المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشيلسي يهزم إيفرتون ويتأهل لنهائي كأس كارلينج


متابع رياضي
01-24-2008, 02:00 PM
http://kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2008-01%2f2008-01-23%2f%2f2008-01-23-00000301232581.jpg




قدم فريق تشيلسي أداء إحترافيا ليهزم مضيفه إيفرتون 1/ صفر مساء أمس الاربعاء على ملعب "جوديسون بارك" في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية لكرة القدم (كأس كارلينج).

وسجل جو كول هدفا رائعا لتشيلسي في منتصف الشوط الثاني من المباراة ليتأهل تشيلسي إلى نهائي البطولة الانجليزية بتفوقه 3/1 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة. ويلتقي تشيلسي في النهائي مع فريق توتنهام ، الذي سحق آرسنال 5/1 في مباراة العودة الاخرى بالدور قبل النهائي أمس الاول الثلاثاء ، في 24 شباط/فبراير المقبل باستاد "ويمبلي".

وبعدما قدم أداء حماسيا في مباراة الذهاب ، بدأ إيفرتون مباراة أمس تحدوه الامال الكبيرة بالتأهل إلى أول دور نهائي بالنسبة له منذ 13 عاما ، وبالفعل كانت أفضل الفرص خلال الشوط الاول من المباراة من نصيب أصحاب الارض.

ولكن مع ضياع فرص إيفرتون من لاعبيه أندرو جونسون وجوليون ليسكوت على يد حارس تشيلسي التشيكي بيتر تشيك على وجه التحديد ، بدأ الفريق الزائر تدريجيا في فرض سيطرته على المباراة.

وشكل الوافد الجديد على صفوف تشيلسي الذي مازال يبحث عن هدفه الاول مع الفريق ، الفرنسي نيكولا أنيلكا ، تهديدا حقيقيا على مرمى ودفاع إيفرتون.

وكانت تسديدة أنيلكا القوية التي ارتطمت بالعارضة في بداية الشوط الثاني بمثابة إنذار لإيفرتون بعدم التهاون في السعي لاحراز الهدف الوحيد الذي كان يحتاجه الفريق بالامس ليتأهل إلى النهائي بناء على قاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين على اعتبار أنه خسر مباراة الذهاب 1/2 .

ولكن تشيلسي كان الاكثر خطورة دائما في الهجمات المرتدة ، وأخيرا ظهر التفوق الكبير في مستوى الفريق عن مضيفه في الدقيقة 70 ، حيث مرر الفرنسي فلورون مالودا تمريرة دقيقة لجو كول الذي سيطر ببراعة على كرته محرزا منها هدف الفوز في مرمى تيم هاوارد من مسافة عشر ياردات.

وأعرب كول عن سعادته البالغة لانه منح فريقه الفرصة لاحراز لقبه الثالث ببطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية خلال السنوات الاربع الاخيرة.

وقال كول "إنها بطولة رائعة .. سيكون النهائي في شباط/فبراير أي أننا أمامنا فرصة كبيرة للفوز باللقب".

وأضاف "لطالما أظهرنا احترامنا الكبير لهذه البطولة .. مررنا بالسابق ببعض التجارب غير السعيدة في الادوار قبل النهائية في ليفربول ، لذلك فإن رحلة العودة إلى منازلنا اليوم ستكون سعيدة".

خلجاوي غيور
01-24-2008, 02:48 PM
كما عودونا دائما لا جديد ..

مشكور ع التغطية المتابع ..

مدرجهم
01-24-2008, 03:03 PM
مبروك لتشلسي
الفوز
واتوقع الكاس لتشلسي بعد