المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الهلال والمنتخب ليوم الاربعاء : 26 /10/ 1425هـ


الخــــيالــــي
12-08-2004, 04:56 PM
تكريم خاص للأمير محمد بن فيصل بـ (درع وخطاب شكر)
الهلال يستعد ل(الاتحاد) ب(الرياض) بعد مغرب اليوم


يستضيف فريق الهلال الكروي في الخامسة والنصف من بعد مغرب اليوم، وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز، نظيره فريق الرياض في مباراة ودية تأتي ضمن استعدادات الفريقين لإكمال ما تبقى من مشوارهما في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، الذي ستستأنف منافساته في الأسبوع الثاني من شهر ذي القعدة المقبل. وتُعد هذه المباراة فرصةً سانحةً أمام مدربي الفريقين (باكيتا وخالد القروني) لإعادة اللاعبين الكبار إلى أجواء المباريات التي غابوا عنها منذ أكثر من أسبوعين، إلى جانب اللاعبين الأولمبيين الذين لم يحصلوا على الفرصة في المباريات الماضية من كأس الأمير فيصل بن فهد. وإن كان التشكيل الهلالي لن يتغير كثيراً بسبب ارتباط 7 من نجومه بمعسكر المنتخب الوطني الأول، و5 آخرون يؤدون تدريباتهم عصراً بطلب من المدرب. وانطلقت مساء أمس الاستعدادات الفعلية لفريق الهلال الأولمبي الذي سيواجه الأنصار عصر السبت المقبل في المدينة المنورة ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. حيث ركز باكيتا على الأمور الفنية كثيرا من خلال المناورة التي عمد على إقامتها في ثلثي مساحة الملعب، كاشفاً فيها عن نيته بإجراء بعض التعديلات في الأسماء التي سيشارك بها. وفي شأن ذي صلة بالمباريات الودية التي ينوي الفريق الكروي الهلالي لعبها بناء على طلب مدربه، لا تزال الاتصالات المكثفة التي تجريها إدارة الكرة قائمة بهذا الشأن دون الحصول على موافقة أي نادٍ محلي. وفي الوقت ذاته نفى مدير الكرة منصور الأحمد أن تكون هناك أي نية لملاقاة الأنصار ودياً نهاية هذا الأسبوع.. وتساءل قائلاً: كيف نلعب مباراة تجريبية أمام فريق سنلاقيه رسمياً عصر السبت؟! من جهة ثانية تلقى سمو رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود درعاً تذكاريةً وخطاب شكر من رئيس اللجنة السعودية لرياضة الصم سعيد القحطاني، الذي حرص على الحضور البارحة إلى مقر النادي لتقديم الشكر والتقدير لسموه نيابة عن جميع أعضاء اللجنة، نظير تجاوب سموه وموافقته على إعارة المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد ومساعده هذال الدوسري لقيادة منتخب الصم السعودي المشارك في بطولة كأس العالم في سيدني.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 04:57 PM
أكد أنه بدأ في التفاوض مع نادٍ خليجي للاعبيه.. العايد:
هناك طرق سرية تجهلها أنديتنا توقعهم في الفخ البرازيلي


