المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الهلال ليوم الاربعاء:10/ 11/ 1425هـ


الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:35 PM
برعاية الأمير نواف بن فيصل وعلى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد
الهلال يأمل بالعودة لمنصات الذهب والاتفاق يتطلع للبطولة الثالثة على التوالي



يرعى مساء اليوم الأربعاء صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد المباراة الختامية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد خلال اللقاء الختامي، الذي سيجمع الهلال والاتفاق على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في لقاء يتوقع أن يحظى بحضور جماهيري مكثف كونه يمثل نهائي المسابقة التي يطمح من خلالها الهلال والاتفاق لمعانقة أولى بطولات الموسم الحالي.
كيف وصل الفريقان إلى النهائي
تأهل الهلال إلى المباراة النهائية بعد أن تصدر المجموعة الرابعة برصيد (9) نقاط وبفارق الأهداف عن الوحدة الوصيف حيث كسب الأنصار في مباراتين وخسر من الوحدة في الدول الأول (2-3) ثم فاز في لقاء الدور الثاني بنتيجة (2-1) وفي الدور قبل النهائي كسب الهلال وبصعوبة بالغة فريق الرياض بنتيجة (2-1) حيث ظل الهلال خاسراً (0-1) إلى ما قبل النهاية الأصلية بدقيقة واحدة حيث سجل مارسيلو هدف التعادل من كرة ثابتة ثم أعلن الموري تأهل فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثاني معلناً تأهله إلى المباراة النهائية.
فريق الاتفاق وصل لهذه المباراة بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد (9) نقاط من ثلاثة انتصارات، على الطائي انتصاران وفوز على الشباب في الدور الأول ثم خسارة من الشباب في المباراة الأخيرة ولكنها خسارة غير مؤثرة نظراً لضمان الاتفاق التأهل لدور الأربعة بعد تعادل الشباب مع الطائي، وفي الدور النهائي واجه الفريق الاتفاقي الأهلي وتمكن فارس الدهناء من تحقيق الفوز بثلاثية كبيرة ومستحقة قادت الفريق إلى نهائي كأس المسابقة للمرة الثالثة على التوالي.
الهجوم والجمهور سلاح الهلاليين
بلا شك أن هذه المباراة تمثل للهلال الشيء الكثير لكونها تمثل نهائي كأس والفوز بهذه المباراة يعيد الفريق لساحة البطولات بعد غياب اضطراري غير معتاد من قبل الجماهير الهلالية التي تنتظر من نجوم فريقها أن يزفوا هلالهم لمنصات التتويج، ولأن هذه المباراة نهائية ولا مجال فيها للتفريط حيث يتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي مكثف في محاولة لامتصاص قوة الاتفاق وإحداث نوع من الإرباك في صفوفه لأنه يعتبر هو الأميز في هذه المسابقة والمرشح الأقوى لنيل اللقب.
وبالطبع لن يكون الفوز أمراً سهلاً على الهلاليين بل يحتاج لجهود مضاعفة داخل المستطيل الأخضر لأن الاتفاق فريق صعب للغاية، ولكن تبقى المهمة سهلة إذا لعب الهلال بجماعية بعيداً عن الأداء الفردي وضاعف لاعبو الوسط حركتهم وساندوا الدفاع وأحسنوا التمويل لخط الهجوم فإن المهمة ستكون يسيرة لأن الهلال لديه مهاجمون يعرفون جيداً كيف يتعاملون مع الفرص التي تتاح لهما أمام المرمى خاصة باولو ديسلفا هداف الفريق الذي سيعود في هذه المواجهة الحاسمة بعد انتهاء فترة إيقافه بالكرت الثالث ونعتذر للقارئ الكريم حول الخطأ المطبعي في تقييم مباراة الهلال والرياض الماضية والتي ورد خلالها اسم ديسلفا (الموقوف في تلك المباراة) وتمثل عودته اليوم ثقلاً للهجوم الهلالي لأنه يعرف جيداً طريق المرمى وسيكون ورقة رابحة بيد المدرب الهلالي باكيتا، كما أن الهلال سيجد دعماً جماهيرياً من قبل جماهيره التي تطالبه بالصعود مجدداً لمنصات التتويج وهلالها يطالبها بالحضور والمساندة على أمل أن يتمكن من الإطاحة بالاتفاق القوي والوصول إلى البطولة رقم (41).
الاتفاق واللقب الثالث على التوالي
الاتفاق ينظر لهذه المباراة نظرة دقيقة جداً فهي تمثل له الشيء الكثير لأنها المباراة الأخيرة التي تحول بينه وبين إنجازه الثالث على التوالي فالاتفاق هو حامل لقب هذه البطولة لموسمين متتاليين ويتطلع لأن يحافظ على لقبه ويحقق البطولة للمرة الثالثة على التوالي وهي مهمة تبدو غير صعبة على الاتفاق الفريق الأقوى والأفضل في هذه المسابقة حيث سيبذل لاعبو الفريق كل ما لديهم من مستوى لمواصلة التألق والتفوق على الهلال وإنهاء المشوار بالفوز بالمباراة والبطولة.
فارس الدهناء فريق لديه لاعبون مبدعون ويتميزون في هذه البطولة بالذات بروحهم العالية لأنهم أصحاب اللقب وهو الأمر الذي أشعل الحماس في نفوسهم وبالتالي يسعون اليوم لمواصلة ذلك الحماس من أجل تجاوز عقبة الهلال ومفاجأته بالهجوم المكثف الذي يفكك صموده فالاتفاق متفوق هجومياً بوجود الباشا فيما سيفقد الفريق صالح بشير الموقوف عدة مباريات.. ولكن تبقى خطورة الفريق قائمة وآماله قوية بالفوز وخطف اللقب من أمام الهلال وجماهيره لأن الاتفاق يدافع عن اللقب الثالث وهذا ما سيجعل لاعبوه يقاتلون من أجل الفوز الذي سيكون غالياً إن تحقق.. عموماً المباراة بين فريقين كبيرين وكلاهما مرشح للفوز وجدير باللقب.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:36 PM
الأدارة صرفت مكافأة التأهل
الهلال ينهي استعداداته للنهائي ويواجه الاتفاق بتشكيل مختلف


