المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق حملة المرور بالمملكة (سلامتي)


FPI911
04-15-2010, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير من الشباب تسائلوا عن سبب الوجود المكثف لرجال المرور عند الاشارات

ولمعرفه المزيد أقرأ الخبر



http://www.safety.al3zz.com/templates/default/ads/1-6.gif

حملة ( سلامتي ) انطلقت بمشاركة أكثر من 3 آلاف ضابط وفرد .

http://www.rt.gov.sa/newsimages/53a762e6feddab86426f8265d263c430.jpg

أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان مشاركة أكثر من 230 ضابطا و3000 ألآف فرد في المرحلة الأولى من البرنامج الشامل للسلامة الأمنية (سلامتي) وذلك لتغطية أكثر من 318 موقعا في مدينة الرياض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقده امس بمقر الأمن العام بالرياض وأعلن فيه عن بداية المرحلة الأولى لبرنامج(سلامتي) يوم الاتنين في جميع مناطق المملكة, مبيناً أن سبب اختيار المواقع الـ 318 في مدينة الرياض هو الكثافة العالية التي تشهدها هذه المواقع وكثرة المخالفات فيها.

وأوضح اللواء العجلان أن ارتفاع الحوادث المرورية دعا وزارة الداخلية إلى العمل على فك الاختناقات المرورية وحفظ السلامة الشخصية وتسهيل تنقل المركبات داخل المدن ,مشيراً إلى أن نظام(ساهر) الإلكتروني سيطبق على مخالفتي السرعة وقطع الإشارة المروية .

وأشار إلى المحاور الثلاثة للبرنامج الشامل للسلامة الأمنية (سلامتي) وهي محور الضبط عن طريق التواجد الأمني، ومحور الإعلام عن طريق تكاتف جميع الجهات الحكومية، ومحور تقني من خلال مشروع(ساهر) الإلكتروني .

في حين بين مدير إدارة مرور منطقة الرياض قائد خطة الانتشار الميداني بمنطقة الرياض العقيد عبدالرحمن المقبل تميز نظام (ساهر )الإلكتروني بإدارة الحركة المرورية, وسرعة معالجة الحالات المروية, ورصد حي للحالات والحوادث المروية, وضبط المخالفات وإشعار المخالف في أسرع وقت ممكن.

ولفت المقبل إلى أن( ساهر ) الإلكتروني يهدف إلى العمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية ورفع مستوى السلامة ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حالياً, كما يهدف إلى الحد من المخالفات المرورية وصولاً إلى الالتزام والتقيد بأصول القيادة الآمنة، وبالتالي الوقاية من الحوادث المرورية ونتائجها المأساوية بفقد الأرواح والخسائر المادية, كما يهدف إلى مساعدة رجال الأمن بضبط الحركة المرورية بكفاءة عالية.

وأوضح العقيد المقبل أن نظام ( ساهر ) الإلكتروني يشتمل على كاميرات ثابتة ومتحركة تلتقط صور واضحة للمركبات أثناء تحركها بسرعة فوق السرعة المحددة مع قدرة النظام على التقاط لوحات المركبات المخالفة, بالإضافة إلى ماتتميز به الكاميرات الأمامية والخلفية من رصد لمخالفة تجاوز الإشارة تظهر فيها لوحة السيارة والسائق.

وأهاب مدير إدارة مرور منطقة الرياض قائد خطة الإنتشار الميداني بمنطقة الرياض بالمواطنين والمقيمين سرعة تحديث بياناتهم عن طريق أقرب إدارة للمرور أو زيارة الموقع الألكتروني للأمن العام أو باستخدام الرسائل النصية.

ويعمل نظام (ساهر) الإلكتروني على رصد المخالفة آلياً وإرسال صورة لوحة المركبة أثناء المخالفة إلى مركز المعلومات الوطني ويتم التأكيد من المخالفة وإقرارها والحصول على معلومات المالك من قاعدة البيانات ويتم إصدار المخالفة ثم إشعار مالك المركبة بالمخالفة دون تدخل العنصر البشري.

http://www.alrassxp.com/uploaded2/2559/01244656759.jpg

ويوجد موقع خاص لهذه الحمله على هذا الرابط ...

http://www.safety.al3zz.com/index.php?page=Scale

http://www.safety.al3zz.com/templates/default/ads/1-1.gif

أتمنى الكل يستفيد من هذا الموقع

مع تمنياتي بدوام الأمن والسلامه للجميع

أبو طلال
04-16-2010, 12:39 AM
أقول خلهم يظبطون عسكرهم أول