المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار المنتخب ليوم الجمعه : 5 / 11/ 1425هـ


الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:18 PM
الكويت يسعى لتعزيز صدارته أمام طموح اليمن
الفوز طوق النجاة لمنتخبنا من الغرق في البحرين!

تلعب اليوم مباريات الجولة الثالثة في خليجي 17 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة وتجمع المباراة الاولى بين السعودية والبحرين وتجمع الثانية بين الكويت واليمن وكلتا المباراتان تقام عند حوالي الخامسة والنصف بتوقيت المملكة في توقيت واحد نظرا لكونهما آخر مباريات الدور التمهيدي بالنسبة لفرق المجموعات الثانية. ويتصدر منتخب الكويت ترتيب المجموعة بفارق النقاط والاهداف عن وصيفه المنتخب السعودي الذي يملك ثلاث نقاط فيما يأتي منتخب البحرين في المركز الثالث برصيد نقطتين واليمن في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة. وكانت نتائج الجولة الثانية قد اسفرت عن فوز منتخبنا على اليمن بهدفين دون مقابل فيما تعادل الكويت والبحرين بهدف لمثله. وتملك فرق المجموعة فرصا متفاوتة للتأهل فالكويت والسعودية بحاجة الى نقطة واحدة لتأكيد احقيتهما بتصدر المجموعة، فيما يحتاج منتخبا البحرين واليمن الي الفوز للتأهل.. وتلعب الاثنين القادم مباراتا نصف النهائي يجمع اللقاء الاول بين متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية وتجمع المباراة الثانية بين متصدر المجموعة الثانية ووصيف الاولى:

فرصتان للأخضر

استرد منتخبنا عافيته بفوز مستحق على نظيره منتخب اليمن واقترب من التأهل بعد تحقيقه وصافة المجموعة مستفيدا بهذا الصدد من تعادل الكويت والبحرين ويلعب اليوم بفرصتي الفوز او التعادل لبلوغ نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى غير انه قد يصل للصدارة في حال فوزه وتعادل او خسارة منتخب الكويت. ووفق هذه المعادلة فان الكرة الان في ملعب نجومنا الذين يدركون انهم قادرون باذن الله وتوفيقه على تجاوز كبوة البداية، حيث ان التأهل سيعيد البطولة الى نقطة الصفر، وبالتالي ستصبح نتائج الدور التمهيدي (حلوها ومرها) كأنها لم تكن.. وندرك هنا ان المهمة لن تكون سهلة لمنتخبنا حيث ان منتخب البحرين يعتبر الاكثر تطورا كما انه يضم بين صفوفه عناصر يعول عليها في مباريات الحسم لكننا نثق في الوقت نفسه بقدرات وخبرة نجومنا خاصة وان النتائج أعادت خلط الاوراق لصالحهم ويجب تبعا لذلك ان تكون تطلعاتنا نحو الفوز لتأكيد أحقية وجدارة التأهل ولا يلغي ذلك اهمية اللعب بأداء حذر وتبقى قلوبنا مع نجوم الاخضر بأمل ان يرسموا البسمة مجددا على محيا الجماهير السعودية إن شاء الله.

حسابات البحرين

يدخل منتخب البحرين المباراة وله خيار وحيد يتمثل بالفوز ومن اجل ذلك سيلعب بكل قوته وبكامل أوراقه بهدف خطف بطاقة التأهل حتى لو كان ذلك على حساب منتخب بحجم المنتخب السعودي احد كبار الكرة الاسيوية وبالعودة الي اداء البحرين في الجولتين السابقتين نجد ان الاحمر لم يكن الاسوأ في المباراة الافتتاحية كما انه استحق النقاط الثلاث امام الكويت غير ان التوفيق جانبه في المرتين ومع ذلك فلم يفقد فرصته بعد فالفوز على المنتخب السعودي سيضمن له الاقتراب من تحقيق الامل القديم بتذوق طعم اللقب الخليجي الحلم الذي طال انتظاره فهذا العام يصادف مرور خمسة وثلاثين عاما على المحاولة الاولى لكسر عناد هذه البطولة التي ابتسمت للجميع عدا منتخب البحرين ولا شك ان نجومه تدرك ان للبطولة الخليجية مهرا غاليا يجب ان يدفعه كتخطي المنعطفات الصعبة والفوز على الكبار ومنهم حامل اللقب فهل يفعلها ابناء المنامة. الامر برمته مرتهن بما سيقدمه اللاعبون في احد اهم المنعطفات في الطريق نحو اللقب الغالي.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:19 PM
البحرين
«خارطة طريق» الأخضر نحو الكأس


حينما يواجه منتخبنا الوطني نظيره البحريني في آخر جولات الدور الأول فإنه سيحمل معه شعار أكون أو لا أكون، فالاخضر لا يفكر في شيء سوى الفوز وهو الذي يضمن له التأهل لنصف النهائي بنسبة 100٪، كون التعادل لا يضمن له ذلك في ظل الحسابات القائمة مع المنتخبين الكويتي واليمني اللذين يتواجهان في ذات الوقت.
ولعل هذه المباراة تكون هي الأهم في مشوار المنتخب في البطولة باعتبارها بوابة التأهل بعد أن أوقع نفسه في هذا المأزق بعد الخسارة من الكويت والتي لم يعالجها الفوز على اليمن وإن كان قد خفف من وطأتها على الأقل في مشوار البحث عن اللقب.

وبمواجهة البحرين اليوم يكون منتخبنا كمن يقف على مفترق طرق، فهو أمام خيارين فإما التأهل أو الخروج المر.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:20 PM
العذل : المولد سيعود بعد التأهل
كالديرون جهز عبدربه في الجهة اليسرى وتكر يغادر التمرين بإصابة في الظهر


بروح معنوية عالية أجرى منتخبنا الوطني تدريبه الأخير قبل مواجهة المنتخب البحريني وذلك على استاد نادي الأهلي في الدوحة بحضور رئيس البعثة عبدالله العذل ومحمد الطويل أمين عام الإتحاد السعودي لكرة القدم ، وقد واصل مدرب منتخبنا الأرجنتيني تمارينه اللياقية المعتادة مع تخصيص جزء كبير من وقت التمرين للتدريب على اللعب من لمسة واحدة بكرات أرضية سريعة إضافة إلى تدريب آخر على لعب الكرات الطويلة العالية ، ولم تتضح معالم الجهة اليسرى بعد وان كان الأقرب مشاركة وليد عبدربه نظراً لتواجده مع اللاعبين الأساسيين الذين قاموا بالدوران حول الملعب.

تكر لم يكمل التدريب

عانى نجم خط الدفاع رضا تكر من بعض الآلام في ظهره واستدعى خروجه من تدريب الأمس حيث فضل التوجه إلى الباص مع مسؤول العلاج الطبيعي ، وطبقاً للمصادر فإن إصابة تكر طفيفة ولن تؤثر على تواجده اليوم أمام الدعيع.