حظي لاعبو فريق الهلال الأولمبي البارحة بدعم نفسي ومعنوي ومادي كبير وهم ينهون استعداداتهم لمواجهة الاتفاق هذه الليلة في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.
ويتمثل هذا الدعم المزدوج في حضور عدد من أعضاء شرف النادي يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن خالد والأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد بن سعود، والأمير عبدالله بن نايف بن ثنيان الذين حرصوا على متابعة المران الأخير والتحدث مع اللاعبين والتأكيد على أن اعضاء شرف النادي جميعاً إلى جانب الفريق.. كما حرصت الادارة على دعم اللاعبين نفسياً حين سلمتهم المكافآت (المضاعفة) بواقع 4000 ريال لكل منهم وهي المكافأة المخصصة لبلوغ النهائي مع وعود بمضاعفة هذا المبلغ أكثر من مره في حال انتزاعهم الفوز هذه الليلة وإضافة إنجاز ذهبي جديد لسلسلة الانجازات الزرقاء.. كما سلمت اللاعبين مرتب شهر.
وكان المران الهلالي الأخير الذي شهد حضوراً جماهيرياً وإدارياً كبيراً قد كشف كامل ملامح التشكيل النهائي الذي سيبدأ به باكيتا المباراة وهو تشكيل يختلف نسبياً عن تشكيل نصف النهائي أمام الرياض إذ سيتكون من ظافر البيشي وأمامه عبد الله غازي (ظهيرا أيمن) وتفاريس وفهد المفرج (متوسطي دفاع) وعبد الله مضواح (ظهيرا أيسر) وأمامهم فهد سرور (مازن الفرج) وسلطان البرقان وعبد اللطيف الغنام وكماتشو ... وأمامهم محمد العنبر وباولو ديسلفا.
وخصص باكيتا جزءاً كبيراً من وقت الحصة التدريبية لتطبيق بعض الامور الفنية إلى جانب وقت أطول لاختبار قدرات اللاعبين في تسديد ركلات الترجيح تحسباً للاحتكام إليها.
وفي شأن ذي صلة اجتمع عضو شرف الهلال الأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد بن سعد البارحة بأعضاء من رابطة مشجعي النادي الجديدة لترتيب كافة الأمور وإنهاء الاستعدادات الخاصة بدعم الفريق ومؤازرته هذه الليلة.
إلى ذلك جهزت إدارة العلاقات العامة بالنادي بعض الشعارات التشجيعية الخاصة على لافتات قماشية ستعلق على المدرجات في استاد الأمير فيصل بن فهد.
وعلى صعيد هلالي آخر يبدأ الدوليون: محمد الدعيع وأحمد الدوخي ومحمد الشلهوب تدريباتهم مع الفريق الأول عصر اليوم بعد انتهاء اجازتهم القصيرة التي اعقبت عودتهم من المنتخب فيما سبقهم مساء أمس سعد الدوسري.
وبدأ عبد الله الجمعان مرحلته التأهيلية الأخيرة أمس والمتمثلة بتدريبات اللياقة.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:37 PM
رئيس الهلال قبل نهائي كأس فيصل:
البطولة بيد جماهيرنا والاتفاق فريق صعب


أكد رئيس الهلال صاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود أن فريقه الهلال سيتجاوز لقاءه اليوم على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الاتفاق بوقفة الجماهير الزرقاء، وقال سموه إن البطولة بيد جماهير الهلال التي متى ما ملأت مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد فلن تكون الكأس في غير خزانة الهلال.. وأشار سموه إلى أن جميع بطولات الهلال جاءت بدعم مباشر من جماهيره، وأنه كلما تفاعلت الجماهير مع فريقها فإنه يرتفع مستوى الفريق. وأضاف: إن علاقة النادي والإدارة بالجماهير علاقة متميزة وأبواب النادي مفتوحة دائما لهم.. وامتدح الرئيس الهلالي الشاب فريق الاتفاق وقال هو خصم قوي وفريق منسجم ولدى لاعبيه الروح والإصرار، ويسعى لتعويض إخفاقاته في الدروي من خلال الحصول على هذه البطولة.
وأكد أن المباراة من الناحية الفنية متكافئة وأن الهلال والاتفاق يستحقان الوصول للنهائي، مشيراً إلى أن البطولة بصفة عامة كانت صعبة وجميع الفرق استعدت لها بشكل طيب.. واختتم سموه حديثه بالتأكيد على أن الهلال بجماهيره.. وقال الهلال بجمهوره غير، وسنعوض خسارتنا من الاتفاق الموسم الماضي هذا الموسم ولكن بوقفة الجماهير.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:38 PM
الغائب عمر الغامدي لـ(الجزيرة):
الأهم حضور الجماهير والفوز بالكأس!!


