المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العين واعراضها


عطر الاماكن
03-27-2008, 10:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
موضوع غفل عنه االكثير
الجزء الأول:



الـعَـيْـنُ والـحـَسـَـد



لا يخلو كثير من الناس في زمننا هذا من الإصابة بالعين والحسد، إلا أنّ معظمنا لا يعلم ذلك لعدم معرفتنا بأعراضها وما تُحدثه في الجسم من أمراض، حيث أنّ معظمها شبيهة بالأمراض العضوية والنفسية التي تصيب الإنسان فلذلك لا يجد المُصاب بها العلاج الناجع لها لدى الأطباء لأنّ السّبب ليس عضوياً أو نفسياُ.
وتودي الإصابة بالعين في بعض الأحيان إلى التلف ( الهلاك ) إذا لم يتداركها الإنسان بالعلاج في الوقت المناسب، بينما تتسبّب مُعظم الأحيان في حدوث أمراض عديدة لا حصر ولا علاج لها مما يقضّ مضجع المصاب بها وتُولّد لديه الإحساس باليأس من الشفاء والحياة وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى التفكير في الانتحار والعياذ بالله. وممّا يجدر ذكره أيضاً أن المرأة إذا أصيبت بالعين وهي حامل أتى المولود مُصاباً بها أيضاً. كما أنّ تقادُم الإصابة بها يجعل الإنسان عُرضة للإصابة بالمَسّ والسّحر بكل سهولة، ومن ذلك نُدرك مدى خطورتها وضررها وأهميّة علاجها في أسرع وقت مُمكن.
وفيما يلي ذكر لأهمّ ومُعظم أعراض الإصابة بالعين والتي هي موجودة لدى الكثير من الناس دون أن يفطنوا للسبب الحقيقي، وكل ما أطلبه ممن لديه مثل هذه الأعراض وأعيته مراجعة الأطباء طلباً للشفاء دون جدوى هو إتباع طريقة العلاج المذكورة أدناه بكل ثقة ويقين في الله سبحانه وتعالى فهو الضارّ النافع الشافي المعافي، وعند حدوث النتيجة المرجُوّة أرجو التكرّم بالدّعاء للشيخ صالح النحاس ( مُعظم هذه المعلومات مُستقاة من أحد تلامذته ) ولوالديه ولكافة المسلمين بالرّحمة والمغفرة والنجاة من النار.



الأعراض العُضوية للإصابة بالعين:



1 / الصّداع، وغالباً الشقيقة ( الصّداع النصفي ).
2 / حساسية الأنف ( الجيوب الأنفية والزكام الدائم ).
3 / ضيق التنفس.
4 / خفقان مُفاجىء في القلب بين الحين والآخر دون بذل أيّ مجهود يُسبّب ذلك.
5 / ألم المفاصل.
6 / كثرة التبوّل ( حتى بدون شرب أيّ سوائل تُسبّب ذلك ).
7 / كثرة الجُشاء والغازات.
8 / كثرة التثاؤب ( حتى بعد القيام من النوم ).
9 / تنميل الأطراف ( اليدين أوالرجلين أو كلاهما ) مع الإحساس بالألم فيها.
10/ تكون رائحة العرق كريهة جداً تصل إلى درجة الصّنان.
11/ جفاف الحلق، وقد يصحب ذلك وجود رائحة كريهة في الفم أو الأنف.
12/ صعوبة الخلود إلى النوم، بالإضافة إلى صعوبة القيام منه.
14/ كثرة البلغم.
15/ حدوث حساسية في الجسم يصحبها أكلان يستدعي الحَكّ والهَرْشَ الشديدين.
16/ حدوث تشققات في الكعبين.



الأعراض النفسية للإصابة بالعين:



1 / الإحساس بوجود دويّ أو طنين أو صفير في الأذن، وإذا كانت الإصابة بالعين شديدة فإنّ هذه الأعراض قد تشبه أصوات مُحادثة كلامية.
2 / ضيق الصّدر والعصبيّة الزائدة لأتفه الأسباب والحساسيّة المُفرطة من الناس.
3 / الإحساس بوجود شيء ما يمشي على الجسم ( يُشبه الحَشَرَة ).
4 / رؤية حركة زوال سريع بطرف العين كأنّه ظلّ شخص أو شبح مَرّ بسرعة خاطفة.
5 / الأحلام المُفزعة مثل إحساس المريض بأن قدمه زلّت وأنه سيقع أو أنه سيسقط من مكان مُرتفع أو هاوية فيفيق مذعوراً من منامه، أو كثرة رؤية المياه في المنام ( بحر – نهر ).
6 / حُبّ الخلوة والوحدة، والخوف منها ومن الظلام في نفس الوقت.
7 / الخوف من الأماكن المرتفعة ( مثل: المباني العالية – ركوب الطائرات ).
8 / الوسواس الشديد لدرجة الشّكّ في كلّ من حوله، مع حُبّ المريض للشرّ والمشاكل.
9 / الإحساس بالكبر والهرم وعدم القدرة على الحركة أو فعل شيء.
10 / الإحساس بقرب النهاية والخوف الشديد من الموت، وتزيد شدّة الإحساس بذلك عند النوم.
11/ القلق والتفكير الدائم لدرجة إدخال الهمّ والغمّ على القلب.
12/ إن كان السبب في الإصابة بالعين هو مهارة المُصاب في أداء عملٍ ما فإنه لا يستطيع أداءه لوجود ما يمنعه من ذلك، وقد يصحب فعله لذلك آلام مُبرِحَة تُعيقه عن إتمامه.



