المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد محتار ما بين روبين وألفيس


ريشهـ رسامـ
08-17-2007, 01:24 PM
الهولندي آريين روبين
لا يستطيع نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم حتى الان حسم قراره بشأن أكبر صفقاته الشرائية لهذا الصيف حيث أن بطل أسبانيا مازال محتارا بين ضم الهولندي آريين روبين من نادي تشيلسي الانجليزي والبرازيلي دانييل ألفيس من اشبيلية الاسباني.

وحتى رئيس النادي رامون كالديرون المعروف بطموحه الدائم وإسرافه يدرك جيدا في الوقت الراهن أن ريال مدريد لا يستطيع شراء كلا اللاعبين في وقت واحد.

وقد أنفق ريال مدريد نحو 70 مليون يورو (49ر94 مليون دولار) خلال هذا الصيف على شراء اللاعبين بيبي (من بورتو البرتغالي) ورويستون درينثي (فينورد الهولندي) وويسلي شنايدر (أياكس الهولندي).

هذا بالاضافة إلى حارس المرمى يرزي دوديك (ليفربول الانجليزي) وكريستوف ميتزيلدر (بوروسيا دورتموند الالماني) وخافيير سافيولا (برشلونة) الذين انتقلوا لريال مدريد بدون مقابل بعد انتهاء صلاحية عقودهم مع أنديتهم السابقة.

وبضم روبين أو ألفيس سيرتفع إجمالي نفقات ريال مدريد بهذا الصيف إلى أكثر من مئة مليون يورو مما سيجعل منه النادي الاكثر إنفاقا في أوروبا.

وبرغم أن درينثي وشنايدر قاما بالفعل بظهورهما الاول مع ريال مدريد فقد بدا أداء الفريق قاتما وبطيئا في مباراته الودية أمام ريال بيتيس أمس الاول الاربعاء والتي خسرها ريال مدريد صفر/ 1 في قادش.

ولا شك من أن ابداع وسرعة روبين سيساعدان ريال على الاستقرار في الهجوم.

ولكن في الوقت نفسه يمكن لانطلاقات ألفيس على الجانب الايمن من الملعب أن تعطي ريال مدريد فرص أكثر للتحول بسرعة من حالة الدفاع إلى الهجوم.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الاسبانية بموقعها على الانترنت أن 32ر62 بالمئة من قراء الصحيفة يرون أن ريال مدريد يجب أن يحاول ضم ألفيس وإن كان تشيلسي الانجليزي يبدو وكأنه قد بدأ يفكر هو الاخر في استثمار مبالغ كبيرة في اللاعب البرازيلي.

بينما أظهر استطلاع آخر للرأي أجرته صحيفة "آس" بموقعها على الانترنت أيضا أن 57 بالمئة من القراء يفضلون ألفيس على روبين.

ولكن الالماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد أكد في أكثر من مناسبة أنه يرغب بشدة في ضم روبين.وهو من ناحية أخرى لم يذكر ألفيس كثيرا في العديد من المؤتمرات الصحفية التي يواظب على عقدها.

وإذا ما نجح ريال مدريد في ضم روبين لصفوفه قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية فسترفع هذه الصفقة عدد اللاعبين الهولنديين الاساسيين بصفوف الفريق إلى أربعة لاعبين هم روبين ودرينثي وشنايدر ورود فان نيستلروي.

ولطالما كانت النكهة الهولندية تغلب على نادي برشلونة الاسباني أكثر من ريال مدريد. ولكن منذ رحيل الهولندي جيوفاني فان برونكهورست عن صفوف برشلونة في حزيران/يونيو الماضي للانضمام إلى نادي فينورد الهولندي أصبحت قائمة فريق برشلونة خالية من أي اسم هولندي للمرة الاولى منذ 20 عاما.

وإذا فضل ريال مدريد ضم ألفيس سيصبح لديه فائض من اللاعبين في مركز الظهير الايمن وستكون النتيجة هي ان البطل الاسباني سيسعى للتخلص سريعا من البرازيلي سيسينيو وكذلك المخضرم ميشيل سالجادو.

متابع رياضي
08-17-2007, 04:41 PM
ما عندهم الا الكلالام


انهم يعبثون بتاريخك ايها الريال العظيم

ريشهـ رسامـ
08-17-2007, 09:41 PM
هل انت متأكد ياخي متابع رياضي انهم يعبثون بتاريخ الريال..؟؟؟؟؟؟؟