المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار المنتخب ليوم الأحد : 30/ 10/ 1425هـ


الخــــيالــــي
12-12-2004, 01:04 PM
الأزرق الكويتي يعطل انطلاقة منتخبنا نحو الحفاظ على اللقب!

تلقى منتخبنا الوطني صدمة قوية في اولى خطواته للمحافظة على لقبه الخليجي كبطل اثر خسارته من شقيقه المنتخب الكويتي 1/2 بعد ان كان منتخبنا متقدماً بهدف ياسر القحطاني بجانب اضاعة لاعبيه لاكثر من فرصة محققة ابرزها ضربة الجزاء التي لعبها محمد الشلهوب وارتطمت بالعارضة، والتي على اثرها تحول رقم المباراة بعد ارتفاع معنويات لاعبي المنتخب الكويتي وتأثير ضياع الضربة الجزائية سلباً بعض الشيء على اداء منتخبنا وازداد الوضع حرجاً بخروج محمد نور مطروداً بعد اعتراضه على قرار الحكم ليلعب منتخبنا ماتبقى من الشوط الاول والشوط الثاني بعشرة لاعبين ورغم ان الكفة العددية تساوت في بداية الشوط الثاني بعد طرد الكويتي (خالد الشمري) لكن خبرة المدرب (كالديرون) في التعامل مع هذه اللقاءات التنافسية التقليدية جعلت كفة المنتخب الكويتي تتفوق بعد تفريغ خط الوسط تماماً من صناع اللعب فإذا كان خروج (نور) خارجاً عن الارادة بالطرد فإن اخراج الشلهوب والعويران لم يكن قراراً صائباً خاصة ان (السويد) بدأ عليه الانهاك والتعب، ولم يقدم مايشفع له بالبقاء لتبقى الهجمات السعودية معتمدة على اجتهادات ياسر القحطاني الذي ازعج الدفاع الكويتي واضاع اكثر من فرصة، وساهم تباطؤ خط الدفاع في ولوج هدف الكويت الثاني الذي سجله بدر المطوع رغم بسالة الدعيع الذي فعل كل شيء وحاول انقاذ الكرة اكثر من مرة وهو وحيد وسط غياب تكر والمنتشري والدوخي واكتفائهم بالفرجة على المتابعة الجيدة من قبل بدر المطوع.
المدرب كالديرون لم يوفق في رسم التكتيك الجيد خاصة في الشوط الثاني وجابنه التوفيق في التبديل الذي يستوجب دخول لاعبي خبرة اعتادوا على مثل اجواء المباراة ذات طابع التنافس التقليدي فسعد الدوسري هو البديل الانسب للشلهوب الذي ربما اخرجه المدرب لقلة عطائه وتأثير اضاعة الضربة الجزائية على ادائه.

المباراة

جاء الشوط الاول مثيرا باحداثه ومستواه الفني الذي كان الافضل في البطولة حتى الآن، فشهد هدفا سعوديا في وقت مبكر، ثم ركلة جزاء سعودية اهدرها لاعب الوسط محمد الشلهوب، وحالة طرد سعودية ايضا طالت احد ابرز اللاعبين منتخبنا في الفترة الحالية وهو محمد نور الذي نال بطاقتين صفراوين.

فنيا، تفوق المنتخب السعودي بتحركات لاعبيه وتمريراتهم وتنويعهم في اللعب فنجحوا في افتتاح التسجيل وكان بمقدورهم اضافة هدف آخر لولا تصدي العارضة لكرة الشلهوب، واقلق المهاجمان القحطاني وابراهيم سويد الدفاع الكويتي بسرعتهما وقدراتهما العالية.

في المقابل، انتفض المنتخب الكويتي بعد الهدف الذي دخل مرماه وحصل على فرصة بارزة عبر نواف المطيري لكنه لم يحسن استغلالها.

واللافت ان قائد المنتخب الكويتي بشار عبدالله كان شبه غائب عن المجريات ولم يشكل اي خطورة تذكر، ولولا الخطأ الذي تعرض له من محمد نور في الوقت بدل الضائع وادى الى طرد الاخير لكان امكن القول انه كان غائبا عن الانظار طوال الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء الكويتيين وان لم يصل الى الدرجة المطلوبة لكنه كان كافيا لتسجيل هدفين وانتزاع النقاط الثلاث مستفيدين من تراجع السعوديين وتأثرهم الملحوظ بطرد محمد نور قائد منطقة الوسط.

