المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الهلال ليوم الخميس : 27/ 10/ 1425هـ


الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:31 PM
اشتباك بالأيدي وتوتر.. وانسحاب أوقفه خروج "ديسلفا" من الملعب!


كاد تهور محترفَيء الهلال الأجنبيَين أن يتسبب في حدوث مشكلة مساء أمس، وذلك عندما أقدم (كماتشو) على الرد على مخاشنة لاعب الرياض (هاني الزهراني) بالمثل، والاعتداء فيما شارك (ديسلفا) بطريقة مرفوضة من باب الفزعة مع كماتشو وحاول هو الآخر الاشتباك مع (الزهراني) وذلك في اللقاء الودي جرى بين بين الهلال والرياض مساء أمس، وساهم في التوتر الذي حدث رغم أن المباراة ودية.حكم اللقاء (خالد الجهني) الذي تساهل مع بعض الألعاب الخشنة التي صدرت من لاعبي الفريقين، والتي أبرزها اشتباك (كماتشو) مع (الزهراني) وتدخل ديسلفا الذي وتَّر اللقاء باعتدائه على الزهراني وتسببه في إصابة قوية استدعت نقله على عجل لمستشفى الطب الرياضي، وكادت هذه الأحداث أن تتسبب في انسحاب فريق الرياض بطلب من مدرب الفريق خالد القروني الذي أصر على خروج (ديسلفا) من المباراة كشرط لاستكمالها ليستجيب له الهلاليون ويخرجوا (ديسلفا) المتوتر جداً وإحلال المصري بديلاً له ونجح المصري في تسجيل هدف الهلال الأول.وساهم تدخل الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال بتهدئة الأوضاع بين اللاعبين إلى أن استئنفت المباراة بشوطها الأول الذي شهد الأحداث، وهدأت الأمور عقب طرد اللاعبين واستبدال
(ديسلفا). وسارت المباراة بصورة طبيعية حتى انتهت بفوز الهلال (2/صفر).سجل الهدف الثاني للهلال تركي الشايع بالشوط الثاني، فيما أشرك مدرب الهلال (باكيتا) تشكيلتين مختلفتين طوال المباراة وهم (ظافر البيشي) تفارسي، الحريصي، الخثعمي، مضواح، البرقان، الشهراني، الفرج، العنبر، ديسلفا، كماتشو، العتيبي، العلي، الموري، المرشدي، الجري، عبدالله الغازي، الحوطي، الشايع.مع مشاركة لاعبين مستجدين هما (ناصر البيشي، وأحمد محمد عيسى) بغرض الوقوف على مستوياتهما الفنية.وكان مدرب الهلال (باكيتا) قد وقع بخطأ في أثناء مجريات الشوط الثاني عندما حاول ادخال المدافع (المرشدي) مرة أخرى بعد اخراجه الشوط الأول إلا أن حكم المباراة رفض ذلك، عقب تنبيه الحكم المساعد له عن مشاركة المرشدي بالشوط الأول.من جانب آخر تلقت الإدارة الهلالية خطاباً من اتحاد الكرة السعودي يفيد بالاستغناء عن المهاجم عبدالله الجمعان وتضمن الخطاب ضرورة اخضاع اللاعب للعلاج لفترة لا تقل عن عشرة أيام

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:32 PM
صدارة ممتاز الناشئين بين الهلال وحطين

