المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة : مات بسبب سماعة آية


أبو محمد
12-16-2005, 03:14 PM
http://www.al-molatham.net/p2/f/10.gif
روي عن منصور أبن عمار قال: قال: خرجت ليلة و ظننت أني أصبحت ، و إذا علي ليل، فقعدت عند بابٍ صغير، فإذا بصوت شابٍ يبكي و يقول: و عزتك و جلالك ما أردت بمعصيتي مخالفتك، و قد عصيتك حين عصيتك، و ما أنا بنزالك جاهلا، و لا لعقوبتك متعرضا، و لا بنظرك مستخفا، و لكن سولت لي نفسي، و غلبتني شقوتي، و غرني سترك المرخي علي، فالآن من عذابك من يستنقذني، و بحبل من أعتصم إن قطعت حبالك عني.. واسوئتاه من أيام في معصية ربي.. و يا ويلي كم أتوب و كم أعود.. و قد حان لي أن أستحي من ربي.. قال منصور: فلما سمعت كلامه قلت: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ }قال: فسمعت صوتا، و اضطرابا شديدا، و مضيت لحاجتي، فلما أصبحنا رجعت، و إذا أنا بجنازة على الباب، و عجوزا تذهب و تجيء، فقلت لها: من الميت؟ فقالت: لا تجدد علي أحزاني، قلت: إني رجل غريب، فقالت: هذا ولدي مر بنا البارحة رجلا لا جزاه الله خيرا قرأ آية فيها ذكر النار فلم يزل ولدي يضطرب و يبكي حتى مات، قلت: إن لله و إنا إليه راجعون، قلت: هكذا و الله صفة الخائفين يا أبن عمار، سبحان من وفق للتوبة أقواما، و ثبت على صراطها أقوما..
http://www.al-molatham.net/p2/f/10.gif

صمت الجروح
12-16-2005, 04:03 PM
هكذا و الله صفة الخائفين من الله عز وجل

والله ان العين لتدمع من هذه القصه المعبره

سائلين المولى ان يمن علينا بعفوا ورحمة منه

مجهود رائع عزيزي النورس

ننتظر منك دائما المزيد

تقبل تحياتي

المحــــــروم
12-16-2005, 07:43 PM
هكذا و الله صفة الخائفين من الله عز وجل

والله ان العين لتدمع من هذه القصه المعبره

سائلين المولى ان يمن علينا بعفوا ورحمة منه

مجهود رائع عزيزي النورس

ننتظر منك دائما المزيد

تقبل تحياتي


الله يعطيك الف عافيه يالغالي ...

مجهود تشكر عليه ..


اللهم ثبتنا على طاعتك ..

اللهم احسن لنا الخاتمه ....

أبو محمد
12-24-2005, 05:36 PM
أخي الحبيب ( صمت الجروح ) أشكر لك مرورك الكريم وقراءتك المتأنية فلك من التحايا أعطرها ومن القصيد أجزلة وتقبل من أخيك أطيب العبارات والجمل التي ترحب بزيارتك الكريمة لصفحتي المتواضعة .
* * * * * *
أفتقدناك ياصمت أتمنى من الله أن تكون بصحة وعافية
- - - - - -
+ + + + + + + +

أخي الحبيب " المحروم " عافاك الرحمان ونور قلبك بالطاعة والإيمان ورزقك زوجة صالحة قانعة ذات دين وحسن وجمال .. لك الشكر لمرورك الكريم وبصمتك المشجعة لتقديم المزيد .