المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقوبات المعتدين على حريات مرتادي الأسواق تبدأ بـ20 جَلْدة والسجن 10 أيام


درع الجزيرة
04-27-2012, 02:35 AM
كشفت مصادر مطلعة لـ"سبق" تفاصيل العقوبات المقررة حول التعدي على حرمات وحريات الآخرين في الأسواق بعد فتح أبوابها للعزاب، فيما أظهرت التقارير الميدانية أن حالات المخالفات انخفضت بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة.


وتتضمن العقوبات التي جاءت بتوجيه ومتابعة من أمير منطقة الرياض، الأمير سطام بن عبدالعزيز، في أعقاب قراره بالسماح للعزاب بدخول المجمعات التجارية، تشديد المتابعة والعقوبات على المخالفين، على درجات تختلف من الضبط في المرة الأولى والثانية والثالثة، ويتم تسجيلها سابقة بعد المرة الرابعة.

وذكرت المصادر أن العقوبات جاءت كالآتي:
في المرة الأولى يعاقَب المتحرش والمتعدي على حريات الآخرين بالسجن عشرة أيام وعشرين جَلْدة، وفي المرة الثانية يعاقَب بالسجن 20 يوماً و40 جَلْدة، أما في المرة الثالثة فيعاقَب بالسجن 20 يوماً و70 جَلْدة.
وأضافت المصادر: حينما يتعدى المخالف المرات الثلاث يعاقَب بالسجن لمدة تصل إلى أربعة أشهر، ويُجلد 200 جلدة، وبذلك تُسجَّل عليه سابقة.

وتابعت المصادر: أما العقوبات البديلة فتقع على من كان يرافق المخالِف ممن لا يُجزَم بكونه متورِّطاً، وكذلك مَنْ أبدى ندمه؛ حيث تقع عليه عقوبات بديلة يقررها القاضي، وعند تكرار المخالفة منه يؤخذ بحكم المرة الثانية، وهي السجن عشرين يوماً والجَلْد أربعين جَلْدة

مملكة الاحساس
04-27-2012, 02:41 AM
طيب وليه كل هذا ماكانوا من قبل مرتاحين ومريحين
ليه يفتحون عليهم هالباب اصلا
هذولا مثل الي يقول
القاه في اليم مكتف الايدي وقاله له... إياك ثم إباك ان تبتل بالماء
عجب على هالاحكام
شكرا لك اخوي درع الجزيرة