بعد أن عاد من رحلته التي كلف بها من قبل عضو شرف هلالي محملاً بعدد من العروض للاعبين برازيليين تابعهم هناك كانت لنا هذه الوقفة مع محمد العايد لاعب ومترجم الهلال السابق والذي يفترض أن يكون قد دل الهلاليين على المواهب التي اكتشفها هناك.
* ماذا أثمرت رحلتك الأخيرة للبرازيل؟
- أمور كثيرة من أدق التفاصيل لطرق وأساليب التعاقد مع اللاعبين الى النظام الذي تسير عليه الأمور بالفعل بين اللاعبين وأنديتهم بالإضافة إلى التعرف على بعض الخفايا والأسرار الصغيرة ولكنها بالفعل تكون فعالة بدرجة كبيرة عند التعاقد والمتابعة.
* ماذا عن اللاعبين الذين شاهدتهم؟
- هم ثلاثة لاعبين في صناعة اللعب وثلاثة مهاجمين وواحد يلعب في خانة الوسط المدافع.
* وماذا عن مستوياتهم وأسعارهم؟ هل هي في المتناول للأندية هنا؟
- بالفعل هم على درجة عالية من الكفاءة والرقي في المستوى، وأسعارهم أرى أنها بالفعل في المتناول، وهم على العموم من اللاعبين البارزين في الدوري البرازيلي.
* تبدو واثقاً من هذا الأمر؟
- بالتأكيد، بل أنا أراهن على قدرتي على أن أحضر أي لاعب على الأقل بسبعين بالمائة من قيمة اللاعب الذي يعرض من قبل أي وسيط آخر بالنسبة للاعبين البرازيليين.
* وكيف يحدث ذلك؟
- بصراحة لن أستطيع أن أرد على هذا السؤال بشكل كامل، ولكن من الأمور المهمة التي يجب أن تؤخذ بالاعتبار الابتعاد عن الوهج الإعلامي هناك حتى لا تزداد الأسعار بشكل خيالي ومبالغ فيها، وان تتم جميع الأمور بسرية تامة حتى أنني رفضت إجراء لقاءين تلفزيوني وصحفي حتى لا ألفت الأنظار للاعبين الذين ارغب في وضعهم تحت مجهري، خصوصاً أنني أعلم أنني في طور مراقبة اللاعبين ولم أصل لمرحلة التعاقد، وبعد ذلك تم توقيع عقود معهم على تسويقهم للمنطقة الخليجية، فمن يرغب في التعاقد معهم فلن يكلفه ذلك الكثير من الوقت والجهد، بالنسبة للأمور الأخرى هي طرق لن افصح عنها ولكن أستطيع أن أصفها بالفعالة جداً، ولا يستطيع إلا المحامون الأذكياء في التعامل في مجال عقود اللاعبين في أن يمارسوها في سبيل الحصول على عقود ارخص وتفاوض افضل.
* وهل عرضت هؤلاء اللاعبين على إدارة الهلال؟
- لا لم يحدث هذا الأمر حتى الان.
* وما السبب في ذلك وأنت ذهبت في الأساس لهذا الغرض؟
- عفواً.. أنا ذهبت في الأساس طبقاً لعضو شرف هلالي أراد أن يخدم النادي بهذه الرحلة، ولكن يبدو أن أموراً أخرى حدثت بعد ذلك جعلته يخبرني بأن لي مطلق الحرية في التصرف في ما أراه مناسباً، وبالنسبة للشق الثاني من السؤال فأنا متأكد بأن البضاعة التي احملها هي ممتازة بالفعل، وأثق في اختياراتي تماماً، والبضاعة الجيدة لا تعرض بكثرة ولا تعرض إلا لمن هو جاد في البحث عنها، وإن كان الهلاليون هم أصحاب الأولوية بالنسبة لي إذا رغبوا.
* ألم تحدث أي مخاطبات من أي نوع؟
- بلى، أحد الاخوة من الهلال اتصل بي ووعد بتحديد موعد مع رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل، ولكن لم يحدث شيء جدي حتى الان، وأنا من جهتي لن أتفاوض إلا في الأمور التي أرى فيها بوادر جدية كاملة من قبل جميع الأطراف، وإن كنت أضمن نفسي ولاعبيّ في هذا الصدد.
* وهل تراهن على مستويات هؤلاء اللاعبين؟
- 100% وصدقني بأني لا أبالغ عندما أقول ذلك، بل إنني واثق من نجاحهم مع أي نادٍ يلعبون له، وللمعلومية فقد رأيت هناك لاعبين ذوي مستويات ممتازة، بل بعضهم يفضل على بعض المستويات التي أحملها معي إلا انه وبحكم احتكاكي بالناس وإجادتي للغة ومعرفتي بكيفية سير الأمور هناك درستهم جيداً خارج الملعب ووجدت أن بعضهم لا يصلح للمجتمع السعودي في أن ينصهر مع الناس هنا والعادات والتقاليد، والسبعة لاعبين الذين اخترتهم كانوا نخبة في المستوى والفكر الكروي والاحترافي والانضباطي خارج الملعب، ويكفيك أن تعرف بأنني خلال تسعة عشر يوماً زرت خمس مناطق متباعدة وسألت بشكل موسع، واستقصيت على عدد من الأمور بنفسي أيضاً، ولذلك تجدني واثقاً مما أقول.
* وفي حال عدم مخاطبة الهلاليين لك ماذا سيحدث بالنسبة لهؤلاء اللاعبين؟
- العمل لا يقتصر على الهلال وحده، فأنا سأعمل مع أي نادٍ يرغب في التعامل معي ويريد أن يشاهد هؤلاء اللاعبين، وما أشترطه هو الجدية فقط في التعامل والبحث الجاد عن التعاقد، وهذا الأمر أعني به جميع الأندية السعودية النصر والأهلي والاتحاد وغيرهم، بل بالفعل هناك مفاوضات بيني وبين نادٍ خليجي حالياً لأعرض عليهم عدداً من اللاعبين والمدربين، بل إنني في صدد السفر إلى هناك لإكمال عملية المفاوضات، وما أريد أن أوضحه أكثر هو أنني أجريت عدة اتفاقات في البرازيل وأعمل على لاعبين من مختلف دول القارة الموهوبة بكرة القدم والمهووسة بها، وسأعمل على رحلات أخرى لأكثر من دولة في الفترات القادمة.
* وماذا عمّا أثير بأن الأمير فهد بن محمد خلف رحلتك هذه، وكذلك صالح الصقري؟
- اعتز بالأسماء التي ذكرت كأعضاء شرف مؤثرة، ولكن صدقني ليس أحد مما ذكرت، ولن أفصح لك أكثر من ذلك.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 04:58 PM
السهل الممتنع
الاتحاديون صنعوا (وحشاً) وأكلوه!


