المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرانشيسكو توتي يعتزل اللعب دوليا


متابع رياضي
07-20-2007, 07:50 PM
http://www.yallakora.com/Pictures/main/totti_350.jpg

أعلن اللاعب الدولي الإيطالي فرانشيسكو توتي مهاجم فريق روما الايطالي لكرة القدم يوم الجمعة الموافق 20 يوليو الجاري انه اعتزل اللعب دوليا.

وشارك توتي في 58 مباراة مع منتخب ايطاليا وأحرز تسعة أهداف، وكان قد قال انه سوف يأخذ إجازة طويلة من اللعب في صفوف المنتخب الوطني بعد فوزه بكأس العالم 2006 في ألمانيا في يوليو الماضي.

وقال توتي (30 عاما) الذي قد قرر إنهاء رحلته مع المنتخب الايطالي لكرة القدم في مؤتمر صحفي "من الصعب أن يقول المرء كفى لكني اتخذت قرارا بطي صفحة اللعب مع المنتخب الوطني لأسباب صحية وليست فنية."

وأضاف "فكرت في الأمر مليا لمدة عام بعد نهاية كأس العالم وقررت أن أنهي مشواري مع منتخب بلادي من اجل ألا أسبب مشاكل للجهاز التدريبي للمنتخب. أنا آسف لكن الصحة هي أهم شيء."

وكان توتي قد أصيب بكسر في الكاحل العام الماضي وعاد سريعا للعب من اجل المشاركة في كأس العالم. وكان من المتوقع أن يخضع لجراحة أخرى أثناء الفترة الأخيرة من الموسم الكروي لإزالة شريحة من الكاحل لكن الأطباء قالوا إنها ليست ضرورية.

بالرغم من كون توتي أحد أكثر اللاعبين موهبة على مستوى العالم، لكنه لم يحقق انجازات كبرى على الصعيد الدولي رغم فوزه مع منتخب بلاده بكأس العالم.

ويعد توتي معشوق الجماهير في ناديه روما وهداف الدوري الايطالي برصيد 26 هدفا كما سبق له أن اختير أحسن لاعب في أوروبا. واحتل روما المركز الثاني في الدوري بعد انتر ميلان