المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الهلال ليوم السبت: 22/ 10/ 1425هـ


الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:08 PM
في كأس الأمير فيصل
الوحدة يوقف انتصارات الهلال


عزز فريق النصر آماله في بلوغ نصف نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه البارحة على الاتحاد بـ 2-1 ليرتفع رصيده لـ 4نقاط متساوياً مع الرياض في النقاط وفي مكة المكرمة حول فريق الوحدة خسارته 0-2 من الهلال إلى فوز مثير بثلاثة أهداف لينفرد الوحدة بالصدارة بست نقاط.
الهلال *الوحدة
* كتب - أحمد العجلان:
قلب فريق الوحدة الطاولة على الهلال في مباراة دراماتيكية على استاد الشرايع يوم أمس بمكة المكرمة، ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، عندما حوّل خسارته صفر - 2 إلى فوز مستحق (3-2).. سجل أهداف اللقاء ناصر الشمراني وعيسى المحياني وسليمان اميدو للوحدة، وباولو ديسلفا ومحمد العنبر للهلال.واستغل الوحدة سوء وسط الهلال وبطء لاعبيه، فيما كان الوحدة فريقاً رائعاً استحق الفوز.
الشوط الأول
انتهى الشوط بتقدم الهلال (2- 1) في شوط مفتوح تبادل خلاله الفريقان الهجمات مع أفضلية نسبية للهلال بفضل خبرة أجانبه الثلاثة في حين كان الوحدة أكثر حيوية من نظيره الهلال.
بدأت الفرص الحقيقية في المباراة من قدم لاعب وسط الوحدة ناصر الشمراني الذي استغل كرة مرتدة من دفاع الهلال واستقبلها بالصدر وسدد كرة أرضية زاحفة في القائم وذلك عند الدقيقة (20).
هدف هلالي
جاء الهدف الأزرق الأول من قدم المهاجم المحترف باولو ديسلفا الذي استغل كرة أمامية داخل المنطقة لم يتفاهم حارس الوحدة القرني مع المدافع فتجاوزت الكرة المدافع وحارس المرمى ليحصل عليها ديسلفا مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة (17) .
هدف هلالي ثانٍ
لم يمهل الهلال خصمه فرصة لالتقاط أنفاسه فسجل الهدف الثاني المهاجم الشاب محمد العنبر الذي استغل الكرة العرضية من باولو ديسلفا سددها العنبر برأسه وذلك بعد دربكة أمام المرمى في الدقيقة (20) .
هدف وحداوي
حاول الوحدة هجومياً بتحركات المحياني هجومياً واللحياني في الوسط وتحصل الوحدة على ضربة ركنية نفذها ماجد الهزاني على رأس المدافع سليمان أميدو الذي ارتقى عالياً وسدد الكرة بالرأس هدفاً أول جميلاً في الدقيقة (25) .
بعد الهدف حاول الوحدة الوصول للمرمى الأزرق بيد أن دفاع الهلال لا سيما تفاريس كان نبيهاً لتحركات الوحدة. وأضاع مهاجم الوحدة عيسى المحياني فرصة جيدة للتهديف عندما واجه المرمى بعد كرة هات وخذ مع ماجد الهزاني ليواجه اللحياني المرمى وسدد خارج المرمى في الشباك الجانبية وذلك بعد مرور نصف ساعة من اللقاء.