تقام عصر اليوم الخميس اربع لقاءات ضمن الأسبوع الثامن للدوري الممتاز لدرجة الناشئين وهي على النحو التالي:الشباب - الاتفاقيقام اللقاء عصراً على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ويجمع فريق الشباب صاحب المركز السابع بـ 10نقاط مع فريق الاتفاق صاحب المركز التاسع بـ 3نقاط في لقاء من طرف الشباب الافضل فنياً والاقرب للفوز.حطين - الهلاليقام اللقاء على ملعب فريق حطين ويجمع فريق الهلال متصدر المسابقة بـ 14نقطة مع فريق حطين صاحب المركز الثاني بـ 14نقطة وبفارق الاهداف للهلال ويعتبر من اهم لقاءات الاسبوع لان الفائز سوف ينفرد بالصدارة.الفتح - بيشيقام اللقاء عصراً على ملعب نادي الفتح ويجمع فريق الفتح صاحب المركز الثالث بـ 13نقطة وبيش في المركز الثامن بـ 7نقاط ويسعى الفتح للفوز للمنافسة على الصدارة بعد تعادله السابق مع حطين.هجر - وجيقام اللقاء على ملعب نادي هجر ويجمع فريق هجر صاحب المركز الخامس بـ 11نقطة وبفارق الاهداف عن النصر صاحب المركز الرابع مع فريق وج صاحب المركز الأخير بنقطتين ويعتبر فريق هجر الاقرب للفوز في المباراة.ويوم غد لقاء واحد يجمع فريق النصر مع الاتحاد.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:33 PM
أشاد بـ(الجزيرة) واستغرب التعتيم على اللقب العالمي للزعيم
الأمير محمد بن فيصل: قريباً سيعود دعم الأمير الوليد بن طلال للخزانة الزرقاء

زف سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود البشرى لجميع محبي النادي إلى أن الخزينة الزرقاء ستتلقى قريباً جداً دعماً سخياً من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز عضو شرف النادي الفعال الذي وصفه سموه بالداعم الأول للرياضة السعودية. وقال سموه: تعودنا من سمو الأمير الوليد الدعم السخي وستسمعون قريباً استمرار هذه العادة لان سموه الكريم يعد الداعم الأول لجميع الأندية والرياضيين السعوديين فما بالك بحبه وعشقه نادي الهلال.
كان هذا جزءاً من حديث إعلامي لسمو رئيس الهلال تطرق خلاله للعديد من المواضيع ومن بينها بل وفي مقدمتها أعضاء الشرف حيث أكد أن الهلال لم ولن يستغني البتة عن أعضاء شرفه بل ولا يستطيع فعل ذلك لأنهم هم الوقود الحقيقي الذي أوصل الكيان الهلالي لما وصل إليه بعد توفيق الله عز وجل غير أنه خص الوليد بن طلال بالثناء مؤكداً انه الداعم الأول للهلال حيث لم يقصر إطلاقاً مع النادي في أي موسم.
وعرج سموه بالحديث إلى موضة النجوم التي باتت الأندية تضعها على قمصانها.. وقال: من حق أي نادٍ فعل ذلك لو كانت بالأحقية فنحن الأحق بوضع هذه النجوم لأننا الأكثر حصداً للبطولات كما أننا أحق بوضع التاج لأننا اكثر الأندية حصولاً على الكؤوس وفي مقدمتها الكأس (التاج) كأس المؤسس. وانتقد سموه الإعلام المحلي لتقصيره في تفعيل اللقب الهلالي العالمي وقال: لم نتوقع ذلك بل كنا نأمل بتغطية إعلامية واسعة كتلك التي قامت بها جريدة الاتحاد الإماراتية.. وأشاد سموه كثيراً بوقفة (الجزيرة) مع جميع الأندية عموماً والهلال على وجه الخصوص.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:33 PM
مشادة وتدخلات وحالتا طرد وانسحاب.. أبرز أحداث المباراة
الهلال يكسب تجربة الرياض بهدفين