فوز الاتحاد بكأس أبطال الدوري الآسيوي وتربعه على العرش الآسيوي لعام كامل هو وضع للأمور في نصابها.. وذهاب البطولة للفريق الأجدر والأفضل.. وتحقيقاً لمبدأ (لكل مجتهد نصيب).. ولا يأس مع الأمل.. وإن كان الحديث الآن عن مفاجأة ومعجزة في الاياب.. فبرأيي أن المفاجأة كانت في مباراة الذهاب بجدة.. الاتحاديون هم من مهد للمفاجأة وهم من أبطل مفعولها.. وأسهم الإعلام المحلي والاتحادي خصوصاً من باب الحب والحماس (ومن الحب ما قتل) في طبخ المفاجأة عقب وصول العميد للنهائي.. فالتطبيل المبالغ به أثمر عن نوم اتحادي في عسل البطولة تأثراً بهذه المبالغات الإعلامية.. بحجة أن الاتحاد بمستواه يفوق ببون شاسع الفريق الكوري الذي وصف انه يحتل مركزاً متأخراً في دوري بلاده ويخسر على ملعبه!.. حتى القناة الرياضية ولارضاء الاتحاديين خصصت (حلقة خاصة) بما يقارب الساعتين عن الاتحاد ووصوله للنهائي، واستقبلت الاتصالات والتهاني في توقيت غير مناسب وسابق لأوانه.. كما اعادت مباراته في نصف النهائي ما لا يقل عن ثلاث مرات.. وهذا منح شعوراً إضافياً أن الأمر قضي.. وأن البطولة ليست إلا مسألة وقت.
* هذه العوامل منحت الاتحاديين استرخاءً قاتلاً وشعوراً بأن البطولة سهلة المنال.. وباضافة الاخطاء الفنية والتدريبية (أسهمت جميعها) بإحداث مفاجأة كورية كانت ستكون قاتلة لو كان النهائي من مباراة واحدة.. ومنحت الكوري انتفاخاً وهمياً وسمعة كبيرة.. ليأتي الفوز الاتحادي الكاسح وبالخمسة ليمنح البطولة مذاقا مختلفا وصدى كبيراً وتفاعلاً إعلامياً واسعاً.. لم يكن سيحدث بهذا الحجم لو حسم الاتحاد البطولة في الذهاب ولم تحصل مفاجأة جدة.
كل ناد يمثل الوطن هو (منتخب)
الاحتفاء الكبير من قبل القيادة العليا ممثلة بتهنئة سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لرئيس الاتحاد بالفوز.. واستقبال سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لفريق الاتحاد في المطار.. والاحتفاء به إعلاميا وبشكل رسمي.. ومعاملته كمعاملة المنتخب وتخصيص مساحة كبيرة من بث القناة الرياضية فضلا عن القنوات الأخرى.. مثل فتح (خط مباشر) قبل المباراة وبعدها.. وما أعقب الانجاز من إذاعة برامج خاصة بالانجاز الاتحادي استغرقت ساعات.. كل ذلك سيحفز الفرق الأخرى للاجتهاد والكسب خارجياً.. لتحظى بهذه الرعاية الرسمية الكريمة والإعلامية الكبيرة وغير المسبوقة..!
(بعشرة) قلبها الهلال!
قرار نقل مباريات درجة الشباب والناشئين بين الهلال والنصر الى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز منحني فرصة حضور مباراة الفريقين في درجة الناشئين عصر الجمعة الماضية، وحرصت على متابعتها خصوصا أننا نقرأ عن مهازل تحكيمية ومشاكل تحدث في مثل تلك المباريات.
* ودون مبالغة شاهدت مباراة جميلة جداً ومثيرة تفوق بمستواها كثيرا مباريات الدوري الممتاز، وكشفت عن عناصر واعدة لدى الفريقين.. لم أتابع المباراة إلا من منتصف الشوط الأول، وكان النصر متقدما بهدفين مبكرين، إلا أنني لاحظت أن ناشئي الهلال يلعبون بثقة كبيرة، الهلال قلص النتيجة قبل نهاية الشوط، وفي بداية الشوط الثاني طرد الحكم مدافع الهلال، اعتقدت بعدها أن الهلال سيتراجع ويتضعضع وينكمش في ملعبه وقد يمنى بهزيمة ثقيلة، ولكن المفاجأة أن الفريق الأزرق واصل عرضه القوي الواثق، وتمكن من معادلة النتيجة في منتصف الشوط وسجل هدف الفوز قبل النهاية بست دقائق، الهلال فريق معد بشكل جيد معنويا وفنيا، النصر لديه عناصر واعدة ولكن كفريق تشعر ان هناك شيئا من عدم الثقة والانهزامية، وبرأيي أن هزيمتهم كانت نفسية قبل أن تكون فنية.
