المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفهود السوداء تخفق في التهام الأولاد بكأس الأمم الأفريقية 2008


مدرجهم
01-24-2008, 03:55 AM
http://kooora.tv/i.aspx?i=news2%2f2%2fkoo_7.jpg

تعادل المنتخب الأنجولي الملقب باسم "الفهود السوداء" مع نظيره الجنوب أفريقي "بافانا بافانا" أو (الأولاد) 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب "تامالي" في ختام الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا.

وتقدم المنتخب الأنجولي بهدف سجله المهاجم مانوتشو جونسالفيز ، المحترف بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، في الدقيقة 30 بمساعدة زميله أمادو فلافيو لاعب الأهلي المصري.

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة، سجل إلريو فان هيردن المحترف بكلوب بروج البلجيكي هدف التعادل لجنوب أفريقيا ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

وبذلك أحرز كل من الفريقين نقطة واحدة في المجموعة الرابعة ليتساويان مع منتخبي تونس والسنغال اللذين تعادلا اليوم على نفس الملعب 2/2 .

وبدأت المباراة حماسية منذ الدقيقة الأولى وتفوق المنتخب الجنوب أفريقي ، الذي يطلق عليه اسم "بافانا بافانا" ومعناه الأولاد ، في البداية خاصة من الناحية الهجومية وكاد أن يسجل مبكرا ولكن حارس المرمى الأنجولي جواو لاما تألق في التصدي لكرة خطيرة سددها نيكو مودايز.

وبعدها بدأ المنتخب الأنجولي مبادلة منافسه الهجمات وفي الدقيقة التاسعة سدد الأنجولي فلافيو لاعب فريق الأهلي المصري كرة مرت فوق العارضة.

وبمرور الوقت انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ولم يعاني أي من المرميين من خطورة حقيقية حتى جاءت الدقيقة 17 حيث انطلق فلافيو نحو المرمى الجنوب أفريقي ولكنه التحم مع المدافع بنسون ميلونجو وحارس المرمى منيب جوزيف وتعرض لإصابة ثم خرج لتلقي العلاج.

وظلت المباراة بدون ملامح وغابت عنها الإثارة حتى تمكن فلافيو من شن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 25 وسدد الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس الجنوب أفريقي أمسك بها بسهولة.

وفي الدقيقة 28 أتيحت فرصة ثمينة للاعب الجنوب أفريقي سربرايز موريري ولكنه تسرع وسدد كرة غير متقنة مرت بجوار المقص.

واستغل المنتخب الأنجولي بعض الثغرات في دفاع منافسه وتقدم في الدقيقة 30 عندما هيأ فلافيو الكرة لنفسه ومررها ببراعة شديدة إلى زميله مانوتشو جونسالفيز الذي قابلها بضربة رأس في الشباك مباشرة معلنا عن تقدم أنجولا 1/صفر.

وفي الدقيقة 37 كاد الأنجولي جيلبرتو أن يضيف الهدف الثاني بمساعدة فلافيو المتألق ولكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وتعرض المدافع الأنجولي يامبا أشا لإصابة في الدقيقة 39 وخرج لتلقي العلاج خارج الملعب.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، سدد الجنوب أفريقي كرة من حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم لينتهي الشوط بتقدم أنجولا 1/صفر .

وفي الشوط الثاني دفع البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب الجنوب أفريقي بالمهاجمين ليراتو شابانجو وتمبينكوسي فانتيني بدلا من لاعبي خط الوسط تشابالا وموريري.

وظل الخشونة تلقي بظلالها على المباراة حيث أصيب الأنجولي كالي مصابا في الدقيقة 48 .

وبعد دقيقتين فقط أصيب لاما حارس مرمى منتخب أنجولا إثر التحام مع شابانجو ولكنه واصل اللعب.

وفي الدقيقة 53 دفع لويس أوليفيرا جونسالفيش المدير الفني للمنتخب الأنجولي باللاعب زي كالانجا بدلا من قائد الفريق فيجوريدو.

وبعد ثلاث دقائق أصيب الجنوب أفريقي شابانجو إثر التحام مع فلافيو وخرج لتلقي العلاج.

ورغم سيطرة المنتخب الجنوب أفريقي على الكرة إلا أنه عانى من غياب الحسم أمام مرمى منافسه وأهدر عدد من الفرص.

وفي الدقيقة 64 قاد زي كالانجا هجمة مع فلافيو بحثا عن الهدف الثاني وسدد الكرة ولكنه خارج الشباك.

وأشهر الحكم المالي كومان كوليبالي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 68 وكانت من نصيب الجنوب أفريقي آرون موكوينا .

وأجرى مدرب جنوب أفريقيا التبديل الثالث الأخير له في الدقيقة 71 حيث دفع باللاعب إلريو فان هيردن بدلا من ستيفن بينار لاعب إيفرتون الإنجليزي.

وسدد آرون موكوينا كرة في الدقيقة 82 تخطت خط المرمى ولكن الحكم لم يحتسبها هدفا لارتكاب اللاعب لدى تسديدها.

وفي الدقيقة 87 علت هتافات الجماهير عندما سجل فان هيردن هدف التعادل لجنوب أفريقيا من تسديدة ساحرة من مسافة بعيدة عن المرمى ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد ، رغم المحاولات المستمرة ، لينتهي اللقاء 1/1 .

الرادار
01-24-2008, 06:06 AM
مباراة جميلة جدا
من رآها استماع بها
الا على هالطاري
من فاز تونس ولا .... >> نسيت اسمه

مدرجهم
01-24-2008, 02:04 PM
ههههه
في موضوع مكتوب عن المباراة تعادل 2\2
مع السنغال

مشكور اخوي الرادار على مرورك