المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصراحه النصر فريق،،،،،،،متواضع جدا،،،،،


هلالي حتىالنخاع
05-11-2005, 09:26 AM
هذا أحد الكتاب الغيورين على نادي النصر ... كتب موضوع بعد خسارة النصر من القادسية في مباراة الذهاب ... وتحدث بصراحه عن أوضاع النصر وبدون مجاملة .. وللأسف أن هناك من حاول حجب الحقيقه .. وأتهموه بأنه هلالي مندس ... لمجرد أنه قال الحقيقه ... للأسف تلك هي علة النصر .. بعض جماهيره المكابره ..!!



أترككم مع الموضوع ...







أولاً : هارد لك على الهزيمة المتوقعة عطفاً على وجود أشباه اللاعبين في فريق كبير مثل النصر ..!!


ثانياً : نأمل أن يتم التعويض في مباراة الأياب ولو أن المهمه صعبة جداً ..!



كانت فرصة كبيرة للنصر أن يعود للعب في نهائي إحدى البطولات المحلية الكبرى ولكن بدأ الأمل في التلاشي بخسارته اليوم أمام القادسية ..

بعد أن قدم النصر مباراة ضعيفة ومستوى باهت فكانت الخسارة المستحقه ..!!

فمع إحترامنا لجميع لاعبي النصر ... إلا أنه وبكل واقعية وبدون مجاملات فالنصر ليس بمقدورة تحقيق أي بطولة في الوقت الراهن حتى لو قدّر له أن يتأهل للمباراة النهائية ..!!

والسبب في ذلك هو تواضع أغلب لاعبي النصر من الناحية الفنية والمهارية ..!

والحقيقة أن النصر منذ سنوات يعاني من قلة المواهب الكروية على مستوى القطاعات الثلاث ( ناشئين ـ شباب ـ كبار )..!

والدليل هو عدم حصول النصر بجميع مستوياته على أي بطولة طوال تلك السنوات رغم أن النصر تعاقب على تدريبه عدة مدربين عالميين .. ولكن ظلت المحصلة النهائية (صفر ..!!

بل أن فريقي ناشئي وشباب النصر لم يستطيعوا تحقيق بطولة الدوري على هذه المستويات منذ إعتمادها رسمياً...!!


ويتضح لنا أن السبب الأول والأخير يعود فعلياً لقلّة المواهب الكروية في نادي النصر ..!

والنصر بحاجة إلى غربلة شاملة .. وإلى تعاقدات مع لاعبين سعوديين .. ولاعبين أجانب على مستوى عالي .. حتى يتمكنوا من تحقيق آمال وطموح الجماهير النصراوية المتعطّشة للبطولات ..ّ!

وغير ذلك .. فلا تنتظروا جديد من النصر ..!!

نلاحظ أن فريقي الإتحاد والهلال على سبيل المثال .. ورغم وجود عدة مواهب لديهم إلا أنهم لا زالوا يبحثون ويعملون على التعاقد مع مزيداً من اللاعبين أصحاب المواهب العالية .. ورغم أنهم لم ينقطعوا عن تحقيق البطولات إلا أنهم لا زالوا أيضاً يحاولون وبجهود جبارة من أجل التعاقد مع بعض نجوم الأندية الأخرى ..!!

وإن دّل ذلك على شئ فإنما يدل على حرصهم الشديد أن يضل فريقهم حاضراً في جميع المنافسات المحلية والدولية ..!

الإتحاد عنده إستعدادً كاملاً أن يتعاقد مع أي لاعب أهلاوي ... ولن تخرج جماهيرة وتقول لا نريد هذا اللاعب لأنه أهلاوي ... فمبدأهم زيادة الخير خيرين .. وما يهم هو مصلحة النادي بعيداً عن التعصب ..!

وما ينطبق على الإتحاد ينطبق على بقية الأندية ... لكن في النصر الوضع يختلف 180 درجة .. فما أن تسمع جماهيرة أن النصر سيتعاقد مثلاً مع لاعب هلالي إلا ويجنّ جنونها وتبدأ بكيل الشتائم لهذا اللاعب .. وتدعي بأن النصر ليس في حاجة له وأن لاعب إحتياط في النصر أفضل منه بمراحل ..!!!

كل ذلك لمجرّد أنه هلالي ... ولا يهمها أن اللاعب يمكن أن يخدم النصر فنياً .. فالمصلحة الشخصية تتغلب على المصلحة العامة ..!!

هذا مثال لبعض عقليات الجماهير لدينا ... والغريب أنها تصّر على أن النصر يملك لاعبين أفضل من أي فريق آخر ..!!

