المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار رياضية متفرقة - 2


TIGER
10-23-2005, 08:04 PM
الحكومة الأنغولية تكافئ منتخبها بخمسة ملايين ريال

أعلنت الحكومة الانغولية أمس انها خصصت مكافأة مقدارها 1,3 مليون دولار الى اللاعبين بعد تأهل منتخب كرة القدم لأول مرة في تاريخه الى نهائيات مونديال 2006 في ألمانيا.
وذكر وزير الشباب والرياضة ماركوس باريكا خلال احتفال تكريمي اقيم امس الثلاثاء بمناسبة التأهل، ان هذه المكافأة ستوزع بين اللاعبين والمدرب والجهاز الفني.

وكانت المنتخب الانغولي فاز على نظيره الرواندي 1- صفر السبت في كيغالي في الجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات الافريقية وحجز بطاقة التأهل لاول مرة في تاريخه منذ استقلال انغولا عام 1975

[line]

النصر يتنازل عن دخل مباراته أمام أبها لحملة التبرعات

قررت ادارة نادي النصر التبرع بكامل دخل مباراة فريق كرة القدم الاول امام فريق ابها وذلك بناء على ما رفعه مجلس جماهير النادي لسمو رئيس النادي.
جاء ذلك تواصلاً مع الحملة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

ذكر ذلك الاستاذ حسام الصالح عضو مجلس ادارة نادي النصر والمشرف العام على لعبة كرة القدم بالنادي

[line]

خوجة: مستقبلي مع الشباب مضمون

قال محمد خوجة حارس مرمى فريق الشباب إنه لا يخشى المنافسة من حراس الأندية الأخرى.
وأشار الحارس الدولي إلى تفاؤله بالحفاظ على مركزه في صفوف المنتخب الوطني الأول خلال منافسات كأس العالم في ألمانيا الصيف القادم، قال : «أنا مطمئن بشأن مستقبلي مع فريقي الجديد وأثق في قدراتي كثيرا ولا أخشى على حضوري مع الأخضر في مونديال المانيا».

وتابع خوجة بلغة واثقة: «اسألوا كالديرون والجوهر عن حظوظي مع المنتخب الوطني. فقد ارتديت شعار المنتخب عندما كنت ألعب لأحد في السابق وآنذاك تكبدنا الكثير من الخسائر في مسابقة الدوري. عموما مازال لدي الكثير، وقادر على اللعب لأربع وعشرين ساعة متواصلة».واستبعد خوجة أن يكون هناك انقسام في الجهاز الفني المشرف على المباريات الرسمية نافياً في الوقت نفسه أن يكون أمر بقائه على مقاعد الاحتياطيين مصدر إزعاج له رغم دوليته، وقال: «روميو مهتم بي لأبعد درجة بدليل اعتماده علي في لقاءات تجريبية مضت، وربما لروميو رأي آخر وارجح أنها مسألة انسجام ليس إلا».

وأضاف حارس المنتخب المنتقل قبل نحو شهر من صفوف فريق أحد إلى نادي العاصمة الشباب: «لا أعتقد أن هذا مايدور حول مشاركتي أساسياً مع فريقي، انتقلت إلى الشباب لحاجة روميو لي، ولا يعني اشراكه لزميلي سعيد في المباريات السابقة من مسابقة الدوري بدلاً مني أنه لن يسمح لي باللعب في المستقبل القريب.»

[line]

الفيفا يسمح لجيلسون بالمشاركة مع الهلال رغم عدم وصول بطاقته الدولية

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا» للاعب الهلال البرازيلي جيلسون بالمشاركة مع فريقه الهلال إلى أن تأتي بطاقته الدولية، من فريقه البرازيلي اتوانا.وجاءت الموافقة بعد تأخر ناديه البرازيلي في ارسال الشهادة الدولية برغم حصوله على جميع المستحقات المالية التي كانت ضمن الصفقة.الجدير بالذكر انه تمت مخاطبة الاتحاد البرازيلي أكثر من مرة بشأن ارسال الشهادة الدولية للاعب.وبذلك يصبح اللاعب الثالث بجوار تفاريس وكماتشو.
أكد ذلك أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس الذي قال في تصريح ل «الرياض» ان مماطلة نادي (اتوانا) البرازيلي اجبرتنا على مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتقديم جميع اوراقنا التي تثبت صحة موقف الهلال وحسب اللوائح والبنود النظامية ثم السماح بمشاركة (جيلسون) على ان يخاطب (الفيفا) الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لارسال البطاقة الدولية للاعب عقب طلبها من ناديه اتوانا.

وشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم على تعاونه في مخاطبة (الفيفا) وقال ان تجاوب الاتحاد السعودي لكرة القدم بسرعة مخاطبة (الفيفا) ساعدنا كثيراً على اخذ الموافقة وبالتالي مشاركة اللاعب رسمياً ابتداء من مباراة القادسية في العاشر من شوال المقبل.

