المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبنى الجمعيه الخيريه لماذا كل هذا الاسراف


العنابي
12-27-2004, 01:49 PM
المبنى شاهق وضخم طيب ليش كذا المفروض نقول كم رايح تكلف من المال صراحه شي مبالغ فيه والله حرام ذه صار قصر ماصار جمعيه .ياجماعه في ناس فقيره وحالها تعبان وناس تاجر نصف بيوتها عشا ن تعيش .لاحول الله طيب الان هذا المنظر الخارجي فما بالك بالديكورات الداخليه . ليش التبذير بالكشخات بعد حتى الجمعيه فيها حركات .المفؤوض المبنى مادام بهاالضخامه المفؤوض ليش ماصار صاله للاعراس وتوءخذ عليه اجارات واتوقع والله انه رايح يجيب دخل للجمعيه منها يستفيد الفقير والمحتاج وايضا الاكل والمشروب الذي سوف يبغى من الاعراس ونحن نعرف مدى التبذير عندنا في العرس اقصد الباقي بدل مايروح الزباله اكرمكم الله تروح للفقراء .والشيء الثاني هم موقعها استراتيجي في وسط البلد.
بس مشكلتنا مانفكر مع بعض و لا نتعاون بس همنا الواحد يحسد الثاني لاحول ولا قوة الا بالله . المفروض اذا بيصير فيه مشاريع ليش مانعطي الصغير والكبير والغني والفقير والمراه جميعا يدلون باقتراحتهم والله البلد والمواطن والكل رايح يستفيد.
الشي الثانيالى بلدية العيون ماصارت حديقه ذي الى متى والناس صابره كسرتوا بنيتوا زرعتوا وقصيتوا طيب والنهايه نبي نفرح انا يصير عندنا حديقه فيها مقهى وجلسات حلوه على الاقل اذا ماصارت عوايل مع انه مافي امل للعوايل والسبب اهل البلد انفسهم على الاقل تصير للشباب .وهنا لاانتقد البلديه بل التذكير فقط وهنا من كل قلبي اشكر بلدية العيون على كل جهودها الجباره في هذا البلد فعلا من احسن الى الاحسن والله يعطيكم العافيه وعساكم على القوه ومن نجاح الى نجاح امين
(ويعني شوارعنا الله عافيكم يبي لها شوية ماكياج.........وشكرا )

hالقاضيS
12-28-2004, 01:05 AM
والله موضوع ممتاز
وبصراحه اقترحك في محله
على الاقل يستفيد الفقير من كل هذه التبذيرات
لكن في تعليق على كلامك اخوي العنابي
الشي الي ماتعرفه ان هذه التكاليف الي تقول عنها جايه من الامير كثر الله الف خيره
مو من التبرعات .
واخيرا اشكرك على احساسك الصادق الذي يثبت انك فرد من افراد العيون المخلصين وذو الاخلاق العليا والحساسه
وووووتقبل تحياتي ..

بريق ألماس
12-28-2004, 01:35 AM
ههههههههههههه
تصدق أخوي يالعنابي
هذا الكلام اللي قلته أو بالأصح
اللي أقترحته
هذا اللي راح يصير
فعلا فيه أخباريه تقول ان الجمعية
راح يكون فيها صالة افراح :d


لا تندهشون هذا الكلام100%


مثل ما قلت لكم

لاحد يدري زين;)

بوسعد
12-28-2004, 01:49 AM
صحيح فيها مكان لصالة الافراح وهذاي الصاله يمكن ان تكون مكان تجمع للمحاضره او غيرها


بوسعد

abusalman
12-28-2004, 01:25 PM
والله انك صادق ياالعنابي بس مااحد حولك ولا اصلا الجمعية دائما يقولون مافية فلوس ولا تعطي الفغير على ماسمعت الا 700 الى 1000 ريال سنويا طبعا (علشان مااحط في ذمتي)..... وتبني مبنى راح يكلف ملايين (يكفي قيمة الارض )

الجار
12-28-2004, 02:40 PM
أخي الكريم العنابي

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسعد الله أوقاتكم بكل خير..

اخي الكريم أسمح لي ان أشارك معكم في هذا الموضوع بعدة نقاط...

أولاً:.هذا الموضوع يتحدث به الكثير من أهالي العيون..فالمشاركة هذه تنطق بلسان الكثير في العيون.

