المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيادة الملتقى الرياضية (( أرجو التثبيت ))


نصراوي العيون
01-15-2007, 10:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


أعزائي أعضاء الملتقى المبارك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سوف يتم هنا بإذن الله ضع كافة الإصابات المتعلقة باللاعبين السعوديين والخليجيين والعرب والأوروبيين وكل إصابة لأي لاعب (( الله لا يبلانا))



وأرجو ألا تخرج المواضيع عن الإصابات

(( وقت وقوعها ، مدتها ، وقت العودة المتوقعة .....))

متابع رياضي
01-16-2007, 06:56 PM
فكره حلوه


الايام القادمه سنقرر

الملك الأتحادي
01-16-2007, 09:47 PM
فكرة حلوة وإنشاء الله نراة في تقدم

الرايق
01-17-2007, 01:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اشكر اخي الكريم (( نصراوي العيون )) ويا ليت اسمك هلالي العيون خخخخخههههه
امزح لا تصدق ما نبيك هلالي خلك على فالك هههههههه


ثاني من المهم ان نعرف اسباب الاصابات وما يجب على اللاعبيين معرفتها
وهي عبارة عن نصائح وهي سبب رئيسي للاصابات

هذه نصائح لتلافي إصابات الملاعب
عدم السهر ، التغذية الجيدة ، عدم إخفاء الاصابة ، الإحماء والتحضير للموسم جيداً، وللأسف هنا يعتقد اللاعب أن الاحماء فقط قبل المباراة ، بينما الصحيح هو استعداد اللاعب قبل بداية الموسم ثم أثناء الموسم يكون هناك تحضير نفسي وذهني وتغذية وتقوية عضلات ولياقة جيدة.

لي عوده

نصراوي العيون
01-17-2007, 06:47 PM
المونديالي ، الرايق


مشكورين ع المرور

نصراوي العيون
01-17-2007, 08:53 PM
.النجم دايسلر يقرر الاعتزال بسبب الإصابات المتكررة

http://kooora.tv/i.aspx?i=players%2fgermany%2fbayern_munich%2fdeisl er_ima_210704.jpg


أنهى النجم الالماني الدولي سيباستيان دايسلر، لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم، مسيرته مع اللعب اليوم الثلاثاء بعدما عاني لسنوات من سلسلة من الاصابات الخطيرة في الركبة.

وقال دايسلر /27 عاما/، والذي عاد حديثا لصفوف بايرن ميونيخ بعدما خضع للعملية الجراحية الخامسة له في الركبة، إنه لم يعد واثقا في إمكانية الاعتماد على ركبته اليمنى.

وصرح دايسلر في مؤتمر صحفي عقد في ميونيخ قائلا "إنه ليس قرارا مفاجئا.. فكرت فيه لبعض الوقت."

وأبلغ دايسلر قراره لمدير عام نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس مساء أمس الاثنين.

وقال هونيس "بذلنا أقصى جهدنا من أجل سيباستيان (دايسلر).. إنه واحد من أفضل اللاعبين الذين شهدتهم ألمانيا حتى الان. كنت أتمنى، حتى اللحظة الاخيرة، أن يكون ذلك كله كابوسا".

وكان دايسلر يعد أفضل لاعب في ألمانيا بين أبناء جيله ولكنه غاب عن بطولتي كأس العالم 2002 و2006 بسبب الاصابات في الركبة.

كذلك غاب عن الملاعب لفترتين خلال علاجه من الشعور بالاحباط وذلك في تشرين ثان/نوفمبر 2003 وتشرين أول/أكتوبر .2004

وكان دايسلر، الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ عام 2009 عاد إلى منافسات الدوري الالماني (بوندسليجا) قبل الاجازة الشتوية للمسابقة وذلك بعد التعافي من إصابة في غضاريف الركبة اليمنى تعرض لها خلال التدريبات في آذار/مارس الماضي.

وشارك دايسلر في 36 مباراة دولية كان آخرها المباراة الودية التي خسرها المنتخب الالماني أمام نظيره الايطالي 1/4 في فلورنسا في الاول من آذار/مارس .2006

واعترف دايسلر خلال المعسكر التدريبي لبايرن ميونيخ في دبي الاماراتية في وقت سابق الشهر الحالي بأنه قريب من الاعتزال بيد أنه قال حينذاك إنه لائق في هذه الفترة.

وصرح هونيس بأن اللاعب الدولي فكر في مغادرة المعسكر التدريبي لبايرن ميونيخ عدة مرات.. وأخيرا اتخذ قرار الاعتزال لدى عودته إلى ميونيخ.

وقال هونيس "إذا تراجع (دايسلر) عن قراره في وقت ما خلال عدة شهور أو خلال عام فإنه يمكنه العودة لصفوف الفريق وذلك طبقا لبنود العقد مع النادي."

