المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبض الشارع السعودي...


حب العيون
08-27-2007, 06:58 AM
نبض الشارع السعودي ..
موضوع متنوع عن أهم الأخبار في الشارع السعودي ..
موضوع متجدد وحيوي ..
يجمع أهم الأحداث والأخبار ..
.

.



سكان الرياض يطالبون بوقفها فوراً ..
شركة خاصة تقتلع أشجار النخيل من جميع شوارع العاصمة

http://www.alweeam.com/inf/newsm/489.jpg
مشاري العبيد ( الوئام ) الرياض :
قامت شركة أهلية ( خاصة ) بعمليات إزالة منظمة لجميع أشجار النخيل المنتشرة في شوارع مدينة الرياض , وقد قامت الشركة باقتلاع النخيل بآليات خاصة وبكميات كبيرة , ويقول شاهد عيان أنه رأى آليات الشركة تقوم بعمليات الاقتلاع في شارع العنقري بحي الورود في العليا , كما امتدت أعمال الاقتلاع لطريق الملك فهد وأجزاء من طريق المطار , ويخشى المواطنون وسكان مدينة الرياض أن تستمر هذه العملية لتشمل كل أشجار النخيل في العاصمة وطالبوا المسئولين بمنع هذه العمليات فوراً لأنها تزيل شجرة عزيزة على قلوبهم وتمثل شعاراً للوطن لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال .

.

.

القاضي لعن والده ..
مواطن يؤدب قاضياً في مكتبه ..
http://www.alweeam.com/inf/newsm/230.jpg
عبدالله الشمري (الوئام) الرياض :
في حادثة تعد الأولى من نوعها في المملكة .. قام أحد المواطنين بضرب قاضي محكمة شرعية تابعة لمنطقة الرياض في مكتبه .. وكان المواطن البالغ من العمر 58 عاماً قد راجع المحكمة لأكثر من مرة طالباً إنجاز معاملته المتعلقة باستلام مبالغ تصرف لعوائل فقيرة قامت بتوكيله لاستلام المبلغ من المحكمة وهي معاملة سنوية لاتستغرق أكثر من ثلاثة أيام بالعادة ولكن القاضي طلب عدد من الوثائق بعضها لاعلاقة له بالمعاملة مما جعل المواطن يشعر بعدم جدية القاضي في إنجاز المعاملة فقام بالدخول عليه في مكتبه وطلب منه بلغة مليئة بالاستجداء قائلاً : رحم الله والديك أريد منك أن تنجز معاملة هؤلاء الفقراء .. لكن رد القاضي كان مفاجئاً للمواطن حيث قال له ( الله لايرحم والديك ويلعنك ويلعن والديك ) هنا لم يتمالك المواطن نفسه فأنقض على القاضي على مكتبه وقام بضربه دون أن يتحرك القاضي .. حتى ظن المواطن بأنه مات !! فغادر المكتب ..
الغريب في الأمر أن القاضي لم يقم بإبلاغ الجهات الأمنية !!
يشار وبحسب مصادر متعددة إلى أن القاضي المذكور كثير الغياب وتتأخر معاملات المواطنين لديه بالأشهر ولايحظى بالاحترام أو القبول من المواطنين .

الحادثة كما وردت إلينا ونحتفظ باسم المحكمة والقاضي والمواطن .

.

.
الموضوع مستمر ويمكن الاضافة

حب العيون
08-27-2007, 07:00 AM
القنوات الفضائية الشعبية تؤجج الخلافات القبلية وتثير النعرات
http://www.alweeam.com/inf/newsm/1098.jpg
عبدالله الشمري ( الوئام ) الرياض :
أبدى مراقبون تخوفهم من تأثيرات مشاهدة القنوات الفضائية الشعبية على المشاهدين في دول الخليج العربي .

مؤكدين بأن من أبرز سلبيات هذه القنوات تأجيجها للخلافات القبلية وإثارة النعرات خصوصاً بين المراهقين الذين يتبادلون الرسائل عبر شريط الشات في القنوات .

وأكدوا بأن القنوات الشعبية خرجت عن هدفها السليم الذي جاءت من أجله وهو الحفاظ على الترأث وأتجهت إلى تشجيع العنصرية القبلية من خلال عرض قصائد لايمكن تصنيفها إلا ضمن مدائحيات القبيلة ومآثرها .

حيث بدأت ظاهرة تشجيع القبلية بعد السماح بعرض مهرجان القبائل لمزاين الإبل ، والسماح بظهور رسائل المدح والتفاخر والانتقاص من بقية القبائل في شريط الشات .

وطالب المراقبون بضرورة وجود رقابة إعلامية على مايعرض خلال هذه القنوات مؤكدين بأن السلبيات لاتقتصر على إثارة الخلافات القبلية بل طالت الشعراء الذين تعرض قصائدهم عبر هذه القنوات دون مقابل رغم أن بعض القنوات تستغل قصائدهم من خلال رسائل طلب القصائد والتي تعود على القناة بمبالغ مالية طائلة.


.

.





م ن ق و ل

حب العيون
08-27-2007, 07:05 AM
حدائق الملك عبدالله تحكي تاريخ الجزيرة العربية في 400 مليون عام
http://www.sabq.org/inf/newsm/2911.jpg

يقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 23-9-2007 بوضع حجر أساس مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" بمدينة الرياض، وقدرت تكلفتها بـ600 مليون ريال سعودي (الدولار يعادل 3.75 ريال)، ويتواكب ذلك مع الاحتفال باليوم الوطني السابع والسبعين.

يغطي المشروع تاريخ الجزيرة العربية الطبيعي طوال 400 مليون عام مضت وحتى الآن، ويستطيع الزائرون السير عبر الزمن للإطلاع على تغييرات النشوء والتطور والعبور إلى مجموعة من العصور، وصولا إلى حديقة الخيارات التي يرى الزوار من خلالها نهاية كوكب الأرض، وهل تكون النهاية حريقاً أم برودة ورطوبة.

وقال مدير عام الحدائق وعمارة البيئة بأمانة منطقة الرياض د.إبراهيم بن مبارك الدجين في تصريح لموقع "العربية نت" إن الأمانة وقعت عقد مشروع التصميمات مع دار للاستشارات الهندسية العالمية من المملكة المتحدة بـ 100 مليون ريال.

وتابع أن المشروع يحتوي على مجموعة حدائق تعليمية وترويحية، وحدائق معلقة وأخرى فيزيائية ومائية وحدائق للأطفال، وحدائق علمية وحديقة للصوت والضوء.


اكبر حدائق السعودية
وأوضح الدجين أن الحدائق تعد من أكبر الحدائق في السعودية ، وتبلغ مساحتها 1.7 ملايين متر مربع، وتعد أيضا اكبر حديقة نباتية مغطاة ضمن الحدائق الثلاث في العالم.

وأضاف: تم تنفيذ المرحلة الأولى بتهيئة الموقع، بقيمة 30 مليون ريال، وإنشاء الحدائق الداخلية وقيمتها 70 مليون ريال، وتشمل بناء على شكل الهلال، وتحته الحدائق النباتية، وتكلفته نحو 230 مليون كمرحلة ثانية، ويتبقى مرحلة ثالثة مستقبلية.

واستطرد الدكتور الدجين: يرتفع إنشاء الحديقة عن مستوى الأرض بـ 40 مترا ، ويعد أضخم مشروع إنشائي من نوعه في العالم ويعتبر تنظيم درجات الحرارة والرطوبة داخله دقيقا جدا و ملائما لنمو النباتات، إذ يغطي المشروع تاريخ الجزيرة العربية الطبيعي لـ 400 مليون سنة ماضية وحتى الآن، بهدف تثقيف الزوار بالتغيرات النباتية التي حصلت منذ آلاف السنين في منطقة صحراوية مرت بتغيرات مناخية دراماتيكية على مر العصور.

وأفاد الدجين أن الموقع الذي قدمته أمانة الرياض يقع على طريق جدة السريع بمساحة مليوني متر مربع، ويشمل المشروع أنماطا للحدائق العالمية، العنصر الرئيس فيها الحديقة النباتية المقسمة إلى قسمين، احدهما مغطى و متحكم في بيئاته، ومكون من حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال تفوق مساحتيهما 24 فدانا (أكثر من 100000 متر مربع) أي مايزيد عن خمسة أضعاف حجم مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا.

ولفت إلى أن المشروع يحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ومن أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن.


الطاقة المتجددة
وقال : يميز المشروع انه يقوم على الطاقة المتجددة واستخدام أقل كميات ممكنة من المياه، ويتميز باحتوائه على أكبر مبنى مكون من "التيفلون" في العالم، بموارد الطاقة المتجددة، وبالذات الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح ، بينما سوف يتم تخزين المياه في خزانات تحت الأرض.

وأضاف : سيكون بمقدور الزائرين السير عبر الزمن للإطلاع على تغييرات النشوء والتطور ويعبرون إلى العصر الكربوني، والمنتزه الجوراسي ، ليصلوا بعد ذلك إلى العصر الكريتاكوني ثم العصر الزنزوني، حيث ظهرت الأعشاب الأولى، ثم إلى العصر البليوسيني، وسيحتوي المشروع أيضا أجزاء أخرى ستخصص لإنشاء حدائق ذات بيئات مختلفة مماثلة لما هو في بيئات العالم.


نهاية كوكب الأرض
واستطرد الدجين بأن القسم الأخير عبارة عن حديقة الخيارات التي سوف يرى الزوار كيف يمكن أن تكون نهاية كوكبنا بإذن الله، وهل سوف تكون النهاية حريقاً أم برودة ورطوبة ويعتمد ذلك على طريقة استجابتنا لتحدي التغير المناخي بعد إرادة الله".