كسب فريق الهلال نظيره الرياض بهدفين نظيفين في المباراة التجريبية التي جمعتهما أمس في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وسجل هدف الهلال الأول المهاجم البديل مشعل الموري أواخر الحصة الأولى إثر مجهود فردي فيما سجل الهدف الثاني تركي الشايع في الحصة الثانية وشهدت هذه المباراة أحداثاً مؤسفة تسببت في إيقافها أكثر من عشرين دقيقة إثر مشادة يدوية بين مدافع الرياض هاني الزهراني والمحترف الهلالي كماتشو كادت ان تتطور أكثر وأكثر بسبب تدخلات وانفلات أعصاب الجهازين الإداري والفني لفريق الرياض بعد ان دخلوا بكامل عددهم إلى الملعب.
وتعود التفاصيل إلى ان أكثر من مخاشنة وتدخل عنيف من جانب الزهراني تجاه كماتشو أدت إلى نرفزة الأخير الذي حاول الرد بالمثل ليستشيط اللاعب وجميع من كانوا على دكة بدلاء الرياض حيث دخلوا الملعب لتعم الفوضى.
ولم يكن أمام الحكم خالد الجهني إلا طرد الثنائي كماتشو والزهراني غير ان هذا القرار لم يعجب إداري الرياض ومدربهم القروني حيث رفضوا إكمال اللعب ما لم يتم إبعاد المهاجم الهلالي باولو ديسلفا بحجة تدخله هو الآخر. ورغم المحاولات الجادة من جانب الهلال وطاقم التحكيم لإعادة الفريق إلا أن الرياض لم يعد.
وهنا فضل الهلاليون سحب ديسلفا لتعود المباراة.
من جهة ثانية ألغى باكيتا الحصة التدريبية المقررة للفريق الأولمبي أمس استعداداً لمواجهة الأنصار واكتفى بعناصر الفريق في جزء من تجربة الرياض.
على أن يكمل الاستعدادات اليوم وغداً عصراً. ينتظر أن يوقع صباح اليوم في كشوفات الفريق الهلالي في المكتب الرئيسي اللاعب أحمد محمد عسيري (20) عاماً يلعب في خط المقدمة بعد أن نجح عدد من محبي الهلال في تحويل مساره إلى ناديهم بعد أن كان قريباً من التوقيع للاتحاد.
كما ينتظر أن يبدأ اليوم المهاجم الدولي عبدالله الجمعان برنامجه التأهيلي داخل النادي وسيخاطب الهلاليون إدارة المنتخب بخصوص إصابته ووضعه.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:34 PM
مزقا سلتي احد والهلال وصعدا للنهائي لاول مرة
سلة الاتحاد والاهلي وجها لوجه على كأس (فيصل)