وأضاف هونيس "لم نتعرض لموقف مماثل من قبل. والان يجب أن نسلم بأن سيباستيان (دايسلر) سيعتزل اللعب.. إنها حقيقة".

ولعب دايسلر 135 مباراة في مسابقة الدوري الالماني (البوندسليجا) فقط حيث بدأ مسيرته في بوروسيا مونشنجلادباخ ولعب أيضا ضمن صفوف هرتا برلين قبل أن ينتقل أخيرا إلى بايرن ميونيخ.

وخاض دايسلر 62 مباراة في البوندسليجا مع بايرن ميونيخ منذ أن انضم للفريق عقب كأس العالم 2002 مقابل حوالي تسعة ملايين يورو.

وكانت البطولة الكبيرة الوحيدة التي شارك فيها دايسلر هي كأس الامم الاوروبية عام 2000 حيث لعب بها بعد أن افتتح مسيرته مع اللعب الدولي في مباراة المنتخب الالماني أمام نظيره الهولندي والتي جرت في شباط/فبراير من العام نفسه.

ويبدو أن قرار دايسلر بالاعتزال جاء ليكثف جهود بايرن ميونيخ لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. ويتردد أن بايرن ميونيخ، بطل ثنائية الدوري والكأس الالماني للموسمين الماضيين، يرغب التعاقد مع الفرنسي فرانك ريبيري لاعب خط الوسط المهاجم بفريق مارسيليا الفرنسي.

وترددت تقارير قبل أيام تربط بين بايرن ميونيخ والهولندي آريين روبن لاعب تشيلسي الانجليزي، ولكن هونيس رفض تأكيد تلك التقارير حتى الان.

وشعرت الشخصيات الكروية البارزة في ألمانيا بالدهشة والاسف لقرار دايسلر بالاعتزال.

وقال يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الالماني، "أشعر بأسف شديد أن يعتزل لاعب له مثل قدراته الرائعة بهذه الطريقة. إنه شيء مؤسف للغاية لكرة القدم الالمانية".

أما رودي فولر، المدير الفني السابق للمنتخب الالماني، والذي تولى تدريب الفريق عقب كأس الامم الاوروبية 2000 واستمر معه حتى انتهاء بطولة عام ،2004 فقد قال إنه شعر بصدمة لدى سماعه هذا القرار.

وقال فولر "أكاد لا أصدق ذلك.. إنه شيء فظيع أن تنتهي مسيرته (دايسلر) بهذه الطريقة."

ĝǾĻđễл мĀи
01-20-2007, 03:01 PM
تعرض هيلموت شولته أحد المدربين السابقين بفرق الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) والمشرف الحالي على قطاع الناشئين بنادي شالكه لاصابات خطيرة نتيجة العاصفة التي اجتاحت أنحاء ألمانيا.

وأكد نادي شالكه الالماني لكرة القدم أمس الجمعة ما ذكره تقرير بصحيفة "بيلد" الالمانية حول سقوط شجرة فوق سيارته حيث نقل شولته سريعا إلى أحد المستشفيات في جيلسنكيرشن وأدخل إلى العناية المركزة بعد أن أخرجه رجال المطافئ من سيارته المحطمة.

ونقلت الصحيفة عن مانفريد شولته شقيق هيلموت قوله "كل ما نعرفه أنه تعرض لاصابات بالغة. ونحن على اتصال بأطباء المستشفى لكننا لا نعرف طبيعة الاصابات على وجه الدقة."

وتولى شولته منصب المدير الفني لثلاثة فرق في البوندسليجا في أواخر الثمانينيات ومطلع التسعينيات من القرن الماضي وهي هامبورج ودينامو دريسدن وشالكه.

وأسفرت العاصفة التي اجتاحت ألمانيا أمس الاول الخميس عن مقتل 11 شخصا وتسببت في حدوث خسائر تقدر بمليارات من اليورو كما تسببت في تعطيل شبكات السكك الحديدية للمرة الاولى في تاريخها.

