المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفل عيوني غريب في الأحساء


عاشق الجنان
03-02-2006, 03:57 PM
في إحدى المدارس المتوسطة بالأحساء التي عملت بها فوجئت بطالب في الصف الأول المتوسط عائلته من عوائل العيون وعندما سألته هل لك أقارب في العيون ؟ ففاجأني بقوله : أنا أصلاً من العيون .. قلت له كيف ولماذا تدرس هنا ؟ فبدأ على عينيه الألم وقال : أنا أعيش هنا مع جدتي لوالدتي .. وتركني والداي حيث كل منهما تزوج وكوّن عائلة جديدة وأنا وحيدهما بقيت هنا مع جدتي .. فشجعته وأعلمته أنني من العيون وأنني سأقف بجانبه هنا في المدرسة ....

اخواني وأخواتي / هذه قضية ليست على مستوى العيون فقط بل قضية إنسانية بشكل عام وأتمنى منكم أن تتناقشوا معي حولها والله يعطيكم العافية..

أبو محمد
03-02-2006, 05:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الطلاق هذه ثماره .. فمن الطبيعي جداً أن يتشتت الولد ويصبح يتيماً في حياة والديه .. فكل طفل فقد أحد والديه أو كلاهما بسبب الطلاق يعيش مرحلة من فقدان حنان الأب والأم وهنا يصبح أنزلاقة إلى عالم الإنحراف سهل جداً لعدم وجود السلطة الرئيسية في حياته ألا وهي ( الأب والأم ) ..
لو فرضنا جدلاً بأننا حاولنا أن نساعد هذا الطفل لربطة بأحد أبويه .. فزوجة الأب قطعاً سترفض وزوج الأم أيضاً سيرفض .. فلهذا علينا أن نبحث عن البيئة التي نراها صالحة للطفل من قبل أعمامه أو أخواله ليرعوه حق الرعاية وإلا سيكون هذا الطفل آلة حادة مسلطة على رقابهم أن كبر ..
الموضوع يحتاج إلى رؤوس أقلام أكثر ليتضح الموضوع أكثر لكي يناقشه الجميع ونوع المساعدة التي ستقدمها إليه أخي الحبيب والأستاذ الفاضل ( عاشق الجنان ) .
ولي عوده بأذن الله .

المحــــــروم
03-02-2006, 07:05 PM
بارك الله فيك اخوي عاشق الجنان ..

وانا اضم صوتي مع اخوي الفاضل النورس ..

بالفعل الموضوع يحتاج اكثر من رؤس اقلام ...

مع تحياتي واشواقي
المحروم

وضاح العيون
03-02-2006, 10:20 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

هذه نتيجة الزواج المتسرع دون تفكير

أبو طلال
03-03-2006, 04:54 PM
ابارك لك لطفك وشهامتك وفزعتك اخوي عاشق الجنان
أتصوره وهو يعتصر ألما لما أحل به من قطيعة وهجران وهو في هذا السن الذي يحتاج فيه إلى القدوة والمتابعة والتوجيه ، هو الآن في سن المراهقة وكلنا نعرف أنها مفترق طرق في حياة الانسان إما تمر مرور السلام ويكون عضوا فاعلا في المجتمع أو أنه لاسمح الله يسلك الطريق الآخر .
نعم الأمر كبير ويحتاج لمتابعة وقراءة جيدة مع عدم التأخير والإسراع في مد يد العون أيا كان هذا العون

ذكريات
03-04-2006, 08:49 PM
لاحول ولاقوه الا بالله ظاهره الطلاق كل مالها بزدياد والضحايا الأطفال الأبرياء وبما انه في الأحساء فهو قريب لكن اللي ابعد وابعد 000

عاشق الجنان
03-04-2006, 09:20 PM
شكراً لكم جميعاً لتفاعلكم مع هذا الموضوع المهم ...
أخي النورس نوع المساعدة التي قدمتها له أنني سأكون قريباً منه وسأحاول حل أي مشكلة تتعلق به داخل جدران المدرسة .. ورأيته مهملاً لواجباته فأقوم بالسعي لتشجيعه للاهتمام بها .. وتحفيزه للمذاكرة والجد والاجتهاد .. وأدعُ الله تعالى أن يوفقه ويهديه إلى الصراط المستقيم ...

شَ ـآعُ ـٌر ٍ مُـً ِش‘ـًآعٌ َـْر ِ
03-11-2006, 12:26 PM
والله انك نشششششششمي

وهذا المعروووووف عن اهل العيووووووون

بس ياخي سسسساعده قد ماتقدررررررررررر

هو محتااااااااج لواحد مثلك في هالوقت

يسسسسسسسسسسسسسسسسسسلمو

abufadhel
04-23-2006, 09:46 PM
موضوع تربوي يا خوى النورس ، بس الموضوع معقد بمعنى الكلمة ،كلنا تحت راية ال سعود اللة يحفضهم دوم ، سوا كان الولد في الشرق او الغرب او الشمال او الجنوب؛
وما يدريك انة عايش عند اقرب الناس عطف علية من بعد امة و ابوة اذا ولدية رموة ك العبة التي انتها حلوتها بنتهي الطلاق ،رميا بروابط الاسرية خلف الحايط ،وشحن صدرلابناء بالكراهية والحقد المدمرللانسانية وفك روبط الاسر التي تنحل كما في الغرب ،المشكلة معقدة جدا ـ والطلاق لابد منة والمشاكل المترتبة علية لابد ان تحصل من غير رضا الطرفين ، اللهم اصلح احوال الناس ،:)

abusalman
04-24-2006, 01:10 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

هذه نتيجة الزواج المتسرع دون تفكير


وطبعا الطلاق بتسرع وبدون تفكير او اسباب مقنعه ...........