وعن الجزء الثاني من الحديقة النباتية أفاد الدكتور الدجين بأنه سيكون مفتوحا و يضم ركن "الحديقة الدولية" الذي يحتوي مساحات مختلفة لإنشاء أنماط مختلفة من تصاميم الحدائق، تعكس كل و أحدة منها ثقافة و معالم مثل "الحديقة الأمريكية وحدائق أوروبية والحديقة الأسترالية و حدائق آسيوية، و أخرى افريقية. كما تضم "الحديقة النباتية" متحفا للنباتات وبنك البذور والحديقة الصخرية والحديقة الصحراوية.

ونوه الدجين إلى أن ركن "الحدائق المائية" يشتمل على حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات، و"حدائق الطفل" المصنفة إلى حدائق الاكتشاف وحدائق الدهشة وملاعب أطفال.

وعن الحدائق العلمية يقول الدجين أنها "تحتوي حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور والفراشات وحديقة للزواحف، ويضم المشروع خدمات مركزية متكاملة منها سوق الهدايا ومسرح مكشوف ومطاعم ومقاهي وممرات للمشاة وساحة للعروض وجلسات ومناطق للتخييم ومناطق استراحة وخدمات متنوعة".


فتح باب التبرعات
يذكر أن أمانة المدينة أعلنت عن استمرار فتح باب التبرعات للراغبين في دعم مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" الذي يحقق رغبة رجال الأعمال والشركات في المساهمة في برنامج تخضير مدينة الرياض بإنشاء الحدائق، وتتيح أمانة المدينة الفرصة للجميع للتبرع بإنشاء حديقة أو أكثر وفقاً لرغبة المتبرع.

وكانت وثائق مشروع حدائق الملك عبدالله طرحت كمسابقة عالمية وتم تأهيل 12مكتباً استشارياً عالمياً من أمريكا وأوروبا وآسيا للتنافس عليها.



..


.

.
م ن ق و ل

حب العيون
08-27-2007, 07:09 AM
مخترع سعودي يحوز جائزة في مجال الطاقة المتجددة


واس :
منحت رابطة مهندسى الطاقة خلال إجتماعها فى اتلانتا هذا الاسبوع جائزة فى مجال الطاقة المتجدده على مستوى منطقة الشرق الاوسط للمخترع السعودى محمد بن عبدالعزيز الخميس وذلك ضمن الجوائز الاقليمية التى تقدمها الرابطة فى مختلف مجالات الطاقة.
وأعرب محمد الخميس عن سروره بهذا التكريم وإعتزازه بالدعم الذى تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لابناء المملكة والمتمثل فى رعاية الموهوبين فى مختلف المجالات .
وأشار فى هذا الصدد الى مشاركة المخترعين السعودين فى معرض جنيف الدولى مؤخرا والمداليات التى حصلوا عليها فى تلك المناسبه الى جانب مشاركتهم فى اللقاءات والمعارض التى إقيمت برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين فى عدة مناسبات محلية.


.


.

حب العيون
08-27-2007, 07:10 AM
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تضبط طبيب نفسي سعودي بمنزله

الرياض (سبق) تركي التركي :
قبض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على طبيب نفسي سعودي استدرج فتاة مريضة نفسياً إلى منزله .
وتعود تفاصيل القبض على الطبيب النفسي عندما لاحظ أهالي الحي الذي يسكن فيه الطبيب دخوله للمنزل بصحبة فتيات عدة مرات مما أثار الشك لديهم فتقدموا بشكوى خطية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وبدورها قامت الهيئة بعمل التحريات اللازمة حول الطبيب النفسي ، وعند التأكد من كل الشكوى المقدمة لهم ، قامت بمداهمة المنزل لتجد الطبيب وبرفقته إحدى إمرأة في (23) من عمرها ، وتم القبض عليهم والتحقيق معهم ، واتضح من خلال مجريات التحقيق أن الطبيب النفسي سبق وأن أدخل إلى منزله عدة فتيات مريضات بدعوى علاجهم مجاناً في منزله .
وتم إحالة الطبيب النفسي إلى الجهات المختصة لإكمال اللازم ، وتسليم الفتاة إلى أهلها بعد أن ثبت بالفعل أنها تعاني من مرض نفسي .


..


.

.

م

أميرة الهدوء
08-27-2007, 07:12 AM
عبدالله الشمري (الوئام) الرياض :
في حادثة تعد الأولى من نوعها في المملكة .. قام أحد المواطنين بضرب قاضي محكمة شرعية تابعة لمنطقة الرياض في مكتبه .. وكان المواطن البالغ من العمر 58 عاماً قد راجع المحكمة لأكثر من مرة طالباً إنجاز معاملته المتعلقة باستلام مبالغ تصرف لعوائل فقيرة قامت بتوكيله لاستلام المبلغ من المحكمة وهي معاملة سنوية لاتستغرق أكثر من ثلاثة أيام بالعادة ولكن القاضي طلب عدد من الوثائق بعضها لاعلاقة له بالمعاملة مما جعل المواطن يشعر بعدم جدية القاضي في إنجاز المعاملة فقام بالدخول عليه في مكتبه وطلب منه بلغة مليئة بالاستجداء قائلاً : رحم الله والديك أريد منك أن تنجز معاملة هؤلاء الفقراء .. لكن رد القاضي كان مفاجئاً للمواطن حيث قال له ( الله لايرحم والديك ويلعنك ويلعن والديك ) هنا لم يتمالك المواطن نفسه فأنقض على القاضي على مكتبه وقام بضربه دون أن يتحرك القاضي .. حتى ظن المواطن بأنه مات !! فغادر المكتب ..
الغريب في الأمر أن القاضي لم يقم بإبلاغ الجهات الأمنية !!
يشار وبحسب مصادر متعددة إلى أن القاضي المذكور كثير الغياب وتتأخر معاملات المواطنين لديه بالأشهر ولايحظى بالاحترام أو القبول من المواطنين .

الحادثة كما وردت إلينا ونحتفظ باسم المحكمة والقاضي والمواطن .
حسبي الله عليه من قاضي

ماشاء الله موضوعك في قمة الروعة
إن شاء الله تستمر وتحط لنانبض الشارع السعودي ..

حب العيون
08-27-2007, 07:25 AM
بااااااااااااارك الله فيك اختاااااه
اميرة الهدوء

اشكر لكِ هذا الحضور الجميل والرائع
لكِ كل التقدير
دمتِ بسلام

دحووومي
08-27-2007, 10:05 AM
حب العيون اميرة الهدوء
يعطيكم آلـــ1000ـــف عافيه
وربي كل موضوع احسن من الثاني
اما بالنسبه للاشجار بالرياض
صارو يمسحون المناطق مسح
انا من سكان الرياض
وحنا يا أهل المدينه ماندري وش السبب
ولكم جزيل الشكر

حب العيون
08-27-2007, 12:13 PM
مرحبا بك اخي دحومي بينا وتشرفنا فيك
وبشر بالخبر الجديد


مندوبات من شركة روتانا في جامعة البنات في الرياض
http://www.alweeam.com/inf/newsm/149.gif
مشاري العبيد ( الوئام ) الرياض :
قامت مجموعة مكونة من عدة اعلاميات ومندوبات إعلام من شركة روتانا بالتردد والدخول في الحرم الجامعي لجامعة الملك سعود للبنات في الرياض , وترددت أنباء عن قيام الفريق على مدى ايام متواصلة بالبحث والسؤال عن الطالبات المتميزات اللاتي يشاركن باستمرار في الانشطة اللامنهيجة التي تقيمها الجامعة لطالباتها على امتداد العام الدراسي , ويهدف فريق روتانا المكون من فتيات من جنسيات عربية مختلفة إلى اقناع طالبات سعوديات متميزات في الدراسة بالدخول في المجال الاعلامي في شركة روتانا كمذيعات ومقدمات برامج فنية . وقد ابدت طالبات الجامعة استغرابهم حول السماح لهذه الشركة بالدخول الى الجامعة لهذا الهدف , وطالبن بمنع مندوبات شركة روتانا من الدخول الى الجامعة . يشار إلى ان العروض المقدمة للطالبات تشمل رواتب وحوافز مادية مغرية بالاضافة إلى رحلات سياحية خارجية مدفوعة التكاليف من قبل الشركة كاسلوب اغراء للطالبات للانخراط في العمل في الشركة الفنية العملاقة , احدى الطالبات استمعت إلى حديث جانبي بين مندوبة روتانا واحدى طالبات الجامعة حيث تقول الطالبة أن مندوبة الشركة قالت للفتاة أن موضوع القبيلة لم يعد عائقاً يحول دون دخول الفتاة السعودية في المجال الاعلامي في شركة فنية وأضافت أن الشركة تزخر بمذيعات مرموقات ينتسبن إلى قبائل سعودية معروفة .

.

.

سعودية تتزوج من أمريكي ( مسيحي ) في الشرقية
http://www.alweeam.com/inf/newsm/256.jpg
عبد الله البدر ( الوئام ) الظهران :
في خطوة جريئة ووسط تكتم إعلامي شديد اقيم يوم الخميس المنصرم حفل زواج مختصر للغاية حضرة بعض أقرباء العروسين , الزوج هو الأمريكي برادلي نيمن ويعمل مسؤولا عن الشؤون العامة (العلاقات العامة) في القنصلية الأميركية بالظهران , وديانته ( مسيحي ) 44 عاماً , والزوجة هي هيفاء عبد الرحمن المنصور ( سعودية ) مسلمة ( 35 عاماُ ) وتعمل في شركة أرامكو بالاضافة إلى عملها في الإخراج التلفزيوني , الحفل المصغر اقيم في مقر القنصلية الأمريكية بالظهران , بحضور السفير الأمريكي لدى المملكة . وبعض المقربين .

جدير بالذكر أن شقيقات هيفاء المنصور وعددهم ثلاث قد تزوجن جميعهن من أجانب أحدهم بريطاني الجنسية .

