المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المليك يأمر بالتسديد عن الموقوفين وعاجزات «الخلع والطلاق» ويعفو عن سجناء


طير شلوى
05-05-2007, 11:46 PM
في قضايا الحق العام ولا يشكلون خطرا على الأمن

المليك يأمر بالتسديد عن الموقوفين وعاجزات «الخلع والطلاق» ويعفو عن سجناء



واس ـ الرياض

صرح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بأنه بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لكل من منطقة الحدود الشمالية ومنطقة الجوف ومنطقة تبوك لتفقد أحوال المواطنين والاطمئنان على سير المشاريع التنموية، وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الحيوية، أصدر أوامره الكريمة بالتسديد عن الموقوفين في الحقوق الخاصة ممن عليهم ديون أو ديات وتحقق عجزهم ولم يكن المدين مماطلاً ولا متلاعباً بأموال الناس ولم تترتب عليه الديون نتيجة جريمة ارتكبها.
كما وجه - حفظه الله - بالعفو عن سجناء الحق العام الموقوفين والمحكومين في جميع سجون مناطق المملكة الذين لا يشكلون خطراً على الأمن ولا تندرج قضاياهم في الجرائم الكبيرة ولا يعاقب عنها بحد شرعي ولا يترتب على الجريمة حق خاص، ولا يشمل هذا العفو المتهرب سواء قبل الحكم أو بعده.
وأكد - رعاه الله – على إعفاء المطالبين بديون لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، عند التسديد عنهم، من بعض الشروط, وكذلك التسديد عن النساء المحكوم عليهن شرعاً بإعادة عوض الخلع أو الطلاق أو فسخ النكاح ونحو ذلك لدواع إنسانية.
وتأتي هذا اللفتة الإنسانية من لدن خادم الحرمين الشريفين امتداداً للرعاية الكريمة منه - أيده الله - لأبنائه المواطنين والمقيمين على أرض المملكة وفك ضائقة المعسرين ثقة منه - حفظه الله - بأنها ستكون دافعاً لهم لإصلاح أنفسهم لكي يعودوا لمجتمعهم أعضاء صالحين ينفعون وطنهم وأمتهم ويعيشون وسط أهليهم وذويهم بروح مفعمة بالتفاؤل والأمل نحو مستقبل زاهر وغد أفضل.
وقد تم تبليغ هذه الأوامر الكريمة لإمارات المناطق والجهات المختصة لاعتماد تنفيذها.
وفي ختام تصريحه توجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالدعاء إلى الله العلي القدير بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لقيادة مسيرة التنمية في مملكتنا العزيزة وحماية ورعاية مصالح المواطنين والمقيمين على أرضها المباركة.


منقول من جريدة اليوم

أبو طلال
05-06-2007, 03:25 AM
اللهم لك الحمد والمنة

اللهم بارك لنا في ولي أمرنا وأنصره وأعزه

والله ياطير شلوى أني أدور كلام ماني عارف وش أكتب

ما أقول إلا الله يجزاه كل خير والحمد لله رب العالمين

طير شلوى
05-06-2007, 02:23 PM
مشكور على المرور يا بو طلال

والله يديمه لنا ويديمنا له

الفضي99
05-07-2007, 10:45 PM
جزى الله خير ولي امرنا خير الجزاء على ماقدمه وما سيقدمه


يعطيك العافيه أخوي طير شلوى على الموضوع .

طير شلوى
05-08-2007, 12:05 AM
الله يعافيك الفضي على المرور والتعقيب