* بالنسبة لحكم المباراة (عبدالعزيز السلمان) حدثت منه عدة أخطاء ميدانية وحاول التوازن بين الطرفين ولم يتردد في طرد مدافع الهلال، ولكن في الوقت بدل الضائع سقط في المحك عندما ضرب لاعب النصر رقم (15) بكوعه لاعبا هلاليا على وجهه!.. الحكم (جبن) عن طرده (رغم ان الطرد لن يكون مؤثرا) إلا انه بعد ان رأى ان اللاعب متأثر جداً من ضربة (الكوع) عاد ليطرد اللاعب الذي حاول الاعتداء على الحكم إلا أن زملاءه منعوه!.. كما كرر محاولاته للاعتداء عقب صافرة النهاية!.. ولكن الحركة المشينة أتت من أحد أعضاء الجهاز الفني أو الطبي ويدعى (معيض) حيث جرى نحو الحكم وأشار له بحركات غير أخلاقية بل بذيئة جدا وكررها لعدة مرات أمام أنظار الجماهير ورجال الأمن.. وأنا أتحدث ك(شاهد عيان) وأتحمل مسؤولية هذا الكلام، واستغرب لو صمت عنها الحكم ولم يضمنها تقريره.
ضربات حرة
* رئيس الاتحاد منصور البلوي رد بقوة على من قذفوه بالقوارير والعبوات الفارغة.
* الاتحاد هو الأحق بلقب أفضل ناد آسيوي لعام 2004م.
* المعلقون من حقهم المطالبة بمستحقاتهم وهذا ليس عيباً بل العيب في من يحتجزها.
* بنرجسيته وقع في القفص.. ولن ينقذه أحد.. فالظهر انكسر.. والتصحيح قادم.
* القناة الرياضية بحاجة الى ضخ (كوادر) وطنية إعلامية رياضية خبيرة للنهوض بها واستعادة الجمهور الذي انصرف إلى متابعة القنوات الفضائية الأخرى.
* أمضى أكثر من ثلاثين عاما في الصحافة فشل خلالها في ترأس أي صحيفة ولا حتى نشرة مدرسية.. مؤخراً تهكم وبكل حسد بالانجاز الوطني المتمثل باختيار الهلال في القائمة المئوية العالمية والرقم (79) وللتعريض بالهلال السعودي أشاد بسونغنام الكوري بحجة انه يخطط للمدى القريب والبعيد ويتبنى استراتيجية كروية الى عشرة أعوام قادمة، والآن بعد خسارة الكوري وبالخمسة ثبت أنه ليس فالحا!.. ولا حتى بالنقد الرياضي.
* رئيس النصر قال ان هناك أشخاصا يريدون ابعاد النصر عن المشاركة الآسيوية ووصفهم ب(الحية) التي لا يهمها مصلحة الكرة السعودية.
* برنامج (كل الرياضة) أخذ آراء ووجهات نظر الطرف الأصفر في المشاركة الآسيوية، ولكن لا أعلم هل أخذ رأي الطرف الآخر الأهلاوي أم لا؟
* الاتحاد الآسيوي حسم الخلاف عندما اصر أنه لن يقبل في بطولته أصحاب المراكز المتأخرة.
* عضو شرف الأهلي خالد الغامدي قال (كيف يطالب النصر بالمشاركة في الصراع الآسيوي.. وطموحهم بالدوري المحلي التقدم على الطائي) رئيس النصر وصف الغامدي (بالنكرة)!
* يبدو أن هناك بوادر بزوغ تنافس ثنائي ساخن بين النصر والطائي.. النصراويون يقولون طموح الطائي الفوز على النصر.. والطائيون يقولون اعتدنا الفوز على النصر.. والنصر يسمح للاعبه القرني بالذهاب لأي ناد ماعدا الطائي ووو.. الخ.. فيا ترى من سيتفوق في هذه المنافسة الجديدة؟
* رغم أنه اعتاد المداهنة وتملق فريق العميد نكاية بفرق أخرى.. فقد تجاهل الانجاز الآسيوي الكبير لأن (79) صار يشكل له هاجسا وقلقا كبيرا.. ومع انه أقر بوجود موقع (rsssf) العالمي.. إلا انه قال من يثبت انه موقع (رسمي).. والجواب: لماذا هو لا يثبت انه موقع (غير رسمي) وانه ليس موقعا عالميا؟
* اقترح اطلاق مسابقة آسيوية لاصحاب المركز السادس بمسمى (بطولة آسيا للسوادس).
* في خضم استعراض أبرز أحداث دورات الخليج لا تنسو (الرمزي) وفضائحه.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:01 PM
صح لسانك


