المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زامبيا تهزم السودان بثلاثية في بداية مشوارها بكأس الأمم الأفريقية 2008


مدرجهم
01-23-2008, 01:31 AM
http://kooora.tv/i.aspx?i=competitions%2fafrica%2fafricanationscup2 008.jpg
تلقى المنتخب السوداني الملقب باسم "صقور الجديان" هزيمة ثقيلة في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا وخسر أمام نظيره الزامبي صفر/3 اليوم الثلاثاء في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول (دور المجموعات) من البطولة الأفريقية.

وحصد المنتخب الزامبي ، الذي يشارك في البطولة الأفريقية للمرة الثالثة عشرة ، ثلاث نقاط لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب المصري حامل اللقب والذي تغلب على نظيره الكاميروني 4/2 في وقت سابق اليوم في افتتاح منافسات المجموعة.

وعلى ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي الغانية والذي استضاف مباراة مصر والكاميرون أيضا ، تقدم المنتخب الزامبي في الدقيقة الثالثة بهدف سجله جيمس تشامانجا ثم أضاف زميليه جاكوب مولينجا وفيليكس كاتونجو الهدفين الثاني والثالث للفريق في الشوط الثاني.

وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم لتضعف آمال المنتخب السوداني في الصعود للدور الثاني من البطولة حيث يخوض الفريق منافسة قوية في مباراتيه المقبلتين بالمجموعة أمام منتخبي مصر والكاميرون.

ووجه المنتخب الزامبي إنذارا مبكرا لنظيره السوداني وتقدم بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة بهدف سجله جيمس تشامانجا لاعب فريق موروكا سوالوز الجنوب أفريقي.

وكاد المنتخب الزامبي أن يضيف الهدف الثاني في شباك منافسه في الدقيقة السابعة عندما سدد تشامانجا كرة خطيرة ولكنها مرت بجوار القائمة مباشرة.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب السوداني تبادل الهجمات مع منافسه وكاد أن يتعادل في الدقيقة 12 ولكن الحظ حالف حارس المرمى الزامبي كينيدي موين وتصدت العارضة لكرة صاروخية سددها أحد لاعبي السودان من مسافة بعيدة.

ومنح الحكم السنغالي بدارة دياتا اللاعب السوداني عمر بخيت أول إنذار في المباراة في الدقيقة 16 للخشونة.

وأهدر هيثم طمبل فرصة ثمينة للمنتخب السوداني في الدقيقة 24 عندما سدد كرة برأسه أمسك بها الحارس الزامبي بسهولة.

وبعدها دفع السوداني محمد عبد الله المدير الفني للمنتخب السوداني باللاعب يوسف علاء الدين بدلا من مجاهد محمد أحمد. ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى أثبت يوسف علاء الدين جدارته بثقة المدرب وسدد كرة رائعة ولكنها مرت بجوار الزاوية العليا للمرمى.

وبعدها أهدر المنتخب السوداني فرصة ثمينة في الدقيقة 31 عندما حصل على ضربة حرة تصدى لها الحارس الزامبي وتابعها بدر الدين الدود ولكن الحارس تصدى لها مجددا ثم تابعها أيضا علاء الدين جبريل ولكنه سددها فوق العارضة.

وبعدها أتيحت أمام المنتخب السوداني عدد من الفرص السهلة وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن التسرع وعدم إتقان التمريرات حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 33 مرر اللاعب السوداني فيصل عجب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن زميله هيثم طمبل لم يلحق بها لتضيع فرصة ثمينة على الفريق السوداني.

وواصل الفريق السوداني ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التعادل مع التمسك بالحذر الدفاعي لعدم تصعيب مهمته ولكن الشوط الأول لم يشهد جديدا لينتهي بتقدم زامبيا 1/صفر.

وفي الشوط الثاني جاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 49 عندما سدد فيصل عجب كرة برأسه ارتدت من الأرض وكادت أن تسكن شباك زامبيا ولكن الحارس أخرجها بأطراف أصابعه.

وبعد ثوان سدد الزامبي فيليكس كاتونجو كرة زاحفة قوية تصدى لها الحارس السوداني المعز محجوب ببراعة شديدة.

وواصل المنتخب الزامبي هجماته حتى استطاع تدعيم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 50 وسجله جاكوب مولينجا لاعب ستراسبورج الفرنسي ، عندما سدد زميله كلايف هاشيلنسا الكرة برأسه لترتد من العارضة إلى مولينجا الذي أسكنها برأسه في الشباك السوداني.

وفي الدقيقة 57 خرج فيصل عجب وشارك مكانه علاء الدين بابكر.

وبعدها ضاعف المنتخب الزامبي من محنة منافسه وأضاف الهدف الثالث في شباكه وكان من نصيب فيليكس كاتونجو ، حيث تلقى رينفورد كالابا كرة من تشامانجا وسددها بقوة ولكن الحارس السوداني تصدى لها وارتدت إلى كاتونجو الذي أسكنها الشباك.

وكاد علاء الدين يوسف أن يحرز الهدف الأول للسودان في الدقيقة 65 ولكنه سدد الكرة بجوار القائم. وحصل اللاعب الزامبي بيلي موانزا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 66 للخشونة.

ودفع المدير الفني الزامبي باتريك فيري باللاعب إيمانويل مايوكا بدلا من دوبي فيري في الدقيقة 70 .

وبعدها قاد السوداني بدر الدين الدود هجمة خطيرة ومرر الكرة إلى زميله حمودة بشير الذي سددها خارج الشباك.

وحصل فيليكس كاتونجو على البطاقة الصفراء في الدقيقة 76 لاستعماله الخشونة.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة دفع المدرب السوداني باللاعب سيف الدين علي إدريس بدلا من حمودة بشير. وبعد دقيقتين دفع مدرب زامبيا باللاعب كليفورد مولينجا بدلا من جيمس تشامانجا.

وكاد جاكوب مولينجا أن يحرز الهدف الثاني له والرابع للمنتخب الزامبي في الدقيقة 85 ولكن الحارس السوداني تصدى ببراعة لتسديدته ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بفوز زامبيا 3/صفر.

خلجاوي غيور
01-23-2008, 04:48 AM
السودان من اسواء الفرق العربية المشاركة في البطولة الافريقية ..

ولم يقدم ما يشفع لة ولو حتى با الخروج من المباراة با التعادل ..

مشكور ع التغطية المميزة اخوي مدرجهم ..

مدرجهم
01-23-2008, 04:51 AM
فعلا
لاشكر على واجب

شاكر ومقدر مرورك اخوي السكوت ارحم

متابع رياضي
01-23-2008, 05:54 AM
حظ اوفر في المباريات القادمه

الدنيا كذأ
01-23-2008, 11:22 AM
مشكوووووووره ع التغطيه مدرجهم

مدرجهم
01-23-2008, 11:06 PM
مشكور اخوي متابع رياضي على مرورك

مدرجهم
01-23-2008, 11:07 PM
لاشكر على واجب

شاكر ومقدر مرورك اخوي الدنيا كذا

الصخره-العيوني
01-24-2008, 01:58 AM
صحيح والله

ويعطيك العافيه على الاخبار

مدرجهم
01-24-2008, 03:44 AM
الله يعافيك

شاكر ومقدر مرورك الصخره العيوني