المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار المنتخب


الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:29 PM
أكد أن هدفه الكأس والمحافظة على اللقب
كالديرون يؤكد جاهزية الأخضر والقحطاني يقول: عيوننا على اللقب


أكد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم جابريال كالديرون أنه استفاد كثيراً من المباراة الودية التي لعبها المنتخب مع روسيا قائلاً: (لقد كانت مفيدة لي كي أقف على مستويات بعض اللاعبين.. سيطرنا على مجريات الشوط الأول وسجلنا هدفاً مبكراً.. وأستطيع القول بأن المعالم الرئيسة للتشكيلة الأساسية التي سألعب بها في الدوحة قد اتضحت لي بشكل كبير..).
وجدد المدرب كالديرون تأكيده بأن المنتخب السعودي جاهز تماماً لخوض غمار دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم في الدوحة رغم ضيق الوقت مشيراً إلى أنه يعلم جيداً عن مستويات بعض اللاعبين على خلفية خليجي (16) التي أقيمت في دولة الكويت.
وقال أيضاً: (سيكون هدفنا الكأس والمحافظة على اللقب).. بينما قال هداف المنتخب السعودي ياسر القحطاني صاحب هدف الأخضر الوحيد في شباك المنتخب الروسي برأسية جميلة في الدقيقة الثانية من المباراة: (إن مستويات المنتخبات الخليجية متقاربة الى حد كبير ونظام المجموعتين سوف يزيد من إثارة ومتعة المنافسة في خليجي 17، ونحن جاهزون للمشاركة وسنضع نصب أعيننا المحافظة على اللقب سعودياً..
ولقد استفدنا من مباراة روسيا حيث منح المدرب الفرصة للاعبين للوقوف على مستوياتهم).
من جهة أخرى تفقَّد المنسق الإداري للمنتخب عبد الله الجربوع سكن البعثة السعودية والملاعب التي سيتدرب عليها منتخبنا خلال زيارة قصيرة قام بها إلى الدوحة

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:29 PM
استبعاد الجمعان والمولد لإصابتهما
الأمير نواف بن فيصل اجتمع بكالديرون واللاعبين..والعذل يترأس بعثة الأخضر إلى الدوحة



** اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات مع مدرب وإداريي ولاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في ختام مرانهم مساء أمس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وقبيل مغادرتهم إلى الدوحة للمشاركة في منافسات دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي ستقام في الدوحة اعتباراً من يوم الجمعة القادم.
وقد استمع سموه بعد أن شاهد الجزء الأخير من المران لشرح من المدير الفني للمنتخب المدرب الأرجنتيني جابريال كالديرون حول جاهزية المنتخب في الملعب بحضور وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية عبدالله العذل رئيس الوفد السعودي إلى دورة كأس الخليج والمهندس محمد الطويل الأمين العام للاتحاد السعودي وإداريي المنتخب فهد المصيبيح وناصر الجوهر.
ثم انتقل سموه للاجتماع مع اللاعبين، حيث نقل لهم ثقة وتوجيهات ولاة الأمر في بلادنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وكذلك متابعة واهتمام الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ليكونوا خير سفراء لبلادهم في المحفل الخليجي، مؤكداً أن ذلك يشكل لنا كرياضيين الحافز الكبير لتحقيق اللقب.. وأشار سموه إلى أن الجميع يقول بإن لاعبي المنتخب السعودي ذاهبون إلى قطر لتحقيق الكأس، وهذا الأمر يرونه واجباً ومتوقعاً من وجهة نظرهم، لكن هذه النظرية ليست صحيحة لأنه مثلما يستعد المنتخب السعودي، فالمنتخبات الأخرى تستعد هي الأخرى، وكما أن الأخضر السعودي يتطور مستواه فالمنتخبات الأخرى يتطور مستواها وهناك سنقابل فرقاً هي الأخرى مستعدة استعداداً جيداً يجب التعامل معها بكل روح ومعنويات مرتفعة وكل منكم يحرص أن يقدم كل ما لديه ويستطيع تقديمه لتحقيق البطولة والثقة بالله كبيرة ثم بقدراتكم وهذا هو الدافع الكبير لتحقيق النتائج الطيبة التي تليق بسمعة ومكانة الكرة السعودية.
وأردف سمو الأمير يقول مخاطباً لاعبي المنتخب: (أعرف أن كل واحد منكم سيشارك بروح ومعنويات البطل لذلك سيكون الجهد مضاعفاً، كما أنني أعرف أن بعض اللاعبين لديهم الخبرة الكافية في مثل هذه المشاركات من خلال مشاركته في دورات خليجية سابقة، لكن يبقى التعاون مهماً فيما بينكم كلاعبين ومع الجهازين الإداري والفني كي يتحقق النجاح).
وكشف الأمير نواف بن فيصل أن وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية عبدالله العذل سوف يترأس البعثة السعودية المغادرة إلى الدوحة بتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، وقال في هذا السياق للاعبين: (إن العذل سيمثل الأمير سلطان بن فهد وسموه سيكون أيضاً على اتصال ومتابعة مستمرين معه للاطمئنان على المنتخب..)، وطالب الأمير نواف اللاعبين بالتعاون مع مدير المنتخب فهد المصيبيح وكذلك الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب كالديرون التعاون الكامل لتأتي النتائج وفق الطموح المطلوب).
وأعرب سموه عن تفاؤله بمشاركة الأخضر في خليجي 17 بقوله: (أنا متفائل وأرى في وجوهكم النصر وأمارات الطموح نحو المحافظة على الكأس.. والأهم أن تقدموا ما عليكم ولا يلام المرء بعد اجتهاده وأتمنى لكم التوفيق).
ثم فتح سموه باب السؤال والحديث للاعبين وودعهم متمنياً لهم التوفيق وتحقيق الانتصارات التي تكفل للأخضر المحافظة على اللقب سعودياً قائلاً: (إن شاء الله أراكم في المرة المقبلة والكأس بيننا).
تقسيمة لمصلحة الأصفر
** وكان المران قد شهد مناورة ساخنة للأخضر بين الفريقين الأصفر الذي لعب له الدعيع، نور، العويران، عطيف، عبد ربه، سويد، مرزوق، المنتشري، الغنام، رضا تكر، صديق، فيما لعب للأحمر: النجعي، سعد الدوسري، كريري، المولد، الجاسم، صاحب، الحارثي، فلاته، حكمي..
وانتهت لمصلحة الأصفر (2-0) سجلها مرزوق العتيبي.. ولم يشارك فيها اللاعبون الأربعة: ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، نايف القاضي، وأحمد الدوخي الذين أشرف عليهم ناصر الجوهر بتدريبات جانبية بالكرة مع حركات سويدية في المضمار.
واكتفى الثنائي عبدالله الجمعان وأسامة المولد بالفرجة على المران لإصابتهما.. وخضع الحارس خوجة لتمرين مع مدرب الحراس.. وعلمت (الجزيرة) أن المدرب كالديرون قرر استبعاد الثنائي الجمعان والمولد بسبب الإصابة.
وبعد التقسيمة انقسم اللاعبون إلى مجموعتين في نصفي الملعب.. لأداء بعض التمارين..
وقد حضر المران رجل الأعمال سعيد الهزيم الذي أعلن عن تكفله بتسيير حافلات للجماهير السعودية بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص لحضور مباريات المنتخب السعودي بدءًا من مباراة الكويت يوم السبت المقبل على أن تتحرك الحافلات العاشرة صباحاً وتعود عقب المباراة مباشرة مع توفير الوجبات.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:30 PM
نجوم الأخضر يؤكدون جاهزيتهم وإصرارهم بالمحافظة على اللقب


