموقع الإلكتروني للجائزة المقرر أن يطلق في 18 من الشهر الحالي، وكذلك عبر استمارات الترشيح التي ستنشر في مجلة "سوبر" في أعدادها الثلاثة الصادرة أيام 19 و26 نوفمبر الحالي و3 ديسمبر المقبل.
ومن المقرر إعلان اسم الفائز بكل جائزة من الجوائز الثلاث في النصف الثاني من ديسمبر المقبل.
وسيتم تتويج الفائزين في حفل سيقام في الأسبوع الأول من يناير المقبل بحضور لفيف من نجوم كرة القدم العالميين ونخبة من كبار المسؤولين عن اللعبة في الاتحادات القارية.
وفيه سيحصل كل فائز على منحوتة تذكارية بالإضافة إلى القيمة المالية للجائزة وقدرها مئة ألف دولار.







رئيس الهلال:
فريقنا سيئ والمباراة أسوأ وطرد مدربنا لا مثيل له عالميا



أبدى الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، تذمره من المعاملة التي وجدها وبعض منسوبي إدارة ناديه لدى دخولهم أرض استاد الملك فهد الدولي بعد انتهاء مباراة فريقه أمام الوحدة «0/0» في دوري المحترفين مساء أمس، وقال: نحن كرؤساء أندية وأعضاء إدارات ندعم الرياضة ونتعب ونضحي لأجل رياضة وطننا، ونحرص على التقيد بالأنظمة، ومن بينها أن ننتظر ربع ساعة بعد المباراة قبل الدخول إلى أرض الملعب في الطريق إلى غرفة اللاعبين، ولكننا انتظرنا أيضا خمس إلى سبع دقائق إضافية قبل أن تفتح لنا الأبواب، في حين كان بعض إخواننا في نادي الوحدة قد سمح لهم بالدخول قبل مرور الربع ساعة.
المـشتاق غير متصل   رد مع اقتباس