( تتفاوت قوّة ونسـبة الأعراض العضوية والنفسـية لدى المصابين بالعين حسـب شـدّة الإصابة بها، وعند وجود جميع الأعراض المذكورة آنفاً لدى المصاب فإن ذلك يدلّ على شدّة الإصابة بالعين ).

عطر الاماكن
03-27-2008, 10:14 PM
الجزء الثاني:



طريقة العلاج من العين:



تتم عملية العلاج من العين على ثلاثة مراحل هي كالتالي:

المرحلة الأولى / يقرأ الرّقية التالية شخصٌ ما في الأذن اليمنى للمُصاب ( إن أمكن ) وهي تُسمّى رُقية فتح الجسم بحيث يكون المُصاب جالساً وهو مُستقبل القبلة مادّاً يديه ورجليه إلى الأمام وظهره مُرتكز على الحائط:



رُقية فتح الجسم



أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله، أمسينا بالله الذي ليس منه شيء مُمتنع، وبعزّة الله التي لا تُرام ولا تُضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذون من الأبالسة، ومن شرّ شياطين الإنس والجن، ومن شّر كل مُعْلَن أو مُسَرّ، ومن شرّ ما يخرج بالليل ويكمُن بالنهار، ويكمُن بالليل ويخرج بالنهار، ومن شرّ ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شرّ إبليس وجنوده، ومن شرّ كلّ دابة أنت آخذ بناصيتها إنّ ربي على صراط مستقيم، أعوذ بالله بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وَفـَّى، من شرّ ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شرّ إبليس وجنوده، ومن شرّ ما يَبْغِي. اللهم يا ودود، يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، يا عالم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد أوراق الأشجار، وعدد ما يخرج بالليل ويكمُن بالنهار. اللهم هاهو عبدك ( هاهي أمتك إن كان المُصاب أنثى ) بين يدك لا حول له ( لها إن كان المُصاب أنثى ) ولا قوّة إلا بك أنت مولاه ( أنت مولاها إن كان المُصاب أنثى ) فنعم المولى ونعم النصير.
سورة الفاتحة ( عدد 3 مرات ). بسم الله الرحمن الرحيم، ألم، ذلك الكتاب لا ريب فيه هدىً للمتقين، الذين يُؤمنون بالغيب ويُقيمون الصّلاة وممّا رزقناهم يُنفقون، والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون، أولئك على هدىً من ربّهم وألئك هم المُفلحون. إنّ الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، خالدين فيها لا يُخفّف عنهم العذاب ولا هم يُنظرون. وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرّحمن الرّحيم، إنّ في خلق السّماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السّماء من ماءٍ فأحيا به الأرض بعد موتها وبثّ فيها من كل دابة وتصريف الرّياح والسّحاب المُسخّر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون. آية الكرسي ( عدد 3 مرات ).



– انتهت رُقية فتح الجسم –

عطر الاماكن
03-27-2008, 10:15 PM
الجزء الثالث:



المرحلة الثانية / بعد قراءة رُقية فتح الجسم في أذن المصاب، يقرأ الرّاقي رُقية علاج العين التالية مرّة واحدة على المُصاب ( وإن كان في الأذن اليمنى فهو أجود ) والنّفث عليه بعد الانتهاء من القراءة من أعلى رأسه إلى أخمص قدميه وفي أذنيه، ثم يقرؤها الرّاقي أيضاً على ماء ( زمزم إن أمكن وإلا فلتقرأ الرّقية على ماء عادي ) عدد ثلاثة مرات مع النّفث في الماء بعد كل مرّة ثم يُسقى المصاب منها ويستمر بالشرب منها يومياً وكلّما وصلت كمية الماء إلى النصف تقريباً يُضاف إليها ماء زمزم أو ماء عادي حتى لا ينتهي الماء لأنّ فترة العلاج ليست قصيرة. ثم يُستمرّ في قراءة نفس الرّقية على المريض مرّة واحدة يومياً على الأقلّ ( للتعجيل في الشفاء ) إمّا من قِبل الرّاقي أو من قِبل المصاب نفسه ( إذا كان الرّاقي غير مُتفرّغ لذلك ).



