المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قادة الكشافة والمفوضيات الكشفية بتعليم الأحساء في اجتماعهم الأول


الرايق
11-11-2009, 12:25 AM
http://www.hasaedu.gov.sa/home/News_Pic/1621_1.jpg

http://www.hasaedu.gov.sa/home/News_Pic/1621.jpg
علي البحري- الأحساء
عقد قسم النشاط الكشفي بإدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء صباح أول أمس الأربعاء لقائه الأول بقادة الكشافة والمفوضين الكشفيين بالأحساء وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الكشفي بمخطط عين نجم بالهفوف.
وفي بداية اللقاء رحب القائد الكشفي / صلاح المغربي ورئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم الأحساء بالجميع وهنئهم ببداية العام الدراسي ، كما شكرهم على النجاحات الكبيرة التي حققها النشاط الكشفي على مستوى المحافظة والمملكة من تميز وإبداع وذلك بتعاون من الجميع.
بعد ذلك عرض مشرف النشاط الكشفي القائد/ عدنان الدريويش خطة النشاط الكشفي لهذا الفصل والذي جاءت متنوعة شملت القيادات وكذلك الفرق الكشفية بمراحله المتعددة الأشبال و الفتيان والمتقدم ، هذا بالإضافة إلى المشاركة في المناسبات التي تقيمها الجمعيات والجهات الخيرية ومن ذلك مشاركة ثمان فرق يمثلون مدارس المحافظة في فعاليات المنتدى الأسري الثالث والذي ينظمه مركز التنمية الأسرية خلال الفترة من 6-12 ذو القعدة 1430هـ بقاعة جوهر الخليج بطريق القرى الشرقية.

بعد ذلك أعلن الدريويش عن عزم القسم لإصدار مكتبة إلكترونية كشفية تخدم كشافة المحافظة من قادة وكشافة يمكن الرجوع لها عند الحاجة ، وكذلك منتدى كشفي يلتقي من خلالها كشافة وقادة الأحساء ويتبادلون من خلالها الكثير من البرامج والأفكار والرواء الكشفية وكذلك يكون صوت أعلامي بارز لكشافة المنطقة .




كما أكد قائد مفوضية الملك عبدالله للأشبال بالهفوف القائد ماجد القعيمي على أهمية الأعلام في إبراز جهود وانشطة المفوضيات والفرق الكشفية في المحافظة وكذلك أبراز الكثير من الفعاليات المميزة والابداعية والأبتكارية التي تقام في المحافظة على مستوى المملكة ، ومن ذلك اعلن عن تكوين لجنة أعلامية كشفية على مستوى المحافظة تهتم بمتابعة جميع الفعاليات الكشفية للفرق الكشفية والمفوضيات وكذلك البرامج المركزية ودعا قادة الفرق إلى تفعيل هذه اللجنة من خلال ترشيح عدد من الكشافة الذين لديهم مواهب متعددة في التصوير أو الأنترنت أو معرفة كتابة الخبر الصحفي ، أو التصوير بالفيديوا ، أو التصميم إلى ترشيحهم والرفع باسمائهم إلى قسم النشاط لتفعيل هذه اللجنة والتي تظم في طياتها عدد من القادة الكشفيين المتخصصين في هذا المجال.
بعد ذلك اتفق الجميع على إقامة حفل تكريمي لعدد من القيادات الكشفية في المحافظة والذي أحيلوا للتقاعد عن العمل من إدارة التربية والتعليم ورد شي من جميلهم خلال عملهم في النشاط الكشفي بالفرق والإدارة.
بعد ذلك عقد قادة المفوضيات اجتماع خاص بقادة الفرق من كل مفوضية تناقشوا من خلالها على كيفية الارتقاء بمستوى المفوضية وبرامجها وكذلك العمل على تفعيل الفرق الكشفية بالمدارس وكذلك تنفيذ الخطة وتلافي الكثير من السلبيات والمعوقات التي واجهت المفوضيات وفرقة الكشفية العام الماضي