* فالمير كذب على الأهلي ولم يكن مريضاً.
رئيس الأهلي السابق
- والنتيجة هذا التخبط.
المطلق في بروفة روسيا
* هل نفتح مرمانا ليرضى عنا النصراويون.
رئيس الطائي
- حتى لو فعلتوا فلن...
* المشاركات الخارجية لأصحاب المراكز المتقدمة فقط.
أمين عام اتحاد الكرة
- طيب ما فيه ولا سداسيات.
* احترافنا لن ينجح بسبب عقلية اللاعب السعودي.
د. صالح بن ناصر
- ولا يهون الإداري.
* الإمارات لن تحقق كأس الخليج.
آديموس
- طبعا بوجودك.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:02 PM
فواصل .......

* اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة اليد عقدت هذا الأسبوع في مدينة الغردقة المصرية التي شهدت اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة..!! ويبدو ان مسيري اتحاد اليد الآسيوي لم تستوعبهم قارتهم التي تعتبر الأكبر على الكرة الأرضية ليجتمعوا في المدينة الساحلية السياحية الصغيرة الواقعة في قارة افريقيا!!
* ظل النصر يلعب لعدة أشهر تحت معاناة الحرمان من اللاعب الأجنبي لعدم قدرته على تسديد مستحقات اللاعب البرازيلي كاريوكا وبعد ان اجتاز هذه الأزمة اقترب من التعاقد مع المصري إبراهيم سعيد بمرتب شهري مقداره 40 ألف دولار..!! وعلاوة على هذا المبلغ الضخم طلب نادي الزمالك الذي يلعب له سعيد من النصر التدخل لدى اتحاد الكرة المصري لحل مشكلة الغرامة التي أوقعها الاتحاد على اللاعب والبالغة مليوناً وأربعمائة ألف جنيه مصري..!!! يعني ادفعوها ..!!
* استفاد الفريق الوحداوي من مشاركته بفريق من المواهب والوجوه الصاعدة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث جاءت مسابقة كأس الأمير فيصل (تحت 23 سنة) لتتيح له حق المشاركة بكامل الفريق لذلك جاءت نتائجه رائعة للغاية ومن أبرزها فوزه الكبير والمستحق على الهلال الأسبوع الماضي.
* ليس غريباً خبر موت اللاعب البرازيلي (ليما) الذي سقط أثناء إحدى المباريات في الدوري الهندي فحالات وفيات اللاعبين في الملاعب لم تعد من الغرائب حيث تكررت بشكل كبير في السنوات الأخيرة ولكن الغريب الذي حمله الخبر ان هناك لاعباً برازيلياً يلعب محترفا في الدوري الهندي ..!!!!
* في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة ظهر فريق أحد البطل التاريخي للعبة في المملكة حملاً وديعاً تكسبه الفرق الصاعدة والمغمورة بكل سهولة..!! فكيف تهاوى الصرح السلاوي الشامخ ومن أجهز على الأبراج الأحدية لتنهار بذلك الشكل المؤسف..؟ الجواب لدى المعنيين في نادي أحد واتحاد اللعبة.
* من يبحث عن الترشيح الخارجي لفريقه فليعمل على تحقيقه من خلال ميادين المنافسة في الملاعب لا من خلال التصريحات النارية في الصحف وتجنيد الأقلام الموالية.
* الاتحاد السعودي لكرة السلة اقترب من التوقيع مع المدرب الأمريكي تيري لايتون ليتولى الإشراف الفني على المنتخب وقد اشترط المدرب ان ترافقه زوجته في جميع المعسكرات والبطولات الداخلية والخارجية التي يقيمها المنتخب وان يتكفل الاتحاد بدفع النفقات المالية المترتبة على ذلك..!! ولا نعرف حتى الآن موقف اتحاد السلة من هذا الشرط الذي يذكرنا بمدرب منتخبنا لكرة القدم السابق فاندرليم الذي كانت ترافقه زوجته دائماً على حساب البعثة السعودية وكان آخرها بطولة كأس آسيا في الصين التي شهدت انتكاسة المنتخب وطرد المدرب.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:03 PM
نصف نهائي كأس الأمير فيصل للسلة
قمة مبكرة بين الاتحاد وأحد.. والأهلي في مهمة حجب الهلال