رُقية العلاج من العين:



أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله، أمسينا بالله الذي ليس منه شيء مُمتنع، وبعزّة الله التي لا تُرام ولا تُضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلّها عائذون من الأبالسة، ومن شرّ شياطين الإنس والجن، ومن شرّ كل مُعْلَن أو مُسَرّ، ومن شرّ ما يخرج بالليل ويكمُن بالنهار، ويكمُن بالليل ويخرج بالنهار، ومن شرّ ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شرّ إبليس وجنوده، ومن شرّ كل دابة أنت آخذ بناصيتها إنّ ربي على صراط مستقيم، أعوذ بالله بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وَفـَّى، من شرّ ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شرّ إبليس وجنوده، ومن شرّ ما يَبْغِي. اللهم يا ودود، يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، يا عالم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد أوراق الأشجار، وعدد ما يخرج بالليل ويكمُن بالنهار. اللهم هاهو عبدك ( هاهي أمتك إن كان المُصاب أنثى ) بين يدك لا حول له ( لها إن كان المُصاب أنثى ) ولا قوّة إلا بك أنت مولاه ( أنت مولاها إن كان المُصاب أنثى ) فنعم المولى ونعم النصير.
سورة الفاتحة ( 7 مرات ) + سورة الإخلاص ( 3 مرات ) + سورة الفلق ( 3 مرات ) + سورة الناس ( 3 مرات ) + سورة القدر ( 3 مرات ) + سورة الزلزلة ( 3 مرات ) + آية الكرسي ( 3 مرات ). أقسمت عليك أيتها العين الضّابطة بعزّة الله وبقُدْرة الله وبما جاء به القدَر من عند الله أن تخرجي منه ( منها إن كان المُصاب أنثى ) فإن لم تخرجي فأنت بريئة من الله والله بريء منك فإن لم تخرجي فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لاحول ولا قوّة إلا بالله، فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم، لاحول ولا قوّة إلا بالله، فارجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرّتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير، لاحول ولا قوّة إلا بالله، أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله، لاحول ولا قوّة إلا بالله، ما يَوَدّ الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين أن يُنَزّل عليكم من خيرٍ من ربكم والله يختصّ برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم، لا حول ولا قوّة إلا بالله.



– انتهت رُقية العلاج من العين –



علامات الشّفاء التي ستظهر على المريض:
خلال فترة العلاج من العين ( بإذن الله ) هي كالتالي:
1 ) خروج العَرَق من باطن كفّي المُصاب مُنذ قراءة الرّاقي عليه رُقية فتح الجسم أو بعد شُربه للماء المقروء عليه رُقية علاج العين وذلك حسب شدّة الإصابة بالعين.
2 ) حدوث تهيّج في الأعراض وزيادة في الآلام في اليومين التاليين للعلاج خصوصاً في أطراف المُصاب ( اليدين أو الرجلين أو كلاهما معاً ) مع زيادة التنميل وضيق الصّدر وذلك حسب قوّة وشدّة الإصابة بالعين.
3 ) ظهور بُثور ( حُبوب – دَمَامِل ) غير عاديّة في عموم الجسم أو في بعض المواقع منه، وقد تظهر فقط في مناطق حسّاسة مثل: الصّدر – الإبطين – العانة.
4 ) ظهور بُقع داكنة ( سوداء أو حمراء أو اللونين معاً ) في الجسم مثل البُقع النّاجمة عن كَدْمَة أو رَضّة.
5 ) قد يحدث تسلّخ للجلد ( مثل التسلّخ الذي يحدث للجسم بعد السّباحة في الماء المالح أو ماء البحر ).
6 ) تخفّ أعراض أمراض العين تدريجياً من المُصاب بعد فترة تتراوح من بضعة أيّام إلى الشّهر وذلك حسب شدّة الإصابة بالعين وقوّتها، وحسب اهتمام المصاب بالعلاج ومتابعته يومياً. والشافي وحده هو الله سبحانه وتعالى.

عطر الاماكن
03-27-2008, 10:16 PM
الجزء الرابع:



المرحلة الثالثة / بعد تيقّن المُصاب من زوال أعراض الإصابة بالعين وعودته إلى حالته الطبيعية بنسبة 100%، يقرأ عليه الرّاقي في أذنه اليمنى بنيّة الشفاء وإغلاق الجسم الرّقية التالية وهي تُسمّى رُقية غلق الجسم ثم ينفث عليه من أعلى رأسه إلى أخمص قدميه وفي أذنيه.




