المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبارالهلال ليوم الجمعه : 5 / 11/ 1425ه


الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:46 PM
شكر «الرياض» ووصفها بالصحيفة المتميزة التمياط يتحدث بعد عودته من الخارج
متفائل بالعودة للملاعب لكنني احتاج لوقت طويل لأكون جاهزاً 100٪


تواجد نجم الهلال (نواف التمياط) عصر أمس بمقر نادي الهلال وتحديداً بغرفة العلاج الطبيعي مع طبيبي الفريق (فرناندو، برنابوك) بغرض البدء بالبرنامج العلاجي التأهيلي الذي حدده الطبيب الأمريكي (سيتدمت) وقد تم وضع خطة للعلاج حسب المعد من الطبيب والتي ستنطلق غداً السبت بتمارين صباحية ومسائية فيما لم يتحدد موعد معين للعودة للتمارين الجماعية أو المباريات الرسمية وقد تحدث التمياط ل«الرياض» بأن حضوره للنادي بغرض الالتقاء بزملائه اللاعبين بعد غيابه عنهم ستة أشهر ونصف قضاها للعلاج بأمريكا وقال إنني قدمت التهيئة لزملائي اللاعبين على مستوياتهم الفنية التي قدموها سواء بكأس الأمير فيصل بن فهد ومسابقة الدوري.
وعن مراحل علاجه قال إنني قطعت شوطاً وفترة علاج طويلة حققت ولله الحمد ما يريده الأطباء، إلا أن موعد العودة لم يتحدد بعد.

واستطرد بقوله إنني ومن خلال نصيحة الأطباء فإن عودتي لمشاركته ستكون مع الموسم المقبل وهذا ما سيتحدد أثناء البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي ستكون بدايته غداً السبت وبفترتين صباحية ومسائية وسيتخلل ذلك الدوران حول المضمار ولن يكون ذلك إعداداً للمشاركة بالمباريات الرسمية بل من ضمن البرنامج التأهيلي والعلاجي الذي تم ارساله من قبل الطبيب (ستيدمت) إلى أخصائي العلاج (فرناندو) إلى جانب أن مشاركتي مع نهاية الموسم ربما تضر كون المنافسات ستكون أقوى.

وامتدح مستوى الفريق خلال الموسم الحالي وقال إن اللاعبين استطاعوا تقديم أداء متميز مع مباريات الموسم الحالي سواء للفريق الأول أو الأولمبي وهذا ما سينعكس مستقبلاً بتحقيق البطولات بمشيئة الله.

وعرج بالحديث عن مشاركة منتخبنا الوطني بكأس الخليج السابعة عشرة وقال إن المنتخب يحتاج للدعم الفترة الحالية لضمان التأهل للمرحلة القادمة ومن ثم تحقيق البطولة لأنها الهدف الأساسي لمنتخبنا ومن ثم المحافظة على اللقب للمرة الثالثة.

وعن مشاركته باحتفالات الاتحاد الآسيوي قال إن الطبيب الأمريكي (سيتدمت) سمح بمغادرتي للمشاركة باحتفالات الاتحاد الآسيوي بماليزيا حيث شاركت إلى جانب زملائي من دول آسيا ومنها غادرت إلى المملكة. وشكر الجميع عن سؤاله الدائم وقال إن الشكر للإدارة الهلالية وأعضاء الشرف إلى جانب زملائي اللاعبين على اتصالاتهم المستمرة طوال تواجدي بأمريكا.

كما لا أنسى شكري لأخواني الطلبة الذين يتلقون تعليمهم بأمريكا على وقوفهم بجانبي طوال فترة العلاج إلى جانب تواجدنا معهم خلال شهر رمضان المبارك، وأخص بشكري جريدة «الرياض» على مواقفها المتميزة معي، ولاسيما رئيس التحرير الاستاذ تركي السديري والأخوان بالشؤون الرياضية بالجريدة.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:47 PM
الجماهير الهلالية تلوم الجهاز الإداري على بطاقة (ديسلفا)
العلي والموري يتنافسان على اللعب بجانب العنبر في مواجهة الرياض

