المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفلفل والكرفس لتعزيز الذاكرة


شوووق
10-23-2010, 09:16 PM
http://www.kaifalhal.net/images/articles/2204.jpg

الفلفل والكرفس لتعزيز الذاكرة


وفقا لدراسة جديدة من جامعة University of Illinois فالفلفل والكرفس قد يساعدا لتعزيز الذاكرة ، فقد وجد الباحثون أن إتباع نظام غذائي يحتوي على مادة البيوفلافونويد luteolin الموجودة في الأطعمة مثل الفلفل والجزر والكرفس وزيت الزيتون والنعناع والبابونج والروزماري يمكن أن تقلل من جزيئات الالتهابات في الدماغ ، وبالتالي تقلل الالتهاب ذات الصلة بالسن وما يقابلها من مشاكل في الذاكرة .

ويقول الخبراء أن التهابات الدماغ هي المساهم الرئيسي في مشاكل الذاكرة المرتبطة بالعمر ، فخلال الشيخوخة الطبيعية تنتج الخلايا مستويات مفرطة من السيتوكينات الالتهابية والتي تساهم في الشيخوخة المعرفية وتطوير أمراض الأعصاب .

وقد كشفت دراسات سابقة أن مادة luteolin لها تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم .

وقد درس العلماء حيوانات التجارب لمدة أربعة أسابيع . ووجد أن تناول نظام غذائي غني ب luteolin يحسن الصحة العقلية عن طريق تقليل التهابات الدماغ بمنطقة المخ المرتبطة بالذاكرة والوعي المكاني ، واستعادت الحيوانات الذاكرة العاملة لما كانت عليه في الشباب .

فاستهلاك نظام غذائي صحي لديه القدرة على تقليل التهابات الدماغ المرتبطة بالسن مما قد يؤدي إلى تحسين الصحة المعرفية واستعادة الذاكرة إلى ما كانت عليه في سن مبكرة .
م/ن

k.s.a77
10-23-2010, 11:19 PM
طرح رآئع ..

شووق/,
م ـشششكورة ..~

كلمة حق
10-24-2010, 01:30 AM
شوووق



مشكوووووووووره ع الموضوووع المفييييد :sm136:

يعطيك الف عآآآفيه خيتي :)

شوووق
11-05-2010, 08:58 PM
أسعدني تواجدكم ووفقكم الله