تدخل منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة منعطفا هاما اليوم بمباراتي الدور نصف النهائي فيلعب الاتحاد أول المجموعة الأولى مع أحد ثاني المجموعة الثانية ويلتقي الأهلي أول المجموعة الثانية مع الهلال ثاني المجموعة الأولى.
الأهلي * الهلال
يقام اللقاء عند السادسة مساء ويتفوق الأهلي فنيا وبقائمة البدلاء وقدم خلال البطولة مستوى مميزا وتميز صانع العابه الفنزويلي وبثلاثيات عثمان عبيد كما يسجل ناصر فلاتة وفواز قصاص حضورا جيدا الى جانب بقية النجوم كيسار مختار وغيرهم.
اما الهلال فان اداءه متباين من مباراة لاخرى على رغم من تألق عناصره الشابة الى جانب تركي التركي عنصر الخبرة وهو أفضل صانع لعب في المملكة. وعلى الرغم من الهلال اقل مستوى الا انه قادر على احراج الأهلي وربما انتزع فوزا صعبا منه.
الاتحاد * أحد
وعند الثامنة مساء تتجه الأنظار لمواجهة الاتحاد وأحد واذا كنا تعودنا لقاءهما في النهائي الا ان الأهلي فرضها على أحد ليلاقي الاتحاد مبكرا.
الاتحاد لم يقدم مستواه حتى الآن كبطل للعرب ومتى ما قدم تشام قاد وبقية اللاعبين مستواهم المعروف فلا شك فان الاتحاد مؤهل للنهائي.
اما أحد فيسعى بعد عودة زمام الأمور لطبيعتها بوجود عبدالرحيم لال الذي قدم توليفة جيدة قادرة على مقارعة الاتحاد الليلة.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:04 PM
الأحمد يؤكد: لم يصلنا ما يفيد باستبعاد الجمعان من المنتخب.. ومشاركته مع الهلال غامضة!