لم يكن اسم اللاعب إبراهيم سويد موجوداً ضمن القائمة الاحتياطية للمنتخب السعودي في مباراته الودية مع المنتخب الروسي التي انتهت خضراء بهدف جميل لياسر القحطاني.. لكنه تابع المباراة عبر المدرجات وتحدث ل(الجزيرة) عقب المباراة مؤكداً على نجاح التجربة من الناحية الفنية وخروج الجهاز التدريبي للمنتخب بفائدة كبيرة قبيل خوض غمار خليجي 17.. وأضاف يقول: (أعتقد أن المنتخب جاهز لدورة كأس الخليج.. وكلنا كلاعبين جاهزون خاصة وأن المجموعة التي تمَّ اختيارها للمنتخب للمشاركة في الدورة طيبة وتعتبر من أفضل العناصر في المملكة العربية السعودية وإن شاء الله يكون التوفيق حليفنا).
من جهته تحدث نجم المباراة محمد الشلهوب الذي لعب شوطين كاملين وكان في قمة عطائه ولياقته وحيويته المعهودة حيث قال: (الحمد لله اطمأن المدرب والمسؤولون على جاهزية المنتخب للمشاركة في دورة الخليج وإن شاء الله ربنا يوفقنا الأسبوع القادم في الدوحة خاصة في أولى مبارياتنا مع الكويت التي تُعد بمثابة الانطلاقة وأتمنى من الجماهير السعودية الدعاء لنا ومؤازرتنا بالتشجيع والمساندة والحضور إلى قطر كما تعوَّدنا منهم).عملاق الحراسة السعودية محمد الدعيع تمنى أن يتواصل دعم الجماهير السعودية للمنتخب خلال دورة كأس الخليج في الدوحة خاصة الجماهير الرياضية في المنطقة الشرقية قائلاً: (نتطلع في الواقع للمحافظة على اللقب والعودة بالكأس خاصة وان النظام الجديد للدورة يزيد من المتعة والاثارة لمبارياتها وان شاء الله تكون انطلاقتنا قوية مع أول مباراة لنا أمام المنتخب الكويتي الشقيق ونقدم مباراة تليق بتطور الكرة الخليجية وتفوق الكرة السعودية.. ولقد استفدنا من مباراة روسيا بأن وقف المدرب على المستوى العام للاعبين خاصة بعد التدريبات المنتظمة في معسكر المنطقة الشرقية الذي كان ناجحاً بكل المقاييس).

