المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجار واول مشاركة


الجار
12-02-2004, 11:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأحباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير

ونبارك لكم هذا الموقع الطيب

حياكم الله..واسمحوا لي بكلمات بسيطة....ويسرني أن أضعها في المنتدى وكلي أمل أن تصل إلى مستوى فكركم الطيب. وان تكون باكورة مشاركتي معكم ..

(الإنسان ما يولد وهو متعلم) بل هو في حياته يتعلم والمسلم يرحب بالنصيحة، التي تهدف إلى تطويره وكلنا أمل في أن نكون من الناس الذين لا تأخذهم العزة بالإثم.

يوم عزمت على الدخول في عالم المنتديات، جلت في المنتديات أتصفح و استفيد وخرجت بأمور منها...

أخي الكريم..
عند التسجيل في المنتديات، عليك مراعاة اختيار الاسم، وحاول أن يكون الاسم لائق، فالاسم وان كان مستعار له تأثيره على القارىء وكذا صاحب الاسم وحاول ان تبتعد عن الأسماء التي فيها سخرية أو معاني معاصي واختر اسماً تفرح عندما تناد به.

أحبابي...
عند الكتابة نحاول أن نبتعد عن كلام المجالس الخاصة وجلسات الشباب وبرامج الشات، ولا تنسى أن بعض الكلمات الدارجة والتي لا يعرفها الجميع قد تسبب لك بعض الحرج وحاول أن تكتب ما استطعت بالعربية أو شبة العربية ما أمكن ( العامية المفهومة حلوه) .
فكلامك يمثلك ويعبر عن شخصيتك وتربيتك ولا تنسى أنك تمثل المجتمع الذي أنت فيه.
فاحرص على أن تكون مثال لهذا المجتمع، يفخر بك والداك وأهلك، أن شاهدا أو ذكر لهم ما تكتب في المنتديات.

أخي أختي...
حاول أن تجذب اهتمام واحترام القارئ ، لما تكتب بالأسلوب الحسن الجميل في مواضيعك وفي الرد على الآخرين وعدم احتقارهم وإظهار السخرية على كلامهم .
واعلم أن الكثير ممن يملكون المعلومات القيمة فقدوا بريقهم ، بسبب أسلوبهم في الحوار ، وأنهم يعتقدون أنهم هم على صواب وغيرهم خاطيء، وأن مواضيعهم يمر أيام لا يدخلها واحد فاحترام الآخرين أمر مهم جداً
أحبابي في الله:.
التواضع أمر حث عليه الله سبحانه وتعالى ونبيه صلى الله عليه وسلم
قال تعالى
( ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحا إن الله لا يحب كل مختار فخور).
والتواضع سلاح الإنسان الواعي ، وإن كان يعلم قال لا اعلم عنه هذا الموضوع إلا القليل.
فالإنسان المتكبر يدمر نفسه..ويجلب لنفسه كراهية الآخرين ، ويجعلهم يبغضونه ويشعرونه أنه وحده في المنتدى وليس مع مجموعه كأنه يكتب لنفسه.

يا طيبين....
لا يكون شعارنا خالف تعرف. فالبعض يبحث عن الشهرة بأسرع وقت ممكن ، وهذا خطا كبير ، لان من يبحث عن الشهرة والبروز السريع يختفي بنفس السرعة.
تستطيع أن تبرز ويشار إليك بالبنان بأسلوبك الحضاري باحترامك للآخرين ، باحترام وجهة نظرهم وان كنت تختلف معهم، فالاختلاف لا يقلل الاحترام .
ولا يكن شعارناً أنت لست معي إذاً أنت ضدي ، لا بل شعارناً قول الإمام الشافعي رحمه الله: رأينا صوابٌ يحتملُ الخطأَ ورأي غيرنا خطأ يحتمل الصواب ومن جاء بأفضل من رأينا قبلناه.

أساتذتي الكرام.....
نحاول دائما أن نطور أنفسنا، ونستفيد من ذاك الكاتب ..أسلوبه في الطرح، ما الذي يمنع أن استفيد منه حتى وإن كان لا يتفق معي في التفكير وليس له عندي قبول.
ارجع لما كتبته كل فتره وأسال نفسي، ماذا لو قيل لي هذا الكلام هل كنت اقبل به.
انتقل بين المنتديات والنوادي واطلّع وأشاهد وأن وجدت شيء أعجبني ورأيت أنه يستحق أن انقله للمنتدى أقوم بنقله على أن اكتب أسفل المشاركة منقول...وهذا التصرف يرفع مستواك عند القارئ. وهو نوع من الأمانة الأدبية .
وجدت فكره جميلة من الممكن تطبيقها في منتدياتنا انقل الفكرة ، فالأفكار مشاع للناس من أن تخرج للواقع فهي للجميع ،ولا أخجل من مواضيعي السابقة إذا كانت متواضعة فالإنسان يبدأ ضعيفاً ثم يتطور ، فلولا تلك المشاركات ما كانت هذه المشاركة الحالية.


