المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استحداث بلديتي الغوار وجواثا، ومدينة للتمور في الأحساء


الجار
01-26-2010, 10:15 PM
استحداث بلديتي الغوار وجواثا، ومدينة للتمور في الأحساء

حمزة بوفهيد ـ الأحساء


كشف أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير عن استحداث بلديتين فرعيتين جديدتين هما بلدية الغوار ، وبلدية جواثا، لتنضما إلى بلديتي سلوى والبطحاء اللتين تم اعتمادهما مؤخرا وستكون مباشرة العمل الرسمي فيهما للرئيسين المكلفين خلال الأسبوع المقبل، ليصل مجموع البلديات التابعة لأمانة الأحساء إلى 9 بلديات.
كما كشف الجبير عن أحد أهم المشاريع التي تواكب تطلعات أهالي أكبر واحة نخيل في العالم ـ حسب وصفه ـ وهو الانتهاء من تصاميم إنشاء مدينة التمور ، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يواكبها برنامج طموح يستوعب الإنتاج الغزير من منتج التمور وصناعاته التحويلية، وبرامج الأبحاث بالتعاون مع جهات أخرى من المؤسسات والشركات الخاصة والغرفة التجارية.
وأشار خلال لقائه مع أهالي المحافظة مساء أمس بمنتدى بوخمسين الثقافي في المبرز بحضور مشرف المنتدى العام الشيخ عادل بوخمسين وحشد كبير من الأهالي إلى أن ميزانية الأمانة بلغت نصف مليار ريال متضمنة العديد من المشروعات التنموية الجديدة، منوها الى مشاريع التقاطعات الرئيسة لفك الاختناقات المرورية،
مشروع تقاطع الملك فهد بطريق النجاح مع الإشراف، حيث تمت ترسيته مؤخرا وهو في طور التسليم للمقاول،

إضافة إلى مشروع تقاطع طريق الملك سعود والديوان القريب من المحكمة المستعجلة.

ومن ضمن برامج الأمانة الخاصة بشاطئ العقير ، تم اعتماد المرحلة الثالثة من تطويره بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وزيادة عدد المظلات وتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع شركة العقير السياحية التي خطت خطوات متقدمة، مشيرا الى أننا ننتظر اليوم السعيد لتدشين أول لبنة في هذا المشروع العملاق الذي تجاوزت قيمته 5 مليارات ريال وهو برنامج مثال للشراكة بين القطاع البلدي وهيئة السياحة الذي سيحدث نقلة نوعية للأحساء بشكل عام وسيكون المشروع مركز جذب على مستوى دول مجلس التعاون.

ومن بين المشاريع الأساسية مشروع تطوير طريق الملك عبد الله بطريق جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية،

إضافة إلى حزمة من البرامج لمشاريع الطرق الرئيسة ستنفذ في مختلف مدن وبلدات الأحساء وتتركز على مشاريع السفلتة والإنارة،

واعتماد المرحلة الثالثة من مشروع طريق الملك خالد بن عبد العزيز ،

وتطوير طريق الأمير نايف بن عبد العزيز،

واعتماد ثلاثة جسور مشاة، مقترح موقع اثنين منها في شارع النجاح، بينما الثالث سينفذ في منطقة السويق.

وفيما يخص مشاريع الحدائق والمسطحات الخضراء، قال الجبير : سيتم إنشاء حديقة عين نجم بعد تحويل مسؤوليتها من وزارة الصحة إلى أمانة الأحساء ، فيما ستصبح العين القديمة تابعة لهيئة السياحة. كما سيتم استكمال الساحات الخضراء لتتجاوز 20 مسطحا موزعة على مختلف المناطق بالتنسيق بين الأمانة والمجلس البلدي روعي في اختيار مواقعها خدمة أكبر شريحة ممكنة في موقعها.

وفي معرض رده على مداخلات المواطنين التي حفل بها اللقاء ، أكد أن تأخير مشروع تقاطع الشارع الملكي هو تواجد الأبراج الهوائية الناقلة للكهرباء وتمت معالجة هذه الإشكالية وطمأن بأن المشروع سيسلم في موعده الرسمي، مشيرا إلى أن الأمانة أوقفت تنفيذ مثل هذه الأبراج.

إلى ذلك لم يحدد أمين الأحساء نسبة حصة البلدات الشرقية والشمالية من مجمل هذه المشاريع ولم تتضح الرؤية للأهالي بالنسبة لنوعية المشاريع التي ستنفذ بخلاف مشاريع السفلتة والإنارة. وقد طالب سكان تلك البلدات بتوزيع متوازن للمشاريع الأكثر أهمية وعدم تركيزها في الهفوف والمبرز على حساب البلدات.


المصدر :اليوم (http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=13373&I=732575)

صقار زعب
01-27-2010, 02:39 AM
مشكور ع النقل

وبالتوفيق ان شاء الله

ناصر الثنيان
01-29-2010, 08:34 AM
خَبَرٌ رَائِعٌ،شُكْراً أخِي الْجَارُ

عَلَى النَّقْلِ.

الفضي99
01-31-2010, 09:35 AM
نتمنى ان تكون للقرى الشمالية والشرقيه نصيب من هذه المشاريع الحيوية بارك الله في جهودهم الواضحة ...

يعطيك العافيه الجار على النقل الطيب ...