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:31 PM
الامير نواف يجتمع باللاعبين ويحفزهم قبل المغادرة
عزل (3) لاعبين عن التدريبات.. واليوم اعلان (القائمة)


اثنى صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على الجهود الفنية والادارية التي يبذلها الجميع من اجل اعداد المنتخب السعودي لبطولة الخليج السابعة عشرة التي ستقام بالدوحة خلال الفترة 10 وحتى 24 من شهر ديسمبر الجاري جاء ذلك من خلال متابعة سموه وحضوره لتدريب المنتخب السعودي مساء امس وهو التدريب ما قبل الاخير للاخضر قبل المغادرة للدوحة حيث اجتمع الامير نواف بالجهازين الفني والاداري واطمأن على اعداد وجاهزية الاخضر كما اجتمع سموه باللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد في مشاركتهم وتقديم العطاءات والجهود الطيبة والظهور بالصورة المعروفة عن الرياضة السعودية وقال سموه للاعبين انتم خير سفراء لوطنكم ورياضتكم وانتم خير من تقدمون المستويات والنتائج خلال مشاركاتكم مع اشقائكم في البطولة وتمنى سموه التوفيق للاعبين والجهازين الفني والاداري خلال البطولة والمهمة للحفاظ على اللقب.
من جانب اخر بدأ التدريب المسائي عند الساعة الخامسة من مساء امس وهو عبارة عن مناورة قوية بعد تمرينات لياقية واحماءات وشارك الجميع عدا اللاعبين اسامة المولد وعبدالله الجمعان ومشعل السعيد فيما انفرد ناصر الجوهر المستشار الفني للاخضر باللاعبين ياسر القحطاني واحمد الدوخي ونايف القاضي ومحمد الشلهوب في تدريبات جانبية وشهد التدريب المسائي تنافسا وحماسا كبيرين بين جميع اللاعبين قبل اعلان التشكيل النهائي الذي سيكون ظهر اليوم الثلاثاء.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:31 PM
أزمة قمصان شتوية تواجه المنتخب قبل (خليجي 17)


يسعى المسئولون عن ملابس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والذي يتأهب للمشاركة في دورة الخليج السابعة عشرة التي تنطلق فعالياتها الجمعة القادمة ليتجاوز أزمة الملابس والأجواء الباردة التي قد يتعرض لها اللاعبون خلال مشاركتهم على غرار البطولة السابقة في الكويت حيث شارك المنتخب السعودي بملابس ذات أكمام قصيرة في الوقت الذي كانت فيه درجة حرارة الكويت تتجاوز الخمس درجات مما أجبر المسئولين على تأمين ملابس داخلية ذات أكمام طويلة لحماية اللاعبين من البرد.
ويحرص الجهاز الفني بقيادة كالديرون على حماية لاعبيه من التعرض لنزلات البرد خاصة وان البطولة تقام بنظام التجمع ويحتاج لمجهودات جميع اللاعبين دون استثناء من أجل الحفاظ على توازن المنتخب السعودي الذي يسعى لامتلاك الكأس للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه بها في الدورتين الأخيرتين.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:32 PM
الرئيس العام يكلف العذل برئاسة بعثة السعودية في قطر
نواف بن فيصل: ترشيح المنتخب للحفاظ على لقبه يتطلب الحرص فجميع المنتخبات استعدت جيداً
استبعاد الجمعان والمولد من القائمة وأندية الممتاز ترفض مواجهة الأخضر