على شرف صاحب السمو الملكي الامير طلال بن بدر رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة يلتقي فريقا الاتحاد والاهلي على كأس الامير فيصل بن فهد عند الساعة السادسة ليجدد اللقاء بين قطبي العروس والمنافسة الشريفة بينهما فالاتحاد والاهلي نموذجيان بتواجدهما في كافة بطولات الالعاب..
ونهائي اليوم هو المثالي جماهيريا اولا وفنيا ثانيا وتأكيد على ان لكل مجتهد نصيب فهما قد استعدا منذ شهور وجاء وصولهما لشرف النهائي منطقيا ومحصلة طبيعية وجاء تأهل الاهلي بفوزه الصريح على الهلال دون عناء بنتيجة 93/76 في المقابل حقق الاتحاد فوزا مريحا على احد (منافسه السابق) بنتيجة (96/74).
الاهلي * الهلال
حقق الفريق الاهلاوي فوزا مريحا على شقيقه الهلال93/76 نجح على اثره من تأكيد حضوره في الموسم الحالي الذي سيدخله الاهلاويون للمنافسة على احراز اللقب في ظل السيطرة الخضراء على مجريات ووقائع اللقاء..
برز من الاهلي الذي حسم اللقاء لصالحه الثنائي الاجنبي ديفارا برمياته الثلاثية والامريكي باترك بحضوره الجيد دفاعا وهجوما تحت السلة لاسيما بالدخول والخروج.. كما قدمت عناصر الاهلي الوطنية بقيادة مختار وخالد فلاتة اداء رائعا وكذلك الحال للطوال.. ونجح الاهلي بأن يتعامل بواقعية مع كل فترة الامر الذي مكنه من توسيع الفارق بعد ان ساعدته جاهزية العناصر البديلة او اكتمال انسجام كافة المجموعة الاساسية والاحتياطية مع بعضها..
في المقابل نجح الهلال من تقديم رسالة بناء سليم من خلال هذه المشاركة بعد ان قدم عناصر شابة بقيادة البهيقي الذي تألق ولفت الانظار..
الاتحاد * احد
فوزا سهلا ومريحا حققه الاتحاد على نظيره احد بنتيجة 96/74 وبفارق كبير (22) نقطة.
قدم الاتحاد في مباراة الامس احلى واجمل عروضه في المسابقة ووضح ان نجوم سلة الاحلام فقط افتقدوا للمنافس في مجموعته لذلك عندما واجهوا خصما حقيقيا هو احد قدموا الافضل والاجمل فتألق تشام قاد في الصناعة والاختراق والتسجيل والثلاثيات وفعل كل شيء وعلى هذا النحو كان علي المغربي الذي قدم اداءه الافضل في المسابقة وقاد الاتحاد للنهائي وتميز اداء الاتحاد بثلاثيات متقنة وفي وقت حساس من عادل الجهني واخرى لجابر الشمراني والذي تألق في الثلاثيات وفي المرتدات السريعة واخطأ بالامس من قال ان الاتحاد قد نضب من الشباب والاتحاد امس قال ان الخبرة لها مكانة فمبروك الحربي كان متميزا في التمركز والرباوند الجيد نجحت متابعات الاتحاد في توسيع الفارق باختصار اتحاد الامس كان جميلا ومميزا باداء واثق ومتنوع.
في المقابل احد تجلت ظروفه التي دخل بها البطولة خلال مواجهة الاتحاد ووضح فارق الاعداد وتجلت الفردية وغابت الجماعية التي ميزت الاتحاد وهزمت احد الفردية فعناصر الفريق كانت في واد والنجم المتألق محسن خلف في واد اخر فكان وحيدا يحاول فعل شيء لكن لا فائدة ولا جدوى..
عموما فوز اتحادي مستحق وخسارة احدية متوقعة لكن ليس بهذه النتيجة وليس بهذا الفارق.. (22) نقطة.
الاتحاد * الاهلي
عند الساعة السادسة مساء يتجدد التنافس المثير بين قطبي جدة وبينهما كأس البطولة فسلة الاحلام بالخبرة والبطولات الخليجية العربية والآسيوية ورغم تميزه محليا يواجه الاهلي الطموح المختلف عن السابق فاذا كان الاتحاد هو سلة الاحلام فالاهلي يمتلك توليفة الفولاذ تضم كوكبة نجوم ضمهم الاهلي ومنهم صانع العابه الفنزولي ديغارو بثلاثياته التي لا تخطيء والامريكي باتريك الذي يتميز من الداخل والخارج وتوليفة النجوم المحلية وخالد فلاتة وعثمان عيد وناصر فلاتة وفواز قصاص فريق مرصع بالنجوم يرغب بسحب بساط التفوق من المنافس الاتحاد وقدم الاهلي طوال المسابقة عروضا متوازنة ووضح ان الاهلي مرشح قوي لاحراز اول لقب لكن يصطدم بخبرة وقوة الاتحاد فالاتحاد يمتلك الافراد بتشام قاد وهو فريق باكمله وعلي المغربي الذي يظهر دائما في المباريات الحاسمة وثلاثيات عادل وجابر ويتميز الاهلي بالبدلاء في المقابل الاتحاد يعتمد على ثنائي الارتكاز مبروك الحربي وعبدالمحسن المرواني ومحمد مبيريك اذن نحن امام مواجهة متكافئة الاهلي بطموحه الكبير والاتحاد بخبرته العريضة فهل يحافظ الاتحاد على اللقب ام ينتزعه الاهلي لاول مرة ان حافظ عليه الاتحاد فهو جدير به وان حصده الاهلي فهو مستحق.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:34 PM
اللجنة السعودية للصم تزور النادي
شركة ايطالية تجهز عيادة الهلال !