ثانياً:.قد لا يعلم الكثير ان ارض الجمعية..كانت على وشك الاحتلال من قبل هامور من هوامير العيون..وبفضل من الله خابت مساعية ..والارض مساحتها 10 000 متر مربع..(فهل تترك؟).

ثالثاً :.الوضع الحالي لمباني الجمعية، هو:- مبنى الجمعية بالمعيزل..ويضم الادارة...وهو مستأجر بمبلغ وقدره 33000ريال سنوياً.

مبنى الروضة (مستأجر) بالصرة(النسيم) مستأجر بمبلغ وقدرة 20000 عشرون الف ريال سنوياً.
اي مبلغ اجمالي وقدرة (53000)ريال، سنوياً.

رابعاً:.سيارات الجمعية يتم ايقافها مقابل الروضة بجانب المزارع(دون حراسها ..وهنا هي معرضة للسرقة والعبث).

خامساً :.المبني الجديد يشغل 5000 متر مربع اي نصف مساحة الارض ويضم مبنى إدارة الجمعية وكذلك مقر للروضة ومحلات للاستثمار والتأجير ومكان لإقامة الدورات التدريبية سوى للجمعية او غيرها بمقابل . وقاعة كبرى للاحتفالات والمناسبات وممكن تأجيرها للراغبين .ودار للضيافة.

سادساً :. تكلفت المرحلة الاول هي 2550000 مليونين وخمسمائة وخمسين ألف ريال. وللعلم هذه الاتفاقية تمت بعد مناقصة وعرض من قبل المقاولين وهذا العرض اقل سعر. وللعلم هذا الاتفاق تم قبل ارتفاع أسعار مواد البناء.

سابعاً: يحتاج المبنى لكي يكتمل بصورته النهائيه مبلغ وقدرة 3000000 ثلاثة ملايين ريال.

على ما تقدم نخرج بعدة أمور منها..
1)- ان الكثير من اهالي العيون سلمهم الله يتناقلون معلومات دون التأكد من صحتها وكذا عدم الرجوع للجمعية وسؤالهم.

2)-الاستفادة من الارض في شي يخدم البلد وحفظها يكون بالبناء وعمل ما يشغلها...وبناء شي للاجيال القادمة فيكيفي عشرون عاماً من التنقل ودفع الريالات التي كما قلتم ..احق بها المواطن المحتاج.

3)-تقديم خدمه افضل المستفيدين بكون المكاتب لها دور في تسهيل اجراءات تقديم المساعدات .وكذا راحة المستفيدين في الجلوس والانتظار.

4)- نؤفير قيمة الايجار في شي يخدم البلد.وبدل ما كانت الجمعية تدفع مبالغ على المباني وكم يعلم الجميع فالإيجارات في ارتفاع..فمع وجود المباني الجديدة اصبحت استفيد مبالغ مالية تتجاوز ثلاثون الف ريال.

5) تجميع جميع مرافق الجمعية في مبنى واحد وهذا امر يعطي فائدة كبيرة.

6) الحفاظ على سيارات الجمعية بوجودها في مبنى مسور ووجود مظلات تقيها حر الشمس وعوامل التلف.

7)إيجاد مصدر دخل للجمعية وذلك من خلال استغلال بعض المرافق في المباني الجديدة من تأجير مكاتب استثمارية وكذا الاستفاده من إقامة الدورلات التدربية في مقر الجمعية وايظا الاستفادة من صالة الاحتفالات والمناسبات بالتأجير.
9)- بناء للمستقبل واقتصار المصاريف بحيث كون المبنى جاهز للتطوير ووجود مساحة كافية لمشاريع مستقبلية وهنا التفكير الصحيح بالنظرة إلى الامام.فالتخطيط السليم يقول ان تبني مبى لخمسين سنة قادم افضل من ان ابني اليوم وبعده اكبر وهكذا.

10)- مبالغ المبنى لم تكن وليدة اليوم وليست من امير او رجل اعمال واحد..بل حصيلة جمع سنوات من تاريخ أنشاء الجمعية.