قال نجم الهلال عمر الغامدي انه يشعر بالأسى اتجاه عدم لعبه في لقاء الاتفاق بنهائي كأس الأمير فيصل ولكنه استدرك وقال: ليس مهماً من يلعب ولكن المهم ان يقدم زملائي المستوى المطلوب ويتوجوا ذلك بالكأس. وأكد ان الشيء الآخر الذي لا يقل أهمية هو ان تحضر جماهير الهلال وتملأ مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد. وقال: سأكون أول الحضور في لقاء اليوم لأساند الفريق من المدرجات. مشيراً إلى أن حضور الجمهور الهلالي بكثافة سيساعد الفريق للحصول على الكأس. يذكر أن اصابة ماجد المرشدي اجبرت باكيتا لادخال فهد المفرجح وبالتالي خروج عمر الغامدي من قائمة الفريق في المباراة النهائية.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:39 PM
لافتات وشعارات وقمصان تحول المدرجات لزرقاء
جماهير الهلال تستعد لمواجهة الليلة بـ 100 منظم



استعدت الجماهير الهلالية كثيراً لموقعة نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وتم تشكيل لجنة مكونة من 100 شاب يرتدون ثياباً خاصة سيتولون تنظيم الجمهور مساء اليوم في الملعب وسيتم توزيع لافتات زرقاء وبيضاء في المدرجات ليكون كل مدرج يتوشح بلون خاص إما الأزرق أو الأبيض في حين سيظهر الرقم 79 متوسطاً المدرجات بشكل كبير جدا حيث تم قص قماش كبير لهذا الرقم الذي يعني المركز الذي حصل عليه الهلال في تصنيف الفيفا على مستوى أندية العالم للتاريخ الرياضي، كما تم تفعيل دور الرابطة من خلال تزويدها بمعدات جديدة فضلا عن زيادة عدد أفرادها.
إلى ذلك فسيتواجد الشبان الهلاليون الذين سيتولون تنسيق وترتيب الجماهير من بعد صلاة المغرب في استاد الأمير فيصل بن فهد كما سيتواجد الأشخاص المخولون بتوزيع اللافتات والقمصان الزرقاء.
الجماهير الهلالية هذا المساء تستعد لتكون كما هي جماهير الفرق الأوربية وتم أخذ طرق ترتيب الجمهور والتشجيع من خلال ما تفعله جماهير نادي برشلونة الإسباني.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:40 PM
تغطية كاملة من ملعب الأمير فيصل بن فهد
الهلال والاتفاق مباشرة على أوربت (الرياضية)


تقوم قناة أوربت (الرياضية) بنقل المباراة النهائية لمسابقة الأمير فيصل بن فهد مباشرة من ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض اليوم الأربعاء ديسمبر.
وسوف تقوم أوربت كعادتها بنقل مجريات المباراة من خلال تغطية كاملة ومميزة وذلك بصوت المعلقين نبيل نقشبندي وناصر الأحمد، وفي التحليل يوسف خميس وأحمد دياب وزكي الصالح، وفي التقديم طارق الحماد ومحمد السقا وعبدالله العضيبي، واخراج المخرج سعد الوثلان، كما سيصاحب هذه المباراة استوديو تحليلي وفني من روما من خلال خالد ياسين ومحمد حمادة.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:41 PM
مواجهة اليوم هي الثانية على التوالي بين الفريقين
(أخطاء) كادت تحرم الهلال من مواجهة الاتفاق!!



* كادت الاخطاء التي لم تكن متوقعة ووقع فيها البرازيلي مدرب الهلال باكيتا امام الرياض ان تعصف بآمال الفريق الهلالي وتحول ودونه وبالتالي بلوغ نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 23 وذلك من خلال اشراكه وضمن القائمة الاساسية لفريقه يومها للاعب عبدالعزيز الخثران في مركز الظهير الايمن وهو الذي لا يجيد ألبتة اللعب بقدمه اليمنى، اضافة الى اشراكه ايضا للاعب القليل الخبرة عبدالله غازي في مركز الظهير الايسر في الوقت الذي كان ومن خلاله يفرض مشاركة الافضل احمد الجري الامر الذي اربك عطاء الهلال بشكل واضح خلال الشوط الأول!!
* وللتأكيد على واقعية ما ذهبت اليه آنفا حيال (اخطاء باكيتا) ان باكيتا نفسه عندما استبدل عبدالله غازي واشرك احمد الجري خلال مجريات الشوط الثاني، واوعز للخثران الانتقال للعب في الجهة اليسرى الامامية تحسن مستوى الهلال وقتها، وتنظمت ايضا ألقابه الهجومية لا سيما ان ذلك تزامن مع مشاركة مشعل الموري وفهد المبارك دعماً للشق الهجومي وخروج ايضا المدافع المتألق ماجد المرشدي مصابا، فضلا عن حالة الطرد بالبطاقة الحمراء التي تعرض لها لاعب الرياض مجرشي مما ساعد الهلال وفي النهاية من قلب الموازين وتحويل خسارته من (صفر-1) الى الفوز بهدفين مقابل هدف وبالتالي الوصول الى المباراة النهائية في مواجهة الاتفاق يوم الاربعاء المقبل.
* نائب رئيس الهلال الاستاذ خالد المعمر وعقب الفوز الهلالي على الرياض عندما سأله مذيع اوربت (عبدالله العضيبي) عن توقعاته للحضور الذي سيكون عليه جمهور الهلال يوم الاربعاء المقبل في المباراة النهائية وفي ظل برودة الطقس الذي تشهده الرياض هذه الايام؟
اجاب: جماهير الهلال تعشق فريقها ولهذا لن تخشى البرد واتوقع ان يكون لها حضورها الكثيف والفعال في النهائي.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:42 PM
المفرج يبعد الغامدي عن (نهائي) اليوم
باكيتا يرفض الاستغناء عن الثلاثي الأجنبي وصرف مرتب شهر للاعبين