نصراوي العيون
01-20-2007, 08:53 PM
مشكور نصراوي اتحادي ع الخبر وهذا اللي نبي



نبي التفاعل

ĝǾĻđễл мĀи
01-26-2007, 12:54 AM
|--*¨®¨*--|أمين الكنوني (رئيس تحرير جريدة المنتدى الرياضي)

--------------------------------------------------------------------------------



عرفت كرة القدم المغربية عبر تاريخها تألق نجوم مغاربة تركوا بصمات واضحة في سجلها العريق ،وذكريات لا تنسى مهما مر الزمان وتعاقبت الأيام ، ومن بين أدوار الصحافة الرياضية النبش في الذاكرة لاستحضار الماضي الجميل لنوابغ الكرة المغربية ، وهو تقليد دأبنا عليه منذ انطلاقة جريدة المنتدى الرياضي والتي تسترجع ذاكرة نجم ذاع صيته على المستوى العالمي ، العربي بنمبارك الظاهرة الكروية المتميزة خلال حقبة كروية خلت ، وأحد كبار لاعبي القرن الماضي بكل امتياز إذ لا يقل عن درجة العظام الذين تعاقبوا يعزفون السيمفونيات على الملاعب العالمية ، وقد اعتمدنا في نبشنا في ذاكرة العربي بنمبارك على ما كتبته مجلة دون بالون الإسبانية المتخصصة وهي شهادة إسبانية صرفة في حق لاعب قدم الكثير للكرة المغربية والإسبانية.

هتلر يقضي على أحلام بنمبارك

ولد العربي بن مبارك بالدار البيضاء يوم16 يونيو 1917 (وإن كان البعض يرجح تاريخ الميلاد هذا إلى عام 1914)، وبدأ العربي مشواره مع كرة القدم المغربية ليبرز مواهبه ويتعاقد مع اولمبيك مارسيليا عام 1938 حيث جعلته مهاراته العالية وذكاؤه الوقاد أبرز لاعب في الدوري الفرنسي قبل الحرب العالمية الثانية ، الأمر الذي جعل الفرنسيين يعضون على أصابعهم بالنواجد ، لأن العربي لم يكن يحمل الجنسية الفرنسية ، بعد أن اعتبروه جوهرة قادرة على قلب الموازين في أي مباراة ، وبالتالي قال المعلقون أن لو كان في صفوف المنتخب الفرنسي لكان هذا المنتخب أقوى من البرازيل وإيطاليا خلال مونديال 1938 الذي توج فيه الإيطاليون أبطالا للعالم . لقد كان العربي بنمبارك رائعة كروية لم تتكرر فقد كان يلعب بالقدمين معا ، وصاحب قذفات جد قوية ، وطائر بامتياز أمام الكرات العالية ، وقادر على صنع أشياء غير منتظرة ، والتي ليست في متناول أي لاعب ، ولذلك الفرنسيون إلى جعله حاملا لجنسيتهم فلعب بعد نهاية المونديال مع منتخب الزرق في ديسمبر 1938 ضد إيطاليا بطلة العالم ، ليدهش الجميع بتحكم في الكرة لا مثيل له ، وتمريرات بالكعب لا تضاهى وتمويهات بلغت الحد الأقصى من الروعة والجمال ، غير أن أحلام بنمبارك تبخرت يوم 14 يونيو 1940 عندما دخلت الفيالق الألمانية إلى باريس لتضع حدا لأي طريق نحو المونديال المرتقب ، ونهاية للآمال والتطلعات.

جوهرة سوداء تحسم في شأن البطولة الإسبانية

لعب بنمبارك بعض المباريات في الجنوب الفرنسي خلال الغزو الألماني ولكن إنجازاته لم تكن لتتجاوز الآفاق في ظلال الحرب حتى انتهى الكابوس بانتهاء الحرب عام 1945، فوقع العربي عقدا مع سطاد الفرنسي بمدربه الأسطورة هيلينيو هيريرا باعث كرة مابعد المأساة (وصاحب الأمجاد مع أنتر ميلانو خلال النصف الأول من الستينيات) فعاد النجم المغربي ليلمع بقوة في سماء الرياضة العالمية ، ولينتهي به الأمر إلى حط الرحال في كنف أتليتيكو مدريد. لقد عرف أتليتيكو مدريد في موسم 48-49 التقهقر والنتائج السلبية ، فقرر الخروج من وضعيته السيئة والمهزوزة عن طريق التعاقد مع المدرب "هيريرا والذي جاء بدوره بلاعبين كبار ، وبخطط تكتيكية اعتمدت التركيز من رباعي ساحر مكون من السويدي كارلسون وسيلفا ، وهيرنانديز والعربي بنمبارك ، ولم يكن غريبا أن يصبح هذا الأخير هو المقرر في شان البطولة الإسبانية ، فهدفه الرائع أمام فالنسيا منح الأتليتيكو لقد بطولة إسبانيا سنة 1950 ، وهدفه الأسطوري مرة أخرى في مرمى إشبيلية جعل فريقه من جديد بطلا لإسبانيا في 1951. وهكذا عاش (الجوهرة السوداء) بنمبارك أزهى الأيام في صفوف أتليتيكو مدريد بين 1948 و1954 حيث لعب 114 مباراة وسجل 58 هدفا ، ولما عرف أتليتيكو مدريد مرحلة تدهور جديد ، ظل العربي بنمبارك الاستثناء المميز واللاعب الحاسم بسبب ما تميز به من سرعة في الأداء ولمسة سحرية للكرة ، وتمريرات ميليمترية ومع ذلك فقد قرر أن يضع حدا لمسيرته مع أتليتيكو مدريد ، عائدا إلى فرنسا وبالضبط إلى فريق مارسيليا ومنتخب فرنسا الذي لعب له 17 مباراة دولية ، وظل في فرنسا يصنع الروائع حتى ودع الملاعب بصفة نهائية .