العذل : المولد سيعود بعد التأهل

أكد رئيس بعثة منتخبنا الوطني عبدالله العذل بأن اللاعب زيد المولد سيتواجد مع زملائه اللاعبين فيما لو كتب للأخضر التأهل إلى الدور الثاني - إن شاء الله - وأضاف بعد لقاء البحرين بثلاثة أو أربعة أيام سيكون المولد جنباً إلى جنب مع زملائه اللاعبين. وحول مرئياته للقاء اليوم قال بأن اللقاء لا يقبل أنصاف الحلول فلابد من الفوز حتى نضمن التأهل أو التعادل على أقل تقدير وأضاف : شاهدت معنويات اللاعبين مرتفعة وهم أهل للمسؤولية بلاشك ووعدوا بالانتصار والتأهل لدور الأربعة.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:21 PM
قبل لقاءي اليوم
كالديرون: سنلعب للفوز وبديل المولد جاهز


* قال مدرب منتخبنا كالديرون في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق شيرتون ان مباراة البحرين مهمة وحاسمة وستحدد نتيجتها تأهل المنتخب السعودي من عدمه. وأضاف كالديرون اننا سندخل المباراة ولدينا فرصتا التأهل اما الفوز أو التعادل وهذا أمر خطير، ولهذا أقول للاعبي الأخضر ان من يلعب للتعادل يخسر وقد حدثت الكوارث الكروية كثيراً في الملاعب الرياضية، ثم هناك أمر مهم ان مهارات اللاعب السعودي لن تنسجم مع الطرق الدفاعية، ومن هنا فإننا سنلعب للفوز لكسب المباراة، وأكد المدرب كالديرون أن عودة الظهير الأيسر زيد المولد لاكمال مباريات الدورة أمر وارد في حالة تأهلنا لدور نصف النهائي فنحن لا نملك ظهيرا أيسر حالياً نظراً لاصابة عدد من اللاعبين المختارين، لكن أؤكد أنني جهزت البديل لزيد المولد، وسيراه الجمهور في مباراة اليوم أمام البحرين.
مدرب البحرين: سنخطف التأهل
ذكر مدرب البحرين الكرواتي شيريكو ان الفريق السعودي واحد من أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية، ولهذا سيكون تعادلنا معهم اليوم الجمعة صعباً وقد أعددنا فريقنا لخوض اللقاء المصيري وسندخل اللقاء بظروف صعبة ففي المباريات (26) الماضية لم نواجه ظروفاً مثل الظروف التي سنلعبها أمام السعودية ولهذا أقول ان مباراة البحرين ورقمها (27) ستكون مختلفة في كل الأحوال لأننا ندخل المباراة بفرصة واحدة فقط لكن أود أن أقول لجماهير البحرين اننا جهزنا فريقنا لتقديم مستواه المعروف وخطف بطاقة التأهل رغم صعوبة المهمة لكنها ليست مستحيلة، وأكد شيريكو ان الاحتراف ليس أفضل من الهواة بل الاحتراف أفاد اللاعب البحريني وأكد أن الترشيحات أضرت الفريق كثيراً.
المؤتمر الصحفي لمدربي اليمن والكويت
تحدث رابح سعدان مدرب اليمن في خليجي (17) ان فريقه سيخوض مباراة اليوم الحاسمة وسنسعى للحصول على نقاط المباراة الثلاث لاننا نملك بصيصا من الأمل للوصول لدور نصف النهائي، نعم الفريق اليمني يعاني من بعض المشاكل الفنية مثل قلة الانسجام وضعف بعض القدرات المهارية لدى اللاعبين وبالتأكيد الكويت أفضل، لكن نحن في منتخب اليمن سنسعى لبذل الكثير من الجهد لتحقيق المفاجأة وكسب اللقاء.
وسندخل المباراة بروح جديدة وأوضح سعدان أن المنتخبات الأربعة عن المجموعة الثانية تمتلك فرصة بلوغ الدور نصف النهائي وان كان الفريق الكويتي الأفضل والأكثر فرصاً في ذلك لكن هذا لا يعني أن الأمور قد حسمت بل لن تعرف المنتخبات المتأهلة الا مع الصافرة النهائية للحكام.
من جهة أخرى قال مدرب الكويت الوطني محمد إبراهيم ان مباراته اليوم ضد اليمن ستكون صعبة وحاسمة لأنها ستحدد بلوغ الأزرق للدور نصف النهائي من خليجي (17) الكويت خاض في الأيام الماضية مباراتين هامتين أمام ولعبناهما بعشرة لاعبين بعد تعرض (2) من لاعبي الكويت للطرد نحن سندخل المباراة والهدف كسب اللقاء لضمان احتلال المرتبة الأولى لملاقاة صاحب المرتبة الثانية في المجموعة الأخرى، وعندما أقول اننا نأمل في الحصول على المركز الأول ليس معناه الهروب من ملاقاة عمان أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة الذي ارشحه لنيل الكأس لكن سنبذل جهدنا للتواجد في الدور نصف النهائي وعدم افتقاد فرصة بلوغ المربع الذهبي فربما تحدث المفاجأة ونخرج من البطولة وشدد محمد إبراهيم ان مباراة اليوم أمام اليمن لن نتهاون فيها ولن ننظر لتاريخ اللقاءات السابقة بل سندخل المباراة ونحن نفكر في الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:21 PM
(تكر) يتعرض للإصابة أسفل ظهره البارحة

تعرض المدافع الدولي الكبير رضا تكر لإصابة في أسفل الظهر من جراء سقوطه على ظهره في تدريبات المنتخب السعودي التي أقيمت مساء أمس الخميس، وسيتم إجراء فحوصات أخرى لتكرر صباح اليوم الجمعة للتأكد من سلامته قبل السماح له بالمشاركة في لقاء اليوم أمام البحرين الذي ستحدد نتيجته النهائية موقف الأخضر في خليجي 17 .
وكان تكر قد انسحب من التدريب بعد سقوطه، وخضع للعلاج على يد طبيب المنتخب الدكتور مبارك المطوع وزميله جمال خليفة.
وفي حالة عدم مشاركة تكر في اللقاء يكون المدرب كالديرون قد خسر المدافع الثالث بعد إصابة نايف القاضي في مباراة الكويت الأولى، ثم مغادرة الظهير الأيسر الدوحة عائداً لمكة المكرمة بعد وفاة والده سعد المولد رحمه الله.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:24 PM
منتخبنا أجرى آخر تدريباته أمس استعداداً للبحرين

بحضور وكيل الرئيس العام للشؤون المالية ورئيس بعثة منتخب المملكة المشارك في دورة كأس الخليج السابعة عشرة عبدالله بن محمد العذل أدى منتخب المملكة الأول لكرة القدم أمس تمريناً استعداداً لملاقاة منتخب البحرين الشقيق في ختام الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية في خليجي 17 وذلك على استاد النادي الأهلي بالدوحة.وأكد رئيس بعثة منتخب المملكة في تصريح صحفي أن المنتخب السعودي سيسعى للفوز في المباراة بغض النظر عن الفرصتين اللتين يمتلكهما المنتخب الفوز أو التعادل ليضمن بذلك التأهل لدور الأربعة معبراً عن ثقته في اللاعبين في التأهل والمنافسة على كأس الدورة.
ودعا العذل الجماهير السعودية إلى حضور المباراة ومؤازرة المنتخب السعودي في مشواره للحفاظ على لقبه الخليجي. وبين أن المنتخب السعودي سيفتقد لخدمات اللاعب زيد المولد في مباراة الغد نظرا لوفاة والده مفيداً أنه في حالة تأهل المنتخب سيلتحق اللاعب المذكور بزملائه.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:26 PM
العذل احتفى ببعثة الأخضر