علمت مصادر «الرياض» ان القرار الذي اتخذته الإدارة الهلالية بشأن عدم احضار لاعبين أجانب بدلاء للموجودين يعود لوجهة نظر المدرب (باكيتا) الذي رأى الاستمرار على الثلاثي بهدف إيجاد التجانس مع الفريق في الوقت الراهن الى جانب ان إحضار أي لاعب أجنبي جديد غير معروف سيكلف النادي أعباء مالية فضلاً عن عدم التأقلم مع الفريق سريعاً، الا اذا تم إحضار لاعب اجنبي عالمي معروف حسب رأي المدرب باكيتا للإدارة الهلالية. وعلى نفس الصعيد أبدى الثلاثي الاجنبي الهلالي (تفاريس وكماتشو وديسلفا) تعاطفاً مع لاعب الفريق (عبدالله سليمان) وعرضوا على الادارة الهلالية امكانية المساهمة بجزء من رواتبهم للتبرع له.
من جانب آخر استبعد مدرب الفريق (باكيتا) لاعب الوسط عمر الغامدي عن قائمة الفريق لمباراة الاتفاق الليلة نظراً لحاجته للمفرج (البيشي، مضواح، المفرج، تفاريس، عبدالله غازي). وكان المهاجم (العلي) قد واصل غيابه عن تدريبات الفريق امس لظروفه الخاصة التي قدرتها الادارة والجهاز الاداري والفني.

من جهة ثانية يبدأ ثلاثي المنتخب (الدعيع، الدوخي، الشلهوب) عصر اليوم تدريباتهم عقب الإجازة التي منحت لهم، وانتظم امس لاعب الوسط سعد الدوسري بالتدريبات.

من جهة أخرى صرفت الادارة الهلالية امس راتب شهر ومكافأة الفوز على الوحدة لجميع لاعبي الفريق الأولمبي والجهاز الفني، كذلك تم صرف راتب شهر لمنسوبي النادي.

وعلى صعيد آخر ينتظر ان يعود مهاجم الفريق (عبدالله الجمعان) لمشاركته الفريق الهلالي في مباراته أمام الاتحاد يوم الجمعة بعد القادم بالرياض في إطار اللقاءات المؤجلة بعد تماثله للشفاء.

وفي شأن آخر يرتدي لاعبو فريق الهلال الكروي الاول في مباراة الاتحاد المقبلة الملابس الجديدة التي تم تصميمها بإيطاليا بعد ان تصل للنادي نهاية الاسبوع الحالي.وتواجد عدد من اعضاء شرف النادي امس بمقر النادي للوقوف مع ادارة النادي قبل المواجهة النهائية اليوم.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:42 PM
الأمير محمد بن فيصل:
لا عذر لجماهير الهلال الليلة


أبدى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل سعادته بتأهل الهلال للمباراة النهائية واللعب أمام فريق الاتفاق اليوم وقال إنني سعيد بالوصول للنهائي بعد عمل ستة أشهر فقط إلى إدارة الهلال مشيراً إلى ان هذا الإنجاز الكبير بأني بدعم أعضاء الشرف الذين يقدمون كل جهدهم في سبيل الوصول بالفريق للبطولات والإنجازات التي تعودت عليها الجماهير الهلالية، واستطرد بقوله ان أهمية المباراة كونها تجمعنا بفريق قوى وصاحب مستويات جيدة من خلال كأس الأمير فيصل بن فهد وبالتالي فإن الجهاز الفني بذل الجهد الجيد الذي يمكن الفريق من الخروج بأداء ومستوى يؤهله لنيل اللقب مع نهاية المباراة الليلة. وطالب الجماهير الهلالية بالحضور والمساندة للفريق اليوم وقال لا عذر للجماهير فالوقت مناسب كون نهاية الأسبوع وإجازة للطلاب، وبالتالي نطلب ان تكون وقفتهم قوية بجانب الفريق بالمباراة الأهم ولنحتفل بالكأس في النهاية.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:43 PM
مدير الكرة الهلالية:
سنعود لمنصات التتويج عبر الاتفاق


وصف مدير الكرة لفريق الهلال منصور الأحمد المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد امام الاتفاق الليلة بالصعبة وقال ان فريق الاتفاق من الأندية التي قدمت مستويات متميزة وجيدة بمسابقة الأمير فيصل بن فهد وليس مستغرب ان يلعب الهلال والاتفاق على نهائي البطولة، فالمستويات الجيدة التي قدماها تشفع لهما بذلك، وتمنى ان تظهر المباراة بمستوى فني جيد وقال ان مايتمناه كل متابع ان يقدم الفريقان مستوى فنياً متميزاً يعكس تطور الكرة السعودية.
واشار الى ان لاعبي الهلال حريصون على تعويض خسارة الكأس العام الماضي نبحث لتعويض الخسارة لنضمه للبطولات الهلالية.