بداية المباراة كانت سريعة من الطرفين بمحاولة من هنا واخرى من هناك، وجاءت المحاولة الاولى سعودية في الدقيقة الثانية من هجمة من الجهة اليمنى مرر منها ابراهيم السويد الكرة الى ياسر القحطاني لكن الحارس شهاب كنكوني قطعها في الوقت المناسب.

وردت الكويت بكرة من مساعد ندا اثر ركلة حرة لكن الحارس العائد الى تشكيلة المنتخب السعودي محمد الدعيع طار وابعدها الى ركنية من الجهة اليسرى (7).

وافتتح منتخبنا التسجيل في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثالثة عشرة من كرة طويلة من منتصف الملعب مررها سعود كريري الى القحطاني الذي استغل سوء تغطية المدافع خالد الشمري له فتابعها بلمسة واحدة عندما خرج كنكوني من مرماه للتصدي له.

وسنحت للاخضر فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة عندما حصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 20 اثر عرقلة مساعد ندا لابراهيم سويد فنفذها محمد الشلهوب ووضع الكرة بالعارضة مباشرة فتحولت الكرة الى هجمة مرتدة للكويت كادت تدرك التعادل منها حيث وصلت الى نواف المطيري الذي سار بها باتجاه المرمى وكان في مواجهة الحارس لكنه اطاح بها خارج الخشبات.

واضطر كالديرون الى اجراء تبديل مبكر في الدقيقة 26 فاشرك زيد المولد بدلا من قلب الدفاع النشيط نايف القاضي بسبب الاصابة.

وهبط ايقاع منتخبنا وتراجع الى منطقته امام اندفاع الكويتيين لتعديل النتيجة بسرعة لكنه بقي الاخطر على المرمى، ومن ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى رضا تكر للكرة وارسلها قوية برأسه ابعدها كنكوني ببراعة (36)، ثم مرر محمد نور كرة الى ابراهيم سويد فسددها من الجهة اليمنى فوق المرمى (41).

وخرج منتخبنا من الشوط الاول فائزا لكنه خسر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ابرز لاعبيه على الاطلاق وهو محمد نور الذي نال الانذار الثاني وطرد من الملعب بعد تدخله العنيف على بشار عبدالله.

وبعد بداية بطيئة في الشوط الثاني، اندفع المنتخب الكويتي الى الهجوم لادراك التعادل ووقف الدعيع حائلا امام ذلك عندما التقط كرة محمد جراغ (57).

واشرك المدرب المحلي محمد ابراهيم المهاجم بدر المطوع بدلا من صالح البريكي، ثم زج بفرج لهيب مكان بشار عبدالله الذي لم يفعل شيئا على الاطلاق املا في انقاذ الموقف في الدقائق ال25 الاخيرة.

وازداد وضع المنتخب الكويتي صعوبة بعد حصول خالد الشمري على الانذار الثاني الذي ادى الى طرده من الملعب في الدقيقة 64.

وتكثفت المحاولات الكويتية الى ان جاء الفرج في الدقيقة 76 عبر مساعد ندا الذي انبرى لتنفيذ ركلة حرة فارتطمت كرته بالمدافع احمد الدوخي وغيرت اتجاهها فخدعت الدعيع واستقرت في الجهة اليسرى للمرمى.

وعاد المنتخب السعودي الى المبادرة الهجومية للتقدم مجددا وحصل على فرصة عبر البديل عبده عطيف الذي تخطى مدافعا وسدد كرة عالية عن المرمى (81).

وخطفت الكويت هدف الفوز قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي بطريقة دراماتيكية، حيث رفع مساعد ندا كرة ساقطة فشل المدافع رضا تكر في ابعادها فتهيأت امام بدر المطوع رفعها بدوره فوق الدعيع فحدث كر وفر بين اللاعبين الى ان وضعها المهاجم الكويتي في الشباك.

وبذلك تصدرت الكويت ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط امام البحرين واليمن (نقطة لكل منهما) اللتين تعادلتا 1-1 اليوم ايضا، ويأتي منتخبنا رابعاً واخيراً من دون نقاط.

الخــــيالــــي
12-12-2004, 01:36 PM
الأمير نواف بن فيصل مطالباً بنسيان ما حدث أمس ويوضح لـ «الرياض»:
الأخضر تعرض لخسارتين أمام الكويت وقرار طرد نور مستعجل كان يجب على لاعبينا أن يتعاملوا باحتراف مع اسلوب الحكم


شدّد الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات انه يتوجب أن تكون الخسارة التي تلقاها منتخب المملكة الأول في مباراته الأولى أمام منتخب الكويت بهدفين مقابل هدف واحد دافعاً لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة بدورة كأس الخليج السابعة عشرة التي تقام منافساتها في العاصمة القطرية «الدوحة».
مشيراً سموه ان الأخضر قادر بمشيئة الله على تقديم ما يرضي جماهيره في المرحلة القادمة خلال منافسات الدورة الحالية.