قامت شركة ايطالية معنية بالتجهيزات الطبية بزيارة الى نادي الهلال واخذت جولة كاملة في مرافق النادي وخصوصا غرف العلاج والأجهزة الطبية وخصوصا الفريق الأول الذي عمل توسعة لغرفة العلاج واتفقت مع ادارة النادي على تجهيز غرفة العلاج بعد التوسعة ببعض الأجهزة الطبية الحديثة.
من جهة اخرى قام وفد من اللجنة السعودية لرياضة الصم يتقدمهم رئيس اللجنة سعيد القحطاني بزيارة لنادي الهلال رافقهم مساعد مدرب الفريق الهلالي عبدالعزيز الخالد الذي تم ترشيحه لتدريب الفريق في نهائيات كأس العالم باستراليا بموافقة ادارة الهلال وجاءت هذه الزيارة لتقديم الشكر لرئيس الهلال على دعمه لنادي الصم بدءا بالموافقة على تدريب مساعد مدرب الفريق الوطني عبدالعزيز الخالد لفريق الصم مؤكدا القحطاني بأن هذا الدعم ليس غريبا على سمو رئيس الهلال وامتداد لدعم الهلال منذ القدم مؤكدا القحطاني ان اللجنة السعودية لرياضة الصم منفصلة عن بقية ذوي الاحتياجات الخاصة وانها ستحول الى اتحاد رياضة الصم عن قريب.
وأكد على ان الفريق له انجازات بتحقيق بطولة الخليج ثلاث مرات وهي منذ اقامتها وبطولة عربية هي الوحيدة التي اقيمت حتى الآن وللمرة الثانية يتأهل لكأس العالم والفريق انضم الى الاتحاد الآسيوي منذ سنتين وقد أشاد القحطاني بالدعم الكبير الذي توليه الرياضة السعودية بدعم الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:35 PM
صراع صدارة بين ناشئي الهلال وحطين
الأهلي بضيافة القادسية في دوري الشباب


تختتم اليوم وغدا مباريات القسم الأول من دوري اندية الدرجة الممتازة لفئة الشباب.
ففي الدمام يستضيف القادسية الخامس برصيد 11 نقطة الأهلي المتصدر برصيد 19 نقطة والذي يرغب في مواصلة مشوار الصدارة والابتعاد عن ملاحقة الشباب.
فيما يبحث القادسية عن تحسين وضعه والتقدم الى دائرة المنافسة وايقاف الأهلي.
اما في جدة فهناك صراع من نوع خاص عندما يلتقي الاتحاد السابع 8 نقاط ضيفه الوحدة الثالث 15 نقطة في لقاء من نوع خاص فالاتحاد كله أمل في تجاوز الوحدة والتقدم الى الامام والوحدة هو الاخر يريد مواصلة ملاحقته لفرق المقدمة..
وفي الرياض يستضيف النصر السادس برصيد 11 نقطة ابها التاسع 4 نقاط والافضلية للنصر الذي يطمع في اخذ نصيبه من ابها المتذبذب والفريق الوحيد الذي لم يفز حتى الآن ويطمع في قلب الطاولة والفوز على النصر..
وفي الدمام هناك لقاء الاتفاق العاشر 4 نقاط ونجران الثامن 6 نقاط والفارق بينهما نقطتين وكل منها يريد الهروب من المؤخرة.
اللقاء سيكون له وضعه الخاص وتنافسه القوي علما ان لنجران لقاء مؤجلا امام الشباب فيما يلتقي غدا وفي الرياض الشباب الثاني 16 نقطة وله مباراة مؤجلة امام نجران بالهلال الرابع 14 نقطة والفارق النقطي البسيط بين الفريقن سيشعل اللقاء فكل منهما يأمل في ازاحة الاخر عن طريقه لمواصلة مشوار المنافسة علي الصدارة.
اما على صعيد دوري الناشئين فسوف تقام اليوم وغدا مباريات الجولة الثامنة.
ففي جازان يلتقي المتصدران حطين وضيفه الهلال في لقاء الصراع من أجل الصدارة وكل منهما يرغب في الانفراد بالصدارة وابعاد الآخر مع العلم ان لكليهما 14 نقطة.
فيما يستضيف الشباب السابع بـ 10 نقاط الاتفاق التاسع برصيد 3 نققاط في لقاء الافضلية فيه للشباب ان لم يحدث الاتفاقيون مفاجأة.
وبدوره يستضيف ثالث الترتيب الفتح برصيد 13 نقطة صاحب المفاجأة المدوية في الجولة السابعة بيش الثامن بـ 7 نقاط ويعتبر الفتح الافضل الا ان بيش يأمل في تجاوزه والتقدم الى الامام الفتح يرغب في النقاط من اجل موصلة الزحف نحو الصدارة على أمل ان يتعثر حطين والهلال بالتعادل.
وكذلك في الاحساء يستضيف هجر الخامس 11 نقطة متذيل القائمة وج بنقطتين ويعتبر هجر الأكثر تميزا من ضيفه ويطمع في مواصلة زحفه نحو المقدمة وبدوره يأمل وج في تحسين وضعه وتحقيق فوزه الأول.
ويلعب غدا النصر والاتحاد المتساويون في عدد النقاط 11 نقطة في لقاء يرغب كل منهما في الزحف الى الامام وابعاد الاخر ودوما ما تشهد لقاءات النصر والاتحاد على جميع الاصعدة اثارة ومتعة منقطعة النظير.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:35 PM
اشتباكات جماعية.. وادانة القروني باشعال فتيل الازمة
احداث (ركل ورفس) تشوه ودية الهلال والرياض !