11)- واجهه للبلد وتجميل وايظاً وسيلة للدعاية لكسب التبرعات من اهل الخير..في شئون الجمعية..فكما قيل نصف المال نظرة.هذا المبنى يليق بالعيون واهلها..ولا ننسى ان الكثير عندما يقال نجمع لمشروع ما يقلون سوف (يسرقون) ولكن عندما يرى أمامه ما سوف يتبرع له يكون مرتاح اكثر.

12)-تقديم خدمة افضل في الروضة فالمبنى الرسمي المعد مسبقاً ليكون روضة خلاف المستأجر الذي يعيق تنفيذ برامج التعليم في الروضة ..



هذا مالدي وللعلم لست محامي لهم ولست عضوا في الجمعية ولا حتى مشترك(والمفروض ان جميع اعضاء البلد مشتركين فيها.....ولم يسبق لي دخول مقرات الجمعية الا اربع مرات فقط...

ودعونا نتفائل ونرحب ونعين ونعون....فليكن شعاراً ان نعين الجمعية ,,,وللعلم المبالغ الموضوعه في مبنى الجمعية تبرع بها اصحابها تحت اسم مبنى الجمعية ولم يتبرع بها كتبرع عموم او خصصها لجهه ما ونقلت لمصاريف المبنى..

ولنا معكم وقفات قادمه.

سلام عليكم

اخوكم
الجار
سعود بن محمد

abusalman
12-29-2004, 07:57 AM
اخوي الجار كلامك فية شي من المنطقيه ولكن عندي عدة نقاط ومنها !!!!!!!!

بانسبه للارض والهامور هذا شي مفروغ منه بتحويط الارض وعمل اي مشروع صغير حتى الله يفرجها.
اما بالنسبه للسيارات مافيه احد مهما كان ابن حرام راح يتعدى على حلال جمعيه.
واما بالنسبة لاهم شي وهو قضية الايجار والمصاريف بقض النظر انهم يقدرون يبنون مبنى مايكلف حتى مليونريال مع الاثاث بعد بحسبه بسيطة على كلامك طبعا رايح يكلف ثلاثة ملايين ريال غير الاثاث اللي رايح يكلف على الاقل من خمسمائة الف الى مليون ريال يعني اربعة ملايين ولو تقسمها على 53000 ريال في السنة رايح يكون تقريبا 75 سنه علشان يصرفون هذا المبلغ في الاجارات.... يعني انت تتوقع انه من العقل ان الجمعية تخطط لخمسة وسبعين سنة قدام وتترك هذول الفقراء اللي محتاجين حتى للريال وفي هذا الوقت.....يعني انهم لو يبنون بمبلغ مليون او مليون ونص رايح يوفرون مليونين ونص للفقراء والمشاريع.



واذا كنت غلطان قولو لي.



اخوكم ابوسلمان

الجار
12-29-2004, 04:13 PM
الأخ الكريم
أبو سليمان
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم ألف وبردكم الكريم...

حول ما عقبت أخي الفاضل...سوف اطرح وجهة نظري حيال الموضوع,,,في عدة نقاط...

النقطة الأول: هو أن الجمعية لم تدفع ريال واحد للحصول على الأرض . وإنما هي من قبل الدولة ..أعزها الله.

النقطة الثانية: تحويط الأرض دون استثمارها أو البناء عليها أمر يجعل بعض القطاعات الحكومية او شبه الحكومية يسعى في الحصول عليها...وكان الدولة منحتها للجمعية على اعتبار الجمعية مشروعها جاهز للتنفيذ.

النقطة الثالثة : حول سيارات الجمعية واستبعاد أن يصيبها العبث ، من أحد كونها سيارات تخص الجمعية الخيرية...ابو سلمان الله يسلمك ..لعلك تذكر او سمعت عن قصة سرقة مكيفات مسجد مقبرة النهارش....وبعض المساجد في العيون والقرى ألمجاورها من سرقة أثاث وأمور آخر وأحداث تلفيات في هذه المساجد. هذه مساجد فما بلك بسيارات موضوعه في طرف المدينة...وكما قال المثل ..حرص ولا تخون..