.

.



منقول

أميرة الهدوء
08-29-2007, 12:56 AM
جدير بالذكر أن شقيقات هيفاء المنصور وعددهم ثلاث قد تزوجن جميعهن من أجانب أحدهم بريطاني الجنسية

أختى قلتها عن الموضوع وقالت المدرسات معها اليوم يسالفون عنها وعن خواتها


جزاك الله خير على النقل

الفضي99
09-02-2007, 09:45 PM
أخبار متنوعه وجريئة ربما بعضها صادق وبعضها فيه شيء من التدليس والتهويل لبعض الأشياء

على العموم هذه فكرة جريئة ورائعة تحسب لأخي الرايق على نقل المواضيع الخاصة بالشارع السعودي .

حب العيون
09-06-2007, 01:38 AM
مواطن يعثر على طفل شمال الرياض في حي النفل

http://www.alweeam.com/inf/newsm/536.jpg

مشاري العبيد ( الوئام ) الرياض :
عثر مواطن سعودي قرب استراحته في شمال الرياض ( حي النفل ) على طفل يبلغ من العمر سنتين . وقد بدى واضحاُ عليه الإعياء والتعب . وناشد المواطن من يتعرف على صورة الطفل أن يبادر بالاتصال به لانهاء اجراءات تسليمه .




تنفيذ خدمة الإسعاف الطائر في الرياض

عبدالله الشمري (الوئام) الرياض : وقع الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي إتفاقية مع شركة sbs الألمانية بحيث تقوم بدراسة كاملة لمنطقة الرياض تقيم فيها الاحتياجات الشاملة لبدء توفير الخدمات الإسعافية الطائرة .
وبين سمو الأمير فيصل بن عبدالله بأن خدمة الإسعاف الطائر تأتي لتخفيض وقت الإستجابة أثناء مباشرة الهلال الأحمر للبلاغات الواردة وأضاف بأنها ستغطي جميع مناطق المملكة .
وقال سموه بأنه بعد الإنتهاء من الدراسة وتنفيذ الاحتياجات المتكاملة سنبدأ بالبحث عن الطائرات المناسبة لمثل هذه الخدمة .

حب العيون
09-06-2007, 01:43 AM
في ظل غياب أمني تام .. أعمال شغب وفوضى في سوق سلام مول بالرياض.. !

مشاري العبيد ( الوئام ) الرياض :
اندلعت صباحااحد الايام وعند الساعة الثانية عشر ليلاً أعمال شغب واسعة في مركز سوق سلام مول في وسط العاصمة الرياض , وقد تسبب في تلك الأعمال مجموعة كبيرة من الشباب حضرت للمكان خصيصاً لإثارة الفوضى وإثارة المارة وإيذاء أصحاب المحلات والمعارض التجارية خاصة الأجانب , وقد قام هؤلاء الشباب بتعمد الشجار مع مجموعة كبيرة من أصحاب المحلات التجارية من جنسيات مختلفة وقاموا بضربهم بقوة كما قاموا بتهشيم واجهات المحال والمعارض التجارية وإثارة الخوف بين المتسوقين مما تسبب في حدوث فوضى عارمة في السوق أدت إلى حدوث تزاحم شديد عند أبواب وممرات السوق بسبب الصراخ في الخارج وانتشار شائعات تفيد بوجود حريق في السوق , وفي ظل غياب الأمن عن الموقع وعن مكان الحادثة تطورت أعمال الشغب لتشمل المتسوقين أنفسهم وكاد ان يحدث ما لا تحمد عقباه لتأتي الشرطة أخيراً وتقوم بفض التجمهر وإيقاف المتسببين من الشباب بالقوة وسط ذهول رواد السوق واستغرابهم من هذا الموقف .

حب العيون
09-06-2007, 01:44 AM
تذمر أولياء أمور طالبات الشمالية بسبب طلب صور شخصية لبناتهم

سلطان الوتيد (الوئام) الحدود الشمالية : أبدى الكثير من أولياء أمور الطالبات الراغبات في التسجيل والالتحاق بكليات المنطقة الشمالية للعام القادم 1428/1429هـ استياءهم الشديد من أحد المستندات المطلوبة للتسجيل بكليات الجامعة المختلفة لمرحلة البكالوريوس "انتظام" التي أعلنت عنها عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة على الموقع الالكتروني للجامعة ، حيث أن جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أعلنت عن المستندات المطلوبة ومنها إحضار عدد 4 صور شخصية ملونة مقاس 4×6 سم ومحجبة للطالبات وهو ما أثار سخط أولياء الأمور .

و بين عدد من أولياء الأمور أن إحضار الصور أمر مرفوض لديهم إذ أنهم اعتادوا طيلة السنوات الماضية عدم تقديم صور شخصية لبناتهم وإرفاقها مع الأوراق المقدمة للتسجيل في الكليات بالمنطقة ، حيث كانت كليات التربية تشرف عليها وزارة التربية والتعليم قبل أن تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي مما كلف جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بمهمة الإشراف على كليات التربية للبنات بمنطقة الحدود الشمالية إلى جانب إشرافها على كليات المجتمع للبنات .

حب العيون
09-06-2007, 02:10 AM
رفض استقالة وزير التربية للمرة الثانية

http://www.alweeam.com/inf/newsm/6.jpg

عبدالله الشمري (الوئام) الرياض : علمت الوئام بأن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد قد تقدم بطلب استقالته للمرة الثانية لخادم الحرمين الشريفين قبيل مغادرته للمغرب إلا أنها رفضت ويأتي ذلك بعد أن تقدم العبيد بطلب الاستقالة للملك قبل أشهر من الآن تقريباً أبان اقتراب موعد التشكيل الوزاري .
ويرجع بعض المراقبين السبب في طلب العبيد الاستقالة إلى اكتشاف الوزارة قضايا اختلاس لمبالغ مالية كبيرة يقف وراءها شخصيات مرموقة !
وتدور حالياً قصص عن اختلاسات مالية من قبل أشخاص متنفذين يقومون بتأجير مباني مدرسية للوزارة على ورق وبمقابل كبير جداً قياساً بالمتعارف عليه .
وبعد أن أميط اللثام من قبل الوزير عن الأشخاص الذي نسقوا هذه الاختلاسات من موظفي الوزارة قام بتنحيتهم عن أعمالهم وتكليفهم بأعمال أخرى دون أن يحيلهم للتحقيق نظراً لعلاقاتهم بشخصيات داعمة لهم .
ويواجه وزير التربية حملة من قبل عدد من الخبراء وأساتذة الجامعات بعد توقيعه لقرار يسمح للمدارس الأهلية باعتماد لغات أخرى غير العربية في تدريس مناهجها مما فسره البعض بأنه تغريب لجزء من المجتمع ومعول هدم للغة العربية .

حب العيون
09-06-2007, 02:18 AM
بريطانية مسلمة تعلن زواجها من عمر أسامة بن لادن

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2477/1207.pol.p1.n11111.jpg
عمر بن لادن وزوجته زينة محمد آل الصباح
لندن: أ ف ب

قالت البريطانية زينة محمد الصباح التي أطلقت على نفسها اسم جاين فيليكس براون (51 عاما) أمس لعدد من وسائل الإعلام البريطانية إنها تزوجت في الآونة الأخيرة النجل البكر لأسامة بن لادن وإن زوجها يريد زيارتها في بريطانيا.
وبراون تزوجت خمس مرات وهي جدة. وقالت إنها تزوجت عمر أسامة بن لادن (27 عاما)، أحد الأبناء الأربعة لزعيم تنظيم القاعدة. وذكرت صحيفة "تايمز" أنه لا يزال يتوجب أن توافق السلطات السعودية على الزواج.
من جهتها كتبت "ذي صن" أن براون "زينة" أصبحت الزوجة الثانية لعمر أسامة بن لادن وتعيش بين بريطانيا والسعودية.
وقالت لصحيفة التايمز "سأكون سعيدة لو أستطيع كأي زوجة أن أقول إنه زوجي وأن أقدم اسمه لكن علي أن أكون واقعية".
وأضافت "آمل في ألا يصدر الناس علي أحكاما قاسية، لقد تزوجت الابن وليس الأب". وأكدت أن زوجها سيطلب تأشيرة ليزورها في بريطانيا. والتقت براون بنجل بن لادن في مصر عندما كانت تمتطي حصانا قرب أهرامات الجيزة.


.


.

حب العيون
09-08-2007, 01:43 AM
بطاقة العائلة الجديدة ..
http://top3gp.com/6/top3gp_34971042.JPG

.
.