كسب فريق الهلال يوم امس تجربة فريق الرياض الودية بهدفين دون مقابل سجلت على مدار الشوطين وكان الهلال الافضل طيلة شوطي اللقاء وشهد اللقاء احداثا مؤسفة كان خالد القروني بطلها بعد ان بدأت الازمة بالخشونة المتكررة للاعب الرياضة هاني الزهراني الذي كلف بمخاشنة محترف الهلال كماتشو الذي لم يتمالك نفسه بعد الركلة التي تعرض لها واشتبك مع اللاعب وتدخل غالبية منسوبي الرياضة ممن كانوا على دكة الاحتياط محاولين الاعتداء على كماتشو بمن فيهم القروني الذي كان الجميع يسمع توجيهاته العالية للاعبين لاسيما بعد ان تفاقمت هذه التوجيهات ووصلت للشتائم ولم يتردد حكم اللقاء خالد الجهني من طرد لاعب الهلال كماتشو ولاعب الرياض هاني الزهراني وتدخل رئيس الهلال الامير محمد بن فيصل لاحتواء الحادثة حينها رفض مدرب الرياض خالد القروني اكمال اللقاء اذا استمر مهاجم الهلال ديسلفا في اللعب مما حدا بالهلاليين الى اخراج ديسلفا وادخال مشعل الموري بدلا منه.
ومن جهته ابدى حكم اللقاء خالد الجهني استياءه من مدرب فريق الرياض الذي قال العديد من الشتائم له وقال سمعت من القروني الكثير من السب والشتم بلا مبرر وانواع التحريض للاعبيه للعب بقوة وقال لو كنت في مباراة رسمية لقمت بطرد القروني من دكة الاحتياط.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:36 PM
الزهراني ينقل للمستشفى وحكم اللقاء يصر على تنفيذ أنظمة الفيفا
خلع كتف وبطاقتان حمراوان وهدفان للهلال في ودية الرياض

أخمد الهلاليون يوم أمس فتنة كروية كادت أن تعصف بلاعبي الفريق الكروي الأول من قبل لاعبي فريق الرياض الكروي الأول في التجربة الكروية التي أقيمت على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي والتي انتهت لصالح الهلال بهدفين دون مقابل وزعت على شوطي اللقاء الأول كان من نصيب مشعل الموري بديل للأنجولي "باولو ديسلفا" الطرف الثاني في الواقعة وفي الحصة الثانية أضاف تركي الشايع الهدف التعزيزي.
وتعود بداية شرارة العراك الكروي الذي كاد أن يتحول إلى حلبة مصارعة لولا تدخل العقلاء من الناديين، ببروز واضح للتوتر النفسي والشد العصبي الذي نزل به أفراد الرياض اللقاء، والذي عكسه على العين المشاهدة مدافع الرياض هاني الزهراني بدخوله المتكرر وغير المشروع على البرازيلي مارسيليو كماتشو مما أدى إلى ردة فعل طبيعية من قبل الثاني حماية لمستقبله الاحترافي، وحاول الأنجولي باولو ديسلفا أن يفصل التشابك إلا أن دخول أكثر من عنصر رياضي كروي عليه أعاق محاولته. واختلط الحابل بالنابل ليخرج هاني الزهراني على الفور للمستشفى متأثرا بضربة في الكتف تشير أصابع الاتهام للأنجولي باولو ديسلفا الذي حاول الدفاع عن نفسه.
وعكست المقاعد الاحتياطية للرياض صورة أخرى من حالة التوتر من خلال إلقاء بعض العبارات غير المثالية على حكم اللقاء خالد الجهني - درجة أولى - الذي رفض إدخال لاعبين بدلا من المطرودين "الزهراني، وكماتشو" كون اللقاء يقع تحت أنظمة الاتحاد الدولية لكرة القدم "الفيفا".
واستغرب أحد لاعبي الرياض تصرف زميله هاني الزهراني وقال: "اللقاء لا يستدعي ذلك التوتر كونه تجريبيا، والبروز أمام الهلال في لقاء لا يعني الانتقال إليه لسنوات عدة". وأشار أحد لاعبي الهلال وجود محادثة ميدانية بينه وبين أحد زملائه لاعبي الرياض بأن هناك مطلبا بضرورة الأداء القوي وعدم التهاون مع الخصم.
فيما لم يعلق رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل على الأحداث وقال: "الكل شاهد ذلك ولا يحتاج للتعليق، ونادي الرياض ناد عزيز علينا ومدربه من خيرة المدربين الوطنيين".
فيما كان إخراج الأنجولي باولو ديسلفا وإدخال مشعل الموري حتى لا تفسد أجواء المباراة