ذكر مدير الكرة بنادي الهلال منصور الأحمد ان النادي لم يتلق أي اشعار بشأن السماح بمشاركة المهاجم عبدالله الجمعان مع الفريق، وقال لم يصل للنادي أي شيء بخصوص استبعاد "الجمعان" من المنتخب أو السماح له بالمشاركة مع الفريق.واستطرد بقوله سننتظر قرار الجهاز الفني والطبي للمنتخب حول السماح للجمعان أو تحديد فترة علاجه.من جهة ثانية علمت مصادر "الرياض" ان أحد أعضاء الإدارة الهلالية يقود مفاوضات سرية مع مهاجم "برازيلي" وان هذه التحركات إلى مراحلها الأخيرة وربما يعلن عن اسم اللاعب في غضون الاسبوعين المقبلين، ويتوقع ان يكون بديلا للمهاجم الانجولي "باولو ديسلفا" الذي سيحول للمشاركات الخارجية فقط.وفي شأن آخر طلب "باكيتا" من جميع لاعبيه بالفريق الأول والأولمبي التواجد جميعا في التدريبات بهدف الزج بأكبر عدد في مباراة الرياض الودية، وسيؤدي الخماسي "الهليل وخالد عزيز وأحمد خليل والغامدي والمطرفي" تدريبا في الرابعة عصرا ولن يكونوا ضمن المشاركين بالمباراة أمام الرياض اليوم التي تأتي في إطار اللقاءات الودية للفريق.وعلى صعيد آخر استقبل رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل مساء أمس بمقر النادي رئيس اللجنة السعودية لرياضة الصم سعيد القحطاني
وأمين عام اللجنة عبدالله العيسى الذي شكر الأمير محمد بن فيصل على مساهمة نادي الهلال في تفريغ اثنين من أعضاء الجهاز الفني هما المدربان الوطنيان "الخالد، هذال الدوسري" لتولي مهام تدريب منتخب الصم في كأس العالم للصم باستراليا..وقدموا درع اللجنة هدية لرئيس وإدارة نادي الهلال.وشكر رئيس اللجنة السعودية لرياضة الصم الأمير محمد بن فيصل على دعمه لفريق الصم قبل مشاركته بكأس العالم باستراليا وقال: اننا تلقينا الدعم المادي والمعنوي من رئيس نادي الهلال قبل المشاركة، إلى جانب اننا نتلقى الدعم المستمر واللامحدود من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل.وفي شأن آخر أبدت الجماهير الهلالية استياءها من التفريط باللاعب الناشىء "طلال شراحيلي" الذي حضر للتسجيل بالنادي العام الماضي دون مقابل حيث ساهم التراخي بتسجيله في نادي النصر بمبلغ بلغ "أربعة آلاف ريال فقط"!!الجدير بالذكر ان اللاعب "شراحيلي" استطاع تسجيل هدفي ناشئي النصر أمام الهلال الجمعة الماضي، وقدم مستويات مميزة وأصبح مرشحا من خلالها إلى الانضمام لمنتخب المملكة للناشئين.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:05 PM
((إضاءة)) .. حفل اعتزال ماجد والثنيان.. بين الحلم والحقيقة
يبدو ان مهرجان حفل اعتزال قائد المنتخب وفريق الهلال يوسف الثنيان سيكون شبيهاً لحفل اعتزال المهاجم السعودي الشهير ماجد عبدالله ويبدو أيضاً ان هناك أجيالاً قادمة ستتحدث عن المواعيد الجديدة والمقترحة لهذين الاحتفالين اللذين نقرأ ونسمع عنهما في المجالس منذ ان ودع ماجد والثنيان ملاعب كرة القدم دون ان تتحقق أمنيتهما بتكريمهما على أرض الواقع فماجد عبدالله تكفي نجوميته وسمعته وخدمته للوطن من خلال المنتخب الأول ونادي النصر لأن يقام له احتفال يليق بتاريخه وأهدافه الحاسمة وتعلُّق الجماهير به ..أيضاً الثنيان يستحق ان تستقدم من أجله أفضل الأندية أو المنتخبات لتكريمه نظير موهبته وشعبيته الطاغية ليس على مستوى ناديه إنما على صعيد جماهير الأندية الأخرى وكل ما أخشاه ان يأتي اليوم الذي لا ننسى فيه فقط المطالبة بتكريم هذين النجمين الكبيرين إنما ننسى الحديث عنهما نتيجة الملل والانتظار واليأس وإذا كان مهاجم كبير بحجم ماجد ونجم عبقري وموهوب بمستوى الثنيان لم يحصلا على حقهما المادي والمعنوي حتى الآن نظير ما قدماه من عطاء لا مثيل له مع النصر والهلال وقبل ذلك مع المنتخب فكيف بلاعب لم يكمل عامه العاشر في الملاعب.. (أعتقد ان تكريمه من
سابع المستحيلات)!! ألم نتفاعل مع إبداعات وأهداف هذا الثنائي في معظم الملاعب وأمام مختلف الأندية والمنتخبات.. ألم نذهب إلى الملاعب مبكراً من أجل حجز مكان في المدرجات بسبب ان المدرب أعلن مشاركة هذا الثنائي بعد الإصابة أو لغياب قسري وكل ذلك في سبيل الاستمتاع بما يقدمانه من أداء ومهارات قد لا تتوفر لدى أي لاعب آخر. كيف ننسى تضحيات السهم الملتهب واخلاص النمر الآسيوي و(نسوِّف) في إقامة حفل اعتزالهما، أين إدارتا النصر والهلال وأعضاء الشرف في الناديين؟!. أين ذهبت تلك التحركات (الهلالية النصراوية) التي ملأت أخبارها وسائل الإعلام ونسمع أصداءها في الشمال والجنوب تارة والشرق والغرب تارة أخرى وهل ذلك مجرد (فرقعة) إعلامية الهدف منها تجنب شر غضب جماهير ماجد ويوسف التي ربما لو ترك لها الأمر لكرمتهما أحسن تكريم وبأسرع وقت؟! أين ذهبت ترتيبات الشركات الراعية مع منتخبات البرازيل وإيطاليا وفرنسا وأندية برشلونة وريال مدريد وغيرهما من الفرق العالمية ولماذا توقفت دون الإعلان عن السبب؟! كل ما أخشاه ان يذهب الوقت ويتسلل اليأس لتلك الجماهير التي كانت وما زالت تترقب حفل اعتزال الثنائي الشهير على أحر من الجمر دون ان تتحقق أمنيتها ومع الأ
سف ان هناك من يتحدث عن المفاجآت والكيفية التي سيقام من خلالها مهرجان تكريم ماجد والثنيان قبل ان يتحدد الوقت ويتم اختيار الفريق المشارك دون الخروج بنتيجة مقنعة ومثل هذا (التسويف) قبل ان يكون إحباطاً لأشهر رأس حربة وأبرز جناح أيمن عرفتهما الملاعب الآسيوية فهو إحباط ومصدر يأس للأجيال الرياضية القادمة لذلك لا نستغرب ان يضع اللاعب في الوقت الراهن المادة في المقام الأول بدلاً من (التضحية) بهدف البحث عن تأمين مستقبلة والعيش بهدوء لأنه حتماً سيجد نفسه بعد الاعتزال وقد همشته الأندية ونسيته الجماهير وتجاهله أعضاء الشرف وصد عنه الإعلام وختاماً ما رأي النجمين الكبيرين ان يفعلا ما فعله زميلهما صالح الداود عندما ودع الملاعب من خلال احتفال مصغر أقامه لنفسه بدلاً من الانتظار ربما يكون ذلك أقرب إلى الواقع بدلاً من الحديث عن حفل تكريم يقال إنه سيتم بحضور برشلونة وريال مدريد ومنتخبات عالمية ربما لم تشكل حتى الآن!!