حب العيون
09-08-2007, 01:45 AM
إمارة الرياض:"التحقيق والادعاء" لم يتلق طلباً رسمياً بدفن الجثة
تقرير الطب الشرعي للحريصي يكشف تعرضه لإصابة في الرأس وركلات بالجسم وضربة نزعت العين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2466/0107.nat.p13.n1.jpg
والد الحريصي ممسكاً البطاقة الشخصية لابنه
الرياض: عبدالله بن فلاح


أوضح ماهر الحازمي الوكيل الشرعي لورثة سلمان الحريصي لـ"الوطن" أن سبب الوفاة حسب تقرير الطب الشرعي - الذي اطلع عليه أمس في هيئة التحقيق والادعاء العام - هو ضرب عنيف على الرأس أدى إلى انتزاع العين اليمنى وسبب انشقاق في الجمجمة بطول 6 سنتيمترات، وضربة أخرى في الرأس نتج عنها فتحة فيه من الجهة اليمنى أدت إلى سقوط المخ منها.
وأضاف الحازمي أن تقرير الطب الشرعي للحريصي أكد أنه تعرض لضرب عنيف أيضا في الأحشاء، وعلى جانب منطقة البطن وركلات عنيفة في الجسم ما عدا الصدر، وأشير في تقرير الطب الشرعي - وفق الوكيل الشرعي - إلى أن الضرب كان باليدين دون تحديد آلة أخرى.
وبين الوكيل الشرعي لورثة الحريصي أن تقرير الطب الشرعي أكد خضوع المتوفى الحريصي لـ18 تحليلاً لم تثبت أنه مدمن على أي نوع من المخدرات .
وعقبت إمارة منطقة الرياض أمس على ما نشر في"الوطن" على لسان شقيق المواطن الحريصي والوكيل الشرعي يوم الخميس الماضي من عدم التمكن من الحصول على تقرير الطبيب الشرعي بتوضيح جاء فيه :
" بعد الاطلاع على ما نشر في صحيفة الوطن في عددها 2463 الصادر يوم الخميس 13/6/1428 من أن ذوي المواطن السعودي سلمان الحريصي الذي توفي بعد تفتيش منزله من قبل مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعريجاء في مدينة الرياض، يسعون
لدى الجهات المختصة لاستلام التقرير الشرعي الخاص بالوفاة حتى يتمكنوا من دفن الجثة، وما صرح به شقيقه من أن الأسرة واثقة من القضاء بحيث يعطى كل ذي حق حقه، ولكن في نفس الوقت فإن إكرام الميت دفنه وكذلك ما أوضحه الوكيل الشرعي لأسرة المتوفى من أن طلبه للتقرير الطبي الشرعي قوبل بالرفض من هيئة التحقيق والإدعاء العام".
وتوضيحا للحقائق فقد تم الاستفسار من هيئة التحقيق والادعاء العام عن حقيقة ما ذكر وأفادت هيئة التحقيق والادعاء العام بما يلي:
1-أنها لم تمنع أسرة المتوفى من استلام جثته بل إنها أصدرت أمرا بتاريخ 7/5/1428 للجهات المختصة بتسليم جثة المتوفى لذويه فور الانتهاء من التشريح وتحديد سبب الوفاة، وقد تم الانتهاء من تشريح الجثة وصدر التقرير الطبي الشرعي المحدد لسبب الوفاة ولم يتقدم الوكيل الشرعي للورثة بأي شكوى عن وجود أي عائق يحول بينهم وبين استلامها ، وتؤكد جهة التحقيق أنه إذا كان هناك من سبب لتأخر استلام الجثة فهو عائد لذوي المتوفى ووكيلهم الشرعي.
2-أن النظام لا يسمح للوكيل بالحصول على صور من إجراءات التحقيق بما فيها التقرير الطبي إلا أن من حق الوكيل الاطلاع عليها لدى جهة التحقيق .
3-أن الوكيل الشرعي لورثة المتوفى لم يتقدم بأي طلب رسمي خلال الفترة الماضية لحضور التحقيق أو الاطلاع على أي إجراء من إجراءاته بما فيها التقرير الطبي الشرعي إلا أنه صباح يوم السبت الموافق15/6/ 1428 قدم طلبا رسميا بذلك فمكن من الاطلاع عليها وتم
إشعاره بأن النظام لا يجيز له الحصول على صور من تلك الوثائق الرسمية.
4-كنا نتمنى على الصحيفة لو اطلعت على الموقف النظامي لهذه القضية والتعليمات التي تحكمها وتنظمها من خلال اتصالها بالجهة المختصة لمعرفة الحقيقة حتى تكون الصورة واضحة للجميع.




.

حب العيون
09-08-2007, 01:47 AM
استخدم برنامج "جوجل إيرث" وتوصل إلى خطأ قبلة أكثر من 15 مسجداً ..
باحث سعودي يكشف عدم دقة اتجاه القبلة في مساجد بالباحة

http://www.sabq.org/inf/newsm/2526.jpg

كشف باحث سعودي خبير في استخدام برنامج "جوجل إيرث" عدم دقة اتجاه القبلة لكثير من جوامع ومساجد منطقة الباحة. وتعد بعض المساجد التي ظهر، بالنسبة للباحث عبدالعزيز الغامدي الذي يستعد لتقديم أطروحته للدكتوراه في علم نفس النمو، خطأ اتجاه القبلة فيها، حديثة ومشهورة، مثل مسجد ابن يحيى وسط مدينة الباحة ومساجد أخرى حديثة في رغدان، مما شكل معاناة للمصلين في تغيير موضع محراب المسجد في اتجاه اليمين أو اليسار حسب موضع القبلة الصحيح.
ومنذ أكثر من عامين، نشط الغامدي، مستخدما برنامج "جوجل إيرث" الذي يمنح مستخدميه إمكانية استجلاء المناطق الأرضية عبر الفضاء مع حزمة واسعة من الأدوات الخدمية، في فحص اتجاه القبلة لمساجد منتشرة في منطقة الباحة حيث يعيش.

وضمن الأدوات التي يوفرها البرنامج، أداة تمكن المستخدم من تعيين مدينة معينة، كمكة المكرمة، ثم التوجه صوب أية مدينة أخرى في العالم ومعرفة اتجاه مكة بالنسبة لها، وهو الأمر الذي سهل المهمة كثيرا على الغامدي حين اقتصر دوره على التنقل، فضائيا، بين المساجد المنتشرة في منطقة الباحة ومقارنة اتجاه المحراب فيها باتجاه مكة المكرمة.
وفي حين لم ينف مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة، المهندس ناصر بن مسفر بدران، النتائج التي توصل إليها الغامدي، لم يجزم بدران أيضا بوجود الانحراف عن اتجاه القبلة في المساجد.
وقال: لا توجد انحرافات يمكن أن تخل بصحة الصلاة، فيما يعد فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالباحة من أوائل فروع المملكة التي شرعت في استخدام أجهزة مساحة وتقنية عالية في تحديد اتجاه القبلة، بحيث تكون احتمالية الخطأ منعدمة تماما، ويتم ذلك قبل إنشاء المساجد، ومنها على سبيل المثال البوصلة وأجهزة الـ "جي بي إس" المرتبطة بنظم المعلومات الجغرافية.
أما عبدالعزيز الغامدي، فيقدم صورا واضحة وآليات دقيقة لتأكيد النتائج التي توصل إليها، ويطرح ثلاث فرضيات لأنواع واتجاه القبلة في مساجد الباحة.
ففي بعض المساجد، تتجه القبلة ناحية بيت المقدس، وبالنظر إلى كون الكعبة وبيت المقدس يقعان شمال منطقة الباحة، فإن الانحراف الناشئ عن هذه الحالة لا يعد كبيرا.
وتنضم لهذه القائمة مساجد قديمة كمسجد رغدان، الذي رغم تجديده إلا أنه اعتمد على اتجاه القبلة في البناء القديم، إضافة إلى مساجد المشهد (مصلى العيد) والشيخ ابن يحيى في وسط سوق الباحة.

كما تنضم للقائمة ذاتها مساجد صغيرة وحديثة نسبيا اعتمدت وقت إنشائها على اتجاه القبلة في المساجد القديمة التي توجهت قبلتها صوب بيت المقدس، مثل مساجد الحصون، الحاني، ومحطة النخلة، وحراية.
ويمضي الغامدي في تصنيفه لمساجد الباحة حسب اتجاه القبلة فيها، قائلا إن الصنف الثاني تندرج تحته مساجد حديثة تنحرف قبلتها بزاوية بسيطة ويجمع بينها تشابه في زاوية الانحراف، مثل مساجد المليك وعلي بن أحمد والمسجد خلف كلية المعلمين.
ويقول الغامدي إن الصنف الأخير يطرح فرضية الاعتماد على نفس الدرجة الخاطئة في تقدير اتجاه القبلة، سواء من وزارة الأوقاف والمساجد أو المكتب الهندسي أو مقاول البناء.

أما الصنف الثالث، تبعا للغامدي، فيضم مساجد حديثة نسبيا ذات اتجاه قبلة دقيق تصل إلى مستوى التوجه صوب الكعبة المشرفة، لا مكة المكرمة فحسب، مثل مساجد الحبيش والحبناء وبن داحش والحاوية والطويلة والملك فهد بالباحة.
ويلاحظ الباحث تشابها بين مساجد الفئة الأخيرة من حيث التصميم والحجم، فيما يتوقع أن 40% من مساجد قرية رغدان، كعينة، تنحرف القبلة فيها عن الاتجاه الصحيح.

ويعود المهندس ناصر بدران للحديث قائلا إنه فيما يتعلق بالمساجد القائمة والتي يعرف المصلون فيها بأن اتجاه القبلة فيها ليس دقيقا تماما، كأن يكون التوجه أقرب إلى الشرق أو إلى الغرب، فينبغي على الإمام تعديل الفرش إلى الاتجاه الصحيح بعد التحقق من درجة الانحراف، ويتم تلافي ذلك عند هدم وإعادة إنشاء المسجد.

ويضيف بدران: أما استقبال القبلة فهو شرط في صحة الصلاة، فقد قال تعالى "فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره".
إلى ذلك، يقدم الغامدي توصيات تتمثل بحديث الأدوات والوسائل التي تعتمدها الأوقاف في تحديد اتجاه القبلة، وتدريب المسؤولين عن تحديد اتجاه القبلة على برنامج "جوجل إيرث" وطرح قضية انحراف اتجاه القبلة لبعض المساجد وسبل العلاج كمشكلة بحثية تشرف عليها وزارة الأوقاف وتتناولها من الناحية الهندسية والدينية والتاريخية.
نقلاً عن الزميلة "جريدة الوطن"

.


.

