المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصة الرياضة وما أدراك ماحصة الرياضة


قرية الوزية
10-29-2009, 12:18 PM
:sm286: بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، قَالَ : " إِنَّ اللَّهَ جَلَّ وَعَزَّ يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلا أَن ْيُتْقِنَهُ " يدل هذا الحديث ان كل منا اذا عمل عملا يجب عليه اتقانه من حيث اعطاء هذا العمل حقه باكمل وجه.
المقصد اقول في حصة الرياضة في مدرسة الوزية للأسف القائم عليها لايعطيها حقها ولا يعطي الطلاب حقهم في هذه الحصة والدليل عندما ذهبت الى المدرسة وشاهدت احد الفصول في اللملعب سالت أحد الطلاب أين مدرس الرياضة قال وياليته ما قال لا أدري قلت اذا من المسؤول عنكم في هذه الحصة قال :لا أحد أذا جاءت حصة الرياضة عند كل فصل نخرج الى اللملعب ونلعب وعند انتهاء الحصة يأتي مدرس الرياضة أو أحد المعلمين أو الفراش ويأخذ الكرة ويدخلنا داخل ؟!
وقال نحن نأتي بالكرة من المنزل!!
المفهوم من كلام الطالب ان الطلاب أعزهم الله في حصة الرياضة كأنهم مثل القطيع يطلقهم صاحبهم للمرعى ثم بعد فترة يعود اليهم ويدخلهم .
انا اقول ما فائدة حصة الرياضة اذا لم يكن فيها تفعيل الحصة واشباع رغبة الطلاب في هذه الحصة التي تعتبر من اساسيات الترويح واعزاز القدرة لدى كل طالب . ليس المهم اني اللعب فقط بل المهم اني اعرف معطيات هذه الحصة .
ماذا يخسر معلم الرياضة أذا أخذ عشر دقائق وجعلها احماء ودوران وتسديد على المرمى و000 اذا فعل هذا الشيء نجد ان الطلاب يحسون ان هناك اهتمام بهم من جهت المعلم بل سوف يجعل في نفوسهم محبة وتشويق في معرفة المزيد عن حصة الرياضة . أخي معلم الرياضة اتق الله في حصتك وقوم بها على الوجه الذي يرضي الله .
وفي الختام اقول على إدارة المدرسة و مشرف الرياضة وضع بعض الحلول لحصة الرياضة حتى يبروا ذمتهم امام الله ثم امام الجميع ما كتبت هذه الكلمات الى من واقع مرير يمر على طلابنا وبه اقصد إجاد الحلول المناسبة واتمنى ان اسمع الاهتمام بحصة الرياضة وتفعيل التمارين الصباحية في الطابور . الكلام والواقع كثير عن حصة الرياضة ولكن كتبت ما اجده ان شاء الله يوفي الالمام والحرص الشديد 000
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياليل
10-29-2009, 05:03 PM
لا لا لا اول شي بعض المرات ياتي استاذ الرياضه وبعض المرا ت لا وثاني شي من الي قالك ان الطلاب على طول يطلعون من الفصل للملعب بدون حسيب ولا رقيب اذا ماجا مدرس الرياضه ياخرون الحصه ولا اي واحد من الا ساتذه يطلعهم اذا كان مدرس الرياضه غايبوالكوره الطلاب يجيبونها عادي مافيها شي انت من الوزيه 100%

قرية الوزية
10-29-2009, 05:55 PM
اشكر مرورك ياليل اولا ارجع الى الموضوع وقراءة جيدا وركز عاى كل نقطة في الموضوع لانك ركزت فقط على نقطتين وهما الخروج والكرة ثانيا قولك ان مدرس الرياضة اذا غاب ياخرون الحصة هذا قول خاطئ حيث احيانا يكون مدرس الرياضة موجود ولا يحضر الحصة من بدايتها بل يأتي أحد الطلاب ويقول علينا رياضة ويرد عليهم ويقول شوف لكم كرة وطلعوا هل هذا اسلوب معلم 0000000 ام ماذا.

المهلي
11-02-2009, 12:53 AM
من رأيي أن يواجه مدير المدرسة على هذه الأمور وهل هي صحيح أم لا وإذا كان صحيح يتم التحقيق في هذا الأمر حتى لو يرفع لإدارة التعليم من قبل الاهالي او مدير المدرسة وهو مسؤول أمام الله سبحانه وتعالى والله لايبيحه اذا سكت عنه وخلاه على كيفه