ودعا الجماهير الهلالية للوقوف بجانب الفريق اليوم وقال ان مانرغبه من الجماهير الهلالية دعمها في المباراة لما عرف عنها بالمواقف والمناسبات التي تقف بجانب الفريق.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:44 PM
التاريخ يعيد نفسه!!
الهلال والاتفاق الأجدر بنهائي فيصل


جاء تأهل فريقي الهلال والاتفاق للمباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 23 تأكيداً للمستويات التي قدمها الفريقان خلال مسيرتهما في البطولة لامتلاكهما الكثير من اللاعبين المميزين، إذ برز من الهلال: مشعل الموري، ومحمد العنبر. ومن الاتفاق عبدالرحمن القحطاني وراكان الدرسوني. وهذا الموسم هو الموسم الثاني على التوالي الذي يتأهل له الفريقان على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث التقيا العام الماضي وبنفس الملعب، وفاز الاتفاق بركلات الترجيح، وكان يقود الاتفاق المدرب الهولندي فيرسلاين، وهذا الموسم هامبورج هولندي أيضاً. والأمر الآخر سيكون حارس الهلال ظافر البيشي علامة فارقة في هذه المباراة، إذ سيلعب أمام فريقه السابق الاتفاق بعد انتقاله هذا الموسم لفريق الهلال، والعام الماضي لعب أمام فريقه الحالي الهلال. وقاد فريقه الاتفاق للفوز بالكأس، وهنا يتساءل الكثير ماذا سيقدم الفريقان في ظل المفارقات والتشابه في نهائي العام الماضي وماذا سيقدم الحارس ظافر البيشي أمام فريقه السابق الاتفاق؟ جمهور الفريقين كذلك بحاجة إلى بطولة لإعادة التوازن للفريق. الهلال بعيد عن البطولات، والاتفاق مر بظروف عصبية هذا الموسم جعله يحتل المرتبة الحادية عشرة في سلم الترتيب.
الجمهور الرياضي متشوق لمباراة نهائية مثيرة وقوية تعكس التطور الكبير في صفوف الفريقين في هذه المسابقة.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:46 PM
اختيار اليوسف لنهائي كأس الأمير فيصل


رشحت لجنة المعلقين المؤقتة المعلق خالد اليوسف للتعليق على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة والذي سيقام مساء اليوم بين الهلال والاتفاق. وسوف يصحب المباراة استديو تحليلي بتواجد ماجد عبدالله ونجيب الإمام. في المقابل عدلت لجنة المعلقين أسماء المواجهتين القادمة بالدوري حيث سيعلق على مباراة الاتحاد والنصر بجدة محمد الفايز والهلال والاتحاد بالرياض رجاء الله السلمي. الجدير ان المعلق اليوسف برز في الآونة الأخيرة عندما أتيحت له الفرصة عبر التلفزيون السعودي ويتوقع له مستقبل كبير خاصة أنه من المعلقين الشباب وكان للزميل خالد الدوس في القناة الرياضية دوراً كبيراً في اكتشاف بعض الأسماء التي تعلق على المباريات أمثال فهد العتيبي واليوسف وعبدالله الحربي وعيسى الحربين وإبراهيم الذيابي وغيرهم من العناصر الشابة التي كان لتشجيع الدوس دور في بروزها عبر المايكرفون كما أن للجنة المعلقين بقيادة خالد الحسين دوراً مهماً في ابراز العديد من المعلقين.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:46 PM
الطائي يطلب 4 ملايين مقابل انتقال (مناور) للهلال


عقدت إدارة نادي الطائي اجتماعاً طارئاً مساء أمس (الثلاثاء) بمقر النادي بعد تكرار طلب مسؤول بضم لاعب الوسط أحمد مناور الذي افتقد الطائي خدماته عندما عين خارج المنطقة مقابل مليون ريال بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من ضمن المعروضين على قائمة الانتقال. وجاءت نتيجة الاجتماع بالموافقة على انتقال اللاعب ولكن بمبلغ أربعة ملايين ريال.
وفي شأن التدريبات الطائية للفريق الأول فقد اقام الجهاز الفني معسكراً تدريبياً لمدة أربعة أيام داخل المنطقة ينتهي يوم الجمعة وذلك عندما لاحظ الجهاز الفني ضعف اللياقة البدنية لدى اللاعبين حيث سيواجه الفريق يوم 19 فريق أُحد بالمدينة المنورة.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:47 PM
نهائي كأس فيصل يشهد صراعاً بين الماضي البعيد والأمس القريب
الهلال يعود بذاكرة التاريخ إلى 17 عاماً والاتفاق يحلم بالحفاظ على اللقب


