المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع حي بلا تدخين يقنع 36 متجرا بجدة بالتوقف عن بيع التبغ


أبو محمد
05-17-2007, 05:21 AM
(( مشروع حي بلا تدخين يقنع 36 متجرا بجدة بالتوقف عن بيع التبغ ))

جدة: أحمد ردة

استطاع معلم بإحدى مدارس جدة أن يتبنى وينفذ مشروعا اجتماعيا يساهم من خلاله في مكافحة التدخين بالتعاون مع عدة جهات وبمشاركة عدد من طلابه الذين اقتنعوا بالفكرة. وتمكن المشروع الذي انطلق من مدرسة الحديثة المتوسطة التي يعمل بها المعلم ويحمل شعار "حي بلا تدخين" من إقناع أكثر من 36 متجرا ومحلا بالتوقف عن بيع منتجات التبغ ومشتقاته للإسهام في توعية المجتمع وأصحاب المتاجر بضرر ومخاطر التدخين التي يذهب ضحيتها عشرات الآلاف سنويا.
وأوضح مشرف البرنامج وصاحب الفكرة المعلم عبد الحميد سرحان الغامدي أن المشروع يأتي بدعم وإشراف مباشر من إدارة التربية والتعليم بجدة وبمشاركة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة، ويرتكز على الجانب الوقائي وذلك بتوجيه الحملة بشكل مباشر إلى أصحاب المحلات التجارية العاملة في بيع وشراء الدخان ومشتقات التبغ في حي الصفا وحي الشعلة المجاورين للمدرسة.
وأضاف سرحان أنه تم استخدام الخطاب المباشر مع أصحاب المحلات وتوجيه الخطابات لهم وتوزيع البرشورات التي تحث على التوقف عن بيع الدخان كما تم وضع العديد من لوحات "البنر" الدعائية على نواصي الشوارع والميادين العامة وذلك من خلال العمل وفق خطة زمنية تستهدف التوسع فيه مستقبلا ليشمل أحياء أخرى.
وألمح إلى أن هناك نشاطات موازية للمشروع داخل المدرسة وخارجها بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة وهي عبارة عن مسابقات وتنظيم ندوات حول فكرة المشروع.

المصدر جريدة الوطن السعودية
http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2421&id=5776

الفضي99
05-17-2007, 09:48 PM
جزى الله المعلم صاحب الفكرة خير الجزاء والله يجعلها في موازين أعماله فهذا العمل وغيرها من الأعمال التوعويه تفرح القلب .

يعطيك العافيه أخي العزيز النورس على نقل الخبر .