بعد ذلك بدأ اللعب سجالاً في وسط الميدان مع أفضلية للوحدة ومحاولات مرتدة للهلال بيد أن الهجمات الهلالية التي على الأطراف لم تأخذ طابع الخطورة. وكذلك الحال للوحدة الذي لم يستغل التمركز الجيد للحياني والأجنبي كازادي.
وكاد عيسى المحياني أن يدرك التعادل للوحدة في آخر دقيقة من الشوط عندما استغل تقدم حارس الهلال البيشي ولعب كرة ساقطة تجاوزت الحارس لتصطدم في العارضة ومع هذه الكرة انتهى الشوط بتقدم الهلال (2-1).
الشوط الثاني
هدف وحداوي مبكر
سجل المتألق ناصر الشمراني هدف الوحدة الثاني مع الدقيقة 3 عندما تحصل على كرة ناحية الشمال تجاوز خلالها تفاريس وواجه المرمى، ليسدد كرة أرضية زاحفة هدف تعادل وحداويا جميلا.
بعد الهدف بدا فريق الوحدة أكثر سيطرة ورغبة في الوصول للمرمى وسط خمول هلالي غريب.. ومن الهجمات الوحداوية كاد المحياني ان يسجل في الدقيقة عشرة عندما تحصل على كرة الجهة اليمنى سددها قوية صدها الحارس البيشي. بعد ذلك بدأ الهلال يأخذ وضعه داخل الملعب بتحركات كماتشو وفهد المبارك، بيد ان الكرات لا تصل للمنطقة بالشكل المطلوب، وحاول مدرب الهلال تفعيل الناحية الهجومية بدخول مشعل الموري بدلا من فهد المبارك بعد مرور ربع ساعة، وحاول الوحدة مشاطرة تحركات وسط الهلال مستغلين سوء محوري الارتكاز للهلال (عزيز والبرقان)، وكاد طلال الخيبري ان يسجل في الدقيق 20 عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة صدها البيشي وحولها لضربة ركنية لم يُستفد منها. وحاول مدرب الهلال تنشط الجهة اليسري لفريقه فأدخل أحمد البحري بدلا من عبدالله مضواح، وأجرى باكيتا آخر تغييراته بدخول المهاجم الشاب سلطان السعود بدلا من محمد العنبر. وكاد محمد اللحياني ان يسجل عندما حصل على كرة من خلف المدافعين سددها قوية صدها المرشدي بقدمه.
ولم تستمر شبكة الهلال بدون هدف ثالث عندما استفاد عيسى المحياني من دربكة أمام المرمى وسدد كرة قوية في حلق المرمى لم يفعل معها البيشي أي شيء، وذلك في الدقيقة 35. وخرج المصاب عيسى المحياني ليحل عدنان اللحياني بدلا منه.. وفي الدقائق الأخيرة استمر اللعب البطيء للهلال والحيوية الرائعة للوحدة لتنتهي المباراة (3-2) للوحدة.
لقطات من المباراة
- حكم اللقاء سعد الكثيري أعطى ناصر الشمراني من الوحدة وسلطان البرقان من الهلال كارتين أصفرين.
- غاب عمر الغامدي عن الهلال فانكشف وسط الفريق الأزرق وظهر البرقان وعزيز بمستوى متواضع.
- الجهة اليمنى للهلال كانت مسرحاً لهجمات الوحدة.
- ناصر الشمراني وطلال الخيبري وعيسى المحياني من الوحدة كانوا نجوماً في اللقاء.
- رفع الوحدة رصيده ل6 نقاط وتصدر، فيما بقي الهلال على نقاطه الثلاث.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:10 PM
الأمير بندر بن محمد يضاعف مكافآت فوز الصغار على النصر (خمس مرات)



