المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد صحية متعددة لحبوب وأوراق الشعير


امانــ العمرــي
05-10-2005, 02:18 PM
لا مقارنة بينه وبين البيرة
الشعير مخفض للضغط ومكافح للاسهال وفوائده مغل أو مطبوخ
لقد نسب القدماء الى الشعير خاصية حفظ الاشياء من التعفن والتغيير. ويقال انك لو تركت داخل الشعير "حبوب الشعير" عنبا بعناقيده لم يتغير ولأكلت في كل يوم عنبا طريا كأنه قطف من كرمه.
وحب الشعير يسكن غليان الدم والتهاب الصفراء والعطش ودقيقه قوي التحليل للأورام ضمادا.
وفي الطب الحديث تبين من التحليل ان الشعير يحتوي على عناصر هامة جدا منها البروتين والدهون والنشا والحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز وفيتامينات "ب1" و"هـ" والهوردنين والمالتين وغيرها ويدخل الشعير في عدة تراكيب طبية ومشروبات تستعمل في المستشفيات.
ومن خصائص الشعير انه ملين, وملطف مقو عام وللاعصاب خاصة وللقلب, وهو مجدد القوى وهاضم ومنشط للكبد ومرطب ومخفض للضغط ومكافح للاسهال.
ويوصف عادة للامراض التالية: امراض الصدر, الرشح, الضعف العام, بطء النمو عند الاطفال, ضعف المعدة والامعاء, ضعف الكبد, افراز الصفراء, التهابات الامعاء, الاسهال, الدوسنتاريا التيفوئيد, امراض والتهابات المجاري البولية وخاصة التهاب المثانة, والكلى, ارتفاع الضغط.
وماء الشعير اغذى من دقيقه.
البيرة:
تصنع البيرة اساسا من الشعير المنبت وتحتوي على نسبة ما بين 12 ـ 18 كحول اثيل ولكن البيرة التي تستوردها المملكة خالية من الكحول ولكنها اذا خزنت لفترة طويلة وفي مكان حار فانه يتكون نسبة بسيطة من الكحول تصل الى 2% تستعمل البيرة كمدرة للبول فقط والمقارنة بينها وبين الشعير صعب جدا فالشعير له فوائد جمة مغلي او مطبوخ بذور الشعير تعتبر من افضل المواد لالتهابات المثانة والكلى ويعمل كمادة مدرة بالاضافة الى علاجه لبعض الامراض المذكورة آنفا.

موج444
05-11-2005, 02:25 AM
مشكووووووره على المعلومة المفيدة واتمنى لك مزيدا من التقدم والى الأمام

امانــ العمرــي
05-11-2005, 09:24 AM
العفو اخوي

حور من الدنيا
05-19-2005, 03:36 PM
الله يعطيك العافيه ..

اساسا مريم نور من طلعت بالتلفزيون وهي تقول اشربوا شعير

لكن ماأحد معطيها وجه .. وانا أولهم

لكن الحين راح أبتدي أشرب

امانــ العمرــي
05-21-2005, 01:51 PM
هههههههههههههههههههه


لا اسمع كلامها لكن مو دائما



يسلمو اخوي