المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيدتي.. احذري فترة الخصوبة


ذكريات
05-01-2005, 04:48 PM
سيدتي.. احذري فترة الخصوبة

--------------------------------------------------------------------------------

!!
(25/4/2005)
كشفت دراسة أن النساء يمارسن الجنس بصورة اكثر عندما يكن في فترة الخصوبة حتى لو لم تكن المرأة تحاول أن تحمل. هذا الأمر يعني أن المخاطرة بعدم استخدام موانع الحمل في هذه الفترة سوف يؤدي بشكل أكيد إلى حدوث حمل بطريقة غير مخططة عشوائية بشكل اكبر مما كان يعتقد العلماء في السابق.



من الواضح أن هناك عوامل بيولوجية تحفز المرأة وترفع من الشهوة الجنسية لديها خلال فترة الستة أيام التي تكون فيها مكتملة الخصوبة، وهذا الأمر يحدث سواء كانت المرأة ترغب بالإنجاب أم لا. وفي دراسة شملت 68 امرأة وعلى مدى ثلاثة اشهر تبين أن عدد مرات ممارسة الجنس في الشهر يرتفع بنسبة 24% أثناء فترة الخصوبة. ويعتقد العلماء أن هناك بعض العوامل البيولوجية ترفع الشهوة الجنسية عند المرأة في هذا الوقت من الشهر.

أشارت بعض الدراسات التي أجريت على حيوانات المختبرات أن ممارسة الجنس تزيد من نسبة الاباضة عند الإناث. وكذلك الأمر عند الإنسان فقد لوحظ أن شهوة المرأة الجنسية ترتفع عندما تكون بمرحلة الاباضة مما يزيد في رغبتها في ممارسة الجنس، قد يعود السبب إلى أن المرأة تنتج المزيد من pheromones بالإضافة إلى بعض المركبات الكيميائية الأخرى والتي تقوم بصورة تلقائية بزيادة جاذبية المرأة في نظر الذكور.

حيث قامت جامعة نيو كاسل البريطانية بإجراء بحث عن اختلاف جاذبية المرأة خلال الشهر، وبين البحث أن المرأة تبدو اكثر جاذبية وجمال عندما تكون في قمة ذروة الخصوبة الشهرية. فقد أشارت الدراسة أن الرجال والنساء يعتبرون المرأة اكثر جاذبية وجمال عندما تكون في قمة خصوبتها خلال الشهر. وقد قام الباحثون بملاحظة أن نسبة جاذبية وجه المرأة غير ثابت خلال الشهر وأنه يتغير بتغير المواقيت خلال الشهر وذلك باختلاف مستوى الخصوبة خلال الشهر.

هذه الظاهرة تبدو أوضح عند الحيوانات الأخرى مثل القردة، حيث أن الأعضاء التناسلية للقردة الأنثى تنتفخ وتتحول إلى اللون الزهري عندما تكون في قمة الخصوبة مما يعطي الإشارة إلى القردة الذكور بأنها جاهزة للتزاوج. وقام الفريق الطبي الإنجليزي باختيار عينات عشوائية من النساء البريطانيات تتراوح أعمارهن بين التاسعة عشرة و الثالثة والثلاثين. وقاموا بالتقاط صورتين لكل امرأة، واحدة كانت بعد 8 إلى 14 يوم بعد اليوم الأخير من انقطاع الطمث أي عندما تكون المرأة في قمة الخصوبة، أما الصورة الثانية فقد التقطت بعد ذلك بأربعة عشر يوما من الصورة الأولى.

تم عرض الصور على مجموعة عشوائية من الرجال و النساء لمعرفة في أي الصورتين تبدو النساء اجمل و اكثر جاذبية. كانت النتيجة أن 59% ممن شملهن الاستطلاع أفادوا أن النساء في قمة الخصوبة يبدين اجمل و اكثر جاذبية. أشار الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن بشرة المرأة تبدو اكثر نقاء و بياضا وهي في قمة الخصوبة. الأمر الطريف أن أبحاثا سابقة كانت قد أشارت إلى أن المرأة في قمة خصوبتها ترى أن الرجل ذو الملامح القاسية والذكورة المفرطة يبدو جذابا، بينما تفضل النساء في باقي أوقات الشهر الرجل ذو الملامح الناعمة والتصرفات المرهفة. كما أشارت نفس الدراسة إلى أن الرجل يستطيع معرفة ارتفاع الخصوبة عند المرأة من خلال اختلاف رائحة جسدها.


منقول