رفض مدرب الهلال (باكيتا) منح لاعبيه راحة امس بل طالب الجميع بمواصلة الاستعداد لمباراة دور الاربعة بكأس الأمير فيصل بن فهد التي تجمعه بفريق الرياض مساء يوم الاحد المقبل باستاد الأمير فيصل بن فهد.
ويحاول المدرب الهلالي البحث عن بديل للمهاجم الانجوالي (ديسلفا) الموقوف بالبطاقة الثالثة والذي يتوقع ان يكون (العلي او الموري) وسيتجدد ذلك خلال تدريب اليوم الذي سيعلن به المدرب عن قائمة المباراة، وستكون الحصة التدريبية في الخامسة والنصف مساءً وكان اللاعبون الذين شاركوا في المباراة قد خضعوا لحصة تدريبية خفيفة قبل مغادرته التدريب فيما بقي لاعبو الفريق الاول بحصة اعتيادية، ولم يشهد تدريب امس غياباً في صفوف لاعبيه.

من جانب آخر يدخل مهاجم الهلال (عبدالله الجمعان) للتدريبات الهلالية غداً السبت عقب تماثله للشفاء بعد البرنامج العلاجي الذي قضاه طوال الاسبوع الماضي.

وفي شأن آخر استغربت الجماهير الهلالية البطاقة الصفراء الثالثة التي تلقاها الانجوالي (باولو ديسلفا) خصوصاً ان لديه بطاقتين وبالتالي حرم من المشاركة في دور الاربعة امام الرياض، مطالبة - الجماهير - ان يكون هناك توجيه من الاجهزة الادارية لجميع اللاعبين المهددين بالايقاف لكن لايضع أي لاعب الفريق بهذه الورطة.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:48 PM
حطين يتصدر دوري الناشئين
شباب الهلال تخطوا أبها برباعية والنصر تعادل مع الوحدة


رفع شباب الهلال رصيده إلى 18 نقطة بعد فوزه عصر أمس على فريق أبها بأربعة أهداف نظيفة ضمن مباريات الأسبوع العاشر لدوري الممتاز لدرجة الشباب.
وفي نفس المسابقة تعادل فريقا النصر والوحدة بهدف لكل منهما، فيما واصل شباب الأهلي الصدارة برصيد 25 نقطة بعد فوزه على الاتفاق بهدفين مقابل هدف.

وتعادل فريقا الشباب والقادسية بهدف لكل منهما وارتفع رصيد الشباب إلى 18 نقطة.

وكسب شباب الاتحاد فريق نجران بهدفين مقابل هدف.

وضمن مباريات الأسبوع التاسع لدوري الممتاز لدرجة الناشئين تعادل فريقا الشباب ووج بهدف لكل منهما.

وخسر ناشئو النصر لقاءهم أمام فريق هجر بهدف دون مقابل.

ومن جانب تصدر حطين ممتاز الناشئين بعد فوزه على بيش بأربعة أهداف مقابل هدف.

وسيقام عصر اليوم لقاءان في ممتاز الناشئين سيجمع الأول الهلال والاتحاد، واللقاء الثاني الاتفاق والفتح.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:50 PM
الأمير نواف بن فيصل يرعى نهائي تحت 23 سنة للأندية الممتازة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المباراة الختامية على كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 23 سنة) للأندية الممتازة والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل الموافق 10-11- 1425ه على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في تمام الساعة (7.45 مساء).
حيث ستجمع المباراة الختامية الفائز من مباراة الأهلي والاتفاق التي ستقام يوم غدٍ السبت الموافق 6-11-1425هـ بجدة والفائز من مباراة الهلال والرياض والتي ستقام يوم الأحد الموافق 7-11-1425هـ بالرياض.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:51 PM
الهلال والرياض يوم الاحد
والأهلي ولاتفاق يوم السبت بجدة

أسفرت قرعة تحديد مكان إقامة مباريات دور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة عن التالي:
السبت 6 - 11 - 1425هـ الأهلي والاتفاق بجدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
الأحد 7 - 11 - 1425هـ الهلال والرياض الرياض ملعب الأمير فيصل بن فهد.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:52 PM
الاربعاء .. نهائي كأس الامير فيصل


يرعى الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المباراة الختامية على كأس الامير فيصل بن فهد (تحت 23 سنة) للاندية الممتازة والتي ستقام يوم الاربعاء المقبل الموافق 10/11/1425هـ على ملعب استاد الامير فيصل بن فهد بالملز في تمام الساعة (7,45 مساء).
حيث ستجمع المباراة الختامية الفائز من مباراة الاهلي والاتفاق والتي ستقام يوم غد السبت الموافق 6/11/1425هـ بجدة والفائز من مباراة الهلال والرياض والتي ستقام يوم الاحد الموافق 7/11/1425هـ بالرياض.
وكان الاهلي بلغ دور الاربعة على حساب القادسية واحد في حين تأهل الاتفاق حامل اللقب على حساب الشباب والطائي.
وتأهل الهلال عن مجموعة الوحدة والانصار في حين تأهل الرياض عن مجموعة الاتحاد والنصر.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:52 PM
الهلاليون يؤكدون عدم تكرار احداث (المباراة الودية)
الجابر بديلا لديسلفا امام الرياض.. والرئيس يتهم الحكم


ابدى رئيس الهلال الامير محمد بن فيصل سعادته بفوز فريقه على الوحدة وتأهله لدور الاربعة لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد.
وابدى استياءه من حكم اللقاء لعدم انصافه في قراراته وقال انا شخصيا لا احب الحديث عن التحكيم في كل الاحوال ونحن نثق في مستوى الحكم السعودي ولكن هناك اخطاء مؤثرة قد تكون على الفريقين ولكن الحكم لم يطبق القانون الا ضد حارس مرمى الهلال بإنذاره بالاصفر بحجة تأخير اللعب كون الهلال كان متقدما بهدفين رغم ان حارس الهلال كان يربط خيط حذائه عكس حارس الوحدة الذي كان يتعمد التأخير في شوط المباراة الاول وكانت النتيجة التعادل ولم يقم بإنذاره كما انذر حارس الهلال.
وعن فوز الهلال وتأهله لدور الاربعة قال بلاشك كان الفريق يستحق الفوز والتأهل نظير المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق والفوز جاء على فريق قوي وهو الوحدة الذي يعتبر من اقوى فرق البطولة وهو الفريق الاساسي الذي يلعب به في الدوري باستثناء عدد قليل.
وحول مواجهة فريق الرياض في المربع وما اذا كانت احداث اللقاء الودي الذي جمع الفريقين الاسبوع الماضي سيكون لها تأثير على مواجهة المربع قال ابدا ليس لها علاقة ببعضها ونحن ونادي الرياض اشقاء ولن يتكرر ما حدث في المواجهة الودية الى اللقاء القادم والرياض ناد قوي استحق التأهل وهو مرشح قوي للبطولة ونتمنى ان نقدم مع شقيقنا الرياض مباراة جيدة المستوى وتعكس المستوى الفني للفريقين.
وحول ما اذا كان هناك اعداد خاص لهذه المواجهة قال اعدادنا لن يتغير وسيبقى كما هو اهم شيء لدينا هو استمرار انسجام اللاعبين وان يكونوا يدا واحدة. وعن دعم الفريق بلاعبين كبار مؤثرين حتى لا يتكرر خروج الفريق العام الماضي بضربات الترجيح لنقص لاعبي الخبرة قال نحن لدينا اربعة كبار ولاعبي خبرة باستثناء ديسلفا الذي سيغيب عن لقاء الرياض لايقافه بالبطاقة الصفراء الثالثة وسنستعين بلاعب رابع وكل مباراة لها ظروفها والمهم لدينا ان يكون الفريق في وضع الانسجام ولكن يبقى الداعم الاساسي توفيق رب العالمين ان شاء الله وفي الختام قدم رئيس الهلال عميق شكره وتقديره للجمهور الهلالي الكبير الذي ساند الفريق رغم برودة الطقس وكانوا الرقم واحد في هذا الانتصار.
من جهته اكد مدرب الفريق الهلالي البرازيلي باكيتا على ان الفوز جاء بالدعم الجماهيري الكبير الذي حضر اللقاء واقدم شكري لهم صار حديثه بعد فوز فريقه على الوحدة والتأهل لدور الاربعة لكأس الامير فيصل بن فهد وقال باكيتا كان ينقص فريقنا عامل الخبرة للاعبين والا لكانت النتيجة اكبر من هدفين ولكن الحماس والروح لدى اللاعبين يبقى عاملا مهما للفوز خصوصا الصغار الذين سيجدون لهم مكانا ضمن قائمة الفريق الاول ورفض التعليق عن اللقاء القادم امام الرياض.
وابدى منصور الاحمد مدير الفريق الهلالي استياءه من الحكم سعيد الشهراني الذي قاد لقاء الهلال والوحدة في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة بعد ان ظهر الحكم بمستوى متواضع في قيادة المباراة تحكيميا وكاد ان يهدر حقوق الهلال.
وذكر الاحمد على ان حساسية اللقاء كانت تطلب حكما ذا خبرة وشجاعة وهي مسؤولية لجنة الحكام اولا واخيرا في الاختيار الذي وضع الحكم الدولي في اللقاء رابعا. واكد الاحمد ان لفريقه ضربة جزاء واضحة لم تحتسب ولا يعرف الاسباب عن عدم احتسابها.
وعن لقاء فريقه القادم امام الرياض يوم الاحد في الدور نصف النهائي والاحداث التي صاحبت اللقاء الودي بين الفريقين وتاثرها على المواجهة قال: (اكثر ما سنخاف منه هو التحكيم في هذه الامور) مؤكدا انهم في الهلال لن يترددون في اتخاذ موقف حتى لا تتكرر مثل هذه الامور التحكيمية.
ويغيب محترف الفريق الهلالي الانجولي باولو ديسلفا هداف الفريق عن المواجهة المهمة للفريق في دور الاربعة لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة امام الوحدة.
ويسعى باكيتا الى ايجاد بديل جيد له وقد يزج باكيتا بقائد الفريق سامي الجابر لدعم الفريق بشكل عام واستغلال خبرة القائد والتي دائما ما يكون الجابر صاحب الحسم في مثل هذه المباريات.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:53 PM
بعد كسب الوحدة والتأهل:
باكيتا يجهز الجمعان للنهائي.. والادارة تحفز اللاعبين بالمكافآت


رفض مدرب الفريق الهلالي البرازيلي باكيتا الراحة للاعبين رغم الفوز الثمين الذي حققه اللاعبون على الوحدة اول امس الأربعاء الذي تأهل به الفريق الى مربع كأس الأمير فيصل بن فهد وأمر بتواصل التدريبات حيث أدى الفريق تدريبه أمس بعد صلاة المغرب بتواجد جميع اللاعبين حيث أدى الفريق الأولمبي وخصوصا اللاعبين الذين لعبوا لقاء الوحدة كاملا تدريبات خفيفة ومن ثم الخضوع للاسترخاء في حمام السباحة والساونا والجاكوزي فيما أدت المجموعة الباقية الى جانب لاعبي الفريق الاول التدريبات الاعتيادية وجاء رفض باكيتا الراحة لعدم وجود الوقت الكافي قبل استئناف مربع البطولة بمواجهة الرياض. ومن جهة ثانية وتحفيزا للاعبين لتجاوز عقبة الرياض للتأهل الى نهائي البطولة بادرت ادارة النادي بتسليم اللاعبين مكافأة الفوز بواقع ثلاثة الاف ريال مضاعفة لمكافأة الفوز على الوحدة لشحذ همم اللاعبين.ومن جانب آخر واصل مهاجم الفريق عبدالله الجمعان برنامجه العلاجي واهتم مدرب الفريق باكيتا بجاهزيته لضمه اذا ما تأهل الفريق الى اللقاء النهائي لدعم الفريق هجوميا.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:54 PM
رئيس الهلال: اخترنا الطريق الصعب للتأهل لنصف نهائي كأس فيصل


انتقد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود الحكم سعيد الشهراني - درجة أولى - وذلك بعد قيادته لقاء الهلال والوحدة في ختام مباريات المجموعة الرابعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - تحت سن 23- والذي تأهل فيه الهلال للدور نصف النهائي بعد فوزه على الوحدة 2/1، وقال: "وقع الحكم في أخطاء تحكيمية كثيرة ومؤثرة على الفريقين لم يطبق فيها قانون "الفيفا" التحكيمي إلا ضد حارس المرمى ظافر البيشي في أواخر اللقاء، بعد أن أنذره بالبطاقة الصفراء بحجة تأخير اللقاء لمصلحة فريقه الهلال لأجل الحفاظ على التقدم الذي جاء عند الدقيقة 50 من زمن اللقاء، وهو القرار الذي لم يطبق ضد حارس مرمى فريق الوحدة عساف القرني في الحصة الأولى بعد أن كان الفريقان متعادلين بالنتيجة.
وأشار رئيس نادي الهلال إلى أحقية فريقه بالوصول إلى نصف النهائي بعد العروض الجيدة التي قدمها الفريق لا سيما أمام الوحدة الذي يعد أقوى فرق المجموعة الرابعة وفرق المسابقة.
وعن لقاء فريقه المقبل مع الرياض في نصف النهائي بعد غدٍ، ومدى تأثر اللقاء من حيث الشد النفسي عقب المواجهة الودية التي شهدت الخروج عن النص الكروي المعتاد بين الثلاثي باولو ديسلفا وكماتشو (الهلال) وهاني الزهراني (الرياض) قال: "لا ارتباط بين اللقاءين ونحن أشقاء وكباقي الأندية السعودية الأخرى وفريق الرياض لا يستهان بقوته وهو من الفرق المرشحة لنيل البطولة، وعن وضعية الهلال الفنية أمام الرياض في ظل الغياب القسري للأنجولي باولو ديسلفا بعد أن نال البطاقة الصفراء الثالثة له في لقاء الوحدة قال: "سنستعين بلاعب بديل عنه والفريق الآن يمر بمرحلة انسجام كبيرة". وامتدح رئيس نادي الهلال الحضور الجماهيري للقاء الوحدة على الرغم من برودة الطقس"، وقال: "نتمنى أن تتضاعف الأعداد الجماهيرية لأجل البطولة".

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:55 PM
ربط الوصول للكأس بالحضور الجماهيري
مدرب الهلال: الفريق الأول حرمنا التهديف أمام الوحدة

ربط مدرب فريق الهلال الكروي البرازيلي باكيتا وصول الفريق الأولمبي لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن "23" بعد أن تأهل عن المجموعة الرابعة على حساب فريق الوحدة بالحضور الجماهيري والمؤازرة الدائمة، وأكد أحقية فريقه بالفوز على الوحدة (2/1)، وقال: "لو توفرت الخبرة للاعبينا لكان هناك رقم تهديفي كبير" وأضاف: "نحتاج للوقت ونعمل للمستقبل لأجل الفريق الكروي الأول".
وأرجع توالي ضياع الفرص الهلالية أمام مرمى حارس الوحدة عساف القرني للحماس الكبير الذي دخل به اللاعبون اللقاء والذي أفقدهم التركيز" وقال: "جميل جداً أن أجد هذا الحماس في لاعبي الفريق وهذا يعطي مدلولاً نحو سعيهم لتثبيت أسمائهم في فريق كبير كالهلال". واعتذر باكيتا عن التعليق عن لقاء الرياض المقبل في نصف النهائي. من جهة أخرى سلم اللاعب نواف التمياط مساء أمس برنامج تأهيله للجهاز الفني بالنادي وسيبدأ تدريباته غدا، ويتوقع عودته للملاعب خلال 3 - 4 أشهر.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:55 PM
الهلال يزيد أوجاع أبها والأهلي يواصل صدارته في دوري الشباب

تغلب فريق الهلال على مستضيفه أبها 4/صفر في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في الجولة العاشرة من دوري الشباب سجل للهلال سلطان السعود، وراكان المساعد، وعبدالعزيز الكلثم، وحسن خيرات، وفي ذات الجولة تعادل فريقا النصر والوحدة 1/1، وفي الدمام تغلب المتصدر الأهلي على مستضيفه الاتفاق 2/1، ورضي الشباب والقادسية بالتعادل بهدف لكل منهما.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:57 PM
الهلال يلغي عقود محترفيه الأجانب


علم (الميدان) من مصادر مطلعة بنادي الهلال ان الادارة قررت الغاء عقود المحترفين الاجانب بالفريق الاول لكرة القدم وهم البرازيليان تقاريس

وكماتشو والانجولي ديسلفا, وتبحث حاليا عن بدلاء افضل بعد موافقة البرازيلي باكيتا مدرب الفريق بناء على توصية من اللجنة الفنية بالنادي.
من جانب آخر يغيب ديسلفا عن مباراة الرياض بعد غد في دور الاربعة بكأس الأمير فيصل بن فهد بداعي الايقاف.

hالقاضيS
12-18-2004, 08:52 PM
مشكور على هذه الاخبار ...............