المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرق واثره على الانسان


عليان
05-28-2008, 11:47 PM
--------------------------------------------------------------------------------

---------------------------------------------------((((((((((((0الغرق))))))))))))))))-----------------------------------------

قال عمر بن الخطاب خليفة المؤمنين رضي الله عنه:
(علمو اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل ومروهم فليثبوا على الخيل وثبا)

السباحة والغوص رياضة من ضمن الريا ضات المائية وهي ممتعة ومفيدة ولكن ينتج عنها بعض من الحوادث التي يجب علينا ان نتعلم كيف نتعامل معها , واهم هذه الحوادث هي الغرق او الدنو من الغرق.


**ولتفادي الغرق عملا بمبدأ الوقاية خير من العلاج علينا ان نلتزم بالارشادات العامة للبرك والشواطي وتجنب القيام بأي اعمال بطولية او سخيفة وان نسبح برفقة مجموعة دائما.



ما اثر الغرق على الانسان؟

يتسبب الغرق بدخول الماء(سواء العذب او المالح)الى داخل المجاري الهوائية مما يمنع دخول الهواء وبالتالي إنعدام الاوكسجين من الجسم.


وقد يتسبب الغرق في بعض الاحيان بتقلص حاد في المجاري الهوائية العلوية مما يمنع دخول الهواء والماء معا مما ينتج عنة ايضا إنعدام في الاوكسجين المغذي للخلايا وما يتبعه من فقدان للوعي وتوقف بالقلب.


وأيا كانت كيفية حدوث الغرق فإن الغريق يكون بحاجة ماسة للاسعاف نظرا لاحتمال الوفاة إذا تم تاخير الرعاية الاسعافية الصحيحة.


كيف تسعف غريق؟

إذا شاهدت احد السا بحين في حالة غرق فأول مايجب عليك فعلة هو عدم تعريض نفسك للخطر والابتعاد عن الغريق كي لايمسك بك وينتهي الامر بغرقين عوضا عن غريق واحد .
مساعدة الغريق داخل الماء تتطلب مهارة جيدة للانقاذ فإذا انت مدربا على ذلك فيمكنك ان تبذل اقصى جهدك لمساعدة الغريق ,اما إذا لم تكن مدربا فيجب عليك ان تساعد الغريق بمد عصا طويله او عوامة او قضيب ليمسك به ومن ثم تحاول جره الى الشاطىء اوخارج حوض السباحة.


-------------------------------------------------((((((((((انتبه)))))))))-------------------------------------------------------
إمنع الغريق من ان يمسك بك داخل الماء إذا كنت غير مدربا على الانقاذ


هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين


اخوكم عليان يحلم يكون بيت

مناحي هلالة
05-29-2008, 12:00 AM
انا شوف واحد يتمغرق قدامي ونا خاف ماسبح ماقدر اتمنقذه زهمت على الناس بعالي الصوت منشان يتمنقذونه والحمد لله شالوه وهو بين الحيا والموت
من صحيح لزوم تتمعلمون السباح من شان ماتتمغرقون

عديل الروح
08-25-2008, 12:17 AM
http://www.fntzy.org/fntzy-bmp/TYF75446.bmp

طبيلي9
08-25-2008, 07:44 AM
الله يعطيك العافيه

الجنرال
01-27-2009, 06:37 PM
الله يعطيك الف العافيه على الطرح تقديري