المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وباء فلونزا الخنازير..الوقاية..الاصابة..الاعراض..انتشار الامراض (طريق الدمام)


العيوني
09-29-2009, 12:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... وبعد .....

يقول تعالى:
(ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41].

أسأل الله العلى العظيم رب العرش العظيم أن يعافينا ويكفينا شر الأمراض... آمين..

فلونزا الخنازير

هل أنها كذبة (شركات الادوية) بسبب الازمه العالمية

المرض ينتشر بقوه احذرو ...ّ!!
http://www.aljazeera.net/mritems/Galleries/G_996/image1.jpg


تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير في العادة الخنازير وليس البشر. وتحدث معظم الحالات حين يقع اتصال بين الناس وخنازير مصابة أو حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير.
- يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

- يمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر. ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.

لا يوجد لقاح يحمي البشر من إنفلونزا الخنازير حتى الان

الأعراض
- أعراض إنفلونزا الخنازير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية وتتمثل في ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات وإجهاد شديد. ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.
- هناك لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع إنفلونزا الخنازير، ولكن لا يوجد لقاح يحمي البشر من إنفلونزا الخنازير رغم أن مراكز السيطرة على المرض والوقاية الأميركية تضع صيغة لأحدها. وربما يساعد لقاح الإنفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد إنفلونزا الخنازير "أتش 3 أن 2"، لكن لا يوجد لفيروسات أتش 1 أن 1" مثل اللقاح المتداول حاليا.
- لا تنتقل العدوى للأشخاص من أكل لحم الخنزير أو منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل حرارة 71 درجة مئوية فيروس إنفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات أخرى.

بعض النصائح للوقاية من فلونزا الخنازير

http://www.ummalsahek.com/vb/picture.php?albumid=49&pictureid=1036


أنفلونزا الخنازير.. سؤال وجواب
أصدرت وزارة الصحة بيانا أوضحت فيه العديد من الحقائق العلمية عن مرض أنفلونزا الخنازير وكيفية انتقال العدوى به بين الخنازير والإنسان، وذلك على شكل سؤال وجواب تيسيرا للعامة فى معرفة تلك الحقائق وكيفية التعامل مع هذا المرض وفيما يلى نص البيان :
س - كيف تنتقل أنفلونزا الخنازير بين الخنازير ؟
ج - ينتقل فيروس أنفلونزا الخنازير عن طريق الاختلاط المباشر بين الخنازير وغالبا عن طريق الأدوات الملوثة التى تستخدم بين الخنازير المصابة وغير المصابة وأن القطعان التى تم تحصينها ضد أنفلونزا الخنازير قليلا ما تصاب بالمرض أو يظهر عليها علامات المرض.
س - هل يمكن الوقاية من أنفلونزا الخنازير فى الخنازير ؟
ج - يمكن الوقاية عن طريق : تحصين القطعان ـ استخدام الوسائل الآمنة ـ تشجيع أساليب العمل الآمنة بين عمال مزارع الخنازير ـ استخدام أجهزة التهوية السليمة فى مزارع الخنازير.
س - ماذا عن لقاحات الأنفلونزا للخنازير ؟
ج - لقاحات الأنفلونزا للخنازير يمكن أن تساعد ولكن ليس بنسبة 100% وذلك لاختلاف السلالات العديدة للأنفلونزا التى تستطيع أن تصيب الخنازير مما يجعل اللقاح لا يحمى ضد كل السلالات.
س - دور الطب البيطرى ؟
ج - وضع استراتيجية للعلاج والوقاية لتقليل انتشار الأنفلونزا بين القطعان ومنع انتشار فيروس الأنفلونزا بين الخنازير والإنسان والطيور.
س - هل يمكن أن تنتقل أنفلونزا الخنازير بين الإنسان عن طريق أكل لحم الخنازير ؟
ج - ليس هناك دليل أو اثبات أن أنفلونزا الخنازير تستطيع أن تنتقل عن طريق لحم الخنازير المطهى وكذلك منتجات لحم الخنازير، وتكون اللحوم آمنة عند وصولها لدرجة 71 درجة مئوية خلال الطهى وذلك لقتل الفيروس.
س - ماهى الإرشادات التى يجب اتباعها للوقاية ؟
ج - أولا: غسيل الأيدى بالماء والصابون عدة مرات بعد التعرض للحيوانات مع الحذر الشديد أثناء التعامل مع الحيوانات المريضة .
ثانيا: إذا كنت تعانى أنت أو أحد أفراد اسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير فقد تكون مريضة بالأنفلونزا .
ثالثا: تشخيص الإصابة بأخذ عينة من الأنف أو الحلق ضرورية جدا لتحديد إذا ما كنت أصبت بفيروس أنفلونزا الخنازير أم

http://www.55a.net/firas/photo/35971212.jpg


تطعيمات إنفلونزا الخنازير / Swine Flu Vaccine

لا يوجد لقاح حتى الان (اللقاح المصنع مضاد 30% فقط)
حيث ان الانفلونزا الموسمية لا يوجد لها علاج حتى الان بس مضاد فقط

