المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتمنى من اي واحد عنده معلومه يفيدي من هذا الخبر


اخبار العيون
06-16-2005, 05:40 PM
السلام وعليكم..
هـــــــــــــذا الخبر قرأته في جريدة اليوم ملحق الاحساء
وماادري شفت اسم العيون وزاغت اريتي وقلت خلني انقله
الى الملتقى يمكن عندهم معلومه لاني اول مره اسمعه به

اليكم الخبر


البلدية تعد بالحلول

"العيوني" العريق يعاني التصدعات والروائح "الكريهة"


http://www.alyaum.com/images/11689/282979_1.jpg
جدار متهالك

http://www.alyaum.com/images/11689/282979_2.jpg
عشرات السنين بلا صيانة

http://www.alyaum.com/images/11689/282979_3.jpg
الجميعة والسلاطين ينتظران قرار البلدية

يعتبر حي (العيوني) أحد الأحياء القديمة في مدينة المبرز ويعود اسم (العيوني) نسبة إلى العيونيين الذين سكنوا الأحساء قديماً ، ويقع الحي بمدينة على بعد 3 أميال شمالي الهفوف، ورغم تاريخ الحي العريق فهو يعيش في أزمة حقيقيةٍ بسبب التخطيط القديم والذي يشاهد من خلاله المباني القديمة والتي تعتلي واجهة الحي بل أصبحت رمزاً من رموز الحي وهي تشكل خطراً فعلياً علي السكان وبالأخص الأطفال.
إعادة صيانة
و يري أحد سكان الحي أحمد عايش الجميعة أن المشكلة تكمن في أن الحي يحتاج إلى تطوير في مختلف خدماته والمهم في الوقت الحالي القضاء علي المباني القديمة فهناك أكثر من منزل مهجور في الحي يحتاج إلى إعادة صيانة وترميم ،
ويضيف : يوجد قبالة منزلي أحد المنازل المهجورة المبنية من الطين والذي وقع جزء منه منذ مدة واضطر الجار القريب مني لصيانته مرة أخرى بعدها حاولنا أن نقنع صاحبه بإزالته إلا أنه رفض بحجة أنه يعتبر من الآثار التي يجب الحفاظ عليها 0

الروائح الكريهة
و يؤكد صالح السلاطين أن المكان لا يطاق بعد الإهمال الواضح من قبل البلدية في ( هدم المباني القديمة) ويبين أن أحد المنازل ظل مهملاً لعدد من السنوات ووقع جزء منه إلا أن صاحب المنزل لم يهتم بإصلاحه أو حتى العمل علي هدمه أو إزالته على اعتبار أنه تراث .
ويؤكد حسين الحمدان أن الحالة أخذت تزداد سوءً يوماً بعد يومٍ خصوصاً مع انتشار الأوساخ والروائح الكريهة في المكان ، ويشير إلى أنه من الطبيعي أن تنتشر الروائح في المكان بسبب قيام البعض من السكان برمي ( المخلفات ) في الأماكن المهجورة التي تشكل في حد ذاتها خطراً بالغاً .
ويقول علي الصالح لقد قمنا بمراجعة البلدية من أجل وضع حد لهذه المشكلة الكبيرة إلا أن تفاعل البلدية لم يكن بالشكل المطلوب من خلال الوعود بوضع حل لمشاكل المباني القديمة والتي تمثل خطراً فعلياً على المارة من الأطفال والكبار علي حد سواء .
ويناشد علي البكر من سكان المنطقة البلدية بالتحرك من أجل إنقاذ المنطقة ويقول تعتبر منطقة العيوني من المناطق القديمة والتي بالفعل تحتاج إلى اهتمام من قبل البلدية فالمباني هنا قد هجرها أصحابها وبقيت منذ أكثر من 20 عاماً مهملةً كما هي مما يبرهن علي حجم الإهمال الذي وصلت له تلك المباني .
حلول بلدية
من جهته أكد رئيس بلدية الأحساء المهندس فهد الجبير أن المباني الآيلة للسقوط بهذا الحي وغيره ستتم معالجتها من قبل لجنة خاصة تسمى "لجنة المباني الآيلة للسقوط" ، وتعمل وفق التالي:
استقبال البلاغات حيث تستقبل لجنة المباني الآيلة للسقوط البلاغات عن طريق قسم الإشراف الفني بالبلدية الكشف والمعاينة و إعداد التقرير حيث يتم الكشف ومعاينة المبنى المبلغ عنه عن طريق أعضاء لجنة المباني الآيلة للسقوط وذلك بالوقوف على الطبيعة للتعرف على الحالة الإنشائية وتقدير مدى الخطورة ومن ثم إعداد تقرير المعاينة المتضمن نوع الإجراء المطلوب (البت في ضرورة الإزالة من عدمه)، والموقَّع من أعضاء اللجنة وهم: مندوب البلدية، مندوب المحافظة، مندوب الدفاع المدني، عمدة الحي، مندوب الشرطة، مندوب الضمان الاجتماعي (فقط للمباني المأهولة).
إضافة إلى التوثيق (إعداد الكروكي المساحي، التصوير الفوتوغرافي، ترقيم العقار). أما بالنسبة لعملية الهدم والإزالة فيقوم المالك بإزالة العقار الآيل للسقوط بعد إعداد التقرير وتوصيات اللجنة بذلك.

عاشق الجنان
06-16-2005, 06:18 PM
ويعود اسم (العيوني) نسبة إلى العيونيين الذين سكنوا الأحساء قديماً
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

معلومة خاطئة 100%