التقى نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل بأعضاء منتخب المملكة الأول لكرة القدم وذلك عقب نهاية الحصة التدريبية التي أقيمت مساء أمس على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن برنامج إعداد المنتخب لخوض منافسات دورة كأس الخليج العربي السابعة عشرة لكرة القدم.
وقد نقل الأمير نواف بن فيصل خلال اللقاء تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد لأعضاء المنتخب وتمنياته بأن يوفق المنتخب خلال مشاركته المقبلة في الدورة من أجل المحافظة على لقبها والذي تحقق للمملكة 3 مرات وتقديم المستوى المشرف الذي يليق برياضة كرة القدم السعودية ، وطالب الأمير نواف بن فهد باستثمار الثقة التي حظي بها المنتخب من ولاة الأمر وأن يحرصوا على الظهور بالمظهر المشرف، ورأى سموه أن الترشيحات للمنتخب السعودي باعتباره حامل اللقب تتطلب الحرص وعدم التأثر بتلك الترشيحات كون جميع المنتخبات التي ستشارك بالدورة قد استعدت لها فستكون المنافسة قوية من الجميع من أجل الحصول على كأس الدورة مبينا أن المطلوب هو بذل الجهد وأن يتعاون اللاعبون مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة المدرب كالديرون من أجل تحقيق النتائج المرجوة.
عقب ذلك اجتمع الأمير نواف بن فيصل بالجهازين الفني والإداري حيث اطلع سموه على النتائج التي تحققت من خلال هذا المعسكر استعدادا لهذه الدورة حيث تمت مناقشة العديد من الأمور الفنية والإدارية مع الجهازين من أجل إنجاح هذه المشاركة.
ونوه الأمير نواف خلال حديثه بقوله إن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم كلف وكيل الرئيس العام للشؤون المالية عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله العذل برئاسة بعثة المنتخب في الدورة وهو بالطبع يمثل الأمير سلطان وبالتالي فإنه يمثل الرئيس العام وسيكون على اتصال يومي مع سموه وأي شيء يقوله فإنه قول عن الأمير سلطان، وستكون هناك متابعة يومية مع الأخ فهد المصيبيح وأيضاً مع الجهاز الفني، ويبقى على الإنسان أن يعمل والتوفيق بيد الله عز وجل.
ووجه سموه في نهاية اللقاء الشكر والتقدير لكافة أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية وكذلك ما أبداه اللاعبون من تعاون وحرص في هذه المرحلة الإعدادية، متمنيا سموه التوفيق للجميع وللدورة النجاح.
من جهة آخرى استبعد اللاعبان عبدالله الجمعان وأسامة المولد من قائمة المنتخب السعودي الأول المشارك في دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم والتي تنطلق الجمعة المقبل الموافق 10 ديسمبر الحالي وتستمر حتى 24 منه، ويأتي سبب الاستبعاد لتجدد إصابة الجمعان ولشعور المولد بألم أسفل البطن وفضل الجهاز الطبي إخضاعهما للراحة وعدم إجهادهما وبالتالي استبعدا من القائمة.
على صعيد آخر تغادر الدمام متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة في العاشرة من صباح غد الأربعاء، بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على متن الخطوط الجوية القطرية استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي تنطلق الجمعة المقبل الموافق 10 ديسمبر الحالي وتستمر حتى 24 منه.
من جهة ثانية غادر الدمام أمس متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة المنسق العام للمنتخب عبدالله الجربوع، وذلك من أجل الوقوف على مقر سكن البعثة هناك، علاوة على تفقده الملاعب المخصصة التي سيجري عليها المنتخب السعودي تدريباته عليها طيلة فترة الدورة.
من جهة أخرى اعتذرت جميع أندية الدرجة الممتازة عن خوض مباراة تجريبية مع المنتخب السعودي بعد أن أبدى الجهاز الفني رغبته في إقامة مباراة أمس الاثنين بعد أن سبق ذلك خوضه لقاء وديا دوليا أمام منتخب روسيا انتهى بفوز السعودية بهدف وحيد سجله المهاجم ياسر القحطاني. وتعللت الأندية بمشاركتها في مباريات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وعدم جاهزيتها لخوض لقاء ودي.
وعلى صعيد آخر يتوقع أن يعلن عن تشكيل القائمة الرئيسة للمنتخب التي سوف يتم تقديمها للجنة العليا المنظمة لخليجي 17 يوم الأربعاء المقبل أي قبل سفر البعثة إلى الدوحة، إلا أنها لن تخلو من: محمد الدعيع، منصور النجعي، محمد خوجة، أحمد الدوخي، حمد المنتشري، رضا تكر، نايف القاضي، خميس العويران، عبداللطيف الغنام، محمد الشلهوب، محمد نور، مرزوق، ياسر القحطاني، صاحب العبدالله، فهد فلاته، سعد الدوسري، سعود كريري، إبراهيم سويد، عبدالله الجمعان، عبده عطيف، تيسير الجاسم، عماد صديق، زيد المولد، وليد عبدربه، عبده حكمي وأحمد الصويلح، فيما يتوقع استبعاد كل من أسامة المولد وسعد الحارثي وحسن معاذ رسميا بعد أن سبقهم استبعاد مشعل السعيد بسبب الإصابة.
وكان المنتخب السعودي قد أقام معسكره الداخلي في الدمام استعدادا لانطلاقته في مشواره للحفاظ على لقبه الخليجي الأخير ولمدة 12 يوماً تخللتها فترة راحة لمدة 24 ساعة.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:32 PM
الكويتي بشار عبدالله: السعودية تبقى الرقم الصعب في دورات الخليج