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:37 PM
أبدى أسفه لغياب الصحافة عن الإنجاز العالمي
رئيس الهلال: انتظروا دعم الوليد بن طلال ونحن أحق بالتاج


طمأن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود الجماهير الهلالية بتواصل الدعم الشرفي وقال: "الدعم الشرفي لم يتوقف وأعضاء الشرف لم يقصروا في دعم النادي وأنشطته المختلفة "وأثنى الأمير محمد على الدعم المتواصل الذي يلقاه ناديه من قبل الأمير الوليد بن طلال وقال: هو الأبرز بدعمه لجميع الرياضيات المختلفة لنادي الهلال ولغيره من الأندية السعودية الأخرى "وأضاف: هناك دعم سيدخل الخزانة الهلالية قريباً من قبل الأمير الوليد بن طلال".
ورداً على سؤال "الوطن" حول تعددية نجوم البطولات وقيام بعض الأندية بإضافة التاج" فوقها تعزيزاً لإحدى المشاركات الخارجية أجاب رئيس نادي الهلال: "نحن رفعنا آلية ضابطة لذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم باحتساب نجمة كل "10" بطولات خارجية وإذا كان الأمر "بالتاج" فنحن الأولى كوننا حققنا بطولة فريدة والمتمثلة بكأس المؤسس وأحرزنا جميع البطولات التي تحمل أسماء ملوك السعودية، ونحن نريد أن نركز على بطولات الموسم الداخلية والخارجية.
وامتدح الأمير محمد بن فيصل البطولات التي حققها نادي الاتحاد السعودي ولا سيما بطولة أبطال آسيا الأخيرة.
وأبدى رئيس الهلال بعضاً من عتبه وأسفه على بعض الوسائل الإعلامية السعودية ولا سيما "الصحافة" في عدم تفاعلها مع المركز الذي حققه الهلال "79" بين أندية العالم بعكس صحيفة الاتحاد الإماراتي التي أفردت مساحة واسعة حول اللقب السعودي الأخير.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:37 PM
الجولة التاسعة اليوم وغداً
دوري شباب الممتاز يعود بأربعة لقاءات أهمها الشباب والهلال


يستضيف الشباب على ملعبه عصر اليوم الجمعة فريق الهلال في واحدة من أقوى مواجهات دوري الشباب ويحاول العودة إلى موقعه في الصدارة على أمل تعثر الأهلي من القادسية وفوزه على الهلال. الشباب لديه 16 نقطة يحتل بها المركز الثاني وتبقى له مباراة مؤجلة أمام فريق نجران في الرياض سيحدد موعدها لاحقا أما فريق الهلال فقد تراجع إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة وكان لنتائج الفرق في الجولة الثامنة السبب في تراجعه حيث إنه لم يظفر سوى بنقطة واحدة من فريق النصر بعد تعادلهما وتعد مواجهة اليوم مواجهة قوية ليس لرغبة الفريقين في تعزيز موقعهما التنافسي فحسب بل لما يمتلكانه من نجوم يتوقع لها مستقبل باهر.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:38 PM
الزهراني كان الشرارة

