المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بايرن يلحق بشالكه إلى نهائي الرابطة


متابع رياضي
07-26-2007, 04:10 PM
http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/5C0055CC-3D8C-4B62-B710-5BB24EE5D9E7/62561/bayernm_B.jpg




لحق بايرن ميونيخ بشالكه حامل اللقب عام 2005 إلى المباراة النهائية، لمسابقة كأس رابطة الأندية الألمانية المحترفة لكرة القدم، بفوزه على مضيفه شتوتغارت بطل الدوري بهدفين نظيفين الأربعاء في الدور نصف النهائي، وسجل الهدفين الفرنسي المنضم حديثاً فرانك ريبيري والمهاجم الشاب ساندرو فاغنر، في الدقيقتين 8 و66 على الترتيب.


وثأر بايرن ميونيخ لخسارته أمام شتوتغارت (1-2) في الدور ذاته من المسابقة عام 2005، عندما نجح شتوتغارت في تجريد الفريق البافاري، من اللقب قبل أن يخسر أمام شالكه في النهائي، ويسعى بايرن هذه المرة إلى إحراز اللقب السادس له في المسابقة.


وخاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب مهاجمه الإيطالي الجديد لوكا توني بسبب الإصابة، وهداف مونديال ألمانيا 2006 ميروسلاف كلوزه، وقائد الفريق حارس مرماه العملاق أوليفر كان.


ومنح ريبيري التقدم لبايرن ميونيخ، من تسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس رافاييل شيفر في الدقيقة الثامنة، وهو الهدف الثالث لريبيري في المسابقة، بعد ثنائيته في مرمى فيردر بريمن حامل اللقب (4-1) في الدور ربع النهائي السبت الماضي.


وكاد بايرن ميونيخ يضيف الهدف الثاني عندما سدد لاعبه الجديد الدولي التركي خليل ألتينتوب كرة قوية من خارج المنطقة ردها القائم الأيمن لمرمى الحارس شيفر في الدقيقة 26.


وكان شتوتغارت قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل في الدقيقة 49، عندما توغل البرازيلي كاكاو داخل المنطقة ومرر كرة عرضية لمواطنه أنطونيو سيلفا، ولكن المدافع البلجيكي دانيال فان بويتن أبعدها في توقيت مناسب إلى ركنية، ثم جرب كاكاو حظه بعدها بدقيقة، من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس ميكايل رينسينغ بصعوبة إلى ركنية.


وأهدر باستيان شفاينشتايغر فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني، عندما تلقى كرة عرضية سددها من مسافة قريبة بجوار القائم الأيمن، قبل أن يضيف فاغنر الهدف الثاني من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة من المدافع مارتن يانسن في الدقيقة 66.
وتقام المباراة النهائية في 28 تموز/يوليو الحالي في لايبزيغ، بين بايرن ميونيخ وشالكه الذي تغلب الثلاثاء على مضيفه نورمبرغ 4-2.