المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ا لعبيكان الجهاد المقاطعه لولي الأمر بن لادن كان صديقآ قيادة المرأه للسياره أغلق ملفه


ابراهيم الشدي
04-15-2006, 03:26 AM
الشيخ العبيكان يحاضر في العيون والمبرز والهفوف وكلية المعلمين

بن لادن كان صديقآ لنا

الجهاد والمقاطعه من شؤون ولاة الأمر

موضوع قيادة المرأه للسياره أغلق النقاش فيه ولم يعد قضيه


ابراهيم الشدي -الأحساء

قام معالي فضيلة الشيخ عبدالمحسن العبيكان عضو مجلس الشورى في المملكه والداعيه الأسلامي المعروف بزياره لمحافظة الأحساء أستهلها بمدينة العيون وألقى خطبتي ألجمعه في مسجد الأمام أحمد بن حنبل بالعيون وبعد أن أم المصلين أجرى فضيلته لقاء مفتوحآ تحدث فيه عن الجهاد وذكر أنه من خصوصيات ولي الأمر ومن العلماء الذين يثق فيهم ولي الأمر من أهل العقد والحل وذكر أن الجهاد لا بد أن يكون من الضوابط لكي لا تكون المسأله فوضى ولو أن كل فرد أو جماعه تحمل السلاح تقوم بالجهاد من دون علم وعلى أدنى سبب لأصبحنا في حروب ومنازعات لا تبقي ولا تذر. وكذلك ا لحال مع القطيعه للدول كالدنمارك وغيرها لابد من أخذ الأذن والأمر من ولي الأمر.

وتناول الشيخ قضية الربا وتحدث عن مساؤها وبعض الألاعيب والتأويلات التي تشوبها لكي يحللها البعض كل على مزاجه وأخذ المشوره من القاصرين في العلم ومسائل الفتاوي.

وشدد الشيخ على أخذ المشوره من أهلها وقال ان هناك المشائخ الكثر في المملكه ممن تأخذ بفتواهم دول وأمم خارج المملكه وفي العالم كله ولله الحمد وعلى من أشكل عليه شيء من ذلك فليتوجه لهم.

وتحدث الشيخ عن بن لادن وقال: أنه كان صديقآ لنا في الماضي لكنه سلك مسلكآ ليس لنا فيه ولا نعرفه في الدين ولا عن رسول الأمه صلى الله عليه وسلم وافترقنا بعدها وغادر المملكه من نفسه .

وعن قيادة المرأه ذكر فضيلته أن هذا الموضوع لم يعد في جدول أعمال مجلس الشورى وقد بت الأمر فيه بعدم جدواه وانتهى التقاش فيه وأغلق ملفه ولم يعد قضيه تذكر أقلها في الوقت الراهن والى فتره طويله وكل ذلك في صالح المرأه والخشيه عليها من الفتن وتجنيبها مخاطر الطريق التي لم يسلم منها الرجل فما بالكم بحال المرأه على حد قوله.

حضر اللقاء عمدة العيون صالح بن عبدالله المهنا والشيخ مبارك السليم داعيه وألشيخ سيف البيشي مدير مكتب الدعوه والأرشاد وتوعية الجاليات ببقيق ونايف بن محمد العتيبي مدير الأشراف التربوي ببقيق.والشيخ خليفه الهاشل وعدد كبير من وجهاء وأعيان مدينة العيون ومن محافظة الأحساء بشكل عام, بعدها توجه الجميع لحفل الغداء الذي أقامه أهالي العيون على شرف فضيلته والوفد المرافق.

بعد صلاة المغرب أقام الشيخ العبيكان محاضره في مدينة المبرز في مسجد منيره السعدون بعنوان وصايا عامه وتوجيهات عامه تناول فيها بعض القضايا الهامه للشباب وأجاب على أسألة الحضوروالمصلين.

بعدها توجه الشيخ لحفل العشاء الذي اقامه الشيخ صالح بن خليفه الكليب مدير مركز الأمام احمد بن حنبل لتحفيظ القرآن الكريم بالعيون على شرف فضيلته في منزله.
"للأستهلاك المحلي في احدى المزارع من بني عمومة الشيخ صالح لكي لا ينط علينا واحد يقول ما هو في منزله" بمدينة العيون.

تبع العشاء لقاء حث فيه الشيخ الأباء على مراقبة الأبناء وندد بالحادث الأليم الذي أحبطه رجال أمن المملكه في بقيق وذكر أن هذه الفئه الضاله تريد قتل الأبرياء وشل اقتصاد البلد والأقتصاد العالمي ولكنها فشلت بأذن من عند الله ثم بوعي رجال الأمن في المملكه.
كما أقام الشيخ العبيكان صباح يوم أمس السبت محاضره ولقاء مفتوح في كلية المعلمين بمحافظة الأحساء حضرها عميد الكليه وهيئة التدريس وبعض الطلاب في الكليه.

كما ألقى محاضره أخرى ولقاء مفتوح في فندق الألنتركوتنتال بالهفوف مساء اليوم نفسه وحضر اللقاء بعض الشخصيات من الأهالي من محافظة الأحساء وبعض المسؤولين من الأدارات الحكوميه
وفي جميع لقائاته شكر فضيلته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقه الشرقيه على دعمه المتواصل للدعوه الى الله وعلى تبرعاته السخيه في سبيل نشر الخير والعلم والفضيله.
كما أثنى على صاحب السمو الأمير بدربن محمد بن عبدالله بن جلوي أل سعود محافظ الأحساء على حسن استقباله وتشجيعه على نشر الوعي بين ابناء محافظة الأحساء
و ذكر الشيخ الكليب أن فضيلة الشيخ العبيكان سيقوم بسلسله من المحاضرات في المحافظه و يعد الشيخ صالح بن خليفه الكليب مدير مركز الأمام أحمد بن حنبل لتحفيظ القرآن الكريم بالعيون هوالمنظم الفعلي لزيارات الشيخ والمنسق للمحاضرات واللقاءات التي يقوم بها الشيخ في محافظة الأحساء
.