النقطة الرابعة: دعنا نقول أن الجمعية قامت بإنشاء مبنى بمبلغ ثلاثة مليون والباقي صرفته على المحتاجين..وهو ما يقارب 2 مليون..ووزع وصرف مره واحد وسوف يصرف غيره وغيره..ولكن لو وضعنا هذا المال لمرة واحده فقط في أمور ومشاريع تجلب مدخول ثابت للجمعية ولكي ينتهي عصر الاعتماد على التبرعات فقط فالطريق الصحيحة هي الاستثمار ولكي تنتج الجمعية ، عندها من المستفيد المحتاجين سوف يجدون بإذن الله إعانات ثابتة لا تتأثر بالتبرعات قلت او كثرت.

النقطة الخامسة و الاخيرة :. كما تعلم فالجمعيات الخيرية بالعموم...تقدم خدمات متنوعة ومقسمه من كفالة أيتام وترميم وفواتير كهرباء و أنشاء مبنى و مغسلة...فالمتبرع عندما يقدم تبرعة يختار أي قسم يصرف فيه ..ولا تستطيع الجمعية أن تصرفه في غير ما خصصه له المتبرع ...وان كان المتبرع لم يحدد فالجمعية تضع أخر اختيار هو المبنى.وحتى أموال الوزارة تصرف في مصاريفها مالم تكون الوزرة قد خصصتها للمبنى..

أبو سلمان ..كلي أمل في أن يتسع صدركم لكلامي والله يجزيكم خير ..وكل منا يسعى لصالح البلد وأهلها والحوار الودي يفيد ولا يضر وان اختلفت وجهة النظر..

لك من أخوك كل تحية وتقدير واحترام .

أخوكم
الجار
سعود بن محمد

abusalman
12-29-2004, 06:17 PM
والله ياخوي الجار كل له وجهة نظر وانا الله يسلمك ماقلت يحوطونها ويخلونها ........


انت لو تفكر في الفقراء اللي مولاقيين ياكلون كان ماقلت كذا ولا صار شي عادي انهم يبنون مبنى رايح يكلف على الاقل اربعة ملايين وصدقني لو انا مكانهم كان عملتها شقق واجرتها بمبالغ رمزيه للفقراء او وزعت اجاراتها على الفقراء ومصاريف الجمعيه وزياده على كذا يكون مبنى الجمعية متواضع وفي نفس المكان.

بصراحه!!!!! مو كذا افضل من هذا المبنى اللي علي كلامك 10000متر مربع ......احسبها وشوف كم تكون شقة من ثلاث ادوار فرضا غير مبنى الجمعيه الليخلينا نقول 1000 متر وكافي....... اما بالنسبه لصالة الافراح اللي تقول عنها فانا اللي سمعته انهم مو راضيين يسوونها لانه رايح يكون فيها محرمات مثل اي صالة افراح.

على العموم انا مقتنع بوجهة نظري هذي

أبو طلال
12-29-2004, 08:00 PM
ياسلام عليكم

وجهات نظر مختلفه صح
لكن المقصد واحد وهو طبعا مدينة العيون وسكانها الغاليين

روح حلوة جدا في الردود
شكرا اخوي الجار
شكرا اخوي ابو سلمان

العنابي
12-30-2004, 01:23 AM
يعطيكم العافيه جميعا اخواني الجار وابو سليمان والجميع
ياجماعه بصراحه النقاش والتعصب في مصالح البلد هو الجميل بصراحه ولكن اختلاف الاراء لايفسد للود قضيه .الحقيقه طرحي للموضوع ليش من باب الحقد او الحسد ارجو ان يفهم الجميع ولكن من اجل حلول واراء واقتراحات من الجميع سوف تولد وتخرج نجاح عظيم وهدفه هو مصلحة البلد .
اخي الجار ان تقول يكلف 3 ملايين انا اقول عطني اياهم وراح تشوف الارض اللي تقول عنها كيف ارسمها واخططها واجمع فيها اللي تبي من سيارات ومعهد وروضه ورايح تشوف اقل بكثير وشرط رايح ارجع لك نص المبلغ . انا اقصد ليش البزخه هذي والفخامه والديكورات اللي مالها داعي . وثاني شي المفروض من المسوولين في الجمعيه ليش مايطرقون ابواب التجار عندنا لكي يساهموا بشي لصالح الفقراء يااخي هذا واجبهم ليش مايكون فيه طرق باب لهم مره ومرتين وثلاث . وهنا ايضا عندي اقتراح ثاني ارجو ان يرفع ويدرس وشجبر في نفس الوقت الا وهو نلاحظ انا ونت والجميع اذا فيه احد بتزوج صار فيه التبذير والبزخه اللي مالها داعي بس عشان فلان ماقصر وكرم وسوى اللي مااحد سواه وفلا نكريم في زواجه المفروض فيه جبر يعني اقصد الزواج اقل شي يكون فيه مايقارب 25 ذبيحه والمفروض يجبر المعرس ان يضع على الاقل ذبيحه مطبوخه وجاهزه وتصير للفقراء وتستلمها الجمعيه وتوزعها .وصدقني اللي نشوفه من اللحوم والرز اللي يرمى في الزبالات الله يكرمهم ونقول ياحرام. طيب الذبيحه هذي اللي بيتبرع فيها المعرس شوف الناتج فيها والله اعلم اول شي الاجر والثواب والشي الثاني دعوة الفقير له ان الله يبارك له في حياته الزوجيه والشي الثالث رايح تمسح دمعتهم .اعتقد اني طولت ونسيت نفسي بس على العموم الله يوفق الجميع بما فيهم اعضاء الجمعيه اللي صراحه يشكرون ولكن واجبنا وواجب الجميع النصح والاقتراح والنقد البناء لاجل النجاح لا اجل الفشل واصطياد الاخطاء.
اخوكم : العنابي