يا ربعنا......
أهل المنتدى الشكر والإنصاف صفة نادرة في الناس فالشكر ثقيل عند البعض رغم انه لا يكلف شي بل يزيد محبة الناس وتقديرهم لك.
فالشكر لكل شخص قدم معلومة نافعة ومفيدة ولو كانت بسيطة ، حتى وإن كنت تَعلمها فغيرك لا يعلمها، الشكر يرفع معنويات أخونا صاحب المشاركة ويجعله يبادلك المحبة والتشجيع.
والإنصاف أن تنصف الآخرين وما يكتبون وان تنصفهم من نفسك :أبدع في المشاركة وأجاد الكتابة أن أقول له أبدعت وان كنت لا اقبل الرجل ولكن أخلاق الفرسان تحثنا على الإنصاف فكن من المنصفين ما استطعت.
فأنت بإنصافك الآخرين تنصف نفسك قبل كل شي.

أحبتي في الله....
كلٌ منّا يكمل الثاني هنا فنحن في منتدى يحمل أسم مدينتنا والبعض تسمى بها أو بفرع منها فنحرص أن نجعل هذا المنتدى صورة طيبة تمثل هذه المدينة الطيبة ولابد من تضافر الجهود ولكي نصل بالسفينة إلى برى الأمان.
وان لا يقول كل شخص أنا حر هذا مكاني لالالالا .فلو ترك لكل واحد أن يتصرف في المكان الذي يجلس فيه بالسفينة وقام بضرب مسمار في مكانه بحجة انه حر في محله فهو لان يغرق وحده لا بل الجميع معه.فعلم أخي الكريم أختي الكريمة...إن قلمك له دور في رفعة اسم المنتدى فكن حريصا يرحمك الله.

أخيراً اعتذر على الإطالة وحتى لقاء قادم هذا أخوكم( الجار ) يحيكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجــــــــــــار

خطاب
12-02-2004, 12:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حللت أهلاً ووطأت سهلاً أخي الحبيب أستنار منتدانا بقدموك وأُضيأت القنديل لحضورك فمرحباً ألف ترحيب بمن سطرت يداه كلمات التصح والأرشاد والتوجيه فنهنئ أنفسنا بقلم لمع منذ الوهلة الأولى لخطه ....
فحياك الله أخي الحبيب وبياك فأن الكلمات لتعجز وأن القلم ليقف حائراً أمام ماسطرت من جمل طيبة .

المقدام
12-02-2004, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى اخي الجار ان الى كلماتك الصادقه والمعبره التى وصلت الى كل القلوب انما هي تدل على وعيك التام من الاستفاده من المنتديات واخذ المفيد وترك السيء واني اوجه الى هذا المنتدى والى المشتركين فيه الى المشاركه الشريفه التى لاتمس الى احد بسؤ او تجريح واوجه شكرى الى العيوني واتمنى المزيد لك بالنجاح والله الموفق

الدانة
12-02-2004, 04:49 PM
ياجماعة كلام الجار صح
ولايعيبه شي
ادعوا الله ان يسعده دنيا وآخرة

الجار
12-02-2004, 06:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني الكرام الطيبون............
...... كلونيل ...
......... المقدام..
......... الدانة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وأشكر لكم هذا التشجيع الذي يدفعني ان أقدم قليل مما لديكم...وهذا الموضوع هو خلاصة تجربة في عالم المنتديات سوى كنت عضو او مشرف أو مشرف عام....
ونسأل الله ان يجعلنا ممن يساهم ولو بالقليل في تطور هذا المنتدى والشكر موصول لابن العم..وحل ولكن روح..على أخبارنا عن هذا الموقع...
وان شاء الله نقدم معكم الشي الطيب..

والله يرعاكم بحفظه

أخوكم الجار

أبو طلال
12-02-2004, 06:24 PM
ياسلام عليك يالجار
ونعم الجار أنت أخوي الكريم
أسئل الله تعالى أن يجعل هذا الموضوع في موازين حسناتك
أيها الرائع تقبل شكري وإمتناني
والشكر موصول لوحل ولكن روح

hالقاضيS
12-02-2004, 08:10 PM
اشكرك على الموضوع
ويقول المثل العالم ماطلع من بطن امه عالم
وشكرا

أبو محمد
12-15-2005, 02:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أخي الحبيب الجار .. سطرت كلمات مليئة بالخبرة والتجربة .. فهي كنز وضعته لآعضائنا على سطح الملتقى .. فالحاذق من يظفر بنصيبه منها .. ويطور من قلمه بها .. فالبدء مما أنتهيت به غنيمه .. فالفائدة قد قدمتها على طبق من ذهب وأناأول المشمرين عن ساعدي لكي أنهل منها ..
http://www.al-molatham.net/p2/f/24.gif

المنى
12-16-2005, 01:25 AM
الله الله عليك أخوي الجار وعلى كلامك اللي يدخل القلب ويلامس المشاعر
صدقت والله يجزاك خير
وحياك الله في منتدانا
مع شكري وتقديري
بارك الله فيك وكثر من أمثالك