على صعيد أخر تسلم اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال النجم يوسف الثنيان اليوم الاحد خطاباً لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد من اجل دعوته لرعاية مباراة التكريم الى جانب السماح بإقامة المهرجان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

من جهة ثانية تعقد اللجنة العليا المنظمة للمهرجان اجتماعها الثاني غداً الاثنين برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة وحضور اعضاء اللجنة ورؤساء اللجان العاملة التي سترفع تقريرها والقوائم العاملة في هذه اللجان الاربع التي اعتمدت للمهرجان وهي اللجنة الاعلامية، المالية، التسويق، التنظيم والعلاقات العامة.

كما سيتم خلال الاجتماع اعتماد شعار المهرجان ليتم عمل المطبوعات الخاصة الى جانب حفظ حقوق الشعار بوزارة التجارة للحماية، وسيعلن عن تفاصيل الاجتماع من قبل اللجنة في الايام القادمة

[line]

حافلة و230 ألف ريال من الأمير الوليد لنادي الشعلة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في مقر شركة المملكة القابضة بعد ظهر امس السبت لاعبي وأعضاء مجلس إدارة نادي الشعلة الرياضي بالخرج، وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ عبد المحسن صالح الميمان.
وأثناء الاستقبال، التقى الأمير الوليد مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وبحث معهم وضع النادي وإنجازاته المختلفة مؤكداً ضرورة دعم الرياضة والرياضيين وتطوير النوادي في المملكة وتشجيعها لتحتضن أكبر عدد ممكن من الشباب لصقل مهاراتهم الرياضية واستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة. وبعد ذلك قدم سموه مكافأة نقدية بمبلغ 80 ألف ريال تكريماً لتحقيق النادي العديد من الإنجازات المشرفة على مستوى المملكة حيث حقق كأس بطولة منطقة الرياض لكرة القدم (شباب)، وبطولة المملكة للمميزين في لعبة بناء الأجسام. كما قدم سموه حافلة لاستخدام النادي وتبرع بمبلغ 150 ألف ريال دعماً للنادي.

وبعد التقاط بعض الصور التذكارية، شكر رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ عبدالمحسن الميمان الأمير الوليد بن طلال على دعمه المادي والمعنوي وتشجيعه المتواصل للنوادي والاتحادات الرياضية في السعودية، وقدم درعاً تذكارياً لسموه عرفاناً بدعمه المستمر للرياضة والرياضيين.

ومن المعروف أن هذا التكريم ليس بالغريب على الأمير الوليد، فدعم سموه السخي لأصحاب الإنجازات من الاتحادات والأندية الرياضية على المستويين الوطني والقارّي أصبح حدثاً أسبوعياً منذ عدة سنوات. ففي العام 2002، بلغ تكريم سموه للرياضة والرياضيين في المملكة حوالي 5 ملايين ريال منها مكافآت عينية ومالية، وأكثر من 5 ملايين ريال في العام 2003، وحوالي 5 ملايين ونصف المليون ريال خلال العام الماضي 2004، وأكثر من 4 ملايين ريال خلال العام الحالي.

[line]

منتخب الشباب يدخل معسكراً إعدادياً في الدمام اليوم

ينتظم مساء اليوم الاحد لاعبو منتخب المملكة للشباب في المعسكر الاعدادي الذي سيقام في فندق مريديان الخليج بالخبر خلال الفترة من 20 - 28/9/1426ه .
وذلك استعداداً للمشاركة في تصفيات المجموعة ب للبطولة الآسيوية للشباب والتي ستقام في الدمام خلال الفترة من 21 - 25/10/1426ه .

وتم اختيار 27 لاعباً من قبل المدرب نونيز وهم حسين شيعان واحمد الكعبي ومتعب هزازي وعلي عطيف وسعيد العيسى وعبدالعزيز الكلثم وخالد شراحيلي واحمد الفريدي وسالم الخميس وعبدالعزيز الدوسري وعبدالله المعيوف وحسن خيرات وابراهيم شراحيلي ومحمد السهلاوي ومحمد الغدير ومبارك الاسمري وعبدالعزيز الدوسري ومعتز الموسى ومحمد البيشي وجفين البيشي وناصر السلمي وطلال عسيري وعقيل القرني وسام سويد واحمد دلح موسى مدخلي.

وسيخوض المنتخب لقاء ودياً امام منتخب البحرين للشباب في المنامة يوم 27/9/1426ه .

[line]

جماهير النصر تطالب برحيل المدرب!!!

حاصرت جماهير النصر البارحة الممرات المؤدية الى غرفة ملابس لاعبي فريقها الاول الكروي في انتظار المدرب البرتغالي باريتو الذي ما ان ظهر حتى اطلقت الجماهير ضده صافرات الاستهجان وطالبته بالرحيل وشتمته ونعتته بالفاشل الذي لا يستطيع على تدريب فرق الحواري.
من جهة ثانية، كافأ علي بن سليمان الشهري الرئيس الفخري لنادي ابها حارس مرمى فريقه الكروي سالم عسيري بـ (عشرة آلاف ريال) نظير المستوى الذي قدمه في مباراة النصر وأبها امس.