حب العيون
09-08-2007, 01:52 AM
مصدر مسؤول لـ(سبق) : لا وجود لخطأ مطبعي في الفئة النقدية الجديدة

http://www.sabq.org/inf/newsm/2257.jpg

الرياض (سبق) خاص :
انتشر مؤخراً عبر مواقع ومنتديات الانترنت عن وجود خطأ مطبعي في العملة النقدية الجديدة (فئة الخمسين ريال) ، والخطا حسب ما انتشر يظهر في رقم خمسين في الجانب الأيسر من الفئة حيث يظهر رقم خمسة فقط ، بخلاف فئة المائة ريال فيظهر رقم مائة في الجانب اليسر منها ، وحسب ما تم تداوله عبر البريد الإلكتروني فقد أشارت بعض المجموعات البريدية أن الخطأ يظهر جلياً للكل في رقم خمسة والذي طبع بشكل خاطيء .

(سبق) توجهت إلى مؤسسة النقد العربي السعودي لايضاح الحقيقة للجميع ، وأشار مصدر مسؤول (تحتفظ سبق باسمه) بأنه لا صحة لما يشاع عن وجود خطأ مطبعي ، فعملية طباعة النقود تمر بمراحل عدة من التدقيق والمراجعات وفق ضوابط عالمية .

.



.




القبض على شاب احتال على البنوك



الرياض (سبق) أيمن الغامدي :
أوقفت شرطة منطقة الرياض شاب سعودي لقيامه بتقديم تعريف مزور إلى بنك منسوباً إلى إحدى الشركات، وذلك من أجل الحصول على قرض مالي باستخدام هذا التعريف .

شعبة التحريات والبحث الجنائي أعدت كمين محكم بعد التنسيق مع بعض البنوك . وعند حضوره للبنك آخر ومعه تعريف مزور قدمه للحصول على قرض آخر قبل الحصول على القرض الأول ، حيث اعترف بجريمته، وعند سؤاله عن كيفية الحصول على الأوراق المزورة أفاد بأنه تحصل عليها عن طريق أحد الوافدين من جنسية آسيوية.

فرق التحري بشعبة التحريات والبحث الجنائي وعلى ضوء هذه المعلومات قامت بإجراء مسح وبحث شامل للبحث عن المزور.. وأسفر ذلك عن القبض عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته على عددٍ من الأختتام المزورة.
.

.

حب العيون
09-08-2007, 01:58 AM
إيقاف الاستقدام لمدة خمس سنوات لمصنع وشركة لتسببهما في السعودة الوهمية

http://www.sabq.org/inf/newsm/2590.jpg

الرياض (سبق) علي عبدالقادر :
أصدر وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي قراراً بإيقاف الإستقدام لمدة خمس سنوات عن مصنع وذلك لقيامه بتسجيل ( 11 ) مواطناً سعودياً ضمن العاملين ببيانات المصنع مع العلم أنهم لم يعملوا لديه.

كما أصدر وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي قراراً بإيقاف الاستقدام لمدة خمس سنوات عن شركة وذلك لقيامها بتسجيل مواطناً سعودياً ضمن العاملين ببيانات الشركة مع العلم أنه لم يعمل لديها.

وتهدف الوزارة من هذا الإجراء الحد من تجاوزات بعض الشركات والمؤسسات والقضاء على السعودة الوهمية.
يذكر أن قرار مجلس الوزراء رقم / 1838 / 1 الصادر بتاريخ 27 / 8 / 1425هـ يقضي بحرمان كل من يرتكب أو يتسبب بالسعودة الوهمية من الاستقدام لخمس سنوات.



.

.
خبر "السماح للمرأة بقيادة السيارة" يحدث ضجة في الأوساط المحلية

http://www.alweeam.com/inf/newsm/886.jpg
مشاري العبيد (الوئام ) الرياض :
تناقلت عدد من منتديات إلكترونية خبراً غريباً نسب إلى الديوان الملكي ومفاده أنه تم صدور مرسوم ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة دون قيود .

هذا الخبر الذي تناقلته المنتديات ونسبه بعضها إلى وكالة الأنباء بل بلغ أمره أن اضيف إليه أرقام صادر وقرارات ومراسيم أصبح حديث المجالس في المملكة ، كما أثار استغراب الإعلاميين في المملكة الذين لم يقرأوا هذا الخبر إلا في المنتديات .

الطريف في الأمر أن هذا الخبر الذي نجزم بأنه غير صحيح جعل عدد من النساء يتبادلن رسائل التهنئة فيما بينهن بالسماح لهن بقيادة السيارة .

أما الرجال خصوصاً الذين أخذوا الخبر على محمل الجد فقد أبدوا استياءهم من ذلك معبرين عن رغبتهم في عدم السماع بمثل هذه الأخبار مستقبلاً .

المراقبون وصفوا الأمر بالإشاعة التي هدف مروجها إلى لفت الأنظار أو جس النبض حيال قرار خطير كهذا .

أنباء غير مؤكدة قالت بأن أحد الدعاة تحدث في إحدى محاضراته معلقاً على هذا القرار - الذي لم يصدر بعد - ووصفه بأنه تغريب لمجتمعنا .

.


.طالبات سعوديات يدخلن عالم تطوير الروبوت
http://www.alweeam.com/inf/newsm/893.jpg
خاص (الوئام) :
اقيمت فعاليات برنامج موهبة الصيفي في الروبوت للطالبات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية واستمر شهرا واحدا .

يشار أنها اختتمت يوم الأربعاء الماضي وذلك بمعرض لمشاريع الروبوتات من نوع (LEGO Mindstorms NXT) التي تنافست فيها 21 موهوبة للحصول على جوائز أفضل 3 من 10 مشاريع متقدمة للمسابقة، وقد تم عرض فيلم وثائقي لمراحل إنتاج المشاريع المشاركة أثناء الحفل الختامي، وتم تقييم المشاريع من قبل لجنة المسابقة في البرنامج بناء على عدة معايير، وأعلنت النتائج أثناء الحفل ووزعت جوائز للفائزات.

وقد حصد روبوت "الطباخة سمسمة" المركز الأول وتسلمت الفائزتان خلود القصير ومها الرشود روبوت ليغو كهدية لكل منهما، وحل في المركز الثاني روبوت "المنبه للصلاة"، وحصلت المطورتان فاطمة القرني وهيلة الحصيني على طابعة كانون ملونة كهدية لكل منهما، بينما حصل روبوت "ربة المنزل" على المركز الثالث، وتسلمت المطورتان سوسن الحربي وآسية عبدات موسوعة علمية ولعبة تعليمة كهدية لكل منهما.


.


.

حب العيون
09-08-2007, 02:04 AM
سعوديون يصورون فيديو كليب إسلامي
http://www.alweeam.com/inf/newsm/889.jpg

سلطان الوتيد (الوئام) : أنجز 50 شابا سعوديا من الفنيين والممثلين تصوير أول فيديو كليب سعودي يحمل مضامين إسلامية. الكليب حمل عنوان "ما لك غير الله" من كلمات وأداء وألحان محمد الحداد.

وقال المشرف على فريق العمل قسورة الخطيب إن فيديو "مالك غير الله" أشرف على تصويره فريق عمل ضم أكثر من 50 شابا سعوديا وهو أول عمل سعودي متكامل بدءا من كتابة الكلمات واللحن والأداء وانتهاء ا بالإنتاج والإخراج.

يذكر أن العمل من إنتاج مجموعة الوقفة الكاملة للإنتاج والتي قدمت إعلان "الغيبة" وفيديو كليب "الأم" وكليب "وطنك" و"ايش تقدر تعطيه" وغيرها من الأعمال.


.
منافسة حادة بين نساء حائل لنيل جائزة "أطيب كبسة"

محمد المرضي(الوئام) حائل : تقيم اللجنة المنظمة لمسابقة أكبر وليمة بتسليم أرز "الوسام " للنساء الراغبات في المشاركة في مسابقة إعداد الوليمة التي خصص لها "3000" كيس من الأرز .

وأكد لـ "الوئام" حمدان المبروك المسؤول عن السوق الشعبي, أن الفرصة ما زالت متاحة للراغبات في المشاركة بالمسابقة التي ستقام يوم الجمعة القادم بمنتزه المغواة الترفيهي, مضيفاً أن هناك مسابقة أخرى لأطيب طبق حلوى برعاية منتجات "أولكر" ,وبين المبروك أن اللجنة المنظمة رصدت مجموعة من الجوائز للفائزات عبارة عن اطقم ذهب وأجهزة جوال وأجهزة إلكترونية ومجموعة كبيرة من الهدايا، كما ستمنح جميع المشاركات شهادات مشاركة .

.

.



زحام وتدافع لأجل المشاركة في برنامج شاعر المليون في الرياض ..!
http://www.alweeam.com/inf/newsm/904.jpg
محمد الجهيمي ( الوئام ) الرياض :
شهد فندق الفور سيزن ببرج المملكة مساء أمس الخميس ازدحاماً كبيراً من قبل الشعراء الراغبين في التسجيل بمسابقة شاعر المليون في دورتها الثانية

فترة القبول سوف تستمر لمدة خمسة ايام بالعاصمة الرياض ويليها مدينة الدمام . علما ان اعضاء اللجنه هم :

حمد السعيد ـــ بدرصفوق ـــ د:غسان ـــ سلطان العميمي ـــ تركــي المريخي

الجدير بالذكر أن مسابقة شاعر المليون في دورته الأولى كانت قد حظيت بمتابعة جماهيرية غير مسبوقة وسجل البرنامج الشعري كأقوى برنامج جماهيري من نوعه في العالم العربي .



.

.