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:05 PM
الأهلي والاتحاد يواجهان الهلال وأُحد في نصف نهائي بطولة السلة


تشهد صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة مساء اليوم مباراتي نصف نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة التي ستجمع الأهلي بطل المجموعة الثانية بالهلال ثاني المجموعة الأولى في المباراة الأولى ويلعب الاتحاد بطل المجموعة الأولى أمام أُحد ثاني المجموعة الثانية وهما لا شك لقاءان هامان وساخنان حيث سيلعب الفائزان مباشرة على كأس البطولة فيما يلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع ويُعد الأهلي والاتحاد بما يملكانه من بدائل جيدة وإمكانيات فنية هائلة لدى نجومهما اقرب إلى الوصول إلى النهائي.وقد جاء تأهل الهلال إلى هذا الدور بفارق الاسكورات عن الفتح والقادسية حيث يملك كل منها ست نقاط إلا أن الهلال يتفوق عليهما بعد الاسكورات المسجلة له وعليه.ويتوقع أن تشهد مباراتا اليوم حضوراً جماهيرياً غفيراً لوجود الأربعة الكبار في كرة السلة السعودية في مكان واحد.وقد أعرب مدير الفريق الهلالي منصور السويلم عن سعادته بوصول الهلال إلى دور نصف النهائي رغم إعداده المتأخر وأشار إلى عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه نجوم السلة الهلالية خلال المباريات الماضية ولكنه متفائل جداً بتقديم صورة مناسبة لسمعة الهلال في مواجهة اليوم أمام الأهلي.ومن جانبه توقع حسن عطا الله إداري سلة الاتحاد أن يتقابل الاتحاد والأهلي على الكأس وارجع ذلك إلى الأفضلية التي كانا عليها خلال أيام الدورة الماضية وتمنى أن تظهر المباريات المقبلة بالصورة المطلوبة.

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:06 PM
الدايل يفجع بوفاة والده


فجع حارس فريق الهلال السابق الأستاذ خالد الدايل بوفاة والده الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الدايل. وقد أديت الصلاة عليه عصر أمس في مسجد الراجحي بالربوة، وأسرة تحرير الشؤون الرياضية التي آلمها النبأ تتقدم بأحر التعازي للدايل ولأسرة الفقيد، سائلين المولى أن يسكنه فسيح جناته.{إنا لله وإنا إليه راجعون}

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:07 PM
رئيس اللجنة السعودية للصم يشكر الامير محمد بن فيصل

الهلال يقابل الرياض وديا.. وفرض اللياقة على "الخماسي"


قدم رئيس اللجنة السعودية لنادي الصم الاستاذ سعيد القحطاني شكره لرئيس مجلس ادارة نادي الهلال سمو الامير محمد بن فيصل على تعاونه واعارة المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد للفريق الكروي للصم الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم وذلك خلال زيارته يوم امس للنادي مع المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد. واشار القحطاني للدور الكبير الذي تبذله الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسها الرئيس العام ونائبه في تحقيق الفريق العديد من الانجازات منها تحقيق ثلاث بطولات خليجية وواحدة عربية والتأهل لكأس العام مرتين.
وعلى صعيد آخر يخوض فريق الهلال الكروي الاول مساء اليوم على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي مباراة ودية امام فريق الرياض الاول خلال فترة توقف الدوري تهدف من خلالها المدربان عودة اللاعبين لاجواء المباريات.
وفي شأن اخر فرض الجهاز الفني على الخماسي احمد خليل، والهليل، والمطرف، وعزيز، الغامدي برنامجا لياقيا بعد الاجازة التي فتحت لهم فيما ادت بقية المجموعة تدريبات اعتيادية

الخــــيالــــي
12-08-2004, 05:08 PM
تكريم هلالي للبيشي

حظي الحارس الاتفاقي سابقا والهلالي حاليا ظافر البيشي عقب نهاية المباراة التي جمعت بين الوحدة والهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في اطار مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة بتميز خاص من قبل جماهير الزعيم عن باقي اللاعبين الاخرين حيث ان البيشي لحظة خروجه من غرفة تبديل الملابس لشق طريقه نحو الحافلة التي استقلها الفريق استقبل بتصفيق حار من الجمهور الهلالي المصحوب بعبارات الثناء رغم خسارة فريقهم بالثلاثة

hالقاضيS
12-09-2004, 01:37 AM
حنا ودنا مثل هذه المواضييع لكن اتمنى انك تغير من هذول الانديه
مثلا لو تضع نادي الاتحاد والشباب والاهلي ..................الخ
وشكرا

الخــــيالــــي
12-09-2004, 04:39 PM
ابشر من عيوني بس اصبر على شوي

hالقاضيS
12-09-2004, 10:23 PM
تسلم عيونك يالغالي
وشكرا