تطعيمات إنفلونزا الخنازير ، ما هي إلا أدوية مساعدة بأي طريقة ؟
Swine Flu Vaccine: What The Heck Is an Adjuvant, Anyway?
Booster May Extend Vaccine Supplies; Some Have Safety Concerns
By JOSEPH BROWNSTEIN
ABC News Medical Unit
Aug. 11, 2009
فيما يحاول مصنعوا الدواء تجهيز تطعيمات مضادة لإنفلونزا الخنازير و التي يتوقعون ازدياد حدتها في هذا الخريف ، من الإحتمالات في الوقت الحاضر عما إذا كانت الحقن ستحتوي على عامل مساعد .
While drug makers prepare a swine flu vaccine in anticipation of a possible outbreak this fall, one of the issues yet to be resolved is whether the shots will contain an adjuvant.
هذا شيء ما سيسمح لجهاز المناعة بالإستجابة بمستوا عال من الكفاءة . كما قال الدكتور ديفيد فدسون أستاذ الدواء في جامعة فرجينيا و المدير الإداري لشركة أفنتيس باستور .
"It's something that allows the immune system to respond with higher levels of effectiveness," said Dr. David Fedson, formerly a professor of medicine at the University of Virginia and former medical director for the pharmaceutical company Aventis Pasteur.
العامل المساعد سوف يحتوي على أنواع شتى من الألومنيوم و التي تستعمل مع عدة أنواع من التطعيمات في أمريكا ، بما فيها إلتهاب الكبد أ و ب ، و التيتانوس – الخانوق و السعال الديكي و الإنفلونزا من ب ، العامل المساعد سيكون ماءا و خليط من الزيت .
Adjuvants can include various forms of aluminum and are typically used with other vaccines in the United States, including vaccinations for hepatitis A and B, diphtheria-tetanus-pertussis and Haemophilus influenzae type b (Hib). In a flu vaccine, the adjuvant would be a water-oil mixture.
باستعمال العامل المساعد يأمل الأطباء أن ينخفض عدد أنواع التطعيمات المطلوبة .
By using them in various vaccines, doctors hope to reduce the amount of the vaccine itself that is needed.
من المرجو مستقبلا أن يتمكنوا من إيجاد مناعة مستجيبة مع قليل من التطعيمات .
"Hopefully, in the future, they're going to lead to the ability to get a better immune response with much less vaccine," Dr. Andrew Pavia, chair of the public health committee of the Infectious Diseases Society of America and a professor of professor of pediatrics at the University of Utah, said in an interview with ABC News last September.
إمكانية تمديد إمداد تطعيمات إنفلونزا الخنازير – و استطاعة العامل المساعد أن يفعل ذالك – ليس شيئا عاديا . المخاوف تثار حول الوجود الكافي من تطعيمات إنفلونزا الخنازير . العامل المساعد يستطيع السماح لتصغير حجم الجرعات .
The ability to stretch a supply of swine flu vaccine -- and an adjuvant's ability to help to do that -- is not trivial. Fears have arisen about whether there will be enough swine flu vaccine available. Adjuvants can allow dosing to be much smaller
مثلا : نقطة فدسون و التي تعني تجربة تطعيم إنفلونزا الطيور و الذي يحوي 90 مايكروغرام من مولد المضاد – لفيروس الإنفلونزا الذي يسمح باستجابة المناعة – من الممكن تخفيضه إلى 3.75 مايكروغرام عندما يضاف إليه العمل المساعد ، ليحضر 24 مرة من الجرعات .
For example, Fedson points to trials for a bird flu vaccine in which 90 micrograms of an antigen -- a flu virus's "signature" that allows for an immune response -- could be reduced to 3.75 micrograms when an adjuvant was introduced, effectively enabling 24 times more doses.
بإضافة العامل المساعد ، تكسب ما يسمى بمولد المضاد بفعالية إضافية .
"By adding an adjuvant, you gain what is known as an antigen sparing effect," Fedson said.
عندما تستعمل 15 مايكروغرام من مولد المضاد ، يتمكن العامل المساعد من زيادة ذالك بفاعلية .
While flu vaccine doses typically use 15 micrograms of antigen, adjuvants could increase that significantly.
ما تبقى من الموضوع يدخل في إقتراحات لإضافة عومل مساعدة لتفعيل الدواء و تقليل حجم الجرعات مع زيادة فاعليتها

.................................................. ...................
طريق الدمام

تحذير الى كل مرتادين طريق الدمام
سو كانت (المدينة الصناعية الثانية بالدمام) او الجبيل الصناعية

عند مرورك على المدينة الصناعية لاحظت وجود غازات كميائية تنبعث من المدينة الصناعية
مثل.. غاز الكلور .. الميثان .. الايثان ومادة الكيروسين

مواد خطرة جداً ( لا حسيب ورقيب) موت يجي غيرك

عند مرورك وفجأة شميت ريحة غاز (وانت مشغل المكيف)
التبريد يساعد على ثبات الغاز( تكوينة وبقائه) في الحيز(المكان )

لجعل الغاز يذهب بسرعة افتح النافذة العاكسة للهواء(يفضل الاثنتين)
وعدم قفل المكيف لا ن الهواء لا يساعد على بقاء الغاز ويحرقة
وعند ملاحظة ان الرايحة تلاشت اقفل التافذة
ودمتم سالمين

.............
تقبلوا تحياتي
اخوكم
العيوني

بوخالد13
09-29-2009, 02:30 AM
الله يكفينا شر ه

مشكور يالعيوني والله يجزاك خير ويجعلة في ميزان حسناتك

السهم!!
09-29-2009, 05:21 AM
الله يكفينا شر ه

مشكور يالعيوني والله يجزاك خير ويجعلة في ميزان حسناتك