المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ’’العقاري‘‘ حجر عثره و’’القرض‘‘ بلا جدوى


عبدالعزيز العيسى
01-21-2012, 01:11 AM
جريده اليوم
الاربعاء 24/2/1433هـ
بقلم/عبدالعزيزالعيسى
قرار خادم الحرمين الشريفين لصندوق التنميه العقاري باستقبال طلبات المواطنين بدون تلمك الأرض قد أثلج صدورالمواطنين وقد عبرعنه الكثير بالفرح والغبطه وإن ازمه بناء المسكن قد ولت بلا رجعه وايضا الدعم الكبير الذي لقيه الصندوق من الحكومه جعل الكثيرين من الناس يبتهجون فرحا لقرب موعد صرف طلباتهم المتأخرة .
ولكن الشروط التي وضعها الصندوق تعتبرحجر عثره في طريقهم فعند استلام المبلغ لابد من وجود صك الارض وباسم صاحب الطلب واذا لم يكن لديه صك أرض يعطى صاحب الطلب فتره سته شهور لاحضار صك الارض وإن لم يجد فسوف يلغى طلبه ولن يسمح له باستلام قيمه القرض المعلن.
الكثير من المواطنين شعر بانه لافائدة من التقديم في ظل بقاء الحال على ماهو عليه الان إذ أن الاغلبيه العظمى من المواطنين لايملكون أرضا فالمسألة صعبه جداً جداً فمن أين سيأتي المواطن الفقير بألارض.
واقترح على الصندوق العقاري أن يقوم بوضع صاحب الطلب على قائمة الانتظار دون الغاء طلبة إذ أن إلغاء طلبه يعد أمراً غير مقبول حتى يكون مبدأ العداله متواجد ولا يغيب او ايجاد حل من قبل الصندوق بالاستفاده من القرض ومساعدته لإمتلاك ارض بسن قانون ونظام جديد يعين ويسهل على المواطن لامتلاك الارض ليطمئن على مستقبله مستقبل اولاده من بعده.
وقد سعد الجميع بعد الاعلان مؤخرا عن قيام لجنه بدراسه صرف القرض دفعه واحده وهو 500 الف ريال نشكركم ونريد المزيد من التسهيلات وزياد في قيمه القرض الى مليون ريال قياساً بارتفاع عقار الاراضي التي يتراوح فيها المتر المربع الواحد من 1500 الى ثلاثه الاف ريال
هذا هوأمل المواطنين من قبل الصندوق العقاري طلباً للاستقرار النفسي والأسري والاجتماعي والوطني.