مصلحة الأرصاد تريدها دوماً تحت الـ(50) والدكتور الزعاق يكشف درجة الحرارة المسجلة
http://www.sabq.org/inf/infimages/myuppic/2442046b3909084cf4.jpg

بريده (سبق) ماجد الدغيم :
نشرت جريدة "الاقتصادية" السعودية يوم أمس الخميس وعلى صفحتها الأخيرة صورة لمقياس درجة حرارة سجل 51 درجة مئوية ، كما تم نشر تصريح من قبل مصلحة الأرصاد تنفي أن يكون قد سجل درجة حرارة فوق 50 كما جاء في تقرير نشر يوم الأربعاء حيث ورد ما نصه "وأكد لـ"الاقتصادية" طارق عشماوي مدير إدارة التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن درجات الحرارة تسجل عادة في شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) ارتفاعاً حاداً في المنطقة الوسطى، يصل في معظم الأحيان إلى 47 درجة مئوية، في حين تراوح بين 45 و48 درجة مئوية في المنطقة الشرقية تتخللها رطوبة جافة.
إلى أن وصل "وذكر أن فصل الصيف ينتهي بنهاية آب (أغسطس) الجاري، لتدخل العاصمة السعودية مرحلة الاعتدال في أجوائها، موضحا أنه في حال ارتفاع درجات الحرارة وتجاوز حد 50 درجة مئوية يمنع العمل إطلاقاً، مع العلم أن الرئاسة لم تسجل في أجهزتها في المملكة تجاوزا لتلك الدرجة" .

لتنشر نفس الجريدة وبعد الخبر بيوم واحد صورة ترد فيها على مصلحة الأرصاد ، حيث تم نشر يوم الخميس الماضي تقرير بصورة تجاوزت درجة الحرارة 50 إلى جانب تأكيد الدكتور خالد الزعاق على أنه تم تسجيل درجات حرارة تصل إلى 53 درجة مئوية ، وكشف الدكتور خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك عن ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة في بعض المناطق السعودية خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت درجة الحرارة على منطقة القصيم حتى وصلت درجات عالية جداً بلغت في بريدة 53 درجة مئوية في الظل في الساعة 3:20 من ظهر الإثنين 16 رجب وتحت الشمس 65 درجة مئوية على الأسطح البيضاء و75 درجة على الأسطح السوداء وبلغت 52 درجة مئوية في تمام الساعة 2:20 من ظهر يوم الأحد 15 رجب، أي قبل ثلاثة أيام.


.

حب العيون
09-08-2007, 02:07 AM
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]المحكمة تخلع الولاية من الاب لرفضة تزويج ابنته

بسام الخليف ( الوئام ) الرياض :أصدر أحد القضاة في المحكمة الكبرى بالرياض اليوم حكماً شرعياً يقضي بخلع ولاية أب لأبنته , وكانت الأبنة قد تقدمت للمحكمة بشكوى تفند فيها ما بدر من والدها حول منعها من الزواج لسنوات طويلة وبعد مداولة القضية اتضح ان الأب كان يتعمد حرمان ابنته من الزواج ويمنع من تقدموا لخطبتها أكثر من مرة بدون داع شرعي أو قانوني , وقد أصدر القاضي صكاً شرعياً يقضي بنقل ولاية الأبنة إلى محكمة الضمان والأنكحة .


.[/grade

إعفاء (هيئة الأمر بالمعروف) من التحقيق في الجرائم الأخلاقية

الرياض - وكالات :
أحالت السلطات السعودية بصفة رسمية أمر التحقيق مع مرتكبي الجرائم الأخلاقية من الشباب والشابات إلى مراكز الشرطة بدلا من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشارت مصادر في تصريحات لها نشرت أمس الاثنين إلى أن دور الهيئة يقتصر على تسليم المتورطين للشرطة مباشرة عبر موظفي الضبط الميداني، مؤكدة أن ذلك قد تم فعلا في الفترة القريبة الماضية.

وكشفت المصادر أن "الهيئة بدأت تتخذ أساليب جديدة لنصح بعض الفتيات المضبوطات اللاتي يتم سترهن قبل إحالتهن للشرطة." ومن جانبه حذر مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من "بعض القنوات الفضائية الموجهة ضد المملكة وقيادتها وضد أمنها وعقيدتها ومجتمعها" دون أن يسميها.


.

.

أميرة الهدوء
09-08-2007, 05:54 AM
شكررررررررررر اً
حب العيون على نبض الشارع السعودي

حب العيون
09-09-2007, 11:04 PM
أمـــيرة الهــــدوء ...
حضوركِ جميل ..
لكِ الشكر ..

.

.

حب العيون
09-09-2007, 11:09 PM
http://www.alweeam.com/inf/newsm/953.jpg

مفحط الرياض "الحـانوتي" ومطالب بإصدار الحكم عليه جراء قتله 4 شبان

سلطان العزام (الوئام) : طالب أقارب الشبان الأربعة (سفر وآدم وطلال ومنصور) بسرعة محاكمة المفحط الذي يطلق عليه لقب (الحانوتي) في الرياض.

يذكر أن الحانوتي تسبب في مقتل أبنائهم في حادث مروري وقع في ذي القعدة من العام المنصرم وكانت سيارته قد اصطدمت وجهاً لوجه بسيارة الشباب وذلك عند قيامه بالتفحيط والسير في عكس اتجاه الطريق .
الحادث المروري وقع بطريق الثمامة وجهاً لوجه اذ أن قائدها كان يسير عكس الطريق عند ممارسته للتفحيط . حيث ترجل المفحط المشهور بـ(الحانوتي) بعد الاصطدام من سيارته واستقل أخرى من نوع "فورد" مع بضعة أشخاص كانوا بداخلها وقادها بنفسه بعد قيامه بإخفاء اللوحة الخلفية لها، وفروا هاربين من موقع الحادث.

يقول عائد بن سفر العتيبي والد اثنين من المتوفين جراء الحادث : أطالب بمحاكمة المفحط شرعاً والذي تسبب بمقتل أبنائنا وتطبيق أقسى عقوبة بحق الجناة الآخرين الذين شاركوه بجريمته وساعدوه على الهرب بعد قيامه بقتل أربعةِ من النفوس البريئة .


ملاحظة هاااااااااامة


أبها (سبق) خالد الوافي :
رغم أن القضيتين تفحيط والنتيجة مصرع عدد من الأبرياء إلا أن الحكمين بحق مرتكبيها مختلفان وذلك ما استغربه عدد من المتابعين لقضيتي التفحيط اللتين ذهب ضحيتهما 7 شباب في كل من الرياض وجدة حيث لوحظ تباين الحكمين الصادرين بحق الحانوتي من الرياض وأبو كاب من جدة .. حيث حكمت المحكمة العامة بالرياض بسجن الحانوتي خمس سنوات لقاء قيامه بممارسة التفحيط مما نتج عنه وفاة أربعة شباب فيما حكمت إحدى المحاكم في منطقة مكة المكرمة بالإعدام على المفحط أبو كاب إثر تسببه في مقتل ثلاثة شباب إلا أن أنباء تشير إلى نقض الحكم من قبل هيئة التمييز .

ومما أثار دهشة المتابعين هو أن قضية الحانوتي راح ضحيتها أربعة شباب وتم الحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وقضية أبو كاب راح ضحيتها ثلاثة شباب ويحكم عليه بالإعدام في إشارة واضحة إلى اختلاف الأحكام من قاض لآخر ومن محكمة لأخرى .

وإذا كانت محكمة التمييز هي الفيصل لجميع ما يردها من المحاكم فإنه يجب إعادة النظر حيال عمل بعض المحاكم وإحداث محاكم متخصصة ( مرورية ، جنائية ، مالية .. ) وصولا إلى تحقيق أعلى قدر من الدقة قبل اصدار الأحكام .


.

.

حب العيون
09-09-2007, 11:12 PM
http://www.alweeam.com/inf/newsm/1018.jpg

الجــــوازات تضبــط "الـبرتقالــــة" في الطائف

سلطان العزام (الوئام) : تمكنت جوازات الطائف من القبض على فرقة مخالفة لنظام الإقامة تقوم بإحياء الاعراس في محافظة الطائف .

الفرقة تأتي للاعراس ليغني أفرادها ويطربون الحاضرين بالعزف على الآلات الموسيقية كما أن بعضهم يقومون بالرقص في الحفلة .

الفرقة تدعى " فرقة البرتقالة " وتضم اثنين من الاثيوبيين و 11 امرأة يتكلمن اللهجة السعودية ويلبسن ملابس المواطنات ويخفين جنسياتهن عن كثير من الحاضرات .

فرقة البرتقالة ذاع صيتها في الطائف وهي مستعدة لإحياء الاعراس والاحتفالات مقابل مبلغ فاحش يتعدى 15 الف ريال

يذكر أن شعبة البحث والتحري بجوازات الطائف هي من رصدت تحركات الفرقة واستطاعت القبض على اعضائها الذين يقيمون بصورة غير نظامية عبر كمين محكم نَصبته لهم .

وكانت سيارة الفرقة بداخلها مكبرات صوت وجهاز ديجيه ومستلزمات احياء الحفلات.




.

.

حب العيون
09-09-2007, 11:16 PM
ممثلات سعوديات يضعن سعوديين في مواقف حرجة

http://www.alweeam.com/inf/newsm/1022.jpg

منيف الطويان (الوئام) جدة : أنجز فريق العمل في برنامج للكاميرا الخفية يسمى "مهن غير" تصوير حلقاته.

"مهن غير" يشارك به ممثلات من السعودية مما يوضح أن الكاميرا الخفية السعودية هذه المرة مختلفة حيث يدخل العنصر النسائي السعودي مرحلة جديدة من الحضور .

أما المشاركات في البرنامج : فوزان الحسن وهبة سلمان وإيمان في تجربة صنع مواقف محرجة لسعوديين ومن المواقف الطريفة في "مهن غير" عندما يذهب قائد السيارة لورشة بغية تغيير الزيت ويجد فتاة في استقباله وتعمل في الورشة فماذا سيحدث للسعوديين في مثل هذا الموقف؟

كما يشارك في العمل محمد الزهراني وهو صاحب الفكرة وعبدالله اليامي وخالد النهدي وحسام سالم وعادل صالح وهاشم الأهدل والأطفال مؤيد ومحمد عمر الجاسر وهاني حرازي.

