المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعداد البطل الرياضي


محمد آل مدن
05-06-2010, 02:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إعداد البطل الرياضي

http://www.alriyadh-np.com/Contents/13-03-2004/Sports/images/W1054465.jpg

إن الحياة صراع و البقاءللأصلح . وفقا لذلك فان الاشتراك في الرياضة يعد و يجهز الفرد للمنافسة الطبيعية في الحياة فالرياضة تساعد الفرد على اكتساب تنمية الجلد العضلي و الصبر و الثبات والمواظبة و الشجاعة لمواجهة المواقف المختلفة بجانب السمات المرغوبة للمجتمع و منمميزات الرياضة أنها تنمي و تصقل قادة الغد لان المشاركة الفعلية تعد الرجال بأدوارهم المستقبلية في الحياة......
لعله من الطبيعي و الهام أن يكون المرء تنافسيا في المجتمع الحديث وذلك لأن الناس على الدوام منه مكون في السلوكيات التنافسية في حياتهم اليومية من أجل تحقيق النجاح و المكانة الاجتماعية و التوافق سواء تلك الفئات في حقل التجارة أم الرياضة أم كانوا أفرادا عاديين .
يعتبرالسلوك التنافسي يحظى بأهمية كبرى و أولوية من اجل تحقيق النجاح في التربية البدنية والأنشطة الرياضية .
الموضوع الذي نعرضه هو عن العوامل المؤثرةفي كيفية إعداد الأبطال، لذا لابد من التحدث عن البطولة الرياضية و البطل الرياضي :

البطولة الرياضية
http://www.dohaup.com/up/2009-12-20/dohaup_1232629488.jpg

تعتبر البطولة جزءا من التراث و ناقله لقيمه و عادته و تقاليده و مستوياته الاجتماعية . فالبطولة في الرياضة مثل اللشجاعة و التفوق و التميز و التضحية و كذلك هو بطل خيالي أو خرافيقويا أو شجاعا .
و قد عرفت الدورة أو البطولة بأنها ( سلسلة من المباريات أوالمقابلات أو المنافسات الرياضية التي تقام بين وحدات رياضية لمعرفة أحسن هذه الوحدات أو لترتيبها في ما بينها من جهة لأداء الرياضي ) .......... كما عرفت إنها ( سلسلة المنافسات التي تقام بين مجموعة من الوحدات أفرادا كانوا أو جماعات بقصدتحديد الفائز من بينهم أو ترتيبهم حسب نتائجهم .....و هي وسيلة للتعبير عن كثير من الحاجات الضرورية للأفراد و الجماعات من أهمها المنافس ، من حيث أنها ظاهرة طبيعية في الإنسان قوامها أن الفرد أو الجماعة لا يجب أن يكون اقل كفاه عنالآخرين.

أهداف الدورات أو البطولات :
http://www.alriyadh.com/2008/08/22/img/BeijingSaudi04.jpg
عادة ما تحدد الدول أو الهيئات المنظمة للدورات أو البطولات ..... الأهداف التي تسعى إليها من وراء تنظميها لمثل هذه الدورات ....و من هولاء الأهداف التي تحددها الدول ة الهيئات المنظمة لها :



1- إثارة اهتمام الأفراد أوالفرق في جو تنافسي ودي .

2- رفع المستوى الفني للفرد و للفريق .

3- إبراز المستورات المهارية و الرقمية لبعض اللاعبين .

4- توفير فرص المنافسة، التي هي طبيعة في الإنسان .

5- غرس الأهداف التربوية ....بخلق بيئة صحيةمن خلال المنافسات الرياضية .

6- تحديد بطل المجموعة أو الفائز في البطولة .

7- الترويح عن المشاهدين أو المشاركين.

8- تنمية التقارب بين شبابو شعوب الدول .

9- إبراز مستويات اللاعبين .


البطل الرياضي

http://www.alriyadh.com/2009/10/06/img/372149515654.jpg

هو الفرد الذي يؤدي أداء ممتاز أمام الجمهور في أي نوع من النشاط ، و لكي تصبح بطلا رياضيا لابد من وجود القدرة الرياضية الممتازة العالية ففي كثير من الأحيان تكون في حد ذاتها كافية لجعل الفردبطلا رياضيا ، و لكن أن تكون لدى البطل الرياضي مميزات أخرى بجانب المهارة الحركية قبل حصوله على درجة البطولة .أشار بعض الأشخاص أن الموهبة هي الصفة الأولى الأساسية في البطل ثم تصقل لكي يكون نجما لامعا فالأبطال الرياضيين محبوبين و مشهورين لان الناس يحاولوا تقليدهم في كثير من الأحوال و هذه طبيعة حسنة، فالبطل الرياضي مقبولو لن المجتمع من يشجعه لان الرياضة تمثل اغلب القيم الثقافية فنجد الطفل سرعان ممايتعلم أهمية الرياضة .
فالبطل نموذج اجتماعي يستخدم من قبل المجتمع للمساعدة في حفظ النظام الاجتماعي و لذا يجب أن يكون سلوكه اجتماعي سويا و متماسكا و ثابتا وموجبا في كل الأوقات لانه يحتذىبه من أفراد كثيرون في المجتمع.
و يمكن تقسيم الأبطال من وجه نظر العلماء الرياضيين و تعرفهم إلى ثلاثة أنواع:

النوع الأول :
هو البطل الذي يكون أعلى في المستوىالأساسي لكثير من اللاعبين و يكون مهذب الخلق مشرفا و يتميز بمميزات خارقة و يستخدمه ولاء اللاعبين كنماذج لها دور مقبول في المجتمع و خاصة بالنسبة للأطفال والمراهقين فالناس غالبا ما يميلون إلى تقليد سلوكهم الاجتماعي و هذا النوع عادة مايكونالبطل هادي متزن و يستمر مستواهم الرياضي لسنوات كثيرة ، انهم يملكون المهارةو يكرسون وقتهم للعبة و يتميز بثبات المستوى من موسم لاخر.
النوع الثاني :
هو بطل المنافسة أو بطل الساعة حيث يلعب مباراة ممتازة ببراعة و يقود فريقه للفوز و لكن أدائه البارع و الممتاز غالبا ماينتهي في فترة قصيرة من الزمن .

النوع الثالث :
هو بكل بساطة الفرد الذي لا يتوقع له الفوز و لكنه يخوض منافسة أومبارة بارعة على الرغم من قلة مستواه.
تحياتي لك وتقديري ..


اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا

واعمل لأخرتك كأنك تموت غدا



هناك اشخاص يفعلون بك هكذا
8


8
http://www14.0zz0.com/2010/05/05/15/240644333.gif (http://www14.0zz0.com/2010/05/05/15/240644333.gif)
((..ولكن تابع سيرك ولا تهتم ..))