أعلن الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال والمشرف العام على قطاعات القاعدة الكروية بالنادي عن مضاعفة المكافآت التي سيحصل عليها لاعبو فريق الناشئين بعد فوزهم على منافسهم التقليدي النصر (خمس مرات).
وأشار سموه إلى أن مضاعفة المكافآت ليس من أجل الفوز على النصر فقط فهذا أمر معتاد ولكن لأن الصغار حسب قوله أبدعوا وقدموا درساً مجانياً في الروح والكفاح وعدم اليأس حينما تغلبوا على ظروف النقص المتمثلة بخروج المدافع عبدالله زايد مصاباً في الدقائق الأولى قبل أن يلحق به بديله مهند العنزي مطروداً مع مطلع الحصة الثانية بالبطاقة الحمراء ونجاحهم في تحويل خسارتهم 0-2 الى فوز جيد بـ 3 أهداف وتصدرهم للمسابقة رغم صغر سنهم وافتقادهم للخبرة المطلوبة في مثل هذه المباريات خصوصاً وان اغلب عناصر الفريق يشاركون لأول مرة.
ووعد سموه اللاعبين بمكافآت مماثلة اذا ما حافظوا على مستوياتهم وواصلوا انتصاراتهم.تجدر الإشارة إلى أن الأمير بندر بن محمد يقف مع صغار الهلال وشبابه قلباً وقالباً وبذل وما يزال يبذل جهوداً جبارة من اجل تدعيم مستقبل الهلال وتقوية قاعدته.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:11 PM
نائب المشرف على المدرسة الهلالية.. القحطاني:
أمام النصر تعرضنا لمهزلة بطلها حكم خجول !!