البرنامج مكون من 30حلقة ومن إخراج عمر الجاسر ومنتج منفذ لؤلؤة الفن لصالح قناة عين المفتوحة التابعة لشبكة art ومن المتوقع عرض العمل خلال شهر رمضان المبارك.


.


.

حب العيون
09-09-2007, 11:18 PM
أثير مؤخراً ..
صدور حكم قضائي على وزارة التجارة السعودي بتهمة الإهمال وعدم الرقابة على التلاعب بالأسعار

http://www.sabq.org/inf/newsm/2697.jpg

الرياض (سبق) :
أثير مؤخراً - عبر مواقع ومنتديات الانترنت - خبراً مفاده أن ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية قد أصدر حكماً نهائياً ضد زارة التجارة بسبب الإهمال وعدم متابعة ومنع غلاء الأسعار والسلع الغذائية والجافة وزيادة في الإيجارات العقارية والغش التجاري ، وتعود فصول الادعاء حيث قام احد المواطنين يدعى المحامي أمين طاهر البديوي ، برفع دعوى قضائية عاجلة إلى ديوان المظالم بالرياض ضد وزارة التجارة وعلى وزيرها بسبب الإهمال الواضح والغير مبالاة ومتابعة الأسواق على تلاعب واستغلال المواطن في زيادة السلع الغذائية والجافة وعدم متابعة أو مكافحة الغش التجاري وتعود فصول القضية .

تفاجئ المواطنون والمقيمون في السنوات الأخيرة بزيادة الأسعار بشكل استغلالي وحاد بجميع منتجاتها الغذائية والاستهلاكية والجافة وزيادة في إيجارات العقار مما دخل المستهلك في دائرة الاستغلال وكان المستهلك ضحية من ضحايا الموردين وتجار السلع حيث وصلت بعض الأسعار إلى زيادة 50% وأكثر ، مما أدت إلى كارثة إنسانية وسط غياب تام من وزارة التجارة تتمثل في عدم لرقابة وضبط الأسعار ومعاقبة المحلات والمتلاعبين والمخالفين في الأسعار .

وكان أحد رجال القانون قد رفع دعوى قضائية عاجلة ضد وزارة التجارة على إهمالها ومحاسبتها وإرجاع وضبط الأسعار ومعاقبة المهملين والمتلاعبين في السوق وتم استدعاء ممثلي وزارة التجارة من قبل محكمة ديوان المظالم وهي السلطة القضائية العليا في المملكة وفي أول جلسة حدد لها في تاريخ 10/2/1428هـ وأمام هيئة مكونة من ثلاثة قضاة وبحضور صحاب الدعوى

المدعي المحامي أمين طاهر البديوي وبحضور المدعي عليها وزارة التجارة ويمثلها مستشارها القانوني لديها وتم توجيه لوزارة التجارة في لائحة الادعاء الذي قدمها البديوي ثمان تهم وهي :

1- إهمال موظفي الوزارة على المتابعة والإشراف والرقابة على الأسواق والمحلات ومتابعة الأسعار.
2- التسبب في تفاقم في الأسعار الاستهلاكية حتى وصلت إلى 50% وأكثر .
3- تسبب في زيادة الإيجارات العقارية وعدم إصدار التراخيص والتقيد بأسعار كحددة في التأجير .
4- عدم مخاطبة وإنذار المحلات التجارية وعدم مراقبتها .
5- عدم معاقبة الوزارة التجارة المخالفين بردعهم بالغرامات والتعويضات المالية وإغلاق المحلات المخالفة في رفع الأسعار والمتلاعبين .
6- محاسبة وزير التجارة على إهماله وغيابه .
7- غياب رقابة الغش التجاري بالبضائع المقلدة .
8- عدم معاقبة مخالفين الغش التجاري مما تفاقم الغش التجاري.

طلبات المدعي :
أ‌- إعفاء وزير التجارة عن منصبه ومحاسبته .
ب‌- محاسبة الموظفين المهملين والذي تسبب غيابهم بتفاقم وغلاء الأسعار الاستهلاكية وزيادة بإيجارات العقار .
ت‌- معاقبة جميع المحلات التجارية وتغريمهم وصرف تعويضات لصالح الموطنين والمقيمين المتضررين بسبب التلاعب بغلاء بالأسعار.
ث‌- خفض الأسعار الاستهلاكية وخفض إيجارات العقار وخفضها إلى 50% ما كانت عليه من قبل.
ج‌- تفعيل جمعية لحماية المستهلك وتشرف عليها وزارة التجارة .
ح‌- أنشاء جمعية لحماية وحفظ حقوق المستأجر والمؤجر خاصة في العقار .
خ‌- لا يحق زيادة في سلع والمواد الغذائية والجافة وإيجارات وبيع العقار في ظل عدم وجود دفع ضريبة للدولة .

وبعدها تم عرضها على ممثل وزارة التجارة والتي أنكر التهم وقال هذا عار على الصحة وأنها تهم باطلة وتم رفع الجلسة وتم تحديد جلسة ثانية لحضور البيانات والإثباتات والأدلة إلى تاريخ يوم 5/4/1428هـ وفي التاريخ نفسه تم حضور المدعي أمين البديوي وحضور المدعي عليه ممثل وزارة التجارة وتم عرض الأدلة على هيئة القضاء حيث قدم المدعي البديوي جميع الأدلة والإثباتات التي بموجبها أدانت وزارة التجارة مثل أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والجافة وفي إيجارات العقار وغيرها من عدة محلات تجارية وعليها أسعار مختلفة من كل محل وفواتير ويتضح بها التلاعب بالأسعار من قبل المحلات التي تغيب عنها الرقابة والتي هي من شئون وعمل وزارة التجارة .
وقدمت وزارة التجارة خطابات وأدلة ضعيفة جدا حيث لم تقتنع بها هيئة القضاة وبعدها رفعت الجلسة وتم تحديد جلسة بنطق بالحكم في تاريخ 17/7/1428هـ وفي نفس التاريخ تم حضور الجميع والخصوم وتم الحكم على وزارة التجارة ما يلي :-

1- إحالة وزير التجارة ومساعديه إلى مجلس الشورى لمناقشته ومحاسبته بعد أثبات التهم عليهم.
2- معاقبة موظفي الوزارة ذوي الاختصاص على الإهمال والمتسببين في غلاء السلع .
3- إلزام وزارة التجارة على معاقبة جميع المحلات المخالفة والمتلاعبة في الأسعار والتي تبيع المواد الغذائية والمواد الاستهلاكية والجافة وتطبيق العقوبات النظامية بتغريمهم وإغلاق محلاتهم .
4- إلزام وزارة التجارة على خفض الأسعار في المواد الغذائية والاستهلاكية والجافة منذ ما كانت عليه من قبل وإرجاع الأسعار وتخفيضها .
5- معاقبة مكاتب العقارات على تلاعب بزيادة الإيجارات وتطبيق الأنظمة عليهم .
6- معاقبة أصحاب المحلات والتي تبيع المواد المقلدة وتطبيق أنظمة العقوبات بالغش التجاري .

وتم عرض الحكم على الطرفين وتقتنع الطرف الأول المدعي واعترض الطرف الثاني ممثل وزارة التجارة وطلب التمييز الحكم وتم رفع الجلسة ورفع صك الحكم إلى هيئة التمييز لتمييز الحكم حيث

أعطى ديوان المظالم مهلة لمدة شهر لوزارة التجارة لتخفيض الأسعار والسلع بكافتها وضبط أسعار السوق وحماية المستهلك .

وصرح المدعي المحامي أمين البديوي في ردايو BBC العربية انه سعيد بصدور الحكم ويتمنى أن يصادق عليه من محكمة التمييز وينفذ بتنفيذ إجباري من ولاة أمروانا .

(سبق) تطالب الجهات المختصة بإعلان الحكم أو نفيه ، لما فيه من تلاعب بمشاعر المواطن في حال كان الخبر مجرد إشاعة .


.

.

حب العيون
09-09-2007, 11:22 PM
مجهولون يعتدون على مذيع في (الإخبارية)

http://www.sabq.org/inf/newsm/2974.jpg


تعرض المذيع في قناة «الإخبارية» عادل أبو حيمد إلى الاعتداء من مجهولين مساء أول من أمس أمام منزله.
وذكر أبو حيمد للزميلة "الحياة" في اتصال هاتفي إنه فوجئ عند وقوفه أمام منزله في حي الملك فهد مساء أول من أمس، بمجموعة أشخاص لا يعرفهم ينزلون من سيارة من طراز «همر» بلا لوحات، قبل أن يعمدوا إلى ضربه.
وأوضح أنه نتجت من الاعتداء كدمات متفرقة في جسده، مؤكداً أنه لاحظ منذ أسـبوع أشخاصاً يستقلون سيارات مختلفة، يراقبونه خلال تنقله من وإلى عمله. وأضاف أنه يعتـزم تحرير محضر بالحادثة لدى


..



.


.



السعودية تتسلم 16 من المواطنين الموقوفين في غوانتانامو
تتسلم السلطات السعودية اليوم 16 من مواطنيها كانوا محتجزين في معتقل غوانتانامو.