أقام وكيل الرئيس العام للشؤون المالية رئيس بعثة منتخب المملكة في دورة كأس الخليج السابعة عشرة عبد الله بن محمد العذل أمس الأول حفل غداء تكريماً لبعثة منتخب المملكة وذلك بالنادي الدبلوماسي بالدوحة.
وحضر حفل الغداء أعضاء الوفد الرسمي للبعثة والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى قطر علي بن أحمد قزاز والجهازان الإداري والفني واللاعبون والوفد الإعلامي السعودي.
وقد التقى رئيس بعثة منتخب المملكة بالإعلاميين خلال الحفل حيث عبَّر عن شكره وتقديره لهم على تحمُّلهم مسؤولياتهم الوطنية بكل اقتدار في خدمة المهنة الشريفة واصفاً الاعلام الرياضي بالشريك الحقيقي في تحقيق الانجازات.
وطلب العذل من الجميع الوقوف مع المنتخب بالكلمة والرأي السديد والمتابعة والاهتمام مرحباً بالنقد الهادف الذي يبني ولا يهدم ويصلح ولا يفسد وأن يكون عامل دعم وتشجيع وتقويم بعيداً عن النقد لمجرد النقد وما قد يتضمنه من الخروج عن المقصد الخيِّر الذي ينشده الجميع في البناء والتنمية.
وأعرب رئيس بعثة منتخب المملكة عن شكره وتقديره لسفارة المملكة في قطر على ما حظيت به البعثة من اهتمام ومتابعة.
وأوضح العذل نقطة أثيرت من قِبل الصحافة الرياضية حول تأخر بعض لاعبي المنتخب عن أداء صلاة الجمعة بأن الذي أعرفه أن المسافر ليس عليه صلاة جمعة.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:26 PM
كريري:أمام البحرين .. سنلعب للفوز لا للتعادل

أكد سعود كريري لاعب الوسط في منتخبنا الوطني وصاحب جائزة أفضل لاعب في مباراة السعودية واليمن أن مباراتنا الماضية ضد اليمن كانت مهمة وحاسمة وكنا نبحث عن الأهم وهو الفوز بالثلاث نقاط لضمان العودة للمنافسة .. واعترف كريري بأن المستوى للفريق السعودي هبط في الشوط الثاني لكن هذا أمر طبيعي في الدورات القصيرة .. وأضاف كريري ان الأخضر سيقدم أفضل عروضه في مباراة البحرين، وقال إننا لن نبحث عن التعادل بل سنكسب المباراة رغم ان التعادل يؤهلنا للدور الثاني لكننا سنلعب للفوز لنهديه لكل من وقف معنا.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:27 PM
مرزوق بعد العودة:
سنؤكِّد تفوقنا أمام البحرين

قال المهاجم الدولي مرزوق العتيبي صاحب الهدف الأول في مرمى اليمن إن لقاء الأخضر السابق أمام اليمن كان مهماً بدرجة كبيرة وكنا حريصين على خطف نقاط المباراة الثلاث لضمان العودة لأجواء المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل. واعترف العتيبي بتراجع أداء المنتخب السعودي في الشوط الثاني، وأكَّد أن ذلك يعود إلى أننا تنتظرنا مباراة مهمة يوم الجمعة القادم أمام البحرين ونتيجتها ستحدد تأهلنا إلى الدور نصف النهائي من عدمه. وشدَّد العتيبي على أن الأخضر سيكون في وضع أفضل في اللقاءات القادمة.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:28 PM
عدنان حمد مدرب العراق يقدم روشتة الفوز (للأخضر):
ضرب التكتلات البحرينية بالتنويع.. والهجوم المبكر

اعتبر عدنان حمد مدرب المنتخب العراقي مباراة المنتخب السعودي والبحريني اليوم الجمعة بأنها فاصلة من أجل عودة الأخضر للمنافسة والبحث الجاد عن المحافظة على لقبه بعد أن قدم مباراة جيدة أمام الكويت وكان قريبا من الفوز والنقاط الثلاث.
وأضاف حمد: نقطة التحول كانت هي ضربة الجزاء الضائعة والا لكان هناك كلام آخر اي خروج المنتخب السعودي بنتيجة كبيرة ولكن هذه هي كرة القدم تأتي بأحداث غير متوقعة تؤثر على نتيجة المباراة ولازال الأمل موجودا بعد أن استعاد توازنه بالفوز على اليمن وبالتالي ستكون المباراة فاصلة امام البحرين والمنتخب السعودي كبير وصاحب بطولات وسيقاتل اللاعبون من أجل تأكيد حضورهم رغم خسارتهم من الكويت الا انهم كانوا الأفضل وقدموا مستويات جيدة.
ويقول حمد بأن الاخطاء التي حدثت كانت نتيجة الضغط النفسي والطرد الذي أثر بعض الشيء. وأضاف: اعتقد أن المنتخب السعودي قادر على تدارك الموقف اما البحرين فلم يقدم المستوى المتوقع منه في مباراته الأولى امام اليمن وتعادلا بالنتيجة ومباراة اليوم ستقرر وتحدد المصير.
ويؤكد حمد بأن عوامل النجاح والامكانيات متوفرة لدى المنتخب السعودي سواء كانت الخبرة او قوة العناصر او حتى الهيبة والتي لها دور ايجابي في حالة توفرها في أي فريق او منتخب والهيبة تأتي بعد نجاحات وتلك النجاحات لا يتخلى عنها صاحبها بسهولة ابدا لذلك ستكون المباراة صعبة للغاية وتعتبر مفترق طرق لأي من المنتخبين.
المفاجأة واردة
ويؤكد المدرب العراقي بأن المفاجآت واردة في كرة القدم ولا تخضع لمعايير او مقاييس اذا ما كانت هناك امور تنافسية وحماسية في مباراة كهذه تعود الجماهير فيها على القوة والاثارة والندية كما انه يصعب التوقع في غالبية مباريات المنتخبات الخليجية خاصة اذا كانت تحدد مصير او تحسن صورة احدهما في ظل التنافس المتعود عليه بين كل المنتخبات.
أدوات الفوز متوفرة
ويستطرد قائلا: الادوات التي تحقق الفوز موجودة لدى المنتخب السعودي متى ما وظفت بالشكل الصحيح واوراق الكسب متوفرة من خلال استغلال الفرص والضغط المبكر وعدم ارتكاب الاخطاء والتعامل مع ظروف المباراة بشكل دقيق وصحيح فكل ذلك يساعد على الاستفادة من الامكانات الموجودة لدى المنتخب السعودي حيث ان هناك لاعبين على مستوى عال من الخبرة ومنهم من حققوا انجازا تاريخيا مع ناديهم الاتحاد في البطولة الآسيوية عندما فازوا بالخمسة الشهيرة على الكوريين في عقر دارهم ومنتخب لديه لاعبون بهذا الفكر وهذه القدرة تحتاج فقط للتوظيف بالشكل الصحيح والمنتخب السعودي مكتمل من مختلف النواحي حتى الروح لا تنقصه وقد شاهدنا ذلك امام منتخب الكويت.
هذا هو دور الاعلام
ويرى حمد بأن الاعلام السعودي عامل مهم وطالبه بترك الامور الهامشية في هذه المرحلة وشد ازر المنتخب وتأجيل العقاب الصحفي وأمور التشهير في بعض الأمور الصغيرة وتأجيلها لما بعد البطولة. ويقول حول ذلك: لقد تابعت الصحف السعودية بعد الخسارة من الكويت ووجدت بعض السلبيات في معسكر المنتخب او في البطولة وهو امر من المفترض الا يحدث وان يكون التركيز اعلاميا من اجل اظهار المنتخب السعودي وتهيئته للعودة للمنافسة فمن وجهة نظري ان هذه الامور الهامشية تعكر الاجواء وتزيد الامور سوءا خاصة ان المنتخب السعودي لم يكن سيئا ابدا وقدم مستوى كبيرا وتقدم ومن ثم خسر لظروف خارجة عن السيطرة والارادة ولو لم تحدث هذه الظروف خلال المباراة لرأينا الاعلام السعودي وقد تجاوز أي خطأ حتى لو كان كبيرا ولكن النظر الى ان الخسارة امر غير وارد او ان الفريق الكبير لا يجب ان يخسر من شأنه ان يؤثر على الطرح الاعلامي وبشكل عام الاعلام السعودي متميز وقد يكون لحرصه الشديد على منتخب بلاده دور في ذلك وكما قلت عليه الآن ترك الأمور والأشياء الجانبية مثل لماذا ضحك فلان وما هو سر تلك الضحكة جانبا لأن هناك من اعتبرها أحد أسباب الخسارة.
المدربان أعلم
ويعود الكابتن عدنان حمد للقول بأن الأمل لازال موجودا وهو أمل كبير وترك الحديث عن الأمور الفنية لأنها تحت تصرف كالديرون واستريشكو لانهما من يحددان الاسلوب والتشكيل الأمثل الذي قد يؤدي الى النجاح. ويضيف قوله: اذا احسن كالديرون التصرف فليس لديه مشاكل او نقص في خط معين وقادر على ايجاد الطريقة التي تؤدي للفوز والمنتخب البحريني كان من افضل الفرق تطورا الا انه تعادل بشكل مفاجئ مع اليمن وهذا التعادل كان درسا قاسيا له ويقاتل من أجل البقاء في البطولة.
شكل المباراة
ويختتم الكابتن عدنان حمد بالقول: مباراة اليوم ستكون سريعة في رأيي وسيعتمد المنتخب السعودي على الهجوم المبكر والتنويع في الهجمات من اجل فك التكتل الدفاعي كما سيعتمد البحرينيون على الهجمات المرتدة والخاطفة وخلق التوازن في هذه المباريات مطلوب لأن اي ثغرات في احدهما ستؤثر سلبا عليه كما ان اليقظة مطلوبة وكذلك الجهد الوافر حيث لابد للاعبين ان يواصلوا الى النهاية وليس هناك مستحيل في كرة القدم والنتائج ستكون مفاجأة أو طبيعية ومن الصعب في النهاية التكهن بالنتيجة.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:30 PM
المرشحون خالفوا كل التوقعات
المجموعة الثانية.. اسماء كبيرة (ومستويات متواضعة)


