المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكم شراء مجلات الأزياء


ansm
12-10-2004, 07:58 AM
* سؤال : ما حكم شراء مجلات عرض الأزياء للاستفادة منها في بعض موديلات ملابس النساء الجديدة والمتنوعة ؟ وما حكم اقتنائها بعد الاستفادة منها وهي مليئة بصورة النساء ؟
* الجواب : لاشك أن شراء المجلات التي ليس بها إلا صور محرم ؛ لأن اقتناء الصور حرام ؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :"لا تدخل الملائكة بيتاً فيه صورة" متفق عليه . ولأنه صلى الله عليه وسلم لما شاهد الصورة في النمرقة عند عائشة وقف ولم يدخل ، وعُرفت الكراهية في وجهه ، وهذه المجلات التي تعرض الأزياء يجب أن ينظر فيها ، فما كل زيّ يكون حلالاً ، قد يكون هذا الزيُّ متضمناً لظهور العورة ، أما لضيقه أو لغير ذلك ، وقد يكون هذا الزيُّ من ملابس الكفار التي يختصون بها ، والتشبه بالكفار محرم ؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" من تشبه بقوم فهو منهم ".
* فالذي أنصح به إخواننا المسلمين عامة والنساء خاصة أن يتجنبن هذه الأزياء ؛ لأن منها ما يكون تشبُّهاً بغير المسلمين ، ومنها ما يكون مشتملاً على ظهور العورة، ثم إن تطلع النساء إلى كل زيّ جديد يستلزم في الغالب أن تنتقل عاداتنا التي منبعها ديننا إلى عاداتٍ أخرى متلقاة من غير المسلمين .

hالقاضيS
12-14-2004, 02:02 AM
اشكرك على هذه المعلومه

خطاب
12-25-2004, 09:37 AM
بارك الله فيك ونفع بك وبطرحك أخي الحبيب / ansm
جزاك الله خير في المواضيع القادمة .. نرجو ذكر مصدر الفتاوى سواءً من كُتب أو مطويات أو كتيبات أو اي مطبوع سواءً كان مقروء أو مسموع . وذلك للرجوع إليها .

الخــــيالــــي
12-25-2004, 02:12 PM
جزاك الله خير

الف الف شكرا لك نريد المزيد بارك الله فيك