وقالت جريدة «الحياة» في عددها الصادر اليوم الخميس إن طائرة خاصة يفترض ان تصل فجراً إلى مطار الرياض وعلى متنها وفد أمني سعودي يرافق المحتجزين. وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء يمثلون الدفعة التاسعة من معتقلي غوانتانامو التي تتسلمها الرياض، وان وزارة الداخلية أبلغت ذويهم بموعد الوصول. وأضافت أن بين العائدين شقيقين اعتقلا في أفغانستان، وثالثاً اشتهر بلقب «شاعر كوبا» كان خضع لجراحة بتر ساقين أُستبدلتا بأطراف اصطناعية داخل المعتقل، ورابعاً كان مقرراً ان يكون في عداد دفعة سابقة، لكن الجانب الأميركي ابقاه قيد الاعتقال.
وطبقاً للمصادر، فإن العائدين سيخضعون لكشف طبي قبل لقاء عائلاتهم. ولفتت إلى أن السلطات السعودية ستتخذ «الإجراءات النظامية» المعتادة قبل عرضهم على لجان المناصحة. وتسلمت الرياض من قبل 88 محتجزاً، إضافة إلى اثنين غير سعوديين. كما تسلمت ثلاثة جثامين لمعتقلين قضوا أثناء احتجازهم في ظروف غامضة.



..


.

الرايق
09-11-2007, 01:49 AM
فكرة أكثر من رائعة اخي الغالي حب العيون
وهذا ليس بـ غريب عليك أبداً
شكراً من أعماقي قلبي لطرحك الجميل
دائما اخي مبدع
لك التقدير والاحترام لشخصك اخي حب العيون

HP35
10-08-2007, 05:15 PM
أشكرك لك حب العيون هذ التميز في اختيار الموضوعات ويدل على ثقافة عالية
ومن تميز إلى إبداع

دهن عود
11-02-2007, 11:45 PM
عطري وعودي وبخوري كله لك يااااااااااا حب العيون
والله تستاهل
صحيح متميز في كل شي
ياااااا سلام عليك
وعلى الافكار الجميلة

حب العيون
11-03-2007, 02:12 PM
اهلا بكم جميعا
وشكر على الردود والتصفح الجميل

مقعد للطلاب السعوديين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الطبي



الرياض (سبق) أيمن الغامدي :
عقدت وزارة التعليم العالي اتفاقيات مع عدد من الدول المتميزة في مجال الطب، حيث تم الحصول على أكثر من 1200 مقعد طبي في دول: الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وعدد من الدول الأوروبية، والصين، والهند، وماليزيا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، واليابان، واستراليا، ونيوزلندا.

حيث حجزت المملكة قرابة الـ1200 مقعد لطلابها الراغبين في دراسة الطب، في دول أميركية وأوروبية وآسيوية، ضمن برنامج خاص سيعلن عنه في الأسابيع القليلة المقبلة، تحت مسمى برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبي.

وسيقتصر القبول في البرنامج الطبي الخاص بطلاب المرحلة الثانوية، على مرحلة البكالوريوس في مرحلته الحالية على التخصصات الطبية التالية: الطب، طب الاسنان، الصيدلة، والعلوم الطبية التطبيقية والتي تشمل التمريض والاشعة والعلوم الصحية والمختبرات الطبية والتقنية الطبية .

ووفقا للدكتور عبد الله الموسى المشرف العام على الادارة العامة للبعثات وبرامج الابتعاث بوزارة التعليم العالي المكلف، فإن الاجتماع خرج بعدة قرارات، حيث سيتم إعطاء الطلاب المرشحين في برنامج العام الماضي الذين لم يحصلوا على قبول من الجامعات في مجال الدراسات العليا فقط وفي تخصص القانون، قبولا لدراسة اللغة لمدة سنة، وضمانا ماليا، شرط أن يلتزم الطالب بإحضار قبول خلال هذه السنة وإلا سيتم الغاء البعثة، على حد قول بيان للوزارة.


.


.

حب العيون
11-03-2007, 02:16 PM
السعودية تتسلم 16 من المواطنين الموقوفين في غوانتانامو
تتسلم السلطات السعودية اليوم 16 من مواطنيها كانوا محتجزين في معتقل غوانتانامو.

وقالت جريدة «الحياة» في عددها الصادر اليوم الخميس إن طائرة خاصة يفترض ان تصل فجراً إلى مطار الرياض وعلى متنها وفد أمني سعودي يرافق المحتجزين. وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء يمثلون الدفعة التاسعة من معتقلي غوانتانامو التي تتسلمها الرياض، وان وزارة الداخلية أبلغت ذويهم بموعد الوصول. وأضافت أن بين العائدين شقيقين اعتقلا في أفغانستان، وثالثاً اشتهر بلقب «شاعر كوبا» كان خضع لجراحة بتر ساقين أُستبدلتا بأطراف اصطناعية داخل المعتقل، ورابعاً كان مقرراً ان يكون في عداد دفعة سابقة، لكن الجانب الأميركي ابقاه قيد الاعتقال.
وطبقاً للمصادر، فإن العائدين سيخضعون لكشف طبي قبل لقاء عائلاتهم. ولفتت إلى أن السلطات السعودية ستتخذ «الإجراءات النظامية» المعتادة قبل عرضهم على لجان المناصحة. وتسلمت الرياض من قبل 88 محتجزاً، إضافة إلى اثنين غير سعوديين. كما تسلمت ثلاثة جثامين لمعتقلين قضوا أثناء احتجازهم في ظروف غامضة.



..


.

الرايق
11-03-2007, 11:19 PM
مرحبا مليوووووووون بك يا اخي العزيز
حــــــــــــــــــــب العيـــــــــــون
واشكر لك جهودك المميزة
وانا بكون معك في هذا الموضوع الجميل والمفيد
والراقي جدا

وعندي خبر


القتل لمقيم عربي امتهن السحر والشعوذة في الرياض

واس - الرياض

أصدرت وزارة الداخلية امس بيانا حول تنفيذ حكم القتل حدا بأحد الجناة وفيما يلي نص البيان ..
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم) الاية .
أقدم مصطفى ابراهيم- مصري الجنسية - على ممارسة السحر والشعوذة حيث تقدم ضده أحد المقيمين بدعوى لقيامه بعمل السحر للتفريق بينه وبين زوجته وإيذائه في عرضه وتم ضبط صورة الزوجة بحوزته كما عثر في منزله على عدد من كتب السحر والشعوذة التى تتحدث عن تعلم السحر ومجموعة من آثار الملابس الداخلية وشمعة لف عليها عمل سحري كتبه بخط يده وفيه استغاثة بالشياطين وطلب أن يوقف زوج أحد النساء عن العمل والنوم في شقته وأن يكره زوجته كرها شديدا كما عثر على عمل صرف بداخله صورة أمراة ودفتر به مجموعة من كتابات الأعمال السحرية ومجموعة من الأعشاب في قوارير ماء رائحته خبيثة كتب عليها صبوح وأعشاب وأبخرة وتردد بعض السحرة عليه واعترافه بالزنا بإحدى النساء وامتهان القرآن الكريم بوضعه في دورة المياه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم بقتله حدا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ حكم القتل حدا بالجاني مصطفى إبراهيم - مصري الجنسية - امس بمدينة الرياض بمنطقة الرياض





القبض على سارقي أجهزة الحاسوب المحمولة بالجبيل

محمد حبيان – الجبيل

تلقت شرطة محافظة الجبيل بلاغا من مواطن يسكن الجبيل البلد يفيد بسرقة سيارته .. وخلال فترة وجيزة من تلقي البلاغ تمكن رجال البحث والتحري بشرطة المحافظة من العثور على السيارة المسروقة التي كانت بحوزة حدثين .
من جهته اوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني أنه بعد القبض على الحدثين تم ضبط جهازي حاسوب محمول و ( 13) جهازا جوالا ومجموعة من إكسسوارات للجوال إضافة إلى أدوات تستخدم لتكسير الأبواب والشبابيك بحوزتهم .و أضاف القحطاني إن شرطة محافظة الجبيل تلقت في اليوم نفسه الذي سرقت فيه السيارة بلاغا آخر يفيد عن سرقة محل لبيع أجهزة الجوال ، حيث اتضح أن السارقين سطوا عليه بعد سرقة السيارة .
ومن جهة أخرى تقدم مواطن ببلاغ لدى شرطة الجبيل الصناعية يفيد عن ملاحظته خروج حدث من منزل جاره غير المتواجد فيه خلال تلك الفترة حيث تم إبلاغ صاحب المنزل الذي اخبر عن تعرض منزله للسرقة وفقدانه جهاز حاسوب محمولا وجهازا جوالا وتعرض سيارة المنزل للسرقة .
واشار القحطاني الى ان رجال البحث والتحري تمكنوا من التعرف على السارق من خلال المواصفات التي تقدم بها جار المواطن والقي القبض على الحدث الذي اعترف بارتكابه السرقة بمساعدة شريكين تتراوح أعمارهما بين التاسعة عشرة و العشرين عاما.




ضبط 5 آلاف لتر خمور بمنزل شعبي بالهفوف

الاحساء - إبراهيم المبرزي


http://www.alyaum.com/images/12/12559/534267_1.jpg

تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( مركز السلمانية ) من ضبط مصنع كبير للخمور بأحد الأحياء الشعبية بمدينة الهفوف يحتوي على مواقد تبخير وتخزين وتقدر طاقة المصنع بـ 5 آلاف لتر يديرها عمالة آسيوية .. وتمت عملية المداهمة بقيادة أعضاء من هيئة السلمانية وهم نهار الكليب وإبراهيم البخيت وعلي العوسي وإبراهيم الصنيخ وبمتابعة رئيس الهيئة الشيخ احمد السحيباني .. وتم إتلاف الكمية الكبيرة بالموقع المستأجر المتهالك واحالة العمالة الى شرطة الرقيقة لاستكمال التحقيق .

أبو طلال
11-03-2007, 11:37 PM
احنا لو نفتك من البنغالية نكون في السعودية بخير

شعب دنيئ حقير مفسد
شعب يهمه الفلوس مايهمه كيف يحصل عليها
هذا هو الشعب البنغالي الخسيس

Dr.Xss
11-20-2007, 11:50 PM
مشكووووووووووووووور

Dr.Xss
11-20-2007, 11:52 PM
مشكوووووووووووووووووور