على رغم التوقعات التي رجحت قوة المجموعة الثانية وشدة المنافسة بها عطفا على وجود ثلاثة منتخبات بلغت الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006م ممثلة في السعودية والبحرين والكويت الا ان هذه المنتخبات لم تكن في مستوى تطلعات محبيها وعشاقها فالمستويات ظهرت متباينة ومتأرجحة ولا تعكس القوة الحقيقية لهذه المنتخبات لتظهر على نقيض المجموعة الاولى التي شهدت اداء عاليا واثارة كبيرة وقوة تنافس لا حدود لها.
بمدرب جديد وصل الاخضر الى الدوحة وسط ترشيحات وتوقعات كالعادة تملأ الفضاء واعمدة الصحف في عملية ليست بالجديدة يواجهها المنتخب السعودي في هذا التجمع الخليجي ورغم ان البداية كانت مميزة امام الازرق الكويتي بفضل التقدم بهدف ياسر القحطاني (12) الا ان ركلة الجزاء التي كان من المفترض ان تمنح التفوق المطلق للفريق حامل اللقب دفعت اللقاء الى وجه اخر وكانت بمثابة نقطة التحول الكبرى بعد ان اخفق الشلهوب في هز الشباك لتتكفل العارضة بالتصدي ولم تكد دقائق الشوط الاول تنقضي حتى سارع الاسباني (لوبس مادينا) الى اشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب خط الوسط محمد نور لتنقلب الامور رأسا على عقب ويتراجع المنتخب السعودي الا ان ذلك التراجع في الشوط الثاني لم يكن كافيا في منح تعديل النتيجة او تدارك الامر قبل خطأ رضا تكر القاتل ليخسر البطل اولى مبارياته لكنه في الجولة الثانية لملم شيئا من اوراقه وبات مهيأ لدخول الجولة الاخيرة والحاسمة بثلاث نقاط بعد الفوز على اليمن بهدفين نظيفين فرضت علامات استفهام واسعة حول الاداء المتواضع للاخضر واضاعة الفرص السهلة الى جانب الارتباك الذي يعاني منه الخط الخلفي لكنه بلا شك وصل بأقل مجهود لفوز كان حتميا قبل لقاء البحرين الذي يدخله اليوم الجمعة بفرصتي الفوز او التعادل.
الازرق يستعيد الماضي
في خليجي 16 كان بحق الازيرق يقدم اسوأ مستوياته لذا اراد ان ينسي محبيه ذلك الماضي وتلك النتائج ومن هنا كانت استعداداته قوية وتجاربه طويلة لكنه بحق يعد الاوفر حظا في بطولات الخليج فالمستوى الذي كان يقدمه يعد مميزا بلا شك الاانه قد لا يكون ايجابيا في النتائج لولا انه كان الاسعد حظا حينما لعب امام المنتخب السعودي وقلب الخسارة الى فوز بعد جزائية الشلهوب التي ارتطمت بالعارضة الا ان الانصاف هنا يقول ان روح المنتخب الكويتي عادت للاعبيه فالمستوى الذي يقدمه حتى الآن هو الافضل في هذه المجموعة ويكفي انه لعب شوطا كاملا وهو يعاني من النقص العددي في لاعبيه لكنه ظفر بالتعادل ليكون الاكثر فرصا والاقرب وصولا الى نصف النهائي ليعيد ملامح الازرق الذي عرف بأفضل عروضه في كأس الخليج فيما لم يبق عليه الا تخطي المنتخب اليمني وهي مهمة سهلة.
البحرين يدمع العين
حقا اعطني حظا وارمني في البحر كل شيء يقول ان المنتخب البحريني يقدم افضل مستوياته لكنه في المقابل يعاني من عناد غريب للحظ ومعاندة لاتتوقف فالاحمر الذي تطور رغم انه لم يقدم افضل مستوياته الا انه كان اكثر الفرق اعتمادا على الاداء الهجومي وفي ذات الوقت هو اكثر الفرق اهدارا للفرص فامام اليمن هاجم بضراوة ليخرج بنقطة واحدة بعد ان رفضت الشباك ان تهتز مرة اخرى وامام الكويت ضاعت فرص لاعيدت في مرات اخرى لن تضيع ولو اراد المهاجم اضاعتها لذهبت بتلك الطريقة لكن الحظ يعاند البحرين الذي بات عليه ان يواجه الاخضر في اقوى المباريات.
اليمن السعيد
تعادل وخسارة تبدو نتائج مشجعة للفريق الذي يشارك للمرة الثانية ويخرج بتعادل ثمين ونقطة غالية اولى مبارياته امام البحرين مكررا ذات السيناريو الذي فعله في الكويت لكنه هذه المرة يقدم كرة جميلة ويدافع بفكر ووعي كبير لذا فإن خسارته جاءت امام المنتخب السعودي مقنعة جدا لانها لم تتجاوز الهدفين ومهما تكن نتيجة المباراة الثالثة وبعيدا عن امال الترشح التي تلاشت فإن المنتخب اليمني يتطور ويتحسن ويتقدم كثيرا وهو حقا في طريقه ليكون رقما صعبا في الاعوام المقبلة.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:30 PM
نجوم منتخبنا يؤكدون العزم على التأهل:
سنعبر البحرين باتجاه المحافظة على الكأس