شهادة إسبانية ناقصة في حق بنمبارك

تبقى الشهادة الإسبانية ناقصة في حق العربي بنمبارك ،فهي لم تسجل أن بنمبارك ملك فضائل لم تكن من نصيب بيليه لاعب القرن ، ويتجلى بعضها على الأقل في أنه وظف إمكانياته وخبرته في عالم التدريب ، فكان مدربا كبيرا وقدم خدمات جليلة لكرة القدم المغربية بعد عودته من الغربة ، ولا تزال العديد من الفرق المغربية تتذكر ماقدمه لها العربي بنمبارك رياضيا وأخلاقيا وفي مقدمتها الرجاء البيضاوي والنهضة السطاتية والمغرب التطواني ، وبالتالي فقد كان راعي المواهب وموجهها على طريق التألق الكروي والتي كثيرا ما أثمرت بفضل توجيهاته وكان لها شان وأي شأن في مسار تاريخ كرة القدم المغربية. كما اتصف العربي بنمبارك بتواضع قل نظيره لم يتصف به مارادونا قط ، إذا حكي عنه في هذا المجال وبتواتر أنه لم يكن يقبل أن يقال عنه أنه الأفضل عالميا وكثيرا ماقال : إن شيشا لحسن هو الأفضل في العالم وكان يقصد لاعب ممتازا لقبه شيشا ولعب بشمال المغرب في عهد الحماية الاسبانية ، فجاب ملاعب إسبانيا طولا وعرضا ولا يزال الشيوخ الذين شاهدوه يفعل الأعاجيب ، ينسجون حوله الأساطير ، ويكفي أنه أول مبدع للمراوغة بالدراجة حيث يموه وكأنه يسوق دراجة بقدميه قبل أن يتقدم بالكرة... لقد كان العربي بنمبارك كبيرا في كل شيئ ، بلعبه وتواضعه وبذله وعطائه...وهي صفات كفيلة بأن تجعله الأول في الحقبة التي لعب فيها وأحد الأوائل عبر تاريخ كرة القدم العالمية ، ويبدو أن الأسبان ومجلة دون بالون أكثر وفاءا لذاكرة العربي بنمبارك وأكثر شفقة عليه ، وهو الذي توفي في 16 شتنبر1992 في صمت وألم ووحدة في شقته حتى أن جثمانه اكتشف بعد أسبوع من وفاته رحمة الله عليه ...رحمة الله عليه . |--*¨®¨*--|

الملك الأتحادي
02-13-2007, 02:17 PM
يامتابع رياضي ثبت الموضوع

الملك الأتحادي
02-27-2007, 01:25 PM
الانجليزي ( جون تيري ) نجا من اصابته واحتفل مع زملائه بالفوز بكأس الرابطة الانجليزية
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

















أفلت جون تيري قائد منتخب انجلترا وفريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم من إصابة خطيرة بعد أن تعرض لضربة غير متعمدة في وجهه من ابو ديابي لاعب ارسنال خلال المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة الاندية الانجليزية لكرة القدم .

وبينما كانت النتيجة التعادل 1-1 في الدقيقة 56 حاول تيري ان يلعب الكرة برأسه داخل منطقة جزاء ارسنال لكن وجهه اصطدم بقدم ابو ديابي الذي كان يحاول بكل قوته ابعاد الكرة عن مرماه.

وسقط قائد تشيلسي على الارض مغشيا عليه وظل بلا حراك لعدة دقائق بينما تدخل الجهاز الطبي لكل من الفريقين لعلاجه.

وجري تركيب دعامة للعنق وقناع اوكسجين لتيري الذي كانت مشاركته في هذه المباراة مفاجأة بعد أن تعافى سريعا من اصابة في الكاحل تعرض لها في مباراة بورتو بدوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء الماضي.

ونقل اللاعب بحرص إلى خارج ملعب استاد الالفية في طريقه الى المستشفى.

لكن تيري استطاع العودة إلى الاستاد بعد اقل من ساعة واحدة وانضم الى زملائه الذين احتفلوا بفوزهم على ارسنال بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما ديدييه دروجبا.
__________________