وذكر الأمير نواف بن فيصل في تصريح خاص لـ «الرياض» مساء أمس ان المنتخب السعودي في لقائه أمام الكويت تعرض لخسارتين، الأولى كانت فيما يختص بنتيجة المباراة والثانية كانت بأسباب الظروف التي حدثت في المباراة ومنها ضياع ضربة الجزاء من قبل اللاعب محمد الشلهوب.

مشيراً سموه ان الشلهوب لم يقصر رغم ضياع ضربة الجزاء إلا ان ضياعها كان بمشيئة الله أولاً وأخيراً، بالاضافة إلى ان النجوم العالميين يضيعون ضربات جزاء وهذا ما حدث للشلهوب الذي نتمنى ان يوفقه الله هو وزملاءه لتقديم الأداء والمستوى الفني الذي ننتظر منهم كسعوديين في هذا المحفل الهام.

موضحاً سموه ان من ضمن أسباب الخسارة هو حالة الطرد التي تعرض لها لاعبنا الدولي محمد نور من قبل الحكم «ستي هوك» مؤكداً سموه ان من النظرة الأولى للوضع الذي جرى على ضوئه اشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعبنا محمد نور ان هناك استعجالاً من قبل حكم المباراة الذي نحترم قراراته ولكن بنفس الوقت يجب القول ان طرد نور أثر على سير المباراة.

وقال سمو نائب الرئيس اننا كنا نطمح بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الكويت، اما عن المستوى فكان مرضياً كأول مباراة في الدورة، مشيراً سموه انه أجرى اتصالا هاتفيا ببعثة المملكة في الدوحة وأبلغتهم بضرورة نسيان الخسارة من الكويت والتفكير الجدي فقط في المباريات القادمة، مقدماً سموه تهانيه وتبريكاته إلى المنتخب الكويتي لتحقيق الفوز في هذه المباراة، مشيراً ان منتخبنا لديه من الامكانات التي يستطيع من خلالها تغيير الأداء للأفضل في المرحلة المقبلة.

وعن أهمية نتيجة مباراة السعودية والكويت خاصة وأنها توصف بديربي دورات الخليج في تحديد هوية أحد الفريقين المرشحين للحصول على الكأس في هذه الدورة فرد سموه بقوله: لاشك أننا يجب أن لا نستعجل إطلاق الأحكام لأن هذه المباراة هي إحدى مباريات الدورة التي ستشهد تغيرات في كل المباريات وفقاً للنتائج خاصة وأن المنتخبات تتنافس مع بعضها البعض.

وتمنى سمو الأمير نواف بن فيصل أن يرتقي الأداء الفني للاخضر في المباريات المقبلة مؤكداً أننا نتعامل مع جميع المباريات بمنظور واحد لتحقيق نتائج جيدة مشيراً أن المباراة القادمة أمام المنتخب اليمني هي من المباريات الهامة ويجب أخذها بجد ومضاعفة الجهد اللازم مثلها مثل بقية المباريات.

وحول الضعف اللياقي الذي ظهر واضحاً على بعض لاعبي المنتخب السعودي في لقائه أمام الكويت فرد سموه بالقول: يجب أن نترك النواحي الفنية للجهاز التدريبي المشرف على منتخبنا والذي نثق به وبقدراته.

وأشار سموه في حديثه لـ «الرياض» إننا لنا ملاحظات على قرارات الحكم ستي هوك الذي قاد لقاءنا أمام الكويت ولكن يجب أن يدرك الجميع أننا نحترم قرارات الحكم بالرغم من كثرة البطاقات الملونة التي وزعت على لاعبي المنتخبين مؤكداً أن لاعبينا محترفون ولابد أن يعرفوا كيفية التعامل مع أداء وقرارات الحكم كما يجب أن يكون.

وفي ختام تصريحه قال سمو الأمير نواف بن فيصل حول نظرة سموه عن المنتخبات المشاركة في دورة الخليج السابعة عشرة بعد إقامة أربع مباريات أن كأس الخليج لا زالت في بدايتها ولا أحد يستطيع أن يقيم أو يتوقع ما سيحدث في المباريات القادمة.

hالقاضيS
12-13-2004, 02:38 AM
الله يعطيك العافيه اخوي الساهر

الخــــيالــــي
12-13-2004, 12:30 PM
هلا وغلا فيك مشرفنا