اكد لاعبو المنتخب السعودي عزمهم واصرارهم على تجاوز المنتخب البحريني والتأهل والبحث عن كأس البطولة والمحافظة على اللقب.
الحارس العملاق محمد الدعيع اكد ان هدفنا في اي مباراة هو الفوز وتقديم المستويات العالية ومباراتنا اليوم امام المنتخب البحريني لن تكون سهلة خاصة وان المنتخب البحريني ايضا يبحث عن التأهل وبالتالي يتطلب الامر جهدا مضاعفا ولن نفرط بالنتيجة بسهولة ونحن قادرون على الفوز بمشيئة الله ونتمنى التوفيق.
اضاف: قدمنا امام الكويت في المباراة الاولى مستوى كبيرا ولكن لم نوفق بالنتيجة وامام اليمن كان الاهم النقاط لكي نضمن وتجددت الفرصة والان المسؤولية بالطبع مضاعفة والجميع جاهز لهذه المباراة.
سعود كريري قال لا بديل عن الفوز امام المنتخب البحريني والمباراة صعبة على الجانبين ونسعى الى ان نحسن التأهل بالفوز على البحرين الذي هو الاخر يسعى لمثل ما نبحث عنه نحن لدينا الاصرار والعزيمة والروح عالية لدى الجميع وقادرون على ذلك بمشيئة الله والفريق البحريني قوي من خلال المباريات التي خاضها ولديه فرصة ولكننا سنحسم الامر لصالحنا.
اللاعب سعد الدوسري طالب الجماهير السعودية بالحضور والمساندة فهي وقود اللاعبين وتعودنا من جمهورنا الحبيب المؤازرة والمساندة ونحن نبحث عن الفوز امام المنتخب البحريني وتجاوزه من اجل التأهل والبحث فيما بعد عن الكأس والمحافظة على اللقب.
اللاعب مرزوق العتيبي اكد ان الجميع عاقد العزم والفوز ومضاعفة الجهد من اجل حسم المباراة والمنتخب البحريني يبحث عن التأهل ولكننا لن نفرط بالنتيجة ونتمنى ان نوفق ونتأهل خاصة وان المنتخب السعودي كان مستواه كبيرا وبذل اللاعبون جهودا كبيرة امام المنتخب الكويتي في المباراة الاولى ولكن لم يوقفوا بالنتيجة للظروف التي صاحبت المباراة وانشاء الله نعوض ذلك بالتأهل ومن ثم المحافظة على اللقب الذي لن ترض بغيره.
فهد المصيبيح من المنتخب السعودي قال ثقتنا كبيرة باللاعبين ونحن قادرون على تحقيق النتيجة والمستوى الذي يليق بالمنتخب السعودي والحمد لله الروح عالية والمنتخب البحريني يسعى للتأهل والمباراة لن تكون سهلة على الطرفين وتتطلب جهودا مضاعفة ونتمنى التوفيق للاعبين والفوز بمشيئة الله على المنتخب البحريني.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:31 PM
رضا تكر صمام امان دفاع الأخضر

بات المدافع رضا تكر احد ابرز المدافعين على المستويين العربي والآسيوي عقب تألقه في السنوات الأخيرة مع ناديه السابق الشباب والحالي اتحاد جدة فاضحى احد الركائز الاساسية في صفوف المنتخب السعودي لكرة القدم.
ويعتمد مدرب الاخضر الارجنتيني غابرييل كالديرون على تكر اساسيا في خط دفاعه وجدد الثقة به رغم الخطأ الذي ارتكبه في المباراة الاولى ضد الكويت وتسبب في تسجيل الاخير لهدف الفوز 2-1.
ورغم تألق عدد من المدافعين في السنوات الماضية مع الأخضر الا ان تكر يعتبر من افضلهم وذلك لتألقه في مركزة الأصلي الى جانب اجادته تسجيل الأهداف بالرأس وهي خاصية لا تتوفر في كثير من المدافعين.
وبدأ تكر مشواره الرياضي مع فريق أحد, الذي كان يلعب وقتها ضمن الدرجة الاولى, ورغم بروزه معه الا انه لم يجد الدعم الإعلامي المستحق كأي لاعب يتألق مع فريقه لكونه يلعب لأحد اندية الظل وعندما حاول الالتحاق بأحد الفرق الكبيرة وقفت قناعات المدربين حائلا دون تحقيق ذلك حيث رفضه مدرب الهلال عندما خضع لتجربه مع الفريق قبل خمس سنوات تقريبا واكد ان مستوى اللاعب لا يؤهله لتمثيل فريق في حجم الهلال.
بيد ان كل هذه العوامل لم تقف طويلا امام طموحات تكر واحلامه حيث واصل مشواره الرائع مع فريقه احد حتى انتقل الى صفوف الشباب موسم 2000-2001 مقابل 700 الف ريال سعودي.
وكان انضمام تكر الى الشباب بمثابة الحلم والطريق نحو النجومية والتألق, وبالفعل لم يفوت اللاعب الفرصة وقدم مستويات رائعة خولته مكانا ضمن صفوف ''الأخضر'' وبالتالي فرض نفسه في التشكيلة الأساسية.
ولعب تكر موسمين مع الشباب انتقل بعدها الى الاتحاد على سبيل الاعارة لموسم واحد مقابل مليونين وسبعمائة الف ريال, فأثبت مجددا انه مدافع من الطراز الأول وشكل ثنائيا رائعا مع زميله الشاب حمد المنتشري سواء مع الاتحاد او المنتخب ونتيجة لذلك اشترت ادارة الاتحاد عقده مقابل سبعة ملايين ريال كإحدى الصفقات الكبيرة في الدوري السعودي.
ولم يخيب تكر الثقة التي منحت له من قبل القائمين على الأخضر او في ناديه الاتحاد حيث ساهم بشكل كبير في فوز المنتخب السعودي بكأس العرب الثامنة في الكويت مطلع عام 2003, ودورة الخليج السادسة عشرة التي اقيمت ايضا في الكويت في اواخر العام ذاته.
اما مع ناديه فقد ساهم تكر في احراز لقب مسابقة كأس ولي العهد وتصدر الدوري الممتاز دون خسارة ليكمل هذا التألق بقيادة فريقه الى الفوز بمسابقة دوري ابطال اسيا التي سجل خلالها خمسة اهداف لعل ابرزها هدفه في مرمى داليان الصيني في مباراة اياب الدور ربع النهائي والذي قاد الاتحاد الى دور الاربعة, كما سجل هدف فريقه الوحيد في مباراة ذهاب الدور النهائي التى خسرها الفريق امام سيونغنام الكوري 1-3.
وفتح تكر الطريق امام زملائه لاكتساح الفريق الكوري في اياب الدور النهائي بخمسة اهداف نظيفة اثر تسجيله الهدف الأول الذي كان بداية الانطلاقة لاحلى نهاية في البطولة الأسيوية.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:33 PM
العذل يؤكد عدم عودة المولد للدوحة
إصابة مفاجئة لتكر.. وكوريان يقتحمان تدريب الأخضر