أكد مهاجم وقائد المنتخب الكويتي لكرة القدم بشار عبدالله أن منتخبه لن يكرر دراما دورة كأس الخليج العربي الأخيرة التي تذيل خلالها الترتيب على الرغم من أنها أقيمت على أرضه.
ورفض بشار التكهنات المسبقة بشأن المرشحين للفوز باللقب، إلا أنه أبدى انحيازه للمنتخب العراقي، وقال: "ما قدمه العراق في كأس آسيا وأولمبياد أثينا يجعلني أرجح كفته للفوز باللقب، فضلاً عن الروح العالية التي يتمتع بها اللاعبون بعد العودة للدورة لأول مرة منذ 1990".
وأضاف: "المعادلة تغيرت كثيراً في دورات الخليج بدخول قوى جديدة تنافس مثل البحرين وسلطنة عمان".
وتوقع النجم الكويتي أن تكون المنافسة في المجموعة الأولى التي تضم كلاًَ من قطر والإمارات والعراق وعمان أقوى من المجموعة الثانية حيث هناك تقارب في المستويات، بالمقابل رأى أن المنافسة في المجموعة الثانية ستنحصر بين الكويت والسعودية إضافة إلى البحرين.
وحول ما سيقدمه منتخبه في الدورة، وما إذا كان يطمح للفوز باللقب، قال:" الأزرق قادم لمحو الصورة القاتمة التي رسمها في "خليجي 16"، ودراما المركز الأخير لن تتكرر مجدداً في الدوحة".
وأوضح بشار أن الكرة الكويتية بدأت تعود إلى موقعها الطبيعي ونتائجها الأخيرة في كأس آسيا وتصفيات كأس العالم تشهد على ذلك.
وعن المنتخب السعودي، قال: "يبقى رقماً صعباً في دورات الخليج، ولديه كل مقومات الفوز باللقب".
وتوقع بشار أن تحظى الدورة بجماهيرية كبيرة، وأن تحقق النجاح الفني المطلوب، خصوصاً وأنها ستنقل تلفزيونياً إلى جميع أنحاء العالم".

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:33 PM
الأمير نواف بن فيصل يعلن أن النقل الجماهيري بالمجان


بحضور سمو الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعبدالله بن محمد العذل وكيل الرئيس العام وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أدى منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته ليوم أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في إطار معسكره الإعدادي للمشاركة في دورة الخليج السابعة عشرة والتي ستنطلق الجمعة المقبل في الدوحة.وكان التدريب قد بدأ بحصة لياقية مركزة قبل أن يجري المدرب الأرجنتيني كالديرون مناورة بين فريقين ارتدى الأول الشعار الأحمر والآخر ارتدى الشعار الأخضر وركز المدرب بشكل مباشر على الفريق الأخضر الذي وضح أن معظم لاعبيه سيمثلون التشكيلة الأساسية في "خليجي 17" والتي ضمت محمد الدعيع ورضا تكر وحمد المنتشري وعماد صديق وخميس العويران ومحمد نور وعبداللطيف الغنام وحسن معاذ وإبراهيم سويد ومرزوق العتيبي، فيما ضمت مجموعة الفريق الأحمر لاعبي الصف الثاني وهم الذين شاركوا كاحتياطيين في مباراة روسيا وهم منصور النجعي ووليد عبدربه وسعود كريري وصاحب العبدالله وسعد الدوسري وعبده حكمي وزيد المولد وفهد فلاتة وسعد الحارث وأحمد الصويلح. ولم يشارك في المناورة الرباعي ياسر القحطاني ومحمد الشه
لوب والدوخي ونايف القاضي وهم الذين أدوا مباراة روسيا كاملة حيث عمد المدرب إلى اراحتهم واكتفوا بتأدية تدريبات خفيفة مع ناصر الجوهر، في الوقت الذي لم يشارك في التدريبات باكملها الثلاثي عبدالله الجمعان وأسامة المولد ومشعل السعيد لإصابتهم في إشارة إلى احتمالية ابعادهم عن القائمة الرئيسية بنسبة كبيرة. وكان الأمير نواف بن فيصل قد عقد اجتماعاً منفرداً مع الجهاز الفني بقيادة كالديرون كما اجتمع مع اللاعبين بحضور الجهازين الفني والإداري حث خلاله سموه اللاعبين ببذل أقصى جهودهم في سبيل تشريف الوطن وتأكيد علو كعب الكرة السعودية بتقديم المستوى المشرف المقرون بالنتائج الايجابية مع إظهار السلوك القويم والأخلاق الحميدة التي تعكس أخلاقيات المجتمع السعودي مشدداً سموه على أنه يتمنى أن يتكرر الاجتماع به بحضرة كأس الخليج.و أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الإعلام الرياضي هو شريك حقيقي للرياضة السعودية سواء بالإنجازات، وغيرها من النتائج متمنياً سموه من الصحفيين والنقاد والكُتَّاب والرياضيين الذي نستفيد من آرائهم وافكارهم ونقوم بدراستها بصفة دائمة نتمنى
أن ينتقدوا للمصلحة العامة فقط على ألا يقللوا من إنجازات الرياضة السعودية مؤكداً سموه أنه بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب قمنا بفتح التعاون مع جميع الصحفيين والإعلاميين للتعاون معهم في جميع الأفكار التي تصب في مصلحة الوطنية.وذكر سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي قبيل مغادرته استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد عقده اجتماعاً مع المدرب الأرجنتيني كالديرون مدرب المنتخب الأول وفهد المصيبيح مدير المنتخب الأول أنه شخصياً كله ثقة أن المشاركة السعودية في دورة كأس الخليج المقبلة ستكون بالشكل المناسب للكرة السعودية مطمئناً الجماهير الرياضية على جاهزية الأخضر في الفترة المقبلة مشيراً أن الاستعداد الفني تم الانتهاء منه وبقي الجهد الذي سيقدمه أبناؤنا اللاعبون والأجهزة الفنية المشرفة على المنتخب أثناء المشاركة الخليجية متمنياً التوفيق من الله سبحانه وتعالى بأن تتحقق نتائج جيدة في الدورة المقبلة.وأوضح سموه أنه وبناءً على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب عقدت اجتماعاً مع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية قبيل سفر البعثة
إلى الدوحة والحمد لله شاهدت الإصرار الكبير لدى لاعبينا للمحافظة على لقب الدورة مشيراً أن الأجهزة المشرفة على المنتخب الأول أطلعوه على كافة التفاصيل وكلي أمل أن يحقق منتخبنا نتائج جيدة في المرحلة القادمة.وعن دور الاتحاد السعودي لكرة القدم في توفير باصات لنقل الجماهير السعودية التي ترغب في مساندة الأخضر في مبارياته بدورة الخليج قال سموه لقد تم تحديد مراكز تجمع للجماهير السعودية ومن الممكن لمن يرغب في السفر للدوحة فعليه المبادرة بالاستفسار عن ذلك لدى المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية وقال تم توفير كافة مستلزمات راحة الجماهير.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:34 PM
أمير المنطقة الشرقية يستقبل منتخبنا.. اليوم


يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية عند الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم بمقر الإمارة في الدمام الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعبدالله العذل رئيس بعثة منتخب المملكة المشارك في دورة كأس الخليج السابعة عشرة التي ستقام في العاصمة القطرية (الدوحة) وتبدأ فعالياتها يوم الجمعة المقبل وسيحضر الاستقبال لاعبو المنتخب الأول وأعضاء الجهاز الفني والإداري ويأتي استقبال أمير المنطقة الشرقية لأعضاء المنتخب الوطني الأول قبل سفر البعثة إلى الدوحة والذي تحدد صباح يوم غد الأربعاء عن طريق مطار الملك فهد الدولي بالدمام على رحلة الخطوط السعودية التي ستقلع عند الساعة العاشرة صباحاً.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:34 PM
تشكيل وفد المملكة إلى كأس الخليج

كلف الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وكيل الرئيس العام للشئون المالية عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله بن محمد العذل برئاسة بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم المشارك في دورة كأس الخليج العربي السابعة عشرة لكرة القدم.وأعرب وكيل الرئيس العام للشئون المالية عبدالله العذل عن سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من الامير سلطان بن فهد ومن الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بتكليفه برئاسة البعثة السعودية المشاركة في الدورة متمنيا ان يوفق المنتخب السعودي في الدورة في تقديم مستوى ونتيجة وان يحافظ على لقبها ليضيفه للانجازات الرياضية التي تحققت للرياضة السعودية.ويضم الوفد الرسمي لبعثة منتخب المملكة المشارك في الدورة في عضويته كلا من: عبدالرحمن عبدالعزيز الدهام عضوا والامين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم عضو اللجنة الفنية بالدورة المهندس محمد عبدالعزيز الطويل والامين العام المساعد للجنة الاولمبية السعودية فهد محمد العذل والمنسق الاعلامي محمد عبدالله التويجري ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد عضو لجنة الحكام بالدورة عمر عبدالله الشقير وسكرتير البعثة عبدالعزيز علي العصيمي وممثل الامانة العامة بالاتحاد عبدالرحمن محمد العسكر والسكرتير عبدالله سعد الزهراني والمنسق الفني عبدالله حسين ابو خاطر.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:35 PM
التاسعة تشهد افتتاح أجمل الملاعب.. والعاشرة تسجل غياب الأخضر للمرة الأولى