رُقية غلق الجسم:



سورة الفاتحة ( مرة واحدة ) + الآيات من ( 1 – 5 ) من سورة البقرة + الآيات من ( 115 – 118 ) من سورة المؤمنون + الآيات من ( 1 – 6 ) من سورة مريم + الآيات من ( 1 – 42 ) من سورة طه + الآيات من ( 1 – 27 ) من سورة الكهف + الآيات من ( 32 – 49 ) من سورة الإسراء + آية الكرسي ( 3 مرات ) + سورة الإخلاص ( 3 مـرات ) + سورة الفلق ( 3 مـرات ) + سورة الناس ( 3 مـرات ).



– انتهت رُقية غلق الجسم –
مع تمنياتي للجمبع بالشفاء السّريع والعاجل من جميع الأمراض إن شاء الله




يُفضّل المُداومة على قراءة التحصينات التالية أو أحدها ( على الأقلّ ) صباحاً ومساءً العدد المذكور بجانب كلّ تحصين بنيّة الحفظ من العين والسحر والمسّ وكل ضرر وأذى، والله هو الحافظ من كل شرٍّ وسوءٍ وهو الرّحمن الرّحيم.
تنبيه هام: في حالة عدم طهارة الإنسان ( من حدث الجنابة )، فيجب عليه عدم قراءة أي تحصين يشتمل على السّور أو الآيات القرآنية ويُكتفى بقراءة ما دون ذلك مما ورد في الأحاديث الصحيحة والأدعية المأثورة.



تحصينات ضدّ الإصابة بالعين:



1 ) هذا تحصين عام شامل نافع للعين والمسّ والسّحر وكلّ ما يخافه الإنسان ويحذره وهو يسمى القصبة الصغرى، ومن يتوكّل على الله فهو حسبه، وهو نعم المولى ونعم النصير: تستقبل القبلة بوجهك ثم تقرأ التالي: اللهم رب العالمين أسألك خير العالمين وأعوذ بك من شر العالمين بحُرْمَة بسم الله الرحمن الرحيم * الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يوم الدين * إياك نعبد وإياك نستعين * اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين. ( مرّة واحدة )
ثم تستدير بوجهك إلى يمينك وأنت على حال جلستك الأولى عند البدء وتقرأ التالي: اللهم رب كل أحد أسألك خير كل أحد وأعوذ بك من شر كل أحد بحُرْمَة: بسم الله الرحمن الرحيم * قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفواً أحد. ( مرّة واحدة )
ثم تستدير بوجهك إلى خلفك بقدر استطاعتك وأنت على حال جلستك الأولى عند البدء وتقرأ التالي: اللهم رب الخلق أسألك خير الخلق وأعوذ بك من شر الخلق بحُرْمَة: بسم الله الرحمن الرحيم * قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن غاسق إذا وقب * ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد إذا حسد. ( مرّة واحدة )
ثم تستدير بوجهك إلى شمالك وأنت على حال جلستك الأولى عند البدء وتقرأ التالي: اللهم رب الناس أسألك خير الناس وأعوذ بك من شر الناس بحُرْمَة: بسم الله الرحمن الرحيم * قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجِنة والناس. ( مرّة واحدة )
ثم تعود وتستقبل القبلة بوجهك وتقول: بسم الله الرحمن الرحيم. اللهم احفظني من فوقي، وأعوذ بعظمتك من أغتال من تحتي. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله أجمعين. ( مرّة واحدة ).

2 ) سورة الإخلاص ( 7 مرّات ) + سورة الفلق ( 7 مرّات ) + سورة الناس ( 7 مرّات ).



3 ) أعوذ بكلمات الله التامّة من كلّ شيطانٍ وهامّة ومن كلّ عينٍ لامّة – حديث شريف – ( 7 مرّات ).

4 ) تحصنّتُ بالله الذي هو إلهي وإلهكم وإله الجميع، واسْتَدْفَعْتُ الشرّ بلا حول ولا قوّة إلا بالله العليّ العظيم ( 7 مرّات ).



*******************************************

والله اعلم

نزفـ المشاعرـر
03-28-2008, 03:48 AM
الله يكفينا شر العين

جزاك الله خير

الألبيومين
04-01-2008, 07:46 AM
أعوذ بالله من العين والحسد




جزاك الله خيرا وبارك الله فيك أخي الفاضل

ץمْ ـنَآدِيץ
04-01-2008, 09:00 AM
الله يكفينا شر العين

جزاك الله خير