abusalman
12-30-2004, 08:16 AM
اخي الجار ان تقول يكلف 3 ملايين انا اقول عطني اياهم وراح تشوف الارض اللي تقول عنها كيف ارسمها واخططها واجمع فيها اللي تبي من سيارات ومعهد وروضه ورايح تشوف اقل بكثير وشرط رايح ارجع لك نص المبلغ . انا اقصد ليش البزخه هذي والفخامه والديكورات اللي مالها داعي .
اخوكم : العنابي

هذا اللي كنت اقصده بس ياحليلك يالعنابي جبتها في الصميم (ويش رايك يالجار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

اما بالنسبه للتعصب,,, كلنا اخوان وإذا ماتعصبنا لمصلحة مدينتنا مارايح يكون فينا خير حتى لأهلنا وأنفسنا....

الجار
01-10-2005, 05:57 PM
أالمعذرة على التأخير في الرد والمشاركة بالمنتدى لظروف خاصة....
وها نحن نعود..
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم

أبو طلال
مرحباً بكم وبمروركم الكريم وان شاء الله يجعلنا أفضل مما تظنون.

أخي الفاضل - العنابي...
مرحبا بكم وبموضوعكم...الجيد جداً..

سيدي الكريم ...نعم 3 ملايين قد تكفي لعمل مباني المقر والوحدة..ولكن ليس هذا الهدف فقط...بل الهدف خلق مصدر دخل للجمعية من خلال تأجير مواقع الاستثمار الموجودة ضمن المبنى...يجيب ان تكون في أحسن حله لكي تنافس ما هو موجود حالياً لاستأجر..وذلك لجذب المستثمر.....
وان كنت عازم على البناء فليكن البناء مكتمل..

وأما حيال القاعة فالقاعة مفيدة للجمعية والبد بشكل عام..وكم كنت أتمنى أنها موجودة الان كان دعونا المعلمين والموظفين والشباب للحضور وحثهم وتوضيح لهم أهمية التسجيل في الانتخابات البلدية..ز

عموما اتمنى ان أكون قد شاركت معكم في إثراء هذا الموضوع الشيق...وكم كنت سعيد بالحوار معكم جميع واخص أخي الفاضل/ أبو سلمان... وعلى أمل ان نلتقي في حوار قادم ان شاء الله....

مع السلامه
أخوكم الصغير
الجار
سعود بن محمد

abusalman
01-11-2005, 12:20 PM
عموما اتمنى ان أكون قد شاركت معكم في إثراء هذا الموضوع الشيق...وكم كنت سعيد بالحوار معكم جميع واخص أخي الفاضل/ أبو سلمان... وعلى أمل ان نلتقي في حوار قادم ان شاء الله....

مع السلامه
أخوكم الصغير
الجار
سعود بن محمد


وانا اسعد اخوي الجار بهذا الحوار وخاصتا انه يلبي الهدف اللي انوجد المنتدى له(الحوار بدون زعل,ومشاركة الناس عقولهم)