الدورة التاسعة .. في واحدة من أجمل دورات الخليج افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الدورة الخليجية التاسعة على استاد الملك فهد الدولي وذلك في الثاني من شهر مارس من عام 1988وحطمت مباراة الافتتاح الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري بتاريخ البطولة حيث تجاوز عدد حضور حفل الافتتاح ومواجهة منتخبنا مع المنتخب العماني أكثر من ثمانين ألف متفرج.كانت الترشيحات تذهب لصالح منتخبنا الوطني الذي لم يوفق في مبارياته حينما تعادل في نصف مبارياته وخسر من المنتخب العراقي بهدفين للاشئ وسجل انتصارين على البحرين وعمان نصبته في المركز الثالث ، ولم يكن المنتخب الكويتي بأحسن حالاً من الأخضر حيث تراجع وحل في المراكز الخامس بفوز وحيد وتعادلين ، كما شهدت البطولة أول انتصار للمنتخب العماني في تاريخ مشاركاته بدورات الخليج وذلك بعدما فاز على قطر 1-2.أحرز لقب هداف البطولة بالتساوي اللاعبان أحمد راضي من العراق وزهير بخيت من الإمارات فيما ذهب لقاء أفضل لاعب إلى العراقي حبيب جعفر وأحرز لقب أفضل حارس العماني يوسف عبيد رغم أن شباكه استقبلت أكثر الأهداف !الدورة العاشرة ..افتتح أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح في 20مارس
عام 1990بطولة الخليج العاشرة والتي شهدت انسحاب المنتخب السعودي قبل أيام قليلة من البطولة وقد أًصدر الاتحاد السعودي حينذاك بياناً أعلن فيه عدم مشاركته في البطولة لأسباب خاصة رغم الاستعدادات الفنية ، وكان غياب المنتخب الأخضر للمرة الأولى عن بطولات الخليج تأثيراً كبيراً في فعاليات الدورة ، وقد فضل المنتخب العراقي الانسحاب كذلك من ذات البطولة احتجاجاً على سوء التحكيم الذي واجه في لقائه مع المنتخب الاماراتي وحينها طرد الحكم المدافع العراقي عدنان درجال ، وهذه البطولة هي الأخيرة للمنتخب العراقي بعد أن غزو الكويت بعد أشهر قليلة من فعاليات الدورة.كانت الفرصة على طبق من ذهب أمام المنتخب الكويتي لاستعادة اللقب مرة أخرى في غياب الندين السعودي والعراقي وكان ذلك ماحدث فعلاً في حين حلت قطر في المركز الثاني والبحرين في المركز الثالث.توج بلقب هداف الدورة الكويتي محمد ابراهيم ( مدرب المنتخب حالياً ) برصيد خمسة أهداف فيما اختير الاماراتي ناصر خميس كأفضل لاعب وحاز على لقب أفضل حارس كل من البحريني حمود سلطان والكويتي سمير سعيد وهي المرة الأولى التي يحرز فيها حارسان اللقب سوية.الدورة الحادية عشرة ..استضافت الدوحة البطولة وافتتحها
الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر على استاد خليفة الأولمبي وذلك في 27نوفمبر 1992وشهدت البطولة غياب المنتخب العراقي بعد قرار حظي بالاجماع بإبعاده من جميع المحافل الرياضية عقب غزو الكويت ، وقد سجلت الدورة بطلاً جديداً ألا وهو المنتخب المضيف ( قطر ) وذلك بعدما فاز في أربع مباريات وخسر لقاءً واحداً فيما واصل منتخبنا احتلاله للمركز الثالث كما كان الآمر في آخر ثلاث دورات شارك بها ، وقد سجلت البطولة أقل معدل تهديفي في تاريخها حيث بلغ عدد الأهداف ثلاثين هدفاً فقط وبلغ الأمر أن لقب الهداف حسم للقطري مبارك مصطفى رغم أنه سجل ثلاثة أهداف فقط !كان أبرز مافي البطولة هو لقاء السعودية وقطر في اللقاء الختامي حيث توجت قطر بالكأس قبل المباراة التي لن تؤثر نتيجتها في سلم الترتيب واحتشدت الجماهير القطرية في المدرجات للاحتفال باللقب الخليجي لكن مهاجم منتخبنا سعيد العويران أفسد الفرحة حينما سجل هدف المباراة الوحيد في الشباك القطرية لتكون تلك الهزيمة الأولى لقطر في خليجي 11لكنها وكما ذكرنا لم تؤثر في قائمة الترتيب ، فاز بجائزة أفضل لاعب القطري مبارك مصطفى الذي حصد لقب الهداف فيما ذهبت جائزة أفضل حارس إلى البحريني حمود سلطان.ا
لدورة الثانية عشرة ..توجه الأخضر إلى أبوظبي للمشاركة في هذه البطولة بعدما كسب اعجاب كل المتابعين في مونديال أمريكا 1994حينما قدم مستوى مبهراً تأهل على اثره إلى الدور الثاني من أول مشاركة عالمية ولذلك ذهبت كل الترشيحات لمنتخبنا ليكون بطلاً لخليجي 12والذي افتتحها الشيخ راشد آل مكتوم وذلك في الثالث من نوفمبر عام 1994.حظيت البطولة بتغطية إعلامية كبيرة بعد القفزة في الإعلام الفضائي وقد بلغ عدد الإعلاميين المشاركين أكثر من 600إعلامي ، المنتخب السعودي كان على قدر الترشيحات وفاز باللقب بعد معاناة كبيرة للظفر به منذ انطلاقة البطولة في البحرين عام 1970وكان المدرب الوطني محمد الخراشي هو من تولى تدريب المنتخب في البطولة بعد أن انتهى عقد المدرب الارجنتيني سولاري بانتهاء مونديال أمريكا.تشارك نجمنا فؤاد أنور مع القطري محمود صوفي في قائمة الهدافين برصيد 4أهداف فيما حاز الاماراتي محمد علي غلوم على جائزة أفضل لاعب وفاز محسن مصبح بجائزة أفضل حارس بعد أن حافظ على مرماه نظيفاً باستثناء هدف وحيد.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:36 PM
بسرعة قبل خليجي