أبدى نائب مشرف مدرسة الهلال الأستاذ حسن القحطاني امتعاضه الشديد من حكم لقاء فريقه أمام النصر يوم أمس الأول في اللقاء الذي انتهى سلبياً وقال القحطاني: للأسف الشديد ان الحكم حمود الشمري (لا زال مكانك راوح) فقد سبق له ان قاد لنا مباراة في الموسم الماضي ولم يتطور ويا ليت ان أخطاءه وسلبياته تظهر على غير فريقنا فسلبياته دائما على الهلال وإيجابياته للفرق الأخرى.
وأضاف لا أعلم كيف مرر الحكم ضربة الجزاء تلك التي حصلت لبدر الدخيل الذي تعرض لعرقلة من الخلف وقال يبدو ان الحكم (مستحٍ) ان يحتسب ضربة جزاء وأبدى القحطاني رضاه عن مستوى فريقه وقال ان الهلال في لقاء النصر ظهر أفضل من لقائه السابق أمام الأهلي كما ان الهلال ظهر أفضل من خصمه في اللقاء.
وقال القحطاني في ختام تصريحه: أتمنى ألا يكون قد حصل لناشئي الهلال أمس أمام النصر مثل ما حصل لشبابنا من سوء تحكيمي.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:12 PM
فواصل .........

* الفوز الاتحادي الكبير والتاريخي بكأس آسيا ما كان له ان يتحقق لولا توفيق الله ثم الشعور بالمسؤولية من قبل اللاعبين لذلك فقد استحق هؤلاء الأبطال الكأس ومن ثم المكافآت السخية التي انهالت عليهم.
* الكثيرون يقولون بأن نتيجة المباراة الثانية بين الاتحاد وسيوينجام كان يفترض ان تكون هي نتيجة المباراة الأولى التي أقيمت في جدة ورغم منطقية هذا القول إلا أن جمال وروعة وقيمة الانتصار الاتحادي هو في ذلك الانتصار الكبير الذي تحقق على أرض الخصم وخرج من رحم المعاناة والهزيمة التي انتهت بها مواجهة جدة.
* الانتصارات الاتحادية في بطولة آسيا كان يقودها مدافعو الفريق وبالأخص الصلب رضا تكر الذي سجل أكثر من ثلاثة أهداف حاسمة.
* طبيب المنتخب جمال خليفة نفى ان يكون اللاعب عبدالله الجمعان معرضاً للإبعاد من صفوف المنتخب بداعي الإصابة حيث أكد ان الجمعان لا يعاني من أي إصابة تستدعي إبعاده. وقد جاء هذا الإيضاح من طبيب المنتخب بعد ان دأبت إحدى المطبوعات على ملاحقة الجمعان بالأخبار الملفقة وتهديده بالإبعاد بصفة متكررة كما شكل ضغطاً كبيراً عليه دون معرفة الأسباب التي دعت تلك المطبوعة لاستقصاد اللاعب بذلك الشكل غير المبرر.
* معاناة الفريق النصراوي وجمهوره من عدم وجود لاعب أجنبي طيلة الفترة الماضية من الموسم تتطلب التعاقد مع لاعبين أجانب مميزين ومضموني النجاح لتعويض ما فات دون الدخول في متاهات التجارب وأساليب (شختك بختك) في التعاقد.
* بعض الأقلام المحسوبة على نادي الاتحاد بدلاً من التعبير بفرح وسعادة عن فوز فريقها بالبطولة الآسيوية الكبرى جندت نفسها لشتم هذا والإساءة لذاك بأسلوب لا ينم عن وعي أو حضارية ولا شك ان نادي الاتحاد بريء من هذه الممارسات خصوصاً ان الإنجاز الذي تحقق هو إنجاز للوطن والفرح فيه للجميع ولا يجب ان يحتكره أحد حتى ولو كان اتحادياً.
* لا يزال المشاهدون يعانون الأمرين من سوء الصورة في المباريات المنقولة تلفزيوينياً من استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:12 PM
فرسان مكة (يسقطون) الهلال..