بالرغم من أن كثيراً من النصراويين يدركون الحقيقة المُرّه ... التي يحاول الكثير أيضاً أن يتجاهلها بقصد أو بغير قصد ... ويبدوا أنهم لا يريدون أن يكون هناك لاعب متميز في السعودية في غير فريقها ..!!

مشكلة أن معظم جماهير النصر مكابرة ومجاملة من الدرجة الأولى فهي لا تريد أن تسمع من أحد أن لاعبي فريقها لا يتمتع بأي موهبة أو أي قدرات فنية ..!!

بالرغم من أن مواجهة تلك الحقيقة والإعتراف بها يعتبر هو نصف العلاج ... فعندما تعترف بوجود سلبيات في الفريق وتظهرها على السطح فإنه بإمكانك معالجتها لأنها أنكشفت لديك .. لكن الكثير يحاول تجاهل تلك المشاكل والسلبيات بل يصل الأمر إلى إخفائها نهائياً ..!!

وهذه الأمور تعد من أحد الأسباب التي تعيق تقدّم النصر ...!!

ولنكون أكثر صراحة .. ونرى ما هي إمكانيات لاعبي النصر الحاليين .. ولنأخذ مثلاً فقط اللاعبين الذي شاركوا في مباراة اليوم ونقيّم أدائهم في مباراة الليلة ومن خلال أيضاً مستوياتهم منذ لعبوا لنادي النصر ..!

الخوجلي :

لاعب إمكانياته الجسمانية ممتازة .. ولكن للأسف كأداء فهو لاعب عصبي يشتّت ذهن زملائه وكثير الأخطاء في المباريات يتسبب بإستمرار في ولوج أهداف في مرماه والشواهد كثيرة .. أيضاً لاعب يغطي عيوبه وخوفه في المباريات الحسّاسه بالتمثيل وإدعاء الإصابة وإضاعة الوقت ..!!

وقد ذكرت سابقاً عندما بدأ بعض جماهير النصر بإنشاء موقع له على الشبكة العنكبوتية .. بأن ذلك يعد نقطة سلبية في لأنه سيجعل اللاعب يرى نفسه أن حقق ما يصبوا إليه .. وقد تسائلت وقتها يا ترى ماذا سيكتب في موقع اللاعب وما هي إنجازات هذا اللاعب ؟!!

حتى ينشأ له موقع ... فلاعب كبير لديه من إلإنجازات الشئ الكثير لم يعمل له موقع على شبكة الأنترنت وهو اللاعب ( فهد الهريفي ) ..!
ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته ..!!

ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته .. ولو أنه يمكن أن يكون أفضل لو أهتم بنفسه ..!


ومباراة القادسية خير دليل .. فقد كان مساهماً بدرجة كبيرة في ولوج الهدفين في مرماه ..!


ناصر الحلوي :

لاعب سريع ... ولكن للأسف فقير فنياً ... ضعيف من الناحية الدفاعية ولا يجيد التغطية ويعد من الثغرات الدفاعية الواضحه .. فمعظم هجمات الخصم تأتي من الأظهرة وخطي الظهر في النصر متواضعه لأبعد حد وهذا ما يسبّب مشاكل للنصر على أرض الملعب .. كذلك لللاعب لا يجيد التمرير الصحيح وأخطائه كثيرة ويتّسم أدائه بالعشوائية ..وفي مباراة القادسية اليوم لم يفعل شئ فلم يدافع بشكل جيد ولم نراه في المقدمه إلا مرّه واحدة ..!
ومعظم المباريات يكون أدائه سيئاً إلى في حالات نادرة ..!!


ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته .. واللاعب لا يمكن أن يطوّر مستواه لأنه بكل بساطه لا يتمتع بالموهبه الكروية..!

الخثران :

ما ينطبق على الحلوي ينطبق على الخثران تماماً .. فهو لاعب صاحب أداء عادي جداً تمريراته مقطوعه بإستمرار .. لا يجيد لا الشق الدفاعي ولا الهجومي .. ولم يستفيد منه النصر بتاتاً ..!!

وفي مباراة القادسية كان سيئاً كعادته ولم يقدم ما يشفع له بالإستمرار في المباراة ..!


ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته .. واللاعب لا يمكن أن يطوّر مستواه لأنه بكل بساطه لا يتمتع بالموهبه الكروية..!


هادي شريفي :

لاعب طويل القامه وهادي الطباع ... لكن ذو إمكانيات فنية متوسطة .. وللأسف أننا كنا نأمل فيه أن يكون مدافع صلب خصوصاً بعدما قدم مباريات جيدة ضمن بطولة أندية العالم .. ولكن خذلنا اللاعب وبدأ مستواه يهبط حتى وصل لدرجة الصفر ..!!
فاللاعب بطيئ يسهل على المهاجمين تجاوزه .. ولا يجيد سوى ألعاب الهواء ..!!