أدى افراد منتخبنا الوطني مساء أمس تدريباتهم الاستعدادية لمقابلة المنتخب البحريني في ختام الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من دورة كأس الخليج السابعة عشرة التي تستضيفها الدوحة وقد اشتمل التدريب على نواحي الاحماء واللياقة في الجزء الأول منه بينما خصص كالديرون الجزء الأخير للأمور التكتيكية بتوزيع اللاعبين الى مجموعتين اساسي ورديف وتدريبهم على الكرة من ثلاث لمسات لكل لاعب وقد اصيب في التدريب رضا تكر وخرج الى غرفة التدليك والعلاج ولم تحدد نوعية اصابته ومدى خطورتها على مشاركته امام المنتخب البحريني مساء اليوم الجمعة ويعتقد انها عبارة عن شد عضلي بسيط لن يعيقه عن المشاركة لعدم احتكاكه مع احد زملائه اللاعبين.هذا وقد أكد عبدالله العذل رئيس البعثة السعودية اثناء حضوره للتدريبات ان اللاعب زيد المولد لن يحضر لمباراة البحرين وفي حالة التأهل سيعود مرة اخرى للانضمام الى زملائه اللاعبين لاكمال المشوار والمحافظة على اللقب وأشار العذل في تصريحه الى ان الروح عالية لدى اللاعبين والنفسيات مرتاحة وسنلعب بفرصة الفوز ولن ننظر الى ان امامنا فرصتين للتأهل والفوز بمشيئة الله سيتحقق بجهود الجميع من لاعبين واجهزة فنية وادارية وجماهير ووسائل اعلام. وطالب العذل وسائل الاعلام بالوقوف مع المنتخب في مهمته من اجل المحافظة على اللقب كما طالب الجمهور بالمساندة والمؤازرة للمنتخب وقال: هناك 20 باصا ستنقل الجماهير من الشرقية للدوحة صباح اليوم مؤمنة بالوجبات وبكل التسهيلات التي تخص خط سير الجماهير وان شاء الله نحتفل جميعا بالتأهل ومن ثم بالكأس وثقتنا كبيرة بلاعبينا ولا بديل عن الفوز ان شاء الله.
من جهة اخرى اقتحم تدريبات الأخضر مساء أمس صحفي ومصور كوريان بهدف التعرف على تاريخ المنتخب السعودي ولاعبيه وتسجيل كل المعلومات الخاصة في البطولات والانجازات التي تحققت للكرة السعودية بهدف تدوين سجل كوري عن المنتخبات الخليجية عامة وقد حصلا (المصور والصحفي) على بعض الاجابات من الزملاء الاعلاميين فيما لم يتمكنا من اجراء مقابلات لانشغال اللاعبين والأجهزة الفنية والادارية بالتدريبات.
من جهة اخرى علمت (عكاظ) ان المكافآت ستتضاعف للاعبين في حالة الفوز على المنتخب البحريني وحسم المباراة هذا وسيجري منتخبنا صباح اليوم تدريب تفكيك للعضلات قبل مباراة البحرين.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:35 PM
المجموعة الثانية تسدل ستارها اليوم بالجولة الثالثة
المنتخب السعودي بفرصتي الفوز والتعادل يريد فرملة هيجان البحرين
الكويت بقدم على سلم التأهل يلاقي اليمن صاحب التمثيل المشرف



رسالة خليجي 17
الدوحة: فوزان آل يتيم، محمد الشيخ، عبدالله القحطاني
تصوير: أحمد العبدالله
تختتم المجموعة الثانية مساء اليوم لقاءاتها بالجولة الثالثة بلقاءين حيث يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في واحد من أهم اللقاءات منذ انطلاقة البطولة حيث ستحدد نتيجته بشكل قاطع هوية المنتخبات التي ستمر إلى الدور نصف النهائي. في حين يقام اللقاء الثاني في نفس التوقيت تماما الساعة الـ5:30 مساء بين الكويت واليمن، وهو لقاء أقل ما يطلق عليه هو "شرفي" حيث تأكد صعود الكويت وتلعب هذه المباراة فقط لتنال شرف قمة المجموعة. في حين تخوض اليمن المباراة وكلها طموح لتحقيق نتيجة إيجابية تضاف لسجلها الشرفي.
السعودية × البحرين
يدخل المنتخب السعودي اللقاء وفي حقيبته 3 نقاط وله 3 أهداف وعليه هدفان محتلا المركز الثاني، وكل طموحه اليوم أن يحافظ على هذا المركز الذي سيحقق له الهدف بالتأهل لنصف النهائي. ويؤدي الأخضر المباراة اليوم وبيده ورقتان كلاهما تؤهله فالورقة الأولى وهي الأضمن والأفضل تاريخيا أن يحقق الفوز. والورقة الثانية هي تحقيق التعادل وبه يصل برصيده إلى 4 نقاط في حين تظل البحرين في المركز الثالث وتودع البطولة برصيد 3 نقاط.
أما البحرين فستدخل اللقاء بلغة مباريات الكؤوس حيث لا يفيدها سوى الفوز لأنها تعلم أنها في المركز الثالث برصيد نقطتين ورصيدها صفر من فارق الأهداف حيث لها هدفان وعليها مثلهما وحتى تصعد ليس لها طريق سوى الفوز على السعودية ليصبح رصيدها 5 نقاط.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:37 PM
الدعيع: "صديقي" الهريفي صدمني... وكالديرون أنصفني
نعرف كيف نتعامل مع البحرين... واللقب الثالث مسؤوليتنا




