المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبوا بصرف بدل الخطر وبدل غلاء المعيشة وتحسين الرواتب


كنكت
03-12-2011, 07:01 PM
طالبوا بصرف بدل الخطر وبدل غلاء المعيشة وتحسين الرواتب
موظفو "الكهرباء": زيادات رواتب كبار الموظفين الأخيرة تضاهي رواتب 75% من صغار الموظفين!

عبدالله البرقاوي - عوض الفهمي - سبق - الرياض: كشف عدد من موظفي شركة الكهرباء عن العديد من مطالبهم الوظيفية التي يرون أنها من حقوقهم، مطالبين مسؤولي الشركة بالعدل والمساواة بين جميع الموظفين. وقال الموظفون في شكوى تلقتها "سبق" إنهم حُرموا من الكثير من حقوقهم دون وجه حق سنوات عدة، منها مكرمات خادم الحرمين الشريفين إبان توليه مقاليد الحكم، وبدل غلاء المعيشة.

وادعى الموظفون في شكواهم ضد الشركة رفع رواتب النواب بالشركة بعد اندماجها إلى 300%، وذلك بعد أن كان يستلم نواب المدير العام لكل منطقة في رواتب السلم السابق 25000 ريال؛ حيث ارتفعت رواتبهم في سلم الرواتب الجديد إلى 75000 ريال، إضافة إلى زيادة بدل النقل من 1000 ريال إلى 3500 ريال، وزيادة العلاوة السنوية إلى 12%. وأوضح الموظفون أن مجموع الزيادات التي استُحدثت في رواتب كبار مسؤولي الشركة مؤخراً باتت تضاهي الرواتب المخصصة لأكثر من 75% من موظفي الشركة.

وتساءل الموظفون عن أسباب تجاهلهم في وقت رفعت خلاله رواتب جميع موظفي الدولة وكبار مسؤولي الشركة نفسها. واشتكى موظفو "الكهرباء" من ارتفاع الأسعار، وبقاء رواتبهم دون زيادة، مطالبين برفع الرواتب وزيادة بدل السكن؛ وذلك لارتفاع أسعار العقار، إضافة إلى ضرورة صرف بدل خطر؛ كون موظفي الأمن الإداريين في الشركة يستلمون بدل الخطر بينما الفنيون لا يحصلون على ذلك.

ولخص الموظفون أبرز مطالبهم في نقاط مطالبين المسؤولين بالتفاعل معها والنظر في حاجتهم إلى هذه المطالب لمواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة:

1 - المكرمة الملكية التي أقرها خادم الحرمين الشريفين بمناسبة توليه مقاليد الحكم، وهي 15%.

2 - المكرمة الملكية المسماة بدل غلاء معيشة 15%، وتم تثبيتها بعد عودته الحميدة.

3 - تغيير نظام التقييم السنوي الذي يظلم شريحة كبيرة من الموظفين؛ لأنه مقنن بنسبة معينة، أي لا يأخذ ممتازاً أو جيداً جداً سوى 30% من الموظفين، و70% جيد ومُرضٍ؛ ولذلك تبدأ المحسوبية وتبادل المصالح - حسب تعبيرهم -.

4 - تغيير نظام الترقيات الذي تسبب في تجميد شريحة كبيرة من الموظفين؛ كون الترقية مرتبطة بمسمى جديد، وهو غير موجود، وقد تسبب في تسكين كثير من الموظفين على وظائفهم الحالية.

5 -تعديل سلم الرواتب بما يتماشى مع الأوضاع المعيشية الحالية.

6 - بدل خطر للفنيين ومن يعمل الأعمال الخطرة.

7 - التدريب وتكثيف الدورات للموظفين.

8 - تعديل نظام القروض نتيجة صعوبة الشروط الحالية.

9 - صرف بدل منطقة نائية لمن هم يعملون بالمناطق النائية بالسعودية.

10 - تقليص المستوى الإداري للشكاوى والتظلم؛ حيث إنه الآن لا يمكن الشكوى سوى عن طريق الرئيس المباشر / رئيس القسم / رئيس الدائرة/ رئيس الإدارة / رئيس القطاع / نائب القطاع / الرئيس التنفيذي.

النشــ بنت ــامى
03-18-2011, 11:34 PM
الله يعطيك العافيه /كلمه حق
على جهودك الرائعه
ويسلم ايدك

معانقه هم
03-19-2011, 12:46 AM
يسلمووووووووو حقاني ولا عدمناك ولا عدمنا ثمارك الي تعم بالفايده علينا وعلى بلادنادمت بود وتقبل مروري

كلمة حق
03-24-2011, 09:29 AM
الله يكون في عون الجميع :119:

تسسسلم يمنآك ع نقل الخبر خيي :099: