المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسبوع كشفي تحت شعار «5×5×5» بمحافظة الأحساء السعودية


ابن الفزيع
12-28-2009, 01:51 PM
http://thumbs.bc.jncdn.com/c8657b1c7bbe508373e603b520dcee6b_lm.jpg

تنظم في محافظة الأحساء ابتداء من اليوم السبت 9/1/1431هـ فعاليات أسبوع كشفي تحت شعار «5×5×5»، الذي يشير إلى خمس وحدات كشفية، تمارس خمسة مجالات كشفية، على مدى خمسة أيام، بهدف تفعيل تطبيق المناهج الكشفية، وتحسين وتطوير البيئة الكشفية، وكذلك استثمار الموارد المتاحة، والارتقاء في الدور الكشفي في خدمة المجتمع.
وقال رئيس قسم النشاط الكشفي في إدارة التربية والتعليم (بنين) في الأحساء القائد صلاح المغربي: «إن الأسبوع سيشهد منافسات قوية بين المدارس المشاركة، التي يبلغ عددها 41 مدرسة، منها 20 في مرحلة الأشبال، وتسع للفتيان، و12 في مرحلة المتقدم». واعتمد مساعد مدير «تربية الأحساء» للشؤون المدرسية فالح العجمي، اللجان العاملة في البرنامج، ولجنة التقويم العام، والمدارس المشاركة، وكذلك مكان المعرض الكشفي، والحفلة الختامية لهذا البرنامج. وأضاف المغربي، أنه تم «تقسيم مدارس الأشبال إلى أربع مجموعات، والمشرفون عليها هم القادة الكشفيون: صلاح السبيعي، وإبراهيم العريفان، ومحمد المقهوي، وخالد الفزيع. وتم تقسيم مدارس الفتيان إلى مجموعتين، يشرف عليهما القائدان: علي العباد، ونبيل المجيرن. فيما تم تقسيم مدارس المتقدم إلى ثلاث مجموعات، يشرف عليها القادة: علي الشبعان، ويوسف العويس، وخالد باداوود». وأبان أنه تم «تشكيل لجنة التقويم النهائية من القادة الكشفيين: صلاح المغربي، ووجدي السعيد، وعدنان الدريويش، وعبد الرحمن الخوفي، ومحمد النجادي، وعلي اليامي، وعادل الغوينم».
وأبان أن المدارس المشاركة «ستتنافس في المجالات الكشفية الخمسة، وهي: الديني، والعلمي، والكشفي، والصحي والرياضي، والبيئي والوطني، بحسب النشاط المطلوب والمخصص لكل مرحلة من المراحل المشاركة». وأضاف أن هناك «معرضاً وحفلة ختامية، سيقامان في مدرسة قرطبة الابتدائية صباح يوم الأحد 17 محرم الجاري، في حضور جميع قادة وكشافة مدارس الأحساء». وأوضح أن هذا البرنامج الذي ينفذ للعام الثالث على التوالي بين كشافة مدارس الأحساء، «لقي حماساً كبيراً وتنافساً قوياً بين مدارس المحافظة. ويعتبر من البرامج المميزة على مستوى المملكة».

منقول من هذا المصدر
http://www.scoutsarena.com/modules/News/showarticle.php?threadid=24711

أبو طلال
01-02-2010, 08:03 PM
الحياة الكشفية لها نكهتها الخاصة

وأنا أحيي كل الكشفيين العيونيين لأنهم مميزين جدا في المحافظة بل والمنطقة ككل


شكرا لك على النقل أخي إبن الفزيع