أكد حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع بعد فوز منتخبه على نظيره اليمني 2/صفر، أنه وزملاءه عاقدون العزم على التقدم ومواصلة المشوار نحو الاحتفاظ باللقب الخليجي للمرة الثالثة على التوالي.
وأشار الدعيع إلى أن المنتخب السعودي متكامل في جميع المراكز ولا يعاني من أي مشكلات فنية أو بدنية ولكن حتى الآن لم يقدم مستواه المعروف عنه وبالتحديد أمام نظيره اليمني على الرغم من الفوز لأنه كان يبحث عن الأهم وهو النقاط الثلاث وقال: "لعبنا بطريقة 4-4-2 ونجحنا بتطبيقها، وبدا واضحا أن مدرب منتخبنا الأرجنتيني كالديرون تعرف على اللاعبين بشكل أفضل من السابق في فترة قصيرة جدا، وبات يعرف إمكانات كل منهم مما ساعده على اختيار التشكيلة المناسبة".
وعن لقاء اليوم للمنتخب أمام نظيره البحريني قال: "اللقاء هام للغالية لأنه سيحدد وبشكل كبير هوية المنتخب الثاني المتأهل لنصف النهائي ولذلك فنحن جاهزون لهذه المواجهة ونعلم كيف نتعامل معها لخطف البطاقة الثانية للتأهل؟".
من جهة أخرى رد الدعيع على الانتقادات التي وجهت له من قبل اللاعب الدولي السابق فهد الهريفي والتي استغرب فيها دعوة الدعيع للمنتخب على الرغم من انقطاعه عن المباريات منذ فترة ليست بالقصيرة وقال: "الهريفي صديقي وزميلي في المنتخب وأستغرب ما قاله لوسائل الإعلام فهو صدمني وكان من المفترض أن يوجهني ويتكلم معي بشكل مباشر دون الحاجة إلى إثارة الموضوع بهذا الشكل عبر وسائل الإعلام".
وألمح الدعيع إلى أن هذا الكلام لن يؤثر عليه، وأنه سيسعى لتقديم الأفضل ليثبت للجميع أنه ما زال الحارس رقم 1 في المنتخب.
وختم الدعيع بالقول: "أعتز كثيرا بالإشادة التي وجهها لي مدرب المنتخب كالديرون باعتباره كان لاعبا مشهورا قبل أن يكون مدربا وهذه شهادة ستدفعني لتقديم الأفضل".
وكان كالديرون أكد أن الدعيع يبقى الحارس الأول في المنتخب وأنه سيستمر في الاعتماد عليه كقائد للمنتخب لأنه مصدر ثقة لبقية اللاعبين.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:38 PM
بعد عودة المولد وصديق إلى السعودية
كالديرون: لا يوجد لدينا ظهير أيسر في المنتخب

أكد مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني كالديرون أن مباراة المنتخب اليوم أمام نظيره البحريني هي الأهم له في دورة الخليج، وأشار كالديرون إلى أن المنتخب الذي يلعب بفرصتين غالباً ما يكون مرتبكاً لذلك سيحاول التركيز على الدفاع قبل الانطلاق للهجوم.
وتمنى كالديرون عودة اللاعب زيد المولد بشكل سريع من السعودية التي عاد إليها بسبب وفاة والده، لأن المنتخب مع عدم عودة المولد وإصابة عماد صديق لم يعد يمتلك ظهيراً أيسر، وهذا ما سيسبب مشكلة أمام المنتخب البحريني

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:41 PM
تنطلق ظهر اليوم في الأحساء

10 حافلات تساند الأخضر أمام البحرين


من المتوقع أن تنطلق ظهر اليوم الجمعة 10 باصات من مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء الى دولة قطر لمساندة منتخبنا الوطني في مباراته الهامة اليوم أمام منتخب البحرين.
وتبذل لجنة تسجيل الجماهير جهودا كبيرة في سبيل متابعة الجماهير.. يشار الى ان اللجنة يرأسها المنسق العام محمد عبدالله الجويسم، عبدالله الزايد، يوسف الخميس، محمد الدوسري، أحمد الشواف، ناصر بوقرصين.
الجدير ذكره ان نادي المنيزلة التابع لمركز التنمية الاجتماعية بالجفر سوف يقوم بتسيير باصات الى دولة قطر لمساندة المنتخب

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:43 PM
اليوم في صراع التأهل لنصف النهائي لخليجي 17

قمة حاسمة بين الأخضر والبحرين

عودة نور.. وكالديرون يفاجئ ستريشكو بتكتيك غامض



الدوحة -موفد اليوم - عيسى الجوكم

يرفع منتخبنا الوطني حامل اللقب والبحرين وصيفه شعار الفوز في مباراة القمة التي تجمعهما اليوم على استاد احمد بن علي في نادي الريان في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج السابعة عشرة التي تستضيفها الدوحة حتى 24 ديسمبر الحالي. وفي المباراة الثانية، تلعب الكويت مع اليمن على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد. وتتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد اربع نقاط، امام السعودية (3) والبحرين (2) واليمن (نقطة).
وتحتاج الكويت الى نقطة فقط لحجز بطاقتها الى نصف النهائي، وسيكون التعادل كافيا لمنتخبنا للتأهل في حال فوز الكويت على اليمن او حتى تعادلها معه، وتكمن فرصة البحرين بالفوز على السعودية فقط والا ستودع من الدور الاول. وكانت المملكة توجت بطلة في "خليجي 16" العام الماضي في الكويت بفارق نقطة واحدة عن البحرين. يذكر ان منتخبات المملكة والبحرين والكويت تأهلت الى الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا. وتغلب الاثارة على مباريات الأخضر والبحرين في دورات الخليج رغم ان الاولى تتفوق بسبعة انتصارات مقابل ثلاثة للبحرين، فيما تعادلتا اربع مرات، وفي الدورة الماضية فازت المملكة 1-صفر.
وتختلف ظروف المواجهة هذه المرة، فالمنتخبان يستعدان للمرحلة المقبلة المتمثلة بتصفيات المونديال حيث وقعت المملكة في مجموعة واحدة مع الكويت وكوريا الجنوبية واوزبكستان، والبحرين مع اليابان وايران وكوريا الشمالية، كما انها حاسمة لتأهل احدهما الى نصف النهائي.
فالمملكة خسرت مباراتها الاولى امام الكويت 1-2 بعد ان كانت متقدمة حتى ربع الساعة الاخير في مباراة شهدت احداثا كثيرة اثرت على حامل اللقب منها اهدار محمد الشلهوب ركلة جزاء وطرد محمد نور وخطأ المدافع رضا تكر والحارس محمد الدعيع الذي تسبب في هدف الفوز للكويت، ثم فازت على اليمن بهدفين نظيفين فقط مع انها سيطرت على معظم فترات المباراة. اما البحرين، فصدمت منذ البداية، حيث خاضت مباراتها الاولى مع اليمن بتسرع ففقدت نقطتين ثمينتين قد تكلفانها الخروج مبكرا من البطولة التي رشحها الجميع للفوز بها للمرة الاولى في تاريخها بناء على مستواها المرتفع ونتائجها في الفترة الاخيرة. وبعد التعادل مع اليمن 1-1، فقدت البحرين نقطتين اخريين بنتيجة مماثلة مع الكويت التي تقدمت اولا وصعبت عليها المهمة. ولم يقدم المنتخبان السعودي والبحريني مستواهما المعهود مع تحسن للاول في مباراته الثانية، لكن الامور باتت اوضح الآن بالنسبة الى المدرب الارجنتيني غابرييل كالديرون الذي يقود "الاخضر" للمرة الاولى ومن المتوقع ان يدفع بتشكيلة قوية امام البحرين.
وسيعود الى تشكيلة الأخضر محمد نور، الورقة الرابحة في وسط الملعب، والى جانبه خميس العويران الذي لعب احتياطيا امام اليمن، ومحمد الشلهوب المتحرك جيدا في هذه الدورة، وابراهيم سويد الذي ابلى بلاء حسنا في المباراة السابقة، وسيتراجع سويد الى الوسط لمنح الفرصة لمرزوق العتيبي للمشاركة اساسيا ايضا مع ياسر القحطاني في خط الهجوم. وسجل العتيبي الهدف الاول امام اليمن بتمريرة من سويد، ثم سجل الاخير الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ على القحطاني. ورغم الخطأ الذي ارتكبه في المباراة الاولى، يبقى رضا تكر لاعبا مؤثرا في الدفاع الى جانب حمد المنتشري ونايف القاضي واحمد الدوخي، ومن خلفهم يوجد الحارس الدعيع الذي بدأ يستعيد ثقته تدريجيا. وقد يضطر كالديرون الى الدفاع في البداية لان منافسه الكرواتي يوريسيتش ستريشكو مدرب البحرين سيعتمد اداء هجوميا اذ لا خيار له سوى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.
واللافت ان المنتخب البحريني بدا بعيدا جدا عن مستواه حتى الآن، ولم يتخلص لاعبوه على ما يبدو من العبء النفسي الذي خلفه تعادلهم مع اليمن في الجولة الاولى فبقيت الامور على حالها امام الكويت، ما دفع بستريشكو الى القول ان منتخبه يعاني من عدم وجود هداف يترجم الفرص امام المرمى. واجاد المنتخب البحريني السيطرة الميدانية وايجاد الفرص لكن لاعبيه اهدروها تباعا جراء هبوط مستوى العديد منهم وفي مقدمتهم محمد سالمين وطلال يوسف افضل لاعب وهداف على التوالي في "خليجي 16" وهما يشكلان العمود الفقري للمنتخب. وفي تشخيص ادق، يمكن القول ان المنتخب البحريني فقد في المباراتين الاوليين من "خليجي 17" ما عمل على بنائه طوال اربع سنوات، وسيكون الاختبار الاصعب له في المجموعة مع السعودية المحك الرئيسي لاستعادة هيبته.

