المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضه العالميه


الرياضي
05-18-2005, 11:16 AM
بيليه: زيدان الأفضل ورنالدينيو الأكثر تألقاً




باريس في 18 مايو/ اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أمس أن الفرنسي زين الدين زيدان هو أفضل لاعب في العالم في السنوات العشر الأخيرة.
وقال بيليه في مهرجان كان حيث يعرض فيلما وثائقيا خاصا به زيدان هو أفضل لاعب في العالم في السنوات العشر الأخيرة، فيغو وراوول ورونالدو وكاكا جميعهم لاعبون متميزون لكن زيدان هو الأفضل.
وأوضح بيليه أن مواطنه رونالدينيو، الذي ساهم بشكل كبير في إحراز برشلونة للقب الدوري الأسباني هذا الموسم، هو اللاعب الأكثر تألقا في الوقت الحالي.
وحضر بيليه في مهرجان كان لتقديم فيلم وثائقي بعنوان بيليه إلى الأبد الذي يحكي قصة حياته ومسيرته الكروية.



ايتو يعتذر لريال مدريد ومشجعيه




مدريد في 18 مايو/ اعتذر النجم الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم فريق برشلونة الإسباني عن تعليقاته المهينة بشأن نادي ريال مدريد التي قالها خلال احتفالات فريقه بالفوز بلقب الدوري الإسباني.
وكان إيتو الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني قد ردد عبارة تصف مشجعي ريال مدريد بالأوغاد خلال احتفالات برشلونة، وردد قريبا من 100 ألف مشجع هذه العبارة خلف إيتو.
وقال إيتو إنه يطلب الصفح عما قاله من أولئك الذي شعروا بالإهانة مؤكدا أنه لم يكن يقصد إظهار عدم الاحترام لأي أحد.
وكان ريال مدريد ومشجعوه قد ردوا بقسوة على عبارات إيتو حيث قال رئيس اتحاد مشجعي النادي فيرمي ماليرو إن إيتو لاعب رائع لكن ينقصه الكثير على المستوى الشخصي، مضيفا أن اللاعب نسي أن ريال مدريد كان أول من سمح له بالهروب من الجوع.


لاتسيو الايطالي بطلا للكؤوس الاوروبية
20 مايو : توج فريق لاتسيو نفسه لاخر بطولة للكؤوس الاوروبية بعد ان تقرر دمجها مع بطولة كاس الاتحاد الاوروبي في الموسم المقبل وجاء فوز لاتسيو بهذه الكأس لاول مرة عقب فوزه المستحق على فريق مايوركا الاسباني بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي جمعتهما امس على ملعب فيلا بارك ببريمنجهام بانجلترا وسط حضور جماهيري كبير نال اهداف لاتسيو كل من الايطالي كريستيان فييري الذي غادر الملعب مصابا باصابة كبيرة في راسه ونال الهدف الثاني التشيكي بافل ندفيد وسجل لمايوركا داني ويعتبر هذا هو اول لقب للاتسيو ليصبح بذلك آخر فريق ايطالي يفوز بهذه الكأس علما بان اول فر يق فاز بها هو فيورنتينا الايطالي عام 1961 .

مايوركا ولاتسيو الى نهائي الكؤوس الاوروبية

24 أبريل : تأهل مايوركا الاسباني ولاتسيو الايطالي الى المباراة النهائية في مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية عقب فوزهما على تشيلسي الانجليزي ولوكمتيف موسكو الروسي فقد خسر شيلسي الذي كان يدافع عن لقبه خسر لقاء الاياب امام مايوركا بهدف وحيد وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بينهما بهدف لكل بينما تعادل لاتسيو بدون بهدف أهداف امام لوكوموتيف موسكو الروسي وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بهدف لكل وستقام المباراة النهائية بين لاتسيو ومايوركا يوم 19 مايو المقبل في مدينة بريمنجهام بانجلترا .

التعادل سيطر على كأس الكؤوس الأوربية

9 ابريل : أنتهت مباراتي الذهاب في مسابقة كأس الكؤوس الأوربية بالتعادل حيث تعادل فريقا لاتسيو ولوكوموتيف الروسي بهدف لكل منهما وكان الفريق الروسي هو البادئ بالتسجيل عن طريق ديانا شيبا في الدقيقة 60 وعادل للاتسيو بوكسيتش في الدقيقة 76 لتنتهي المباراة بالتعادل. وفي المباراة الأخرى والتي أقيمت بين تشلسي الانجليزي ومايوركا الاسباني والتي أنتهت بنفس نتيجة المباراة الأولى حيث فضل تشلسي في تحقيق الفوز رغم أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره حيث تفاجأ تشلسي بهدف مايوركا ليسعى بعدها لتعديل النتيجة حتى جاءه الفرج عن طريق مهاجمه النرويجي فلو ومن المقرر ان تقام مباراتي الإياب في 22 من هذا الشهر.

لا مفاجآت في كاس الكؤوس الأوروبية

لم تطرأ أي مفاجآت في مباريات الإياب من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية حيث تأهلت فرق مايوركا الإسباني وتشلسي الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي ولوكوموتيف الروسي حيث حقق فريق مايوركا فوزا سهلا على فارتكس الكرواتي بثلاثة أهداف دون مقابل وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي، أما فريق لاتسيو الإيطالي فحقق هو الآخر فوزا سهلا على بانيونوس اليوناني وبنفس النتيجة (ثلاثة دون مقابل) وكانت مباراة الذهاب انتهت للاتسيو بأربعة أهداف دون مقابل وحقق تشلسي الإنجليزي فوزا صعبا على فاليرنغن النرويجي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتصبح النتيجة النهائية (مجموع المباراتين) 6-2 لصالح تشلسي وفي آخر مباريات هذا الدور حقق فريق لوكوموتيف الروسي فوزا باهتا على ماكابي حيفا الإسرائيلي ولكن هذا الفوز كافي ليؤهله للدور القادم وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالحه بنتيجة 3-0 وسوف تقام القرعة في وقت لاحق لتحديد أطراف لقائي النصف النهائي.

هلالي حتىالنخاع
05-18-2005, 07:45 PM
ايتو يعتذر لريال مدريد ومشجعيه



ياحرام

AL2o0y0u5n
05-18-2005, 11:09 PM
ومن وين جبت الاسماء هذه


يا كثرها

بس انا اعرف كم واحد بس


اشكرك يا الرياضي