[line]

الرئيس العام يحث التلفزيون على سرعة التفاوض مع A.r.t لنقل كأس العالم

وجه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة العليا المختصة بالاعداد والمشاركة في نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2006م بالمانيا خطابا لمعالي وزير الثقافة والاعلام يتعلق بموضوع بث مباريات النهائيات التي ستقام باذن الله الصيف القادم بالمانيا اعلن ذلك مسئول في اللجنة العليا.. مضيفا انه بمناسبة مشاركة منتخب المملكة في تلك المنافسة العالمية الكبرى في هذه اللعبة حيث تاهل بفضل من الله للمرة الرابعة على التوالي فان الجمهور السعودي بكل اطيافه يتطلع الى مشاهدة تلك المباريات بنوعيها :
أ - مباريات المنتخب السعودي ومباريات الافتتاح والختام وما قبل النهائي والمركز الثالث والرابع

ب - باقي مباريات النهائيات

واكد ان خطاب سموه لمعالي وزير الثقافة والاعلام تضمن اهمية بث هذه المباريات بنوعيها واهمية البدء بالتفاوض المشترك بين مسئولي التلفزيون السعودي والشركة مالكة بث حقوق هذه المباريات بالمنطقة وهي المؤسسة التلفزيونية الفضائية A.r.t وقد حرص سموه ان تكون هذه المفاوضات مبنية على اسس قواعد وانظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بموجب العقد الموقع بين الاتحاد الدولي والشركة التي اشترت حقوق النهائيات بكاملها.. ومن ثم المؤسسات التلفزيونية التي تملك حقوق البث جغرافيا في مناطق مختلفة في العالم ومنها المؤسسة الفضائية A.r.t التي تملك حقوق البث في هذه المنطقة.. كما اشار المسئول بان صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا يثق بان الاستاذ اياد مدني وزير الثقافة والاعلام ومسئولي الوزارة وكذا مسئولي المؤسسة الفضائية التلفزيونية A.r.t مالكة الحقوق بالمنطقة يحرصون جميعهم على تحقيق رغبات الملايين من افراد المجتمع السعودي لمشاهدة ومتابعة مباريات منتخب بلادهم وباقي مباريات النهائيات التي تمثل قمة منافسات كرة القدم بالعالم اجمع.. وحرصا من سموه على الاهتمام بعامل الوقت القصير المتبقي.. عبر سموه في خطابه عن رغبته في سرعة بدء التفاوض بين مسئولي وزارة الثقافة والاعلام ممثلة في التلفزيون ومسئولي المؤسسة الفضائية A.r.t من اجل التوصل الى اتفاق بينهما بحكم الاختصاص ووفق ما تقضي به لوائح الاتحاد الدولي من اجل التمكن من توفير الامكانيات المطلوبة من الطرفين خلال هذه الفترة القصيرة.

[line]

فيورنتينا الى المركز الثالث موقتا بعد فوز ساحق على بارما في الدوري الايطالي

صعد فيورنتينا الى المركز الثالث موقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه بارما 4-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم ، ولعب الدولي لوكا طوني دورا كبيرا في ارتقاء فيورنتينا الى المركز الثالث بتسجيله الهدفين الاولين في الدقيقتين 2 و24 قبل ان يقضي الدولي السابق ستيفانو فيوري على اي امل لباراما في التعديل بتسجيله الهدف الثالث (36).
وفي الشوط الثاني، اكمل طوني الثلاثية بعد مرور ربع ساعة تماما (60) رافعا رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، وعدد اهداف فريقه الى 4 في المباراة.



وبعد 6 دقائق، سجل فينتشنزو غريللا هدف الشرف لبارما الذي تفادى الهبوط في الموسم الماضي الى الدرجة الثانية في اللحظة واحتفظ بمكانه ضمن الاولى على حساب بولونيا بعد خوضهما ملحقا خاصا حسمه في مصلحته.



وفي مباراة ثانية، خطف اسكولي نقطة ثمينة من مضيفه ميسينا بعدما ادرك التعادل 1-1 بعشرة افراد في الدقيقة الاخيرة.



وتقدم ميسينا بهدفه عبر ريكاردو تسامبانيا من ركلة جزاء (28)، وتمكن اسكولي من ادراك التعادل عن طريق جانلوكا كوموتو عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها في الدقيقة 90 بعد 3 دقائق من طرد لاعبه ماوريتسيو دوميتزي (87).



وتختتم المرحلة غدا الاحد بثماني مباريات.



- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 21 نقطة من 7 مباريات

2- ميلان 16 من 7

3- فيورنتينا 16 من 8

3- انتر ميلان 15 من 7

5- لاتسيو 13 من 7