تحتضن العاصمة السعودية "الرياض" مساء اليوم المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لفرق الممتاز تحت سن 23 سنة في كرة القدم والتي تجمع فريقي الهلال "صاحب الأرض" والاتفاق.. بعد أن استحق الفريقان الوصول للمباراة النهائية عن جدارة خاصة في مباراة كل منهما الأخيرة والتي دفعت بهما إلى النهائي فقد استطاع الهلال إقصاء الرياض 2/1 في حين حقق الاتفاق المفاجأة وسحق الأهلي بجدة 3/1.
نظرة هلالية للوراء
نهائي اليوم له اعتبارات تاريخية متعددة حيث إن آخر بطولة لكأس فيصل كان قد حققها فريق الهلال منذ 17 عاماً بعد أن أقصى الاتفاق في المباراة النهائية.. الأمر الذي يفرض تساؤلاً تفاؤلياً لجماهير الهلال هل سيعيد التاريخ نفسه ويقصي الاتفاق مرة أخرى؟
المحافظة على اللقب
على الجانب الآخر يدخل الاتفاق المباراة مطارداً من ذاكرة التاريخ بالواقعة التي مر عليها 17 عاماً مع الهلال.. لذلك يلمؤه الحذر تماماً إلى جانب أنه يريد الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.
البرازيلية مع باكيتا
على الجانب الفني ينتهج الهلال أسلوب أداء المدرسة البرازيلية والتي يقود فكرها مدرب الفريق البرازيلي باكيتا والذي يؤمن بدعم الشق الهجومي معتمداً على سرعة الأداء.. مركزاً على بعض العناصر القادرة على تحقيق ذلك أمثال المحترفين الأجانب "كماتشو وباولو ديسلفا وتفاريس" إلى جانب عبدالعزيز الخثران وعبداللطيف الغنام القائمين على الشق الدفاعي في قلب الملعب لمنح لاعبي الوسط فرصة للقيام بالدور الهجومي خاصة إذا ما شارك محمد الشلهوب لاعب الوسط ذو المهارات الخاصة في الاندفاع الهجومي.
الأوروبية مع همبرج
يعيش فريق الاتفاق حالة من الاستقرار الفني عقب تولي مدربه همبرج للمسؤولية حيث نجح في إحداث توازن في أداء الفريق الذي كان مفتقداً مع بداية الموسم أثناء منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.. ويتسم أداء الاتفاق بالجماعية دفاعاً وهجوماً.. ويمثل اللاعب يسري الباشا رمز الشق الهجومي للاتفاق ومعه عبدالرحمن القحطاني.. ومما يسهل مهمتهما ذلك الدعم الذي يتلقيانه من لاعب الوسط إبراهيم المغنم.. أما على المستوى الدفاعي فيبدأ بحراسة مرمى مميزة من قبل الحارس عادل السليمان فقد أدى الدفاع بشكل قوي في مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلي.
قراءات تاريخية
تعد هذه المباراة النهائية.. هي الثامنة لنادي الهلال.. حيث فاز في 5 نهائيات وخسر 3 آخرها موسم 2000.
الاتفاق فاز بثلاث كؤوس بدايتها عام 1990 وفاز في لقائها النهائي على الأهلي ثم عام 2002 وأيضاً فاز فيها على الأهلي وعام 2003 فاز على الهلال في المباراة النهائية.
حارس فريق الهلال ظافر البيشي هو اللاعب الوحيد الذي مثل الفريقين في كأس فيصل.. فهو كان حارس مرمى الاتفاق في نهائي كأس العام الماضي قبل أن ينتقل هذا الموسم لصفوف الهلال ليلعب ضد فريقه القديم اليوم.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:48 PM
قراءة تاريخية في كأس عمرها 29 عاماً
الهلال فارس بـ5 ألقاب... والاتفاق مع الاتحاد تقاسما الوصافة