حول فريق الوحدة تخلفه امام ضيفه الهلال (صفر/2) إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الشرائع في مكة في اطار مباريات المجموعة الرابعة.ورفع الوحدة رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الهلال.بدأ الشوط الاول قوياً من الطرفين، صاحب الأرض الوحدة لعب مدربهم لطفي البنزرتي بثلاثة مهاجمين بقصد التسجيل المبكر في مرمى الضيف الهلال، وكانت اخطر هجمات الوحدة في الدقيقة العاشرة من الشوط الاول والتي صوبها ناصر الشمراني قوية اصطدمت بالقائم الهلالي يسار ظافر البيشي وهذه الكرة رفعت من درجة الحماس للاعبي الهلال ومن هجمة مرتدة هلالية في الدقيقة الثانية عشرة استطاع القناص باولو ديسلفا تسجيل هدف المباراة الاول بعد ان استغل خطأ مدافع الوحدة اميدو ويصوب كرة قوية هدفاً اول للهلال وفي ظل استمرار الاخطاء والارتباك في خط دفاع الوحدة استطاع ديسلفا الافلات من الراقبة وتمرير كرة رائعة جداً على رأس محمد العنبر مسجلا منها هدف الهلال الثاني في الدقيقة السابعة عشرة من الشوط الاول وهذا الهدف رفع من درجة حماس الوحدة ليعود إلى الهجوم المكثف على مرمى الهلال وبقوة مما اثمر عن هدف الوحدة الاول في الدقيقة التاسعة عشرة من الشوط الاول عن طريق المدافع سليمان اميدو الذي استغل ركنية رفعها محمد اللحياني مسجلا هدف الوحدة الاول عقبها مال اللعب كثيراً إلى الهدوء إلى أن اطلق حكم اللقاء صافرته بنهاية الشوط الاول.الشوط الثانيمع بداية الشوط الثاني شن هجوم الوحدة هجمات متواصلة على مرمى الهلال تمكن لاعب هجوم الوحدة النشط ناصر الشمراني تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من هذا الشوط عقب مواجهة مرمى الهلال ولم يستطع حارس الهلال البيشي عمل أي شيء حيالها ليتواصل ضغط الوحدة المدعوم بمساندة جماهيره وكاد اللاعب طلال الخيبري ان يضيف هدف الوحدة الثالث حيث صوب كرة قوية مستغلا بطء دفاع الهلال إلا ان ظافر البيشي تصدى لها ببراعة ولم يرغب الوحداويون في الخروج بالتعادل وفي ظل سيطرة الوحدة على وسط الملعب ووضوح تفوق الوحدة سجل عيسى المحياني هدف الفوز الثالث مستغلا دربكة دفاع الهلال الذي كان احد اسباب الخسارة في هذه المباراة وعلى الرغم من محاولات فردية لبعض لاعبي الهلال إلا ان حكم المباراة اطلق صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين للهلال

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:13 PM
الاتحاد العربي يطالب الهلال برفع عدد لاعبيه!


خاطب الاتحاد العربي لكرة القدم نادي الهلال حول موعد تقديم قوائم لاعبيه ( 33لاعباً) والمحددة اوائل شهر يناير المقبل، واكد انه يحق لهم اضافة ثمانية لاعبين إلى جانب الخمس والعشرين لاعباً السابقين لتكتمل القائمة لديهم ويتوقع ان يرفع الهلاليون اسماء اللاعبين الثمانية قبل موعد مباراتهم امام الفيصلي الاردني بالرياض يوم الحادي عشر من يناير القادم في ثاني مواجهاتهم في دوري أبطال العرب.من جهة ثانية قرر الجهاز الفني منح اجازة لأربعة من اللاعبين تبدأ اليوم السبت وحتى يوم الثلاثاء موعد عودتهم للتدريبات واللاعبون هم: (أحمد خليل، عمر الغامدي، خالد عزيز، عبدالعزيز الهليل) وتأتي هذه الاجازة في اطار اراحة لاعبي الفريق الكروي الاول خلال مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.من جهة اخرى ينتظر الهلاليون رد بعض الأندية المحلية والخليجية لاقامة مباراة ودية يومي الثلاثاء أو الاربعاء حسب ما قرره المدرب (باكيتا) للفريق الكروي الاول أثناء فترة التوقف.على صعيد آخر يبدأ حارس الفريق (بندر الماسي) اليوم السبت برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد اجرائه لعملية الرباط الصليبي اول أمس بمستشفى التأمينات الاجتماعية لدى الطبيب العماري، ويمتد البرنامج العلاجي إ
لى ستة اشهر ويعاود لاعبو الهلال مساء اليوم السبت تدريباتهم عقب (الراحة) التي منحت لهم خلال اليومين الماضيين، وسيركز المدرب (باكيتا) على تهيئة اللاعبين الاربعة من الفريق الاول الذين يتوقع ان يقع عليهم الاختيار في المواجهة المقبلة امام الانصار بالمدينة المنورة نهاية الاسبوع الحالي.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:13 PM
صغار الهلال يحولون خسارتهم (2/0) إلى الفوز على النصر بثلاثية