اشتباكات بالأيدي في لقاء الهلال والرياض الودي

رئيس الهلال يتهم الإعلام بتجاهل الإنجاز العالمي


شهدت مباراة الهلال والرياض الودية التي جرت على ملعب نادي الهلال الرئيسي احداثا مؤسفة لاشتباك لاعبي الرياض مع محترفي الهلال كماتشو وديسلفا اثناء اللقاء وكان شرارة اللقاء اللاعب هاني الزهراني لاعب الرياض بعد دخوله العنيف وغير المشروع على كماتشو مما اثار عند لاعب الهلال ردة فعل ليتماسك اللاعبان باليدين وعند دخول ديسلفا لفك الاشتباك فوجئ بتدخل لاعبي الرياض الذين انهالوا عليه بالضرب هذا الاشتباك ادى لنقل شرارة اللقاء الزهراني للمستشفى بعد طرده من قبل الحكم خالد الجهني بالبطاقة الحمراء مع كماتشو البرازيلي الهلالي.. وقام باكيتا مدرب الفريق الهلالي باخراج ديسلفا الانجلوي لتهدئة الاوضاع وتوقفت المباراة لدقائق عديدة قبل ان تستأنف ويكسبها الهلالي بهدفين دون مقابل من قدم مشعل الموري بديل ديسلفا وتركي الشايع.
بدا على لاعبي الرياض الشحن الزائد قبل المباراة رغم ان اللقاء ودي استعدادي لخوض غمار منافسات الدور الثاني اضافة الى ان المدرب خالد القروني كان ثائرا. من جهته امتدح رئيس نادي الهلال سمو الامير محمد بن فيصل الدعم الذي يلقاه من اعضاء شرف النادي واكد انهم لم يبخلوا على ناديهم بشيء وخاصة صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال الذي قال عنه: انه يدعم جميع اندية المملكة بعطاء لا محدود فما بالكم بالهلال.
وعن الضوابط التي تمنح الاندية صلاحية وضع النجوم والتاج على قمصان الفريق الكروي الاول قال سموه: رفعنا آليتنا للاتحاد السعودي لكرة القدم والتاج نحن احق به من كل الاندية فقد حقق الفريق الهلالي كل البطولات العربية والمحلية والآسيوية واضاف ان التفكير منصب على مستقبل الفريق.
ووجه سموه عتابا للاعلام المحلي الذي تجاهل الانجاز العالمي الذي حققه الهلال بحصوله على مركز 79 كأفضل ناد في العالم وان الاهتمام جاء من الاعلام الخارجي واسثنى صحفا معينة وارجع هذا الانجاز للادارات الهلالية السابقة التي تعاقبت على النادي طوال تاريخية.
كما اثنى سموه على الرياضة السعودية والانجاز الاتحادي الاخير الذي يجير مع الانجاز الهلالي للوطن اولا واخيرا.

الخــــيالــــي
12-09-2004, 05:39 PM
بترشيح من الاتحاد السعودي

الجابر وسليمان يدخلان نادي المائة

الترشيح بعث رسميا لـ "الفيفا"

رشح الاتحاد السعودي لكرة القدم سامي الجابر نجم المنتخب الوطني السابق وقائد فريق الهلال الحالي وعبدالله سليمان لاعب الهلال الحالي والمنتخب السابق للانضمام الى نادي المائة وارفق الاتحاد السعودي تقريرا عن اللاعبين مدعوما بمبارياتهما الدولية. وسبق لجابر وسليمان ان حققا العديد من الانجازات الدولية والقارية والعربية والاقليمية مع المنتخب الوطني ابرزها مشاركتهما في ثلاث بطولات كأس العالم على التوالي وهو انجاز لم يحققه عدد كبير من النجوم العرب.
يذكر ان قائمة اللاعبين الذين خاضوا اكثر من مائة مباراة تضم ثلاثة لاعبين سعوديين هم محمد الدعيع ومحمد الخليوي وماجد عبدالله.

hالقاضيS
12-09-2004, 10:16 PM
مااقولالا الحمدلله والشكرلله
هذا مباراه وديه
كيف تكون رسميه؟؟؟
وشكرا