** 17يعود النجم العماني هاني الضابط إلى المشاركة في بطولات الخليج بعدما غاب عن البطولة السابقة بحجة الإصابة، وكان الضابط قد أحرز لقب هداف بطولة الخليج الخامسة عشرة والتي أقيمت في الرياض .** بدأت قناة خليجي 17في البث التجريبي على القمر عربسات وقد ظهر أن القناة استعدت مبكراً للحدث بشكل مميز وهو مايظهر من إعداد جدول البرامج والشارات الدعائية التي تظهر آخر التقنيات المستخدمة في البث التلفزيوني .** أعلن وزير الإعلام اليمنى حسين ضيف الله العواضي عن تعاقد المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون باليمن مع قناة الجزيرة الرياضية لنقل أحداث بطولة الخليج، الجدير بالذكر أن الجزيرة تملك حقوق البث الفضائي .** أعلنت اللجنة المنظمة عن أن استاد نادي السد سيحتضن لقاء الافتتاح يوم الجمعة المقبل وهو ماسيعتبر الافتتاح الرسمي له حيث يشابه تصميمه الملاعب الانجليزية، فيما يقام الحفل الختامي على استاد أحمد بن علي بنادي الريان.** رئيس بعثة المنتخب اليمنى أعلن فور وصوله مطار الدوحة الدولي بأن منتخب بلاده يشارك من أجل المنافسة على اللقب، فيما قال مدرب المنتخب رابح سعدان بأن احتلال المنتخب اليمني للمركز الأخير أمرٌ منطقي !

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:36 PM
الأمير نواف بن فيصل بعد ودية روسيا:

نظام خليجي 17 اقترحه الرئيس العام.. وتجربة روسيا جيدة

لاعبونا جاهزون قبل فترة الاعداد.. والمؤازرة الجماهيرية مطلوبة


أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بعد لقاء منتخبنا الاول لكرة القدم مساء امس الودي امام منتخب روسيا والذي فاز فيه منتخبنا بنتيجة 1/صفر باننا شاهدنا مباراة جيدة فنيا استفدنا منها ونتمنى ان يوفق الاخضر في خوض منافسات بطولة دورة الخليج القادمة بقطر.. وقال سموه: نتمنى التوفيق لمنتخبنا والاحتفاظ باللقب ونحن جديرون به بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وجهد الجهازين الاداري والفني والمجهود الاكبر من اللاعبين وانا متفائل بان منتخبنا سيقدم الصورة التي تليق بالمحفل الخليجي وأدعو جماهيرنا الوفية للمؤازرة التي عودونا عليها.
وعن فترة الاعداد ومدى كفايتها قال: هناك لاعبو الاتحاد لعبوا مع فريقهم في لقاء نهائي آسيا امام الفريق الكوري اضافة الى ان لاعبي المنتخب لعبوا مع فرقهم في مسابقة الدوري والعناصر المتواجدة مع المنتخب تتواجد من فترة طويلة مع بعضها البعض، ومن الصعب الحكم على المنتخب بصورة كاملة من خلال هذه المباراة.
وعن نظام المجموعتين الذي اقر في مسابقة خليجي 17 قال سموه: هذا النظام اقترحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد في اجتماع خليجي سابق وتم تبنيه في هذه الدورة ومنتخبنا جاهز لخوض منافسات البطولة تحت اي نظام يتم العمل به.

الخــــيالــــي
12-07-2004, 06:37 PM
الجوهر يعلنها لـ (الميدان):

اللقب لا يمثل أي ضغط على لاعبينا في خليجي "17"

المنتخبات الخليجية استقطبت مشاهير المدربين للفوز باللقب


اوضح ناصر الجوهر المستشار الفني للمنتخبات الوطنية السعودية لكرة القدم ان دورة الخليج مازالت تمث قيمة فنية لتفريخ النجوم لكافة المنتخبات مؤكدا ان دورات الخليج خرجت اجيالا من النجوم واوصلت المنتخبات الخليجية للعالمية.
وكشف الجوهر ان العديد من المدربين العالميين المشهوريين استقطبتهم المنتخبات الخليجية من اجل الفوز بلقب هذه الدورة، وهذا التأكيد على ان الدورة حققت طفرة نوعية لجميع المنتخبات الخليجية في كافة المجالات.
وحول النظام الجديد لخليجي (17) بنظام المجموعتين قال: علينا ان لا نستبق الاحداث، وننظر الى هذه التجربة من اجل الحكم عليها.
وعن الضغوط التي يواجهها المنتخب السعودي كونه حامل اللقب قال: لاعبو المنتخب السعودي متعودون على مثل هذه البطولات واجوائها فمن النادر ان يدخل المنتخب السعودي اي استحقاق خليجي او عربي او قاري دون ان يكون مرشحا للقب، لذلك فان دخوله لخليجي (17) وهو حامل اللقب لا يمثل اية مشكلة للاعبي الاخضر.

hالقاضيS
12-07-2004, 08:48 PM
شكرا على هذه المتابعه

الخــــيالــــي
12-08-2004, 03:17 PM
هلا فيك شكرا لك انت المتابعه