انطلقت بطولة الأمير فيصل بن فهد عام 1975 ومرت بعدد من المراحل المهمة في تاريخها من أهمها توقف المسابقة لـ10 سنوات متتالية منذ 1975م وحتى 1985م ثم تحولت من نظام مجموعات المناطق إلى تقسيم فرق الدوري إلى مجموعتين وذلك حتى تعمم الفائدة بشكل أوسع ثم قسمت الفرق فيما بعد إلى 4 مجموعات حسب توزيع فرق الدوري في عام 1999م تحول أسم المسابقة من كأس الاتحاد السعودي إلى كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك تخليداً لذكرى الراحل الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وكان أول فريق يفوز بهذا الشرف هو الهلال بعد تغلبه على الشباب في نهائي المسابقة (2/1) ومن ثم اقتصرت على اللاعبين أقل من 23 سنة فيما حظي بطلها بالمشاركة في بطولة الخليج وبالعودة إلى تاريخ البطولة نجد أن أول فريق فاز بها هو النصر عام 1975 بعد تغلبه على الأهلي (1/صفر) لتعود المسابقة للتوقف لمدة 10 سنوات حتى عام 1985 حيث استطاع الاتحاد أن يظفر بكأسها بعد تغلبه على الهلال بركلات الترجيح (4/3).
* أما البطولة الثالثة عام 1986 فكانت من نصيب الهلال بعد فوزه على الاتفاق (2/صفر).
* البطولتان الرابعة والخامسة أقيمتا في عامي 1987 و1988 فكان بطلهما الشباب بعد أن تمكن من هزيمة قطبي المنطقة الغربية الاتحاد والأهلي بنتيجة (2/1) و(5/4) على التوالي.
* عام 1989 عاد الحنين لفريق الهلال لنيل اللقب وكان ذلك على حساب القادسية (1/صفر).
* في البطولة السابعة والتي أقيمت عام 1990 حقق الاتفاق اللقب على حساب الأهلي (2/1) لتتوقف بعد ذلك البطولة بسبب ظروف حرب الخليج.
* عام 1992 عادت البطولة من جديد ونجح القادسية بخطف اللقب بعد فوزه على النصر (2/1).
* ولأن الفوز بالبطولة حلم يراود الجميع فقد ابتسم الحظ لفريق الرياض بعد تغلبه على الاتفاق (3/2) وحقق اللقب لموسم (93-1994).
* في عام 1995 أكد الهلال أنه الأفضل بنيله اللقب الرابع في هذه البطولة بفوزه على الاتفاق (4/2).
* وبعد صيام دام 10 سنوات متتالية عاد الاتحاد لمعانقة اللقب من جديد بعد فوزه على الأهلي (3/1) وسجل أهداف المباراة جميعها اللاعب عبدالله فوال.
* عام 1997 عاد النصر لمعانقة الذهب بعد غياب طويل دام 22 سنة بعد تغلبه على الاتحاد (2/1).
* في عام 1998 عاد الاتحاد للفوز بالبطولة على الشباب (2/صفر).
* وقبل انطلاق البطولة الـ15 تغير مسمى البطولة من كأس الاتحاد إلى كأس الأمير فيصل بن فهد واستطاع الهلال أن يظفر بلقب البطولة وأن يكون صاحب الأولوية في الحصول على لقبها بالمسمى الجديد بعد تغلبه على الشباب (2/1).
* مع بداية القرن الميلادي الجديد استطاع الأهلي أن يحقق البطولة لأول مرة ولمرتين متتاليتين وذلك بعد أن تأهل لثلاث نهائيات سابقة لم يستطع أن يتحصل على لقبها عندما فاز على النصر عام 2000م بركلات الترجيح (6/4) وعلى الهلال عام 2001 بركلات الترجيح أيضاً (5/4).
* وبعد غياب استمر 11 عاماً قرر الاتفاق عقد صلح مع البطولات التي غابت عنه لسنوات وتمكن من التغلب على الأهلي حامل اللقب (4/3) في مباراة مارثونية تعد من أجمل نهائيات المسابقة.
* وأكد الاتفاق جدارته باللقب عندما كرر نفس الإنجاز عام 2003 بفوزه على الهلال في النهائي بركلات الترجيح (7/6) بعد التعادل السلبي.
نقاط من البطولة
* يعتبر الهلال الأكثر فوزاً بالبطولة حيث حققها 5 مرات.
* النصر هو أول بطل للمسابقة عام 1975م.
* أول هدف ذهبي يسجل في البطولة كان من نصيب مهاجم النصر السابق حسين هادي في مرمى الاتحاد عام 1998.
* أول هاتريك في النهائي حققه لاعب الاتحاد عبدالله فوال في مرمى الأهلي عام 1996 حيث انتهت المباراة (3/1).
* يعد الشباب أول فريق يحقق البطولة مرتين متتاليتين (1987-1988) ويأتي الاتفاق آخر الفرق التي تحقق اللقب مرتين متتاليتين (2002-2003).
* يعتبر الهلال أول فريق يحقق البطولة بعد تغيير مسماها إلى بطولة الأمير فيصل بن فهد عام 1999.
* 3 لاعبين أجانب نالوا لقب هداف المسابقة وهم يحيى جاك "الطائي" وأحمد بهجا "الاتحاد" ودانيه فاييه "الرياض".
* يعتبر البرازيلي لوري ساندري المدرب الوحيد الذي حقق اللقب 3 مرات مع 3 أندية مختلفة "الشباب، الاتفاق، الهلال" ثم يأتي البلجيكي ديمتري والكرواتي لوكا بواقع مرتين لكل واحد منهما مع ناديي الاتحاد والأهلي.
* المدرب الوطني لم يحقق لقب المسابقة مع أي ناد.
* المدربون الأوروبيون أكثر تحقيقاً للقب من نظرائهم في الكرة البرازيلية بواقع 11 مرة مقابل 8 مرات.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:49 PM
رئيس الهلال بثقة:

سنعوض جماهيرنا ونهديها الكأس



اعتبر سمو الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال تحقيق لقب كأس الأمير فيصل بن فهد اليوم امام الاتفاق اقل هدية يقدمها الفريق لجماهير الزعيم العريضة وقال: نتطلع اليوم للفوز والحصول على الكأس الغالية على قلوبنا وتعويض خسارتنا البطولة في العام الماضي.
وطالب سموه الجماهير الهلالية بالحضور والمؤازرة في النهائي ليقدم اللاعبون الكأس هدية لها.
وعن الوصول للنهائي قال: جاء التأهل بمجهود الجميع من اعضاء شرف وجماهير وجهاز فني واداري واتمنى ان نتوج هذه الجهود باحراز الكأس.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:50 PM
أشاد بالاتفاق.. الغامدي:

لن نفوت فرصة إحراز الكأس


اكد عمر الغامدي قائد فريق الهلال لكرة القدم تحت 23 سنة جاهزيته هو وزملائه لمواجهة الاتفاق في نهائي كأس الامير فيصل بن فهد مؤكدا ان الاستعدادات لاحراز اللقب لم تكن من الايام التي تسبق اللقاء بل منذ انطلاق المسابقة.
واضاف: حرصنا منذ بداية البطولة على ان نلعب من اجل احراز اللقب الذي فقدناه العام الماضي ونحن مستعدون اليوم لخطف الكأس الغالية وحسم نتيجة المباراة لتتويج الجهود التي بذلناها في المسابقة.
وعن رأيه في الاتفاق قال: وصول الفريقين للمباراة الختامية يؤكد انهما الافضل في هذه المسابقة ويمتلكون لاعبين قادرين على المشاركة مع الفريق الاول رغم صغر سنهم ، لذلك لن تكون المباراة سهلة لاننا سنواجه منافسا عنيدا

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:50 PM
باكيتا مدرب الهلال:

