المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يفوز على الخليج 3 - صفر


طير شلوى
09-15-2006, 04:21 AM
http://alzaeem.net/news/bnr45.gif

حقق الفريق الهلالي أول ثلاث نقاط له في مسابقة الدوري في أول لقاءاته في المسابقة عندما استطاع أن يتجاوز الخليج بثلاثية بيضاء في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وقد جاءت المباراة جيدة المستوى خاصة من جانب الفريق الهلالي الذي تفوق كثيرا على فريق الخليج في هذا اللقاء، فكانت الثلاثية نتيجة طبيعية للتفوق الأزرق وإن كان الخليج قد أعطى بقدر إمكاناته.
الأهداف الهلالية الثلاثة جاءت عن طريق نواف التمياط ورودريقو وعبدالعزيز الخثران.
وقد شهد الشوط الثاني في بدايته إضاعة حارس الخليج فايز السبيعي ضربة جزاء عندما سددها بجانب القائم.
الهلال * الخليج
برغم أن البداية قد جاءت هادئة تماما من الجانبين إلا أن الفريق الهلالي كان يسعى إلى الوصول إلى المرمى، وكاد أن يتحصل عما يبحث عنه مع مرور الدقيقة الخامسة ومن خطأ لمصلحة التمياط سدد رودريقو كرة قوية اعتلت العارضة، فكانت تلك الكرة هي المؤشر الحقيقي لبداية هجومية في المباراة التي كانت تشهد هجمات هلالية متوالية، وإن كانت تلك الهجمات تفتقر إلى الخطورة الحقيقية، مع مرور رأسية من الجمعان بجانب القائم وتسديدة من الشلهوب اعتلت العارضة.
كانت تلك المحاولات الهلالية في ربع الساعة الأول من المباراة، في المقابل كان فريق الخليج يعتمد بشكل واضح على الطريقة الدفاعية والاعتماد على الكرات العكسية المرتدة، إلا أن تلك الكرات كانت بعيدة جدا عن أية خطورة.
ومع مرور الوقت يميل الأداء إلى الهدوء نسبيا وينحصر في وسط الملعب، ليعود الهلال من جديد بكرة من الخثران إلى الجمعان الذي حاول معالجتها بطريقة جميلة (دبل كيك) إلا أنها اعتلت العارضة، قبل أن يعود الأداء من جديد إلى الهدوء نسبيا بعد ذلك.
ومع الدقائق الأخيرة من هذا الشوط يعود الهلال من جديد إلى تهديد مرمى الخليج بغية الخروج من هذا الشوط متقدما، فتسنح أكثر من فرصة زرقاء، وكثف الهلال من هجومه بقيادة الثنائي الشلهوب والتمياط بمساندة فاعلة من الغامدي.
التمياط يسجل
ومع الدقيقة الـ44 ومن كرة هلالية تناقلها أكثر من لاعب تصل إلى الغامدي الذي مررها جميلة رائعة إلى التمياط الذي وضعها بشكل أروع في أقصى الزاوية اليسرى هدفا هلاليا أول بعد اصطدامها في القائم.
وبرغم ذلك كاد الخليج أن يعدل النتيجة بعد كرة في أساسها ضربة ركنية تصل إلى الغامدي الذي سدد بقوة واصطدمت بالقائم واتجهت إلى خارج المرمى.
وكانت تلك آخر أحداث هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.
عموما كان الشوط الأول متوسطا من حيث الأداء وإن تفوق الهلال في أغلب فتراته وسط ميل الفريق الخلجاوي إلى الدفاع والاعتماد على الكرات العكسية المرتدة التي لم تشهد أية خطورة على مرمى الدعيع عدا كرة واحدة مع الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الذي تفوق فيه الهلال بهدف (مستوى ونتيجة) وبأقل عطاء.
الشوط الثاني
الشوط الثاني بدأ بهجوم خلجاوي ضاغط مع اول ثواني الشوط كاد معه ان يعدل النتيجة بكرة تناقلها اللاعبون فيما بينهم حتى وصلت داخل المنطقة امام البرازيلي سيدني الذي سدد ولكنها اعتلت العارضة.
