المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتكار والتخصص


بروبحر
02-04-2008, 09:45 PM
لكم مني احلى تحيه واغلى هديه, سلام للي ذكرنبيه عليه افضل الصلاة وأتم التسليم.

ظاهره بدأت صغيره وأخذت تكبر شيئا فشيئا , ربما الكثير يرى ما يجري من حولنا على طريق العقير عن اليمين و الشمال ,انها صنادق و عزب ومزارع تأخذ وتحتل احلى المناطق السياحيه بدون وجه حق وهذا يكون احتكار للاماكن الجميله وبعد ذلك يهجرالمكان ويبقى مأوى للثعابين والحشرات ومخلفات تلوث البيئه من حولنا فهذه الظاهره غيرمحموده ومرفوضه في مجتمعنا , وما احلى هذا المثل القائل ( يا زين من زار وخف) لان الذي يجلس في المكان الذي يعجبه فتره طويله فقد حجزه واحتكره عن باقي الناس فهذا اناني و يريد الاحتكار ولايحب الخير للاخرين....فا لواجب ان نحب الخير للجميع كما هو لنا ... فالاحلى والاجمل ..التغيير في الاماكن مره هنا ومره هناك .. كي نرى اشياء اخرى اكثر واحسن. .اما اذا سار الامر كما هو فأنه سوف لا نجد مكان مناسبا وجميل, الابشق الانفس وبعد عناء ومشقه.
تحيه ٌعلى حسن الوعي و القناعه كنز لايفنى...
.قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام).

سيف العيون
02-05-2008, 12:38 PM
في البداية ارحب بك أخي بروبحر

و ارحب بهذا الموضوع الذي هو باطنه عكس ظاهرة

دعني أقول أخي بروبحر ان ظاهر الموضوع و هو العنوان الاحتكار والتخصص لم يكن موفق , فلعلى من قرأ هذا العنوان ظن انه يتعلق بالسلع و التجارة , هذه المواضيع التي مل منها الكثير .

لهذا كان للموضوع الصدود و البعد عنه .

أرجو أن تتقبل مني ما اكتب أخي بروبحر

أما عن صلب الموضوع :
هذا الموضوع يجب أن يطرح في قسم ملتقى شؤون مركز العيون للإهمية , حيث يأخذ هذا الموضوع حقه أن شاء الله .
وذلك لجديته وحقيقة ما يحصل , فما نراه من صنادق على خط العقير شئ محزن ومشوه , ولم يأخذ أصحاب هذه الصنادق بعين الاعتبار ما سيترتب عليه مستقبلاً .
لعل الجميع كان في وقت سابق ليس بالبعيد لاحظ وجود العائلات تتجول في هذه الأماكن وذلك لقرب المكان من المدينة و لقرب الكثبان عند الطريق مما يسهل للعائلات التي لاتملك السيارات ذات الدفع الرباعي , أما الآن نضع علامات الاستفهام للذين وضعوا هذه الصنادق مع العلم و الملاحظ أنهم يمتلكون السيارات ذات الدفع الرباعي .

السؤال لأصحاب الصنادق :
لماذا لا تكون هذه الصنادق بعيده عن واجهة الطريق ؟
كما فعل غيرهم

عبدالله الحسين
02-05-2008, 03:05 PM
.. كي نرى اشياء اخرى اكثر واحسن. .اما اذا سار الامر كما هو فأنه سوف لا نجد مكان مناسبا وجميل, الابشق الانفس وبعد عناء ومشقه.
تحيه ٌعلى حسن الوعي و القناعه كنز لايفنى... اخوي بر وبحر موضوع جميل ومميز .. بارك الله فيك

بروبحر
02-05-2008, 08:15 PM
اخي سيف العيون, اشكرك على التعقيب على الموضوع ولكن ما اود التنويه عنه واضح كل الوضوح وذلك من اجل العائلات التي لا تستطيع التعمق والوصول الى داخل الطعوس و ليس لديهم الخبره والمعرفه الكافيه التي تجعلهم في الداخل ويختارون المكان المناسب.