ابحث عن اللقب.. ومهمتنا صعبة


اكد المدير الفني للفريق الهلالي البرازيلي (باكيتا) انه يبحث عن اللقب الاول له مع الهلال في مباراة اليوم على نهائي كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة وذلك بانتزاع اللقب من الاتفاق وقال: وصلنا للمباراة النهائية بمجهودنا واعددنا فريقا قويا ولن يكون هدفنا مساء اليوم سوى الحصول على الكأس، واضاف نعلم جيدا اننا سنقابل فريقا قويا تعود على الصعود لمنصات التتويج وهو الاتفاق بطل هذه المسابقة لكن هذا لن يثنينا عن تحقيق المطلب الوحيد وسنقاتل لتجاوز الاتفاق وحمل الكأس التي خططنا لها منذ بدء المسابقة كما ان هدفنا تكوين فريق للمستقبل والتطلع نحو البطولات.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:51 PM
ديسلفا مصدر تهديد للاتفاق


يعود المحترف الانجولي باولو ديسلفا الى هجوم فريقه الهلال اليوم في نهائي كأس الامير فيصل بن فهد امام الاتفاق بعد ان غاب خلال مباراة الرياض في نصف النهائي لحصوله على 3 بطاقات صفراء مما استدعى ايقافه.
وديسلفا مهاجم خطر امام المرمى وظهرت هذه الخطورة في مباراة الوحدة خلال التصفيات التمهيدية والتي سجل خلالها هدفين واهدى بطاقة التأهل لنصف النهائي الى فريقه، وسبق لديسلفا ان لعب للوحدة.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:52 PM
هلاليون يتطلعون للوحة الشرف


يسعى العديد من لاعبي الهلال الى تسجيل اسمائهم في القائمة الذهبية بعد ان انتقلوا من انديتهم الاصلية الى الهلال في الفترة الاخيرة ومن هؤلاء اللاعب ماجد المرشدي المنتقل من الجبلين الذي تظل امكانية مشاركته غامضة وعبدالله مفراح المنتقل من ابها وغيرهما اضافة للاعبين الاجانب والمدرب البرازيلي باكيتا.
ففوز فريقهم يعني تحقيقه ولاول مرة هذه البطولة بمسماها الجديد بعد ان فقد الفرصة في العام الماضي حينما خسر امام الفريق الاتفاقي نفسه.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:53 PM
هذه المرة عبر الهلال

البيشي يتطلع للانجاز الثالث



اذا كان مدربا الاتفاق والهلال يجهل كل منهما الكثير من نقاط الضغف والقوة في الفريق المقابل فان المؤشر الجديد للهلال هو الحارس ظافر البيشي الذي انتقل من الاتفاق الى الهلال بنظام الاعارة وكان الحارس البيشي قد مثل الاتفاق لسنوات اهمها في نفس البطولة في العامين الاخيرين سواء كاساسي او على مقاعد البدلاء وأسهم مع الاتفاق في احراز كأس هذه المسابقة مرتين ومن المؤكد ان يكون المدرب الهلالي باكيتا حريصا على الاهتمام بالبيشي كمصدر معلومات عن العديد من مستويات لاعبي الاتفاق.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:54 PM
مواجهة من نوع خاص


ستكون مواجهة اليوم بين الاتفاق والهلال في نهائي كأس الامير فيصل بن فهد, مواجهة من نوع خاص بين عبدالرحمن القحطاني مهاجم الاتفاق ومحمد العنبر مهاجم الهلال, حيث يسعى كل منهما لمواصلة تألقه في هذه المسابقة لحجز مقعد اساسي في تشكيلة فريقه الاول لبدء مشواره نحو النجومية.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:55 PM
الجماهير السعودية عبر المنتديات تخاطب الدعيع:

مهما حصل.. انت سيد حراس آسيا



اتفقت الجماهير السعودية بمختلف ميولها عبر الشبكة العنكبوتية على ان العملاق محمد الدعيع سيظل سيد حراس آسيا. ولا يضيره ما حصل من كبوة جواد للمنتخب السعودي في بطولة الخليج الحالية, وراهنت كذلك بأن الدعيع سيقدم هو ورفاقه المستوى المعهود عن المنتخب السعودي بطل آسيا وبطل الخليج وبطل العرب وانه سيحقق تأهله الرابع لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
وقالت ان الدعيع هو الحارس الوحيد الذي نال المجد من اطرافه فهو من حقق بطولتين خليجيتين واخريين اسيويين وعزز عمادته ببطولة عربية بالأمارات, كما انه لعب في ثلاثة محافل عالمية.
وقالت ايضا: استمر ابا عبدالعزيز فأنت نجم رفع كما بادرت بتصميمات جميلة ومبدعة من خال المواقع الرياضية.

الخــــيالــــي
12-22-2004, 01:57 PM
الجماهير تبحث عن الاستديو التحليلي في نهائي كأس فيصل
"



تتمنى الجماهير الرياضية من القناة السعودية"الثالثة" أن تعمل استديو تحليليا للمباراة النهائية والتي ستجمع الهلال و الاتفاق على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض على كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله تحت 23 سنة اليوم الأربعاء
وتتمنى الجماهير ان تواكب القناة الذهبية الحدث وتغطيته من خلال الاستديو التحليلي خاصة ان مباريات كأس فيصل لم يصاحبها استديو تحليلي في المباريات السابقة وكذلك التغطية من الملعب عبر ارسال مراسلين ينقلون ما يستجد في المباراة قبل وبين وبعدها من اجل ايضاح كل مايدور داخل الكواليس للمشاهد.

hالقاضيS
12-22-2004, 07:07 PM
لاتعليق ...........