اللقاءات السابقة بين الأخضر والبحرين
فيما يلي نتائج لقاءات منتخبي المملكة والبحرين في دورات كأس الخليج لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1970:
- الدورة الاولى (البحرين 1970): تعادلتا صفر-صفر
الدورة الثانية (المملكة 1972): انسحبت البحرين بسبب التحكيم وشطبت نتائجها
- الدورة الثالثة (الكويت 1974): فاز منتخبنا 4-1
- الدورة الرابعة (قطر 1976): فازت البحرين 2-1 - الدورة الخامسة (العراق 1979): تعادلتا 1-1
- الدورة السادسة (الامارات 1982): تعادلتا 2-2 - الدورة السابعة (عمان 1984): فاز منتخبنا 2-صفر
- الدورة الثامنة (البحرين 1986): فازت البحرين 2-1
- الدورة التاسعة (السعودية 1988): فاز منتخبنا 1-صفر
- الدورة العاشرة (الكويت 1990): لم يشارك منتخبنا - الدورة الحادية عشرة (قطر 1992): فازت البحرين 2-1 ـ الدورة الثانية عشرة (الامارات 1994): فاز منتخبنا 3-1
- الدورة الثالثة عشرة (عمان 1996): فاز منتخبنا 3-1 - الدورة الرابعة عشرة (البحرين 1998): تعادلتا 1-1 - الدورة الخامسة عشرة (الرياض 2002): فاز منتخبنا 3-1
- الدورة السادسة عشرة (الكويت 2003-2004): فاز منتخبنا 1-صفر

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:43 PM
الأخضر يتفوق على الأحمر "11" مرة


تعتبر المواجهة المرتقبة التي تجمع الأخضر السعودي ونظيره البحريني حاسمة لاسيما وان كليهما يرفض الخسارة من أجل حجز احدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي. وتعد المباراة هي المواجهة رقم 27 بين المنتخبين حيث سبق ان التقيا 26 مرة فاز الأخضر في 15 مباراة وفاز البحرين في 4 مباريات وتعادلا في سبع مباريات.
وكان أول لقاء يجمع بين المنتخبين عام 1970م في دورة الخليج الاولى وانتهى بالتعادل السلبي اما آخر لقاء فكان في خليجي 16 بالكويت وانتهى سعوديا بهدف ابراهيم السويد.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:44 PM
القحطاني يؤكد بثقة:

جماهيرنا سلاحنا لعبور البحرين


طالب مهاجم المنتخب الوطني ياسر القحطاني الجمهور السعودي بالتواجد في مباراة اليوم امام البحرين, مشيرا الى ان حضور الجماهير الخضراء سيرفع الروح المعنوية للاعبين اثناء اللقاء.
واضاف: عودنا جمهورنا على المساندة والمؤازرة وتحقيقنا لكأس الخليج بالكويت لم يأت الا بالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة, والجمهور السعودي معروف بتأثيره الايجابي على اللاعبين.
واضاف: ان تواجد الجماهير بالمدرجات سيحفزنا في لقاء اليوم, ونتوقع ان تملأ جماهيرنا مدرجات استاد نادي الريان, لان الاخضر يخوض لقاء مصيريا, ونحن كلاعبين نقول لهم منكم الحضور ومنا الفوز.

الخــــيالــــي
12-17-2004, 02:44 PM
في رؤية فنية لـ"ذياب":

إذا فاز الأخضر اليوم فسيصل للنهائي

الخسارة يجب فصلها عن تصفيات المونديال


استبعد اللاعب التونسي السابق والمحلل الفضائي الحالي طارق ذياب خسارة منتخبنا الوطني اليوم امام نظيره البحريني.
وتوقع فوز الاخضر في لقاء اليوم والصعود مع المنتخب الكويتي الى الدور الثاني, مشيرا الى ان المنتخب السعودي لم يظهر بمستواه حتى الآن, وربما تأثر في مباراة الكويت بطرد محمد نور واهدار ركلة الجزاء, وتأثر في لقاء اليمن بخسارته الاولى لذلك فمن المتوقع ان يقدم في مباراة اليوم امام البحرين الصورة الحقيقية المعروفة عنه.
وكشف ذياب ان الاخضر اقدر من المنتخب البحريني في التعامل مع مباراة اليوم لخبرة لاعبيه في التعامل مع هذه المواقف.
وتوقع ذياب ايضا وصول المنتخب السعودي للمباراة النهائية لو فاز امام البحرين اليوم.
وارجع ذياب عدم ظهور الاخضر بمستواه في هذه الدورة من خلال مباراتي الكويت واليمن الى ضعف الاعداد وعدم تعرف الجهاز الفني الجديد على قدرات الفريق, والاصابات التي داهمت بعض نجوم الكرة السعودية.
وتمنى طارق ذياب الا تؤثر خسارة اي منتخب في مباراة اليوم وخروجه من الدور التمهيدي لخليجي 17 على وضع اي منهما في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم.

hالقاضيS
12-18-2004, 08:54 PM
اشكرك على الاخبار المتنوعه .....
تحياتي ...........