وفي مبارة اليوم كان عبئاً على الفريق وتغطيته كانته ضعيفه ..!

ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته ..!


أحمد العجمي :

لاعب قدم من نادي الخليج بسيهات .. ولا أعلم ماذا رأت فيه إدارة النصر .. فاللاعب قصير القامه وفي مركز حسّاس ( قلب الدفاع .. وإكانياته الدفاعية عادية ومراقبته للمهاجمين ضعيفه ..!
واللاعب لم يستفد منه النصر طوال مشاركته هذا العام .. والنصر بحاجه إلى قلب دفاع متمكن ذو إمكانيات هائلة .!

ولم يقدم مستوى جيد اليوم وساهم بشكل أو آخر في سوء التغطية عدم مراقبته الجيدة لمهجمي القادسية ..!

ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته .. وأعتقد أن النصر لن يستفيد منه ..!


منصور الثقفي :

لاعب ممتاز مهارياً ... ويمتعك في حالة الهجوم .. ولكن للأسف أنه ضعيف من الناحية الدفاعية .. ويلعب لنفسه أكثر من فريقه .. وهذه النوعية من اللاعبين يحتاجون إلى توجيه أكثر .. واللاعب يمكن أن يكون أفضل لو أهتم بنفسه وطوّر من مستواه .

فيصل سيف :

لاعب أعطي فرصاً كثيرة دون أن نرى منه أي جديد ... فهو لاعب لا يجيد اللاعب كمحور فهو لا يجيد المساندة الدفاعية ... وتمريراته مقطوعه ... وأخطائه كثيرة ... والنصر بحاجه إلى لاعب محور يجيد مساندة الدفاع بشكل ممتاز حتى يخفّف من أعباء المدافعين ..!

وهذا اللاعب لم يكن أن يستفيد منه النصر ... وكفايه ما مضى ..!!


بدر الحقباني:

لاعب ظلم بلعبه كلاعب إرتكاز ... فاللاعب لا يستطيع مساندة الدفاع بشكل جيد ... وهو بطيئ الحركة ... ولو يلعب خلف المهاجمين يمكن أن يقدّم مستوى أفضل ... ونأمل أن يكون عند حسن الظن ..!!

والنصر بشكل عام يفتقد إلى لاعب وسط يجيد يجيد الربط بي خط المنتصف والمهاجمين ... ويحتاج أيضاً إلى لاعبين صانعي ألعاب .. فلا يوجد في النصر أي لاعب يصنع الأهداف .. فكل من يمثل هذا الخط عديين ولا يجيدون هذه الصفه ..!


إبراهيم ماطر:

لاعب بكل أمانه منتهي الصلاحية ... ولن يقدم أكثر مما قدم .. فقد أعطي فرصاً بالجمله ولا زال محلّك سرّ ..!!
لاعب مزاجي بارد في أداءه ... تمريراته مقطوعه ولا يجيد صناعة اللعب .. فطوال مشاركاته مع النصر لم يستطيع أن يكون صاحب بصمه في أي مباراة حاسمه .. فدائماً ما يخذلنا ..!!

ووجوده في الفريق لن يضيف شيئاً للنصر ..!!

ومباراة اليوم خير دليل ..!


سعد الزهراني :


لاعب لم أجد فيه أي شئ مميز .. ولا أعلم كيف يتم إختيارة للمنتخب السعودي ..!!

لاعب لا يجيد صناعة اللعب وبطيئ الحركة .. وإمكانياته الفنية ضعيفة جداً .. والأدله كثيرة ..!!

فهذا اللاعب وجودة مثل عدمه ... وحرام أن يكون أساسياً في فريق كبير مثل النصر ..!!

ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته .. واللاعب لا يمكن أن يطوّر مستواه لأنه بكل بساطه لا يتمتع بأي قدرات فنية ..!!

وشاهدناه اليوم أمام القادسية ... فكان مستواه كالعادة سيئاً جداً ..!!



علي يزيد :

ما ينطبق على الزهرني ينطبق تماماً على هذا اللاعب ... فهو لاعب لا يعرف كيف يلعب الكرة ... ويمكن أن يصلح لأي شء إلا كرة القدم ..!!

لاعب لا يمكن الإعتماد عليه ... وظهر اليوم أمام القادسية وكأنه مدافع خامس للخصم ..!!

والله العظيم حرام فيه رقم (9) ..!!

ويلاحظ أن سلبيات هذا اللاعب أكثر من إيجابياته .. واللاعب لا يمكن أن يطوّر مستواه لأنه بكل بساطه لا يتمتع بالموهبه الكروية..!


بندر تميم :

ما ينطبق على الثقفي ينطبق على هذا اللاعب .. فهو لاعب مهاري .. ولكن يكثر من المراوغه غير المجديه التي لا تخدم الفريق .. واللاعب يصاب الخوف والتردّد عندما يواجه المرمى ..!!

ويحتاج إلى مزيداً من التوجيه ليكون أكثر فائده ..!!



عبدالرحمن البيشي :


خسارة كبيرة هذا اللاعب ... وكنا نأمل أن يكون جناح خطير ... ولكن للأسف اللاعب هبط مستواه كثيراً وزاد وزنه بشكل ملفت للنظر ..!

اللاعب ليس هدّاف ... ولذلك لا يمكن الإعتماد عليه خصوصاً في المباريات الحاسمه ..!!

وقد ذكرت سابقاً عندما بدأ بعض جماهير النصر بإنشاء موقع له على الشبكة العنكبوتية .. بأن ذلك سيكون في غير صالح اللاعب .. وسيصاب اللاعب بالغرور ... ثم ما هي إنجازاته مع النصر حتى ننشئ له موقع خاص ؟!!

ومستواه اليوم أمام القادسية صفر على الشمال .. فاللاعب لم يمسك الكرة خلال الدقائق التي لعبها ..!!



خلاصة القول أن أغلب لاعبي النصر سلبياتهم أكثر من إيجابياتهم ... والبعض منهم لا يمكن أن يستفيد منه النصر .. وبالتالي وجودهم مثل عدمه ..!!

فهولاء اللاعبين مستوياتهم متذبذبه بشكل غريب .. فيمكن أن يقدممستوى جيد في مباراة واحدة لكن بعدها يقدم مستوى مخالف 180 درجة ولمدة 3 إلى 5 مباريات..!!

لذلك نجد أن النصر منذ 8 سنوات تقريباً وهو يلعب كل مباراة بتشكيلة مختلفه عن المباراة التي تليها .. وهذا ناتج عن عدم وجود لاعبين بمستوى متميز لعدة مباريات متتالية ... جنى أننا نجد اللاعب يوماً أساسياً ثم تفاجأ به في المباراة التي تليها أنه في الإحتياط .. ثم تذهل عندما تراه في المباراة الثالثه في المدرجات .. ثم تصدم بوجود اللاعب أساسياً في المباراة التي تليها ... ثم تكون الكارثه في المباراة الخامسة عندما لا ترى وجود للأعب في التشكيلة فهو أصبح حتى خارج المدرجات ..!!

فالنصر بحاجه إلى لاعبين سعوديين يدعمون الفريق ويسدّون كثيراً من الثغرات ... جتى يستطيع أن ينافس على البطولات ..!!
لأنه بتلك المستويات المتفاوته من مباراة إلى أخرى .. يصعب تحقيق أي بطولة ... لأن البطولات تحتاج إلى لاعبين ذو نفس طويل و لاعبين حسم يعتمد عليهم في النهائيات ... وهذه للأسف مواصفات لا نجدها في أغلب لاعبي النصر إن لم يكن كلّهم ...!!

والدليل على ذلك أننا أننا لا نضمن ماذا سيفعل النصر اليوم .. فتجده ينتصر على فريق قوي وفجأة يخسر بنتيجة كبيرة من فريق صغير والعكس صحيح ..!!
ولو قيّمنا أداء النصر في معظم المباريات ... لوجدناه أداء متواضع لا يختلف كثيراً عن أداء أي نادي من أندية الوسط .. وهذه حقيقه لا جدال فيها ..!!
شاهدوا عدد الفرص التي يخلقها الفريق في المباراة الواحدة تجده لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة ..!!

والحقيقة أن الجمهور النصراوي من أهم الأسباب التي جعلت هؤلاؤ اللاعبين يستمرون في الفريق طوال تلك السنين ... وذلك بمواقفهم السلبيه فصوتنا غير مسموع وليس له تأثير لدى الإداراة النصراوية ..!!
إضافة إلى مجاملاتهم لبعض اللاعبين أصحاب المستويات المتواضعه وكيل المديح والتطبيل لهم بمناسبه ومن غير مناسبة ..!!

وبصراحه متناهية ..هذا هو واقع النصر الذي يجب أن يأخذ مأخذ الجد ... وكفاية تطبيل ومجاملات لن تزيدنا إلا مزيداً من الخسائر في الأموال والبطولات وحتى الجماهير ..!!


هذا والله من وراء القصد ..

هلالي حتىالنخاع
05-11-2005, 09:27 AM
هـــــــــذا كلام الحق والحق ماينزعل منه