تلك الكرة التي كانت بداية هجومية للخليج الذي كثف من هجماته على المرمى الهلالي حيث تبع ذلك محاولة اخرى من الغامدي الذي سدد كرة ابعدها الدعيع ركنية.
ليحتسب حكم المباراة بعد مرور 5 دقائق ضربة جزاء لمصلحة الخليج - مشكوك في صحتها - بداعي ان الخليفة تعرض لدفع من العبدالسلام.
تقدم حارس المرمى فايز السبيعي لتنفيذها وسدد إلى خارج المرمى على يمين الدعيع بجانب القائم مهدرا فرصة للخليج.
بعد هذه الفرصة اخذت المباراة طابع السرعة من الجانبين وان كانت المحاولات الهلالية هي الاخطر فكان الهلال يركز على هجومه من الجانبين ومع الضغط الهلالي يستبدل بوسيرو دفعة واحدة لاعبين الشبهوب والحميان ليحل بدلا عنهما الذياب والصويلح بعد مرور ربع ساعة من هذا الشوط.
فكاد الهلال أن يعزز تقدمه لولا أن الكرة التي نفذها التمياط من خطأ لم يتمكن منها المرشدي فأبعد خطورتها ومع استمرار الضغط الهلالي ومن خطأ احتسب لمصلحة الذياب استطاع العلال تعزيز تقدمه.
رودريقو يسجل الثاني
مع مرور الدقيقة الـ26 من الثاني ومن كرة هلالية أساسها خطأ نفذ لتصل إلى التمياط الذي بدوره لعبها عرضية جميلة تخطت حارس المرمى السبيعي إلى البرازيلي رودريقو الذي وضعها برأسه في المرمى الخالي هدفا هلاليا ثانيا.
كان هذا الهدف الهلالي نتيجة طبيعية للتفوق الهلالي خلال تلك الدقائق التي سبقت الهدف وفي الدقائق العشر الأخيرة يستبدل بوسيرو التمياط ليحل بدلا عنه فهد سرور ليبقى الحال على ما هو عليه تفوق هلالي ميداني ومحاولات تأتي من وقت لآخر على المرمى الخلجاوي التي كانت لا تتوقف حتى الثواني الأخيرة بغية الوصول إلى الشباك الخلجاوية أكبر قدر ممكن.
الخثران والثلاثية
مع مرور الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب كبدل ضائع والمقدر بأربع دقائق ومن كرة هلالية كان يحاول فيها أكثر من لاعب وسط زحام من اللاعبين على رأس المنطقة الخلفية لفريق الخليج تصل الكرة إلى الخثران الذي سدد الكرة زاحفة أرضية على يسار السبيعي الذي حاول فيها إلا أنها أخذت طريقها للمرمى والشباك هدفا هلاليا ثالثا أكد به التفوق الهلالي واستحقاقه المطلق للنتيجة ومحققا أول فوز له في الدوري.
وكان هذا الهدف هو آخر أحداث هذا اللقاء الذي لم يجد الهلال صعوبة فيه ليخطف أول ثلاث نقاط له في مسابقة الدوري.
من المباراة
- قاد المباراة عبدالله القبيسي وساعده كل من الكثيري ويحيى آل معتوق وظهر التحكيم بصورة مقنعة إلى حد ما وإن كانت ضربة الجزاء المحتسبة على الهلال مشكوك في صحتها.
وأشهر البطاقة الصفراء لكل من العبدالسلام وتفاريس والخثران من الهلال وفايز السبيعي وآل مزعل وحسن علي السيهاتي من الخليج.
- محمد الشلهوب يبدو أنه لا يزال بحاجة إلى وقت لاستعادة مستواه المعروف بعد فترة الغياب الطويلة.
- يظل الثنائي الهلالي الغامدي وخالد عزيز نجمين بارزين في لقاءات الهلال وشاركهما أمس المرشدي بمستواه المتطور من مباراة لأخرى.
- الخليج قدم مستوى طيبا قياسا بالإمكانات وإن كان يعاب على عدد من لاعبيه كثرة الاعتراضات على الحكم غير المبررة


الف مبروك يا هلال وما زال للمجد بقية

كِليٌ فَدَاَكَ
09-15-2006, 06:41 PM
الف مبرروك للهلال ..

ومن نصر الى نصر ...

تقبل خالص الشكر والتقدير اخوي

طير شلوى
09-16-2006, 02:49 AM
ان شاء الله البطولات هلالية
شاكر لك مرورك