حقق ناشئو الهلال عصر أمس فوزاً مستحقاً على ناشئي النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة السابعة للدوري الممتاز لدرجة الناشئين. وقلب فريق الهلال النتيجة بعد ان كان خاسراً الشوط الأول بهدفين مقابل هدف وأيضاً للنقص الذي حصل له بسبب طرد اللاعب مهند العنزي في بداية الشوط الثاني. وجاءت بداية المباراة نصراوية وسيطرة ترجمت الى هدفين في أول ربع ساعة، حيث سجل المهاجم طلال شراحيلي الهدف الأول الدقيقة (6) وأضاع نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 15وتأثر دفاع الهلال بخروج اللاعب عبدالله زايد مصابا في الدقيقة 10مما سهل مهمة شراحيلي لإضافة هدفه الثاني.وفي نهاية الشوط الأول نشط فريق الهلال وسيطر على اللعب، حيث سجل اللاعب عبدالله حجيلي هدف الهلال الأول في الدقيقة 39عندما انفرد بالمرمى مستغلاً كرة اللاعب عبدالرحمن السعود الذي لعبها له خلف المدافعين.وفي الشوط الثاني دخل الهلال بمستوى أفضل وعند الدقيقة 46ينفرد اللاعب عليان قبيسي مهاجم النصر بالمرمى الهلالي ليتعرض لاعاقة من اللاعب مهند العنزي ويشهر له الحكم البطاقة الحمراء وخطأ خارج ال 18وفي الدقيقة 65سجل اللاعب عبدالعزيز الدوسري هدف التعادل.ومن هجمة مرتدة للهلال في الدقيقة 74يلعب رائد الصويلح كرة طويلة للاعب عبدالرحمن الحارثي الذي استقل تقدم حارس النصر ويضعها في وسط المرمى مسجلاً الهدف الثالث.وفي الوقت بدل الضائع طرد الحكم لاعب النصر مشعل المطيري، وذلك بعد احتكاكه بأحد لاعبي الهلال وذلك عندما احتسب الحكم له خطأ كاد ان يسجله النصر لو لا براعة الدعيع.وبذلك يرتفع رصيد الهلال إلى 14نقطة متصدراً المسابقة ويبقى النصر على رصيده السابق 11نقطة.وأسفرت نتائج باقي المباريات عن تعادل حطين مع الفتح (صفر/صفر) وفوز بيش على الشباب (1/2) والاتحاد على وج (1/2) وهجر على الاتفاق (1/2).

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:14 PM
المشرف العام يكافئ ناشئي الهلال


كافأ المشرف العام على القطاعات السنية بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد ناشئين الهلال بمناسبة فوزهم على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث ضاعف المكافأة خمس مرات بواقع الف ريال لكل لاعب.الجدير بالذكر ان الإدارة المشرفة على القطاعات السنية قد صرفت جميع مكافآت الفوز السابق قبل لقاء النصر.وقدم سمو الأمير بندر بن محمد التهنئة للاعبين والجهاز الفني والإداري بمناسبة الفوز بالمباراة.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:15 PM
القحطاني معلقاً على لقاء الهلال والنصر (شباب): الحكم الشمري واصل مواقفه معنا وحرمنا ضربة جزاء


حمل حسن القحطاني نائب المشرف العام على قطاعي الناشئين والشباب بنادي الهلال الحكم حمود الشمري الذي قاد مباراة فريقه أمام النصر خروج فريقه بنقطة واحدة وقال: للأسف ان الحكم الشمري ظهر مترددا عندما تغاضى من ضربة جزاء واضحة للهلال والجميع يؤكد انها صحيحة ولم يحتسبها الحكم وواصل مواقفه ضد الفريق من الموسم الماضي.واضاف ان فريقه تحسن مستواه عن مباراتها السابقة امام الأهلي.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:16 PM
أمانة اتحاد القدم تقف على فائدة مقترح إضافة نجوم على شعارات الأندية

تدرس الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم المقترح الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال بخصوص إضافة نجوم على شعار النادي كدلالة لعدد بطولاته أسوة بالأندية العالمية. وعن ذلك، قال لـ"الوطن" أمين عام الاتحاد المكلف محمد الطويل:" سيكون من عمل اللجنة بعد التأكد من جدوى هذه الخطوة، وضع آلية معينة تطبق على الجميع".
من جهتها تسعى الأندية إلى منع استغلال شعاراتها من خلال تسجيلها رسميا في الغرفة التجارية الصناعية، وما يترتب على ذلك من محاولة التقليد والغش التجاري في استغلال شعار النادي والترويج له بطرق غير شرعية.
"الوطن" وقفت على رأي القانون في هذا الجانب من خلال المحامي عبدالرحمن المقبل الذي قال:" يجب على الأندية اتخاذ عدة خطوات لضمان حقوق الملكية على الشعار منها تسجيله في وزارة التجارة وتعيين محام للقيام بمتابعة أية جهة يثبت تورطها في تقليد الشعار لأن مثل هذه الأعمال غير المشروعة تسبب خسارة كبيرة للشركة المنتجة والمسوقة وللنادي".
وكان رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي قد كشف في وقت سابق عن شعار ناديه الجديد الذي يوضع فيه 5 نجوم ترمز إلى عدد البطولات التي حققها ناديه في الدوري بجميع مسمياته.
كما أن النادي الأهلي هو الآخر أعلن عن شعاره الجديد ذي العشر نجوم كرمز إلى عدد بطولاته في مسابقة كأس الملك البالغ عددها 10 بطولات.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:16 PM
الفرسان يغسلون الزعيم تحت المطر

تحت زخات المطر وفوق ارض مبللة بالمياه بدأت حماسية وتقدم من لاعبي الفريق الوحداوي وكاد لاعب الهلال فهد المبارك ان يبكر بتسجيل هدف لفريقه ولكن صوب الكرة بعيدا عن المرمى ومرت الدقائق الاولى وفريق الهلال اكثر جدية في التقدم في المقابل كان لاعبو الوحدة يتحينون الفرص لمهاجمة الفريق الهلالي وكاد ناصر الشمراني ان يسجل هدف الوحدة ولكن كرته تجاوزت الحارس الهلالي وارتطمت بالقائم الازرق لتضيع فرصة ثمينة ثم رد عليهم المهاجم الهلالي ديسلفا بتسجيل هدف فريقه الاول من كرة هدية قدمها له مدافع الوحدة سليمان اميدو على طبق من ذهب ليتقدم الهلال ويبحث الوحداويون عن هدف يعيد الامور الى نصابها ليتبادل الفريقان الهجمات ليستغل هجوم الهلال ربكة الدفاع الوحداوي ويسجل لاعبه محمد عنبر الهدف الثاني في الدقيقة 17 من كرة يتباطأ في ابعادها الدفاع الوحداوي بعد ارتدادها لحارس المرمى عساف القرني ليزداد الحمل على لاعبي الوحدة الذين كرروا محاولاتهم التقدمية التي جاء من احدها هدفهم الاول عن طريق سليمان اميدو في الدقيقة 20 ليلتقط لاعبو الوحدة انفاسهم من جديد وفي المقابل لم تهدأ المحاولات الهلالية وظهرت التحركات الوحداوية اكثر جدية وسدد عيسى المحياني وباتريك كزاوي وماجد الهزاني ولم يستفد منها لتأتي الدقائق الاخيرة وسط افضلية وحداوية ولكن بدون نتيجة ايجابية لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني اكد المهاجم الوحداوي الواعد ناصر الشمراني رغبة فريقه في البحث عن نتيجة مبكرة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الثانية مستغلا تمريرة زميله باترك فانفرد بالحارس الهلالي ووضعها بذكاء في المرمى الازرق لترتفع المعنويات الوحداوية.
ومرت العشرون دقيقة الاولى وفريق الوحدة الافضل حضورا واكثر جدية في محاولاته التقدمية التي يقودها عيسى المحياني وناصر الشمراني بدعم من طلال الخيبري وباترك والهزاني.
فيما اعتمد الهلاليون على المرتدات بصورة كبيرة مستفيدين من خبرة ديسلفا وكماتشو.
ليقوم مدرب الهلال بادخال اللاعب مشعل الموري بدلا من فهد المبارك لدعم خط الوسط واستمر الفريقان في تعادلهما بعد ان تألق حارس الهلال في انقاذ مرماه من تسديدة طلال الخيبري القوية ليعود مدرب الهلال مجددا بادخال اللاعب احمد الجري بدلا من عبدالله مضواح ولم يتبدل الحال حيث ظلت الالعاب الوحداوية الافضل ليرمي المدرب الهلالي بورقته الاخيرة بادخال سلطان السعود بدلا من محمد العنبر ليواصل لاعبو الوحدة سيطرتهم الميدانية والاستمرار في ضغطهم على مرمى الهلال حتى اكد المهاجم الدولي عيسى المحياني تفوق فريقه بتسجيل الهدف الثالث بكل روعة في الدقيقة 34 ولم يكتف الوحداويون بل زاد اصرارهم على التقدم في محاولة البحث عن هدف رابع ليؤكد تفوقهم واستمرت المحاولات في هذا الشأن حتى النهاية.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:17 PM
الهلال يبحث عن وديات لفريقه الاول

يعاود الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم السبت تدريباته بعد الراحة التي خضع لها اللاعبون يوم أمس الجمعة والاكتفاء بتدريبات صباحية يوم امس الاول الخميس.
وتسعى ادارة الكرة الى ايجاد لقاءات ودية للفريق الاول خلال فترة التوقف الحالية بسبب اقامة بطولة الأمير فيصل بن فهد وفقدانهم لحساسية اللعب بابتعادهم عن المباريات التنافسية.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:17 PM
الهلال يكسب النصر بالثلاثة


في ديربي العاصمة حول ناشئو الهلال خسارتهم الى فوز على المنافس التقليدي النصر بثلاثة اهداف لهدفين بعد ان كان خاسرا شوط المباراة الاول بهدفين لهدف سجل هدفي النصر مهاجمه الجيد طلال شراحيلي في الدقيقتين 6 و 15 فيما سجل هدف الهلال مهاجمه عبدالله الحجيل وفي الشوط الثاني احرز عبدالعزيز الدوسري هدف التعادل للهلال وقبل انتهاء اللقاء بدقائق اضاف عبدالرحمن الحارثي الهدف الثالث للهلال الذي انتهى به اللقاء.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:18 PM
حول خسارته الى فوز

الوحدة الرائع يسقط الهلال على أرض الشرائع


تصدر الفريق الاولمبي الكروي بنادي الوحدة قائمة ترتيب فرق المجموعة الرابعة بمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة بعد ان نجح في تحويل خسارته امام الهلال في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بهدفين الى فوز صريح قوامه ثلاثة اهداف مقابل هدفين للهلال وجاءت اهداف الوحدة عن طريق سليمان اميدو (20) وناصر الشمراني (49) وعيسى المحياني (80) فيما احرز هدفي الهلال باولو ديسلفا (12) ومحمد العنبر (18) وكان الشوط الاول قد انتهى لصالح الهلال 1/2.
الشوط الاول
بالرغم من ظروف الطقس الذي اقيمت فيه المباراة والمتمثلة في الامطار والبرودة العالية نسبيا الا ان الفريقين امتعا الجمهور بالعرض الكروي الشيق فالشوط الاول من المباراة كان حافلا بالاداء والاهداف في الوقت نفسه وكان الوحدة قد بكر بالهجوم عن طريق ناصر الشمراني ورد عليه من الهلال محمد العنبر وبينما كان الاداء سجالا بين الفريقين استثمر المهاجم الهلالي الانجولي ديسلفا خطأ المدافع سليمان اميدو الذي تدخل بطريقة لم يكن لها اي داع لتخليص احدى الكرات التي كانت بين احضان الحارس عساف القرني وعالج ديسلفا الكرة في المرمى كهدف اول في الدقيقة (12). وبينما كان الوحدة يبحث عن معادلة الكفة فاجأهم محمد العنبر باحراز الهدف الهلالي الثاني في الدقيقة (18) من رأسية مستثمرا عكسية البرازيل كماتشو بعد ذلك بدقيقتين وتحديدا في الدقيقة (20) احرز سليمان اميدو هدف الوحدة الاول، من رأسية جميلة بعد ان نفذ الهزاني ركلة ركنية بالمقاس، وواصل الفريقان تقديم العرض الجيد وان كان الوحدة افضل من حيث الخطورة وكاد عيسى المحياني ان يعادل النتيجة في الوقت بدل الضائع بعد ان سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء الهلالية ارتطمت بالعارضة وانتهت خطورتها.
الشوط الثاني
لم يحتاج الوحدة وقتا طويلا لمعادلة الكفة حيث ان مهاجمه ناصر الشمراني احرز هدف التعادل في الدقيقة (49) اي بعد (4) دقائق من الشوط الثاني بعد ان تهيأت له كرة خارج منطقة الجزاء توغل بها دون وجود اي رقابة هلالية نحو المرمى وسدد كرة ارضية استقرت في المرمى على يمين ظافر البيشي.. وكان لهذا الهدف الاثر البالغ في تحرر لاعبي الوحدة من الضغط النفسي والذي تجلى من خلال السيطرة شبه المطلقة والتي صاحبها تعدد الهجمات فيما الهلال اعتمد على الهجوم المرتد الذي لم يشكل اي خطورة على مرمى عساف القرني.. ووسط الاندفاع الوحداوي الضاري نجح عيسى المحياني في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة (79) بعد ان استثمر الكرة التي لم يحس حارس ودفاع الهلال في ابعادها من ركلة ركنية للوحدة وبعد دربكة داخل منطقة الجزاء سدد المحياني الكرة داخل الشباك وكان ذلك في الدقيقة (8) ولم يستفد اي من الفريقين من الوقت المتبقى لتنتهي المباراة لصالح الوحدة 2/3 وبهذا الفوز تصدر الوحدة قائمة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد (6) نقاط وسيلاقي الانصار يوم الثلاثاء المقبل.

الخــــيالــــي
12-04-2004, 02:19 PM
في قمة ناشئي الوسطى

الهلال يهزم النصر بـ "الثلاثة" ويواصل افراحه


استطاع الهلال قلب خسارته بهدفين الى فوز بثلاثة اهداف وذلك ضمن دوري ناشئي الممتاز في جولته السابعة والذي اقيم على استاد الامير فيصل بن فهد عصر امس وكان الشوط الاول قد انتهى بتقدم النصر بهدفين مقابل هدف للهلال سجل للنصر طلال شراحيلي في الدقيقتين (6 ـ 15) وقبل نهاية الشوط سجل مهاجم الهلال عبدالله الجيل في الدقيقة (39) هدف الهلال الاول.
ومع مطلع الشوط الثاني طرد الحكم لاعب الهلال مهند العنزي وتوقع الجميع ان يسجل النصر المزيد من الاهداف في ظل الضغط الا ان مدرب الهلال اعتمد على الكرات المرتدة والتي استطاع الهلال من خلالها تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبدالعزيز الدوسري في الدقيقة (24) ورغم محاولات النصر لتسجيل هدف تعادل واهدار عليان قيسي وعلي العتيبي العديد من الفرص الا ان مهاجم الهلال عبدالرحمن الحارثي حسم اللقاء بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (34) لينهي هذا الديربي المصغر بفوز هلالي رفع رصيده الى (14) نقطة فيما بقي النصر على رصيده السابق (11) نقطة.


انور هلالي

hالقاضيS
12-04-2004, 08:14 PM
مشكور على الموضوع

الخــــيالــــي
12-05-2004, 02:56 PM
لاشكر على واجب

hالقاضيS
12-05-2004, 11:28